أخبار عاجلة

الرئيسية / أوروبا / زيورخ Zurich المدينة السياحية السويسرية

زيورخ Zurich المدينة السياحية السويسرية


زيورخ Zurich , هي إحدى أهم مدن سويسرا وأكبرها على الإطلاق وعاصمة كانتون زيورخ . تقع في وسط شمال البلاد على مقربة من الحدود الألمانية على بحيرة زيورخ. بلدية لديها ما يقرب من 400028 نسمة ومنطقة زيورخ الكبرى 1830000.

تشتهر المدينة بشركات الخدمات المصرفية والتي تصنف الأفضل في العالم. وقد حصلت مدينة زيورخ السويسرية على أفضل مدينة للعيش في العالم لثلاثة أعوام على التوالي. زيورخ هي محور للسكك الحديدية, والطرق, والنقل الجوي. كل من مطار زيورخ ومحطة السكك الحديدية هي أكبر وأكثر المطارات ازدحاما في البلاد.

كما تعد زيورخ أفضل مدن العالم أمنا ونظافة وهدوء والشئ الجميل الذي فيها هو جمعها بين الحاضر والماضي فالأبنية الموجودة فيها تعود إلى عدة قرون ويوجد فيها أكبر سوق للذهب وترتيب بورصتها الرابعة على العالم بعد نيويورك ولندن وطوكيو ويصنف المعهد الفدرالي للتكنولوجيا بزوريخ كثالث أفضل جامعة في أوروبا بعد جامعتي كامبردج وأكسفورد , تعد مدينة زيورخ “عاصمة للخبرات” وتتميز بمحاذاتها للمياه,وبمنظر رائع من جبال الألب المغطى بالثلوج في الأفق. ويقدم وسط مدينة زيورخ في سويسرا مزيجا فريدا من عوامل الجذب- إذ يوجد فيها أكثر من 50 متحفا وأكثر من 100 من المعارض الفنية, والأزياء العالمية, وتصاميم زيورخ , والحياة الليلية الأكثر إثارة وحيوية في سويسرا. بالإضافة إلى مجموعة من الأنشطة الترفيهية والتي تتضح لدى زيارة الضفة ومناطق الاستحمام والسباحة على ضفاف البحيرة في قلب المدينة , إلى ارتفاع مذهل في جبل “أوتيلوبرغ”.

المتاحف والمعارض الفنية الكثير يمكن العثور عليها في المدينة , بما في ذلك المتحف الوطني السويسري وكونستهاوس .  Schauspielhaus زيورخ هي واحدة من أهم المسارح في العالم الناطقة بالألمانية

شاهد فيديو علي اليوتيوب عن مدينة زوريخ Zurich بسويسرا :

[embedyt]http://www.youtube.com/watch?v=iO2aXtwWWII[/embedyt]

المدينة ذات مستوى معيشة عالي الجودة : تقدم زيورخ مستوى معيشة عالي الجودة, فمنذ عام 2002 وحتى عام 2008 سميت مدينة زيورخ من قبل “ميرسير” لاستشارات الموارد البشرية, 7 مرات على التوالي على أنها مدينة ذات الجودة الأعلى من المعيشة في العالم, واستند التحليل على مثل تلك المعايير كالسلامة والنظافة والفعاليات الثقافية والطعام والمناطق الترفيهية القريبة من بعضها. وفي عام 2012 تصدرت زيورخ قائمة أفضل مدينة في العالم لأكثر المدن ملائمة للعيش نشرته مجلة “مونوكل” البريطانية. وانتقلت زيورخ من المركز الثاني إلى المركز الأول.

اهم وسائل الجذب السياحي في زيورخ بسويسرا :

بحيرة زيورخ – سويسرا ,Fraumünster Church ,Grossmünster ,أوتليبيرج جبل في زيورخ بسويسرا ,متحف Rietberg Museum ,كونستهاوس زيوريخ متحف في زيورخ – سويسرا, كنيسة سان بيتر , كاتدرائية القديس بطرس ,حديقة حيوان زيورخ Zoo Zürich , مقبرة فلونترن , سيهل نهر في سويسرا , متحف باير للساعات , متحف التصميم في زيورخ , دار الأوبرا في زيورخ , كنيسة الماء Helmhaus , مسرح زيورخ , جبل كافيربيرغ , الحديقة النباتية القديمة , رماية الغلمان , حديقه النباتات لجامعه زيورخ , دار الأوبرا زيورخ , تسورشر مسرح Spektakel هو مهرجان المسرح الدولي.

مدينة زيورخ بسويسرا
مدينة زيورخ بسويسرا
جغرافية زيورخ :
جغرافية زيورخ : نهر Limmat في زيورخ
المدينة تمتد على جانبي نهر Limmat , الذي يتدفق من بحيرة زيوريخ. جبال الألب يمكن رؤيتها من وسط المدينة,والخلفية إلى البحيرة.
يقع زيورخ في 408 متر (1,339 قدم) فوق مستوى سطح البحر على الدنيا (شمال) نهاية بحيرة زيورخ (في Zurichsee) حوالي 30 كيلومترا (19 ميل) إلى الشمال من جبال الألب, وعشش بين التلال المشجرة على الغرب والجانب الشرقي. المدينة القديمة تمتد على جانبي نهر Limmat الذي ينبع من البحيرة,شمالا في البداية ثم تحول تدريجيا إلى منحنى إلى الغرب. المركز الجغرافي (والتاريخي) من المدينة هو يندينهوف, تلة طبيعية صغيرة على الضفة الغربية ليمات, حوالي 700 متر (2,300 قدم) إلى الشمال من حيث النهر من بحيرة زيوريخ. اليوم المدينة أدرجت لتمتد إلى حد ما خارج حدود الهيدروغرافية الطبيعية من التلال وتشمل بعض المناطق إلى الشمال الشرقي في وادي جلات Glattal وإلى الشمال في وادي يمات Limmattal . حدود المدينة القديمة يسهل التعرف عليها من قبل قناة Schanzengraben. وقد استخدمت هذه المجاري المائية الاصطناعية لبناء القلعة الثالثة في القرنين ال17 وال18.
بلدية زيورخ تتكون من بحيرة زيوريخ. وتضم المنطقة جزء من الهضبة السويسرية الشمالية. ضفاف يمات تشكل أكثف جزء من المدينة. يتم توجيه النهر في اتجاه الجنوب الشرقي والشمال الغربي , مع قاع الوادي شقة وجود عرض من سنتين إلى ثلاثة كيلومترات. لا تدفق يمات توجيهها جزئيا وتقويمها في الجزء الأوسط من وادي , ولكن دائما جنبا إلى جنب (شمال شرق) الجانب. نهر Sihl يجتمع مع يمات في نهاية Platzspitz , والتي تقع على الحدود مع المتحف الوطني السويسري. ليمات تصل إلى أدنى نقطة من البلدية في Oberengstringen في 392 متر (1،286 قدم) فوق مستوى سطح البحر.
على جانبها الغربي ويحيط وادي يمات من مرتفعات المشجرة من سلسلة ألبيس، الذي يمتد على طول الحدود الغربية. لفي Uetliberg هو، مع 869 متر (2،851 قدم) فوق مستوى سطح البحر، وأعلى ارتفاع للمنطقة المحيطة. ويمكن الوصول إلى قمتها بسهولة من قبل Uetlibergbahn. من منصة من برج المراقبة على القمة, ويمكن رؤية بانوراما رائعة من المدينة والبحيرة وجبال الألب.
ويشمل الجانب الشمالي الشرقي من وادي يمات مجموعة من التلال, الذي يصادف فاصلا بين يمات وجلات. من الشمال الغربي إلى الجنوب الشرقي, بين كافيربيرغ وZürichberg يقع سرج من Milchbuck (حوالي 470 متر وهو ممر هام من وادي يمات إلى وادي جلات.
الجزء الشمالي من بلدية يمتد إلى سهل وادي جلات وعلى السرج الذي يجعل الاتصال بين Glattal وFurttal. أيضا جزء من Katzensee (محمية طبيعية) وBüsisee , وكلاهما يتم صرفها من قبل كاتزنباك لجلات ,تنتمي إلى المدينة.
مناخ زيورخ :
مناخ زيورخ , زيورخ لديها , المناخ المحيطي (كوبين CFB), مع أربعة فصول متميزة. حسما للمناخ من زيورخ على حد سواء الرياح من اتجاهات غربية ,والتي غالبا ما تؤدي إلى هطول الأمطار و  من ناحية أخرى  والطقس وBise (الشرق أو الشمال الشرقي الرياح)، والذي يترافق عادة مع حالات الضغط العالي , ولكن يوجد مراحل برودة  مع درجات حرارة أقل من المتوسط. لفون , والتي تلعب دورا هاما في وديان جبال الألب الشمالية، وأيضا بعض التأثير على زيوريخ.
متوسط درجة الحرارة السنوية فوق مستوى سطح البحر على منحدر من Zürichberg , 150 م 490 قدم فوق مستوى مركز المدينة) هي 9.4 ° C (48.9 درجة فهرنهايت). يتم قياس درجات الحرارة أبرد شهر في يناير كانون الثاني مع -0.5 ° C (31.1 درجة فهرنهايت) وأحر يتم قياسها في يوليو تموز مع 17.6 درجة مئوية (63.7 درجة فهرنهايت). الربيع والخريف هي باردة عموما ومعتدل.ومتوسط هطول الأمطار من 1,048 ملم (41.3 في).

الأماكن الترفيهية في زيورخ :

الاماكن الترفيهية في زيورخ , المدينة تشمل مناطق الغابات الشاسعة من Adlisberg، Zürichberg,كافيربيرغ, Hönggerberg وفي Uetliberg التي تحظي بقدر معقول من توافد السياح اليها لعمل رحلات سفاري ومحاولة الوصول الي قمة جبل كافيربيرغ . كما توجد الحدائق الكبرى أيضا على طول ساحل البحيرة (في Zurichhorn وإنجي) ,في حين الحدائق الصغيرة تنتشر في المدينة. وتقع الأراضي الزراعية المتاخمة أكبر بالقرب Affoltern وSeebach, كما نجد بحيرة زيورخ , وزيارة حديقة الحيوان والتمتع مع افراد الاسرة في رحلة عائلية هادئة ,وتوجد الحدائق العامة للنباتات ,كما يمكن للسائح زيارة المتاحف الكثيرة بزيورخ والمسارح ودار الاوبرا , وعمل جولة سياحية دينية لزيارة الكاتدرائيات والكنائس بالمدينة .

نقل والمواصلات في زيورخ :

Verkehrsbetriebe النقل في زيورخ زيورخ, عربات الترام في زيورخ, الأوتبيسات الكهربائية في زيوريخ وزيوريخ S باهن
زيورخ نموذج , باخرة مجداف على بحيرة زيورخ

وسائل النقل العام هو شعبية للغاية في زيوريخ, وسكانها استخدام وسائل النقل العام بأعداد كبيرة. حوالي 70٪ من الزوار إلى المدينة استخدام الترام أو الحافلة, ونحو نصف الرحلات داخل البلدية تجري على وسائل النقل العام. وفي زيورخ وجميع أنحاء كانتون زيورخ وهناك ثلاث وسائل النقل الجماعي من وجود: وS-بان (القطارات المحلية) والترام والحافلات (سواء الديزل والكهرباء، وتسمى أيضا حافلات الترولي). وبالإضافة إلى ذلك, تتضمن شبكة النقل العام القوارب في البحيرة والنهر, والسكك الحديدية سكة حديد معلقة وحتى Luftseilbahn أدليسويل (سويسرا), Felsenegg ( اللبناني), التلفريك بين أدليسويل (سويسرا) وFelsenegg. وجميع وسائل النقل العام (القطارات والترام والحافلات والقوارب).
هاوبتباهنهوف القاعة الرئيسية زيورخ هي محور مختلطة لخطوط السكك الحديدية, والطرق, والنقل الجوي. زيورخ هاوبتباهنهوف (زيورخ HB) هو أكبر وأكثر المطارات ازدحاما محطة في سويسرا، وهو محور مهم للسكك الحديدية في أوروبا. مطار زيورخ :

مطار ريورخ , يقع مطار زيورخ  أقل من 10 كيلومتر (6.2 ميل) شمال شرق مدينة في كلوتن. مطار زيورخ لديها محطة لقطارات السكك الحديدية الخاصة, والذي يقع تحت الأرض. كان متصلا مباشرة إلى زيورخ ومعظم المدن السويسرية الكبرى. وهناك أيضا مطار في Dübendorf.

اللغات في زيورخ :

اللغة الرسمية المستخدمة رسميا  في زيورخ من قبل المؤسسات الحكومية هي (السويسري) معيار الألمانية, في حين أن اللغة المحكية في الأصل شفويا هي زيورخ الألمانية (Züritüütsch) ولكن واضح متبادل اللهجات الألمانية السويسرية من سويسرا مع جذور في Alemannic مجموعات اللهجة الألمانية في العصور الوسطى. ومنهم من يتحدث diglossic السويسري الألماني / السويسرية الألمانية الفصحى كما لغتهم الأم في المنزل.

الدين في زيورخ :

الدين في زيورخ ,كانت زيورخ مركز ومعقل البروتستانتية في سويسرا, والمعروف محليا باسم EvangelianReformants. في عام 1970, كانت لا تزال حوالي 53٪ من السكان البروتستانت. ما يقرب من 40٪ وكانت كاثوليكية في ذلك الوقت. ومنذ ذلك الحين, كل من الكنائس المهيمنة السويسرية, والكنيسة الكاثوليكية الرومانية والكنيسة البروتستانتية السويسرية, الأرقام الحالية ل(وفقا تعداد عام 2010): 30٪ الروم الكاثوليك, و 28٪ EvangelianReformants. في عام 1970, ادعت 2٪ فقط من سكان زيورخ لتكون غير طائفية. 5٪ من سكان زيورخ لديها اعتراف الإسلامي.

البلدة القديمة زيوريخ
البلدة القديمة في زيورخ ,شارع Bahnhofstrasse يرى من Paradeplatz
وتقع معظم المواقع في مدينة زيوريخ داخل المنطقة على جانبي نهر Limmat، بين محطة السكك الحديدية الرئيسية وبحيرة زيورخ. وتتركز الكنائس وبيوت البلدة القديمة هنا, وكذلك المحلات التجارية الأغلى على طول شارع Bahnhofstrasse الشهير. ويندينهوف في البلدة القديمة هو موقع تاريخي من القلعة الرومانية, واحق الكارولنجية القصر الإمبراطوري.
السياحة الدينية في زيورخ ,الكنائس والكاتدرائيات في زيورخ :
غروسمونستر (وزير العظمى) وفقا للأسطورة, اكتشف شارلمان قبور الشهداء في المدينة فيليكس والعاديه وكان قد بنى أول كنيسة باعتبارها دير.

فراومونستر (وزير المرأة) كنيسة الدير السابق للنساء aristocratical من جنوب ألمانيا التي تأسست في عام 853 من قبل لويس الألماني لابنته هيلدغارد. أول كنيسة بنيت قبل 874. وتعود جوقة رومانيسك 1250-70.

القديس بطرس الكنيسة الرومانيةالقوطية, الباروك بنيت على بقايا الكنائس السابقة من قبل القرن 9th. مع أكبر وجه الساعة الكنيسة في أوروبا بنيت 1538. جرن المعمودية سنة 1598

Predigerkirche هي واحدة من الكنائس الأربعة الرئيسية للبلدة القديمة, التي بنيت لأول مرة في 1231 م ككنيسة الرومانية من ثم الدومينيكان Predigerkloster بالقرب من نيوماركت. تم تحويله في النصف الأول من القرن ال14

المتاحف في زيورخ :

متحف زيورخ للفنون – متحف للفنون، المعروف أيضا باسم كونستهاوس زيورخ, هي واحدة من المتاحف الفنية كبيرة من أوروبا. أنه يحمل واحدة من أكبر المجموعات في الفن الحديث الكلاسيكي في العالم (مونش, بيكاسو، براك, جياكوميتي). كما يضم المتحف مجموعة مكتبة كبيرة من الصور الفوتوغرافية.

المتحف الوطني السويسري المتحف الوطني (الألمانية: Landesmuseum) يعرض العديد من الكائنات التي توضح الخلفية الثقافية والتاريخية لسويسرا. كما أنه يحتوي على العديد من القطع الأثرية القديمة, بما في ذلك الزجاج الملون, والأزياء, والأثاث رسمت والأسلحة. ويقع المتحف في Platzspitz الحديقة المقابلة إلى Hauptbahnhof.

مركز لو كوربوزييه – تقع على شاطئ بحيرة زيورخ في Zurichhorn في مكان قريب، ومركز لوكوربوزييه (يسمى أيضا: هايدي متحف ويبر),هو متحف الفن مخصصة لعمل المهندس المعماري السويسري لو كوربوزييه .

متحف Rietberg – متحف Rietberg، وتقع في Gablerstrasse, هي واحدة من مستودعات كبيرة للفن والثقافة في زيورخ. يعرض المتحف أيضا المعروضات التي تم جمعها من زوايا مختلفة من العالم: التحف البرونزية من التبت والسيراميك واليشم والنحت الهندي, والأقنعة من قبل القبائل الأفريقية .

متحف التصميم – متحف التصميم هو متحف للتصميم الصناعي,والاتصال المرئي, والهندسة المعمارية والحرفية. وهو جزء من دائرة التحليل الثقافي للجامعة زيورخ للفنون.

هاوس Konstruktiv فندق Haus Konstruktiv هو متحف مع الاعتراف على نطاق السويسري والدولي. وهو من العمارة الصناعية في مدينة زيوريخ في المنطقة المجاورة مباشرة لمحطة القطار الرئيسية.

Uhrenmuseum باير يقع Uhrenmuseum في قلب المدينة. توثيق تاريخ ضبط الوقت وضبط الوقت, المتحف هي موطن لمجموعة كبيرة من الساعات الميكانيكية,فضلا عن مجموعة من الوقت حفظ الأجهزة البدائية مثل الساعات المائية, الساعات الشمسية والساعات الرملية وتقع على طول نهر Limmat (المصب من غروسمونستر).

متحف الترام يقع متحف الترام في Burgwies في الضواحي الشرقية في مدينة زيوريخ, ويروي تاريخ نظام الترام المبدع زيورخ

متحف أمريكا الشمالية الأصلية – متحف أمريكا الشمالية الأصليين متخصصة في حفظ وتوثيق وعرض الأشياء الإثنوغرافية والفن من الأمريكيين, الأمة الأولى والثقافات الإنويت.

منتزهات و طبيعة في زيورخ :

حديقة حيوان حديقة الحيوان يحمل حوالي 260 نوعا من الحيوانات من النمور الثلجية,والأسود الهند والنمور الغائمة والفهود آمور، ثعالب وحيوانات الباندا في حديقة الحيوان.

الحديقة النباتية البيوت الحديقة النباتية حوالي 15,000 نوع من النباتات والأشجار ويحتوي على ما يصل الى ثلاثة ملايين النباتات. في الحديقة, ويمكن الاطلاع على العديد من الأنواع النباتية النادرة من جنوب غرب جزء من أفريقيا, وكذلك من كاليدونيا الجديدة. جامعة زيورخ يحمل ملكية الحديقة النباتية.

الحديقة الصينية الحديقة الصينية هو هدية من قبل الشريك الصيني في مدينة زيوريخ مدينة كونمينغ, وremiscence للحصول على المساعدة الفنية والعلمية زيورخ ,الحديقة هي تعبير عن واحدة من المواضيع الرئيسية للثقافة الصينية, و«ثلاثة أصدقاء الشتاء» ثلاث النباتات التي تتحملا موسم البرد الصنوبر والخيزران, والبرقوق.

تلة Uetliberg يقع إلى الغرب من المدينة على ارتفاع 813 مترا (2,667 قدم) فوق مستوى سطح البحر في Uetliberg,هي أعلى التل, ويوفر إطلالات على المدينة. القمة يمكن الوصول إليه بسهولة عن طريق القطار من المحطة الرئيسية زيورخ.

مواقع التراث العالمي ,المستوطنات عصور ما قبل التاريخ في إنجي Alpenquai وغروسير هافنر وكلينر هافنر هي جزء من المساكن بايل ما قبل التاريخ حول جبال الألب من مواقع التراث العالمي لليونسكو.

عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

أنواع تأشيرات السفر الي سيرلانكا وأهم متطلبات التقديم لكلاً منها

أنواع تأشيرات السفر الي سيرلانكا وأهم متطلبات التقديم لكلاً منها

أنواع تأشيرات السفر الي سيرلانكا وأهم متطلبات التقديم لكلاً منها توفر سيرلانكا عدة أنواع من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.