أخبار عاجلة

الرئيسية / أوروبا / زواج الأجنبي من مالطا من حيث شروط الزواج والتأشيرة

زواج الأجنبي من مالطا من حيث شروط الزواج والتأشيرة


زواج الأجنبي من مالطا من حيث شروط الزواج والتأشيرة

الزواج من مالطا , مالطا بلد مستقل و عضو في الإتحاد الأوروبي , لذا يسعي الكثير من الشباب الي السفر والإقامة عن طريق الزواج من مواطن/ة من مالطا , وفي حال رغبة الأجنبي في السفر للزواج من مالطا , سيحتاج بطبيعة الحال الي الحصول علي فيزا شنغن مالطا Malta schengen visa , حيث تصدر هذه التأشيرة من السفارة او الممثلة الدبلوماسية للمسافرين الى مالطا ..

زواج الأجنبي من مالطا من حيث شروط الزواج والتأشيرة
زواج الأجنبي من مالطا من حيث شروط الزواج والتأشيرة

الزواج في مالطا

الزواج في مالطا يعد أحد طرق الحصول على الإقامة في البلد , وذلك من أجل توفير بيئة مستقرة للعيش في البلد , كما ان الزواج من مالطا يعطي الفرصة للشخص الأجنبي من التقدم للحصول علي الإقامة الدائمة في البلاد .

وللزواج من المواطن المالطي سيحتاج الطرف الأجنبي من التقدم بطلب Malta visa for marriage بغرض السفر لتوثيق الزواج في مالطا ..

ولن تقبل سفارة مالطا او القنصلية المالطية الطلبات الغير واضحة أو الغير مكتملة , كما لا تقبل الطلبات الغير موقعة , وذلك لمنح الشخص Malta schengen visa

(زواج الأجنبي من مالطا من حيث شروط الزواج والتأشيرة)

الإقامة الدائمة في مالطا :

إذا كنت ترغب في الحصول علي الإقامة الدائمة وهدفك هو الإستقرر والمعيشة في جمهورية مالطا من خلال الزواج من مواطنة مالطية, وتفكر جدياً في ذلك , فيتعين عليك قبل الأقدام علي هذه الخطوة المصيرية ان تتعرف علي شروط الزواج من مالطا :

شروط الزواج في مالطا :

– فى حال زواج أجنبي من فتاة أو سيدة مالطية فيجب علي السلطات المالطية التأكد من ان هذا الأجنبي انه ليس لديه زوجة في الوقت الحالي ,أي (أعزب او مطلق او أرمل) ففي مالطا غير مسموح بتعدد الزوجات , وفى حالة الطلاق يجب تقديم وثيقة الطلاق , اما في حال الترمل فيجب تقديم شهادة وفاة الزوجة المتوفاة.

 – ودولة مالطا لا يوجد لديها أي محاذير أو قيود بشأن حمل جنسية مزدوجة بخصوص الأجانب الراغبين في اكتساب الجنسية المالطية , و قانون الجنسية في الدولة ينص تحديداً على السماح بـ (الجنسية المالطية المزدوجة) , ولكن ربما قد توجد قيود حول ازدواج الجنسية في بلد الشخص الأجنبي والذي يحمل جنسيتها في الوقت الحالي , ما تحول دون الحصول على جواز سفر ثان مالطي .. 

(زواج الأجنبي من مالطا من حيث شروط الزواج والتأشيرة)

الأوراق المطلوبة لبرنامج الإقامة والتأشيرات المالطية :

 – جواز سفر الشخص الأجنبي ساري المفعول.

 – شهادة الميلاد الإلكترونية.

 – شهادة الزواج او الطلاق او الترمل (ان وجد).

 

تعرف علي :

الإقامة والجنسية في مالطا عن طريق الأستثمار

السفر الي مالطا دولة الشنغن لمواطني دول الخليج

الهجرة إلى مالطا بعدة طرق والحصول علي الإقامة الدائمة

 

الأوراق المطلوبة لتسجيل الزواج في مالطا :

– شهادة طبية للكشف عن الزواج .

– أثبات العزوبية او حالة الطلاق او الترمل .

– الإعلان عن موعد الزفاف قبل موعده بـ 10 أیام .

– ترديد قسم الزواج أمام الشهود .

– اصل بطاقة الهوية الشخصية الخاصة بالطرفین.

– صورة جواز السفر للطرف الاجنبي .

– شهادة زواج من مكاتب التسجيل المحلية.

– في حالة الطلاق , يجب تأكيد شهادة الطلاق من قبل شخص محلي .

(زواج الأجنبي من مالطا من حيث شروط الزواج والتأشيرة)

معلومات حول الزواج من مالطا :

* المرأة في مالطا , المراة المالطية مثلها مثل المرأة في أي مكان وزمان , فأغلبهم تقوم بواجبات منزلها وهي نشيطة ومكافحة وتربي الصغار ..

 * جزيرة مالطا نجدها تتربع في منتصف البحر المتوسط , ولديها تاريخ حافل و غني بالإضافة الى ان لديها عدد كبير من الأماكن والمواقع التاريخية بفعل الحضارات المتنوعة التي حكمت الجزيرة في الماضي مثل ( الرومان والفينيقين والبيزنطيين والقرطاجين والبحارة والنورماند.

 * ومالطة هي من توابع الدولة البيزنطية , وذلك قبل مجيء الإسلام إلى الجزيرة , حيث اتخد البيزنطيون من (مالطة) قاعدة لهم لشن الهجمات على البلاد الإسلامية في منطقة شمالي أفريقيا وبالتحديد علي ليبيا وتونس , والعرب كانوا يصدون هذه الهجمات البيزنطية. 

 * والجدير بالإشارة هنا وبخصوص الزواج من مالطا , فإن الحكومة المالطية انتقدت منظمة المساواة بعد رغبة هذه المنظمة في تعديل قانون العقوبات المالطي (المادة 199 , والمادة 200) والذي ينص على معاقبة الرجل عند ارتكابه اختطاف أنثي بغرض الزواج حتى ولو السيدة/الفتاة موافقة على فعلته.

 * وفي مالطا يجوز زواج التبني وايضا المثليين والمتحولين جنسياً ومزدوجي الميول الجنسية , بالمقارنة مع غيرها من الدول الأوروبية.

 * وشعب مالطة يعد الشعب الأكثر تهافتاً وإقبالاً على الزواج , الرجل المالطي يتزوج حتي ولو كان مكسبه قليل , ولكنه يعلم بأن زوجته تقوم بمساعدته على سد احتياجات المعيشة من خلال عملها فهي تكسب مثلما يكسب .

(زواج الأجنبي من مالطا من حيث شروط الزواج والتأشيرة)

وأخيراً :

لقد تكلمنا في هذا المقال حول  زواج الأجنبي من مالطا من حيث شروط الزواج والتأشيرة , وبعض المعلومات العامة عن مالطا , ومن لديه اي استفسار يمكن تركه في قسم التعليقات بأسفل المقال وسوف نرد عليه في أقرب وقت ممكن .

فضلا : إذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة.


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

انواع تأشيرات السفر لدخول ماليزيا ومتطلبات كلاً منها

انواع تأشيرات السفر لدخول ماليزيا ومتطلبات كلاً منها

انواع تأشيرات السفر لدخول ماليزيا ومتطلبات كلاً منها تأشيرات السفر لدخول ماليزيا تشمل عدة أنواع …

تعليق واحد

  1. أنا إسمي هشام من المغرب عمري 25سنه أعزب أريد الزواج من نساء مالطا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.