أخبار عاجلة

الرئيسية / أوروبا / رفض فيزا التشيك السياحية – اسباب رفض شنغن التشيك

رفض فيزا التشيك السياحية – اسباب رفض شنغن التشيك


 رفض فيزا التشيك السياحية – أسباب رفض شنغن التشيك

فيزا التشيك تعني فيزا الشنغن ,فمن يحتاج الي تأشيرة التشيك , Czech Visa او الشنغن تشيك فكلاهما مسميان لفيزا او تأشيرة واحدة ,حيث ان دولة التشيك من دول الشنغن ,كما ان الأسباب التي تؤدي الي رفض فيزا التشيك السياحية , هي نفسها أسباب الرفض علي فيزا الشنغن في معظم دول شنغن .

و قد يظن البعض من الراغبين في السفر والسياحة في التشيك او لغرض آخر ,أن امكانية الحصول على فيزا التشيك بالنسبة لهم أسهل من غيرها من التأشيرات الأوروبية.. وهذا اعتقاد خطأ يقعون فيه وبالتالي فهم يهملون بعض الشروط المهمة في التأشيرة التشيكية ..

رفض فيزا التشيك السياحية - أسباب رفض شنغن التشيك
رفض فيزا التشيك السياحية – أسباب رفض شنغن التشيك – cesky-krumlov

 أسباب رفض فيزا التشيك السياحة

أهم شروط تأشيرة التشيك (شروط فيزا التشيك)

ما هي أسباب رفض فيزا التشيك السياحية – شنغن التشيك ؟

 – الشك في عدم مغادرة الأراضي التشيكية.

– التقديم بجواز سفر منتهي او مزور.

 – تقديم حساب بنكي ضعيف او قديم.

 – كسر الفيزا من قبل.

 – طلب اللجوء في التشيك من قبل.

 الشك في عدم مغادرة أرض التشيك

من أشهر الأسباب لرفض فيزا التشيك هو ان سفارة التشيك تشك من غرض الحصول على فيزا شنغن التشيك السياحية , وتعلم رغبة المسافرين في البقاء بالتشيك و عدم المغادرة , وهنا يتم رفض التأشيرة .. و يرجع الشك في مغادرة أرض التشيك أسباب اقتصادية.. ويتم ذلك من قبل بعض المسافرين ,فيمتنعو عن المغادرة بـ كسر تأشيرة التشيك للعثور علي فرصة عمل في التشيك.

وقد يرجع سبب الشك في المغادرة وكسر فيزا التشيك لسبب انساني, أي لأجل طلب اللجوء في التشيك (كسر فيزا التشيك للجوء) .

مقالات للأطلاع ذات صلة :

فيزا شنغن – schengen visa – التأشيرة الأوروبية ,أضغط من هنـــا للدخول علي المقال .

كسر الفيزا الشنغن الأوروبية ومايترتب عليها من عواقب ,أضغط من هنـــا للدخول علي المقال .

 فيزا شنغن وكيفية الحصول علي الشنغن بدون بصمة,أضغط من هنـــا للدخول علي المقال .

الحساب البنكي الضعيف أو القديم

تقديم حساب بنكي قليل او ضعيف يعتبر من أسباب الرفض لفيزا شنغن التشيك ومن أبرز الأسباب لرفض تأشيرة التشيك مثلها مثل أي تأشيرة أوروبية.. وهو من أهم شروط تأشيرة التشيك (شروط فيزا التشيك).

لأن الهدف من الفيزا السياحية والذي تستخرج من اجله, هو السياحة وزيارة معالم الدولة السياحية,وهذا يعني ان الانفاق سيزيد اثناء الرحلة السياحية لزيارة التشيك,  و عند تقديم كشف حساب بنكي ضعيف يعني عدم استطاعتك ان تنفق جيدا علي رحلته وعلي نفسه ,وتشك السفارة في وضعك الاقتصادي والذي يشير الي نيتك في البقاء وعدم المغادرة .

من لم يكن في مقدوره تقديم حساب بنكي جيد ,عليه ان يبحث له عن تأشيرة اخري لتفادي هذا الأمر.. وان يبتعد عن تقديم كشف بنكي وهمي بمبلغ كبير , حتي لا ينكشف امره ويأخذ رفض علي فيزا التشكيك او رفض علي الفيزا الأوروبية.. وقد يتسبب بتزويره للحساب البنكي ان يحرم من الوصول الي التشيك.

كسر الفيزا من قبل

كسر تأشيرة السفر من قبل,تعد احدي العوامل المؤدية الى رفض الفيزا في كافة بلدان العالم.

و كسر الفيزا التشيكية يؤدي الي رفض منح فيزا التشيك بنسبة كبيرة .

وغالبا يأتي الرفض من السفارة بعد صدور قرار منع من دخول أرض التشيك, حيث ان كسر الفيزا,يعني وضع اسم كاسرها في قائمة الممنوعين من الدخول الى دول شنغن لمدة معينة.

وعندما التقديم على فيزا التشيك,سيعلم انه ممنوع من السفر الى التشيك (محظور سفره) بسبب كسر التأشيرة في السابق.

مقالات للأطلاع ذات صلة :

دول معفية من فيزا شنغن القصيرة الأجل- كيفية الحصول علي الشنغن ,أضغط من هنـــا للدخول علي المقال .

 أخطاء يجب تفاديها عند التقديم علي التأشيرة الشنغن,أضغط من هنـــا للدخول علي المقال .

 بصمة دبلن وتأثيرها علي اللجوء الي الدول الغير أوروبية,أضغط من هنـــا للدخول علي المقال .

طلب اللجوء في التشيك من قبل

اذا تقدم الشخص بطلب لجوء الي التشيك من قبل, و حصل علي رفض الطلب و تم الترحيل, أو غادر الشخص بشكل طوعي التشيك.. الأمر الذي يؤدي الي رفض سفارة التشيك منح شنغن التشيك لمرة أخرى .

تقديم جواز سفر منتهي او مزور

لا يكفي ان يكون جواز السفر صالح وغير منتهي او مزور , ولكن يجب ان يكون ساري المفعول لمدة لا تقل عن 3 أشهر من تاريخ المغادرة لأرض التشيك..وان يكون جواز السفر يحتوي علي صفحتين فارغتين من أجل الحصول تأشيرة التشيك ووضع ختم التأشيرة علي جواز السفر.

تقديم صور شخصية غير مطابقة للمواصفات

من أهم الأسباب التي تؤدي إلى رفض أو تأخير التأشيرة هي عدم تقديم صورة ذات مواصفات ومقايس صحيحة للفيزا,حيث ان الصورة يجب ان تكون ذات مقاس محدد مثل صورة جواز السفر , وان تكون واضحة المعالم وذات خلفية بيضاء صافية, وان يظهر الوجه كاملا دون تغطية جزء منه , والعيون واضحة ويفضل بدون نظارة طبية , والحجاب يغطي الرأس فقط مع توضيح الوجه والجبهة كاملة .

تأمين صحي صالح للسفر لأوروبا | التأمين الصحي في دول الشنغن

من أهم شروط الفيزا الشنغن الأوروبية هي وجود تأمين صحي للأمكانية السفر الي اوروبا ,وبدونه لا يمكن للشخص الحصول على تأشيرة الشنغن.

الهدف من طلب التأمين الصحي لدول الشنغن ,هو تغطية كافة المتطلبات من نفقات معيشية و رعاية صحية اذ تعرض للمرض أثناء سفر في اوروبا,كما ان التأمين الصحي يؤكد عودة الشخص الي وطنه وليس محتاج للبقاء في اوروبا من اجل العمل .

ويقد مبلغ  التأمين الصحي المراد تواجده للسفر الي دول الشنغن حوالي مبلغ 30 ألف يورو للشخص الواحد, و هو مبلغ يغطي نفقاته حتي انهاء مدة اقامته علي التأشيرة, ومن ثم مغادرة اوروبا عائدا الي بلده.. كما ان التأمين يغطي نفقات اعادة الشخص الي وطنه في حالة وفاته أثناء سفره بالخارج.

وقيمة تكلفة وثيقة تأمين السفر الي أوروبا تختلف من جهة الي اخري , ولكنها في حدود 20 – 30 – 40 دولار امريكي, وهناك شركات تأمين تمنح تأمين صحي متعدد المرات ومدته سنة وتبلغ تكلفته حوالي 140 دولار امريكي وهو يصلح لم يسافر الي اوروبا أكثر من مرة في السنة .

وشركات التأمين المعتمدة للشنغن والموثوق بها ,ستجدها ضمن سفارات دول الشنغن وذلك بالتواصل مع سفارة الدولة التي يرغب الشخص في السفر اليها عبر الهاتف أو عبر الموقع الألكتروني للسفارة..

و إليكم قائمة بأشهر الشركات المعتمدة لدول الشنغن:أضغط من هنـــا شركات التأمين المعتمدة للشنغن .

مع مراعاة الأتي في التأمين الصحي للسفر الي اوروبا :

  – اختيار شركة تأمين معتمدة من قبل دول شنغن, مع وجود تحديثات دائمة في قائمة الشركات المعتمدة .

 – التأمين الصحي يجب ان يكون صالح لمدة السفر الى اوروبا (يغطي مدة التأشيرة), فالتأمين الصحي لن يتم الموافقة عليه في السفارة الأوروبية, مالم يكن ساري المفعول حيث يغطي مدة تزيد عن مدة الأقامة في أوروبا.

وأخيرا : سنعيد عليكم ماذكرناه في مقالات سابقة وذلك للأهمية :

متطلبات استخراج فيزا شنغن التشيك ( متطلبات فيزا / تأشيرة الشنغن) :

حتي لايتم رفض تأشيرة شنغن :

  – تقديم سبب قوي وواضح عند التقديم للحصول علي تأشيرة شنغن (الغرض من السفر والحصول علي فيزا شنغن).

– الحساب البنكي عليه دور مهم لتسهيل إجراءات الحصول علي الفيزا الشنغن ,علي ان يكون الحساب البنكي يضمن مبلغ جيد.

– ان يؤكد الشخص رغبته بالعودة الي بلده بعد نهاية التأشيرة والغرض من السفر ( سواء للسياحة – الدراسة – حضور مؤتمر – العلاج او العمل ).

– هناك دائما مستجدات في اجراءات الحصول علي فيزا شنغن,فهي تختلف عن السابق,فيجب عليك ان تتابع الأمر جيدا حتي لا تكون مخالفاً لشروط فيزا الشنغن لتتجنب رفض الفيزا أو تفاديا التأخر في منح الفيزا .

فضلا : أذا أعجبك هذا المقالأترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة.


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

تأشيرة الترانزيت في بلجيكا ومتطلبات التأشيرة للترانزيت من السفارة البلجيكية

تأشيرة الترانزيت في بلجيكا ومتطلبات التأشيرة للترانزيت من السفارة البلجيكية

تأشيرة الترانزيت في بلجيكا ومتطلبات التأشيرة للترانزيت من السفارة البلجيكية تأشيرة ترانزيت بلجيكا , تأشيرة …

2 تعليقان

  1. ابو طالب الفلسطيني

    استاذ محمد
    مقال جدا رائع ومفصل وبه الكثير من الاحترافيه والنصح
    اود معرفة من حضرتك المبلغ المناسب ايداعه في الحساب ..وهل يجب ان تظهر الحركة المالية لسته شهور مثلا أو اكثر ؟
    شكرا لحضرتك

    • أشكرك أخ ابو طالب , يجب ان يكون الكشف الحسابي بتعاملات 6 شهور , والمبلغ تقريبا حوالي 120 الي 150 يورو لليوم الواحد اقامة , وتضرب 150 يورو في عدد الأيام التي ترغب في قضاؤها في السفر ولمزيد من المعلومات اليك هذا المقال أضغط من هنـــــا .. والله الموفق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.