أخبار عاجلة

الرئيسية / أوروبا / رحلتي السياحية الي اليونان

رحلتي السياحية الي اليونان


رحلتي السياحية الي اليونان :

اليونان او الجمهورية الهيلينية كما يفضل اليونانيون تسميتها والتي يطلقون علي انفسهم اسم الهيلينيس , وتقع في جنوب شرق اوربا – جنوب شبه الجزيرة البلفانية , كما يحدها من الشمال بلغاريا , مقدونيا, تركيا, البانيا, و بحر ايجة شرقا , البحر الايوني والبحر المتوسط من جهة الغرب والجنوب.

وتفصل قناة كورينت – شبة جزيرة بيلوبونيسوس عن الاراضي الشمالية اليونانية . واليونان معظم اراضيها مرتفعات جبلية حيث تشكل المرتفعات والجبال حوالي 80 % من الاراضي اليونانية , لذلك فهي تعتبر اكثر بلاد اوربا ارتفاعا عن مستوي سطح البحر ..

كما يوجد في غرب اليونان العديد من البحيرات , وسلسلة الجبال تسمي بيندوس وهي امتداد لسلسلة جبال الالب الدينارية حيث تنحدر وصولا الي جزيرة كريت .

ويعتبر جبل اوليمبيا او اوليمبوس هي اعلي جبل في اليونان , اما سلسلة رودوفة الجبلية والتي تقع في شمال اليونان فهي مغطاه بالغابات الكثيفة والتي تشكل الغابات ثلث مساحة اليونان .. اما السهول فتوجد في شرق اليونان والشمال.

اليونان
اليونان

– ويتعدد المناخ في اليونان حيث نجد مناخ البحر المتوسط والذييتميز بحرارته صيفا واعتداله شتاءا , وايضا المناخ الالبي القادم من جبال الالب , وايضا المناخ المعتدل , كما نجد الثلوج في فصل الشتاء علي المرتفعات وحتي علي اثينا وجزيرة كريت ..

ونظرا لقرب اليونان من قارتي فريقيا واسيا فنجد العديد من الجاليات التي تتواجد بصفة دائمة في اليونان مثل جاليات العرب من المصريون والسوريون والعراقيون وجاليات من الالبان والبوسنيون والجاليات الارمنية والبلغارية والسلافية والتركية ..

– اما من حيث الديانة ..فنجد ان الديانة الاساسية هي المسيحية الارثوذكسية , ويوجد اقليات مسلمة ومسيحية من الكاثوليك والبوتستانت.

– العملة القديمة لليونان هي الدراخما اما الان فأحتل اليورو بدلا من الدرخما .

اشهر المعالم السياحية لليونان :

اكروبوليس في اليونان :

اكروبوليس هو معبد يوناني قديم يقع في العاصمة اليونانية اثينا علي قمة تل . واضيف ضمن قائمة اليونسكو للتراث العالمي , معبد الهانثيون ضمن الاكروبوليس .

رحلتي السياحية الي اليونان
رحلتي السياحية الي اليونان – اكروبوليس

سالونيك  مدينة يونانية :

هي مدينة يونانية وهو مركز لبلدية تقع في شمال اليونان وهي عاصمة لمنطقة اقليم مقدونيا الوسطي وايضا عاصمة احدي المقاطعات , ويوجد به تمثال الاسكندر الاكبر , كما يوجد به الفوريوم الروماني , كنيسة القديس ديمتريوس , حصن ايبتابيرغوس الذي جدده العثمانيون , البرج الابيض ليفكوس بيرغوس . تريكالا مسجد عثمان شاه .

البرج الابيض في اليونان :

البرج الابيض يقع علي الجهة البحرية للمدينة وهو يشكل الرمز السالونيكي وبني عام 1430 وهو الان خصص كمركز للعرض تابع لمتحف سالونيك البيزنطي , وتحيط بالبرج حديقة تضم تمثال ضخم للاسكندر المقدوني.

رحلتي السياحية الي اليونان
رحلتي السياحية الي اليونان

الروتوندا – اليونان :

الروتوندا هي كنيسة القديس جورجيوس وهي من اقدم الابنية في سالونيك ويتميز بأن له قيع كبيرة وتم بماؤه في القرن الثالث الميلادي , وتم تحويل الروتوندا من كنيسة الي مسجد وسمي سليمان افندي في عصر العثمانيون .

كما يوجد ساحة ارسطو وسط سالونيك – كنيسة بانداليمون

قوس غاليريوس في اليونان :

قوس غاليريوس وقبره وهو يعرف باسم كالمارا وهو قوس نصر منقوش ومزخرف بدقة ولقد بناه غاليريوس حتي يمجد انتصاراته علي الفرس وهو موجود بالقرب منه قصر غاليريوس وقبره .

متحف الاكروبول الجديد في اليونان :

وهو يعرض الاثار والمنحوتات القديمة التي تم العصور عليها في اكروبوليس اثينا ويتميز هذا المتحف بكونه مبني زجاجي اقيم عند اسفل الموقع الاثري الشهير في وسط اثينا التاريخي .

ميتييورا في اليونان :

ميتيورا هي احد اكبر مكان لتجمعات الاديرة في اليونان وتأتي اهميتها بعد جبل آثوس وهذه الاديرة بنيت علي صخور عمودية وكأنها معلقة في السماء وسميت بالصخور المعلقة في السماء .

موناستيراكي في اليونان :

موناستيراكي هو حي للاسواق الخردة في البلدة العاصمة اثينا وهو منطقة تسوق في اليونان وتضم المنطقة مجموعة من الفنادق .

متحف الاثار الوطني في اليونان :

هو متحف للاثار ويقع في العاصمة اثينا ويحتوي علي مجموعة كبيرة من التحف والقطع الاثرية المتنوعة من مختلف انحاء اليونان من عصور مختلفة .

اجورا اثينا في اليونان :

اجورا اثينا هي منطقة سوق اثينا القديمة وتقع في الشمال الغربي من الاكروبوليس وهي تعتبر الساحة المركزية وقلب الحياة العامة في اثينا القديمة وفيها يتجمع المواطنون لمعاملاتهم التجارية .

بارثينون في اليونان :

بارثينون هو معبد اغريقي في مدينة اثينا وهو علي جبل الاكروبولس , وهو من افضل نماذج العمارة الاغريقية القديمة.

رحلتي السياحية الي اليونان
رحلتي السياحية الي اليونان

الحديقة العامة في اثينا :

هي حديقة كبيرة جدا وتقع في ميدان اسمه سينداغماه وهو بجوار النصب التذكاري للجندي المجهول ومقر السفارة المصرية .

الجزر الايونية في اليونان :

هي مجموعة جزر يونانية وتقع علي البحر الايوني , وهي يفاكادا – ايثاكا – كيفالونيا – اريكوسا – كيركيرا – اوثونوي .

فضلا :أذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة.


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

تأشيرة الترانزيت في بلجيكا ومتطلبات التأشيرة للترانزيت من السفارة البلجيكية

تأشيرة الترانزيت في بلجيكا ومتطلبات التأشيرة للترانزيت من السفارة البلجيكية

تأشيرة الترانزيت في بلجيكا ومتطلبات التأشيرة للترانزيت من السفارة البلجيكية تأشيرة ترانزيت بلجيكا , تأشيرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.