أخبار عاجلة

الرئيسية / أمريكا الجنوبية‏ / رحلتي السياحية الي اريزونا الامريكية

رحلتي السياحية الي اريزونا الامريكية


رحلتي السياحية الي اريزونا الامريكية

تقع ولاية اريزونا Arizona في جنوب غرب الولايات المتحدة الامريكية حيث تشتهر بمناخها الصحراوي صيفا ومعتدل شتاءا , اما شمال الولاية المرتفع فيتميز بوجود الغابات واشجار الصنوبر والمناطق الجبلية اكثر برودة , والعاصمة تسمي فينكس .. اما المدن الكبري في الولاية ( فينكس – ميسة – توسن – تمبي ) . كما يوجد ارض الهنود الحمر مثل النافاهو – الهوبي

رحلتي السياحية الي اريزونا الامريكية
رحلتي السياحية الي اريزونا الامريكية

تأسست ولاية اريزونا الامريكية سنة 1912 م حيث كانت الولاية جزءا من المكسيك .. وهي الولاية رقم 48 التي تنضم الي اتحادالولايات الامريكية وهي ولاية مرشح الرئاسة الامريكية الجمهوري جون ماكين والتي وقع الرئيس الامريكي ابراهام لنكولن قديما وثيقة الاعتراف بها بأسمولاية اريزونا من بيمريا او اريزما كما كانت تعرف عند السكان الاصليين .

تحتوي ولاية اريزونا علي العديد من الاماكن السياحية الخلابة مثل :

سكوتسدايل :

سكوتسدايل هي واحدة من اجمل الاماكن السياحية في ولاية اريزونا الامريكية فهناك تستمتع برؤية الحدائق الجميلة وبها البلدة القديمة التي تشتهر بالسياحة .

سيدونا :

سيدونا هي مدينة تشعرك بأنك في لوحة جميلة رسمت بعناية حيث الجبال والغاباتوالاخاديد , وتعتبر من اجمل الاماكن لراغبي الاثارة والمتعة .

بحيرة هافاسو :

بحيرة هافاسو هي من اجمل الاماكن السياحية في ولاية اريزونا حيث يمكنك مشاهدة نسخة طبق الاصل من جسر او كوبري لندن من هناك , ايضا تستطيع ركوب الزوارق في البحيرة وعمل مختلف الانشطة المائية التي تروق لك التي تميز هذه البحيرة عن غيرها في جذب السياح .

منطقة تمبي :

تمبي من الاماكن الاكثر جذبا للسياح لتوافر المقاهي والنوادي ومراكز التسوق وكل هذا يجعلها مميزة في ولاية ارزونا ومقر حقيقي للسياحة في الولايات المتحدة الامريكية .

جبل وايت تانك :

نجد في جبل وايت تانك التلال المرتفعة والمتفاوتة في الارتفاع والتي تعتبر من اهم الاماكن السياحية في اريزونا حيث الاثارة والمغامرة وتسلق الجبال وصولا الي قممها المرتفعة واستنشاق عبق الهواء النقي .

كما تحتوي ولاية ارزونا علي العديد من الانهار والتي علي راسها نهر كلورادو الني ينحدر من الشمال من ولاية يوتا الي حيث الجنوب الغربي مع ولاية كاليفورنيا ثم يتجه نحو الجنوب بحيث يفصل مابين الولايتين نهر جيلا يجري من الشرق الي الغرب قادما من ولاية نيومكسيكو وقد اقيمت السدود علي انهار ولاية ولاية اريزونا من اهمها سد هوفر , سد ثيودور روزفلت , وسد كوليدج , سد كارلوس , وسد باركر وجلين كانيون .

رحلتي السياحية الي اريزونا الامريكية
رحلتي السياحية الي اريزونا الامريكية

الخانق العظيم :

الخانق العظيم في شمال اريزونا وهو يعتبر من اجمل المناطق الطبيعية في ولاية اريزونا الذي حفر نهر كلورودو سطح الارض علي مر العصور مكونا هذا الخانق العظيم الذي يبلغ طوله 446 كم ويتسع الي 29 كم وعمقة 1500 م وتعد منطقة الخانق العظيم متنزها وطنيا في ولاية اريزونا السياحية .

سد هوفر :

سد هوفر علي حدود ولاية اريزونا مع ولاية نيفادا فهذا السد يعتبر انجازا هندسيا هائل .حيث يحجز وراءة بحيرة ميد الصناعية وهي احدي اكبر البحيرات الصناعية في العالم .

حديقة ساجوارو الوطنية :

تقع في توكسون بأريزونا حيث نجد الصبار الضخم القائم كرمزمبدع لحديقة ساجوارو والنباتات العالية .

جراند كانيون اريزونا :

هي واحدة من الجذب السياحي في ارزونا حيث تشتهر بأنها من عجائب الدنيا الطبيعية السبع في العالم ..

رحلتي السياحية الي اريزونا الامريكية
رحلتي السياحية الي اريزونا الامريكية

جنوب جبال بارك في اريزونا :

سميت بفينيكس وكان يسمي من قبل منطقة جبل فينيكس بارك ثم تم عمل متنزهات في هذه المنطقة حيث تم جذب السياح الذين يأتون لقضاء اوقات الاسترخاء في حديقة هذه المنطقة حيث مجموعة العجائب الطبيعية التي تحتوي علي المناظر الطبيعية الجبلية الخلابه والنباتات الصحراوية من صبار مثل حديقة الصبار ساجوارو والاعشاب واشجار بالوفيردي .

كازا جراندي التاريخية :

والتي تتكون من 60 موقع تاريخي يشمل مباني تاريخية والعديد من المعارض والحدائق المنتشرة في الموقع التاريخي القديم .

متحف القوات الجوية التذكاري :

هذا المتحف هو مقصد للسياح لتميزه بالمجموعة الكاملة من الطائرات القتالية التي خدمت في سلاح الجو الامريكي منذ الحرب العالمية الثانية .

قلعة فورث اباتشي :

وكانتقلعة فورث اباتشي تستخدم من قبل الجيش الامريكي في الحروب كما يوجد بها صور عسكرية ومعدات تاريخية .

متحف جون ويسلي باول :

تشاهده من خلال العديد من الصور والتحف التذكارية لجون ويسلي

متحف heard museum  :

هو مخصص لتاريخ الفن والثقافة الامريكية الاصلية .

المطاعم الموجودة في ولاية اريزونا :

من اشهر المطاعم في ولاية اريزونا والتي تشتهر بتقديم الاكلات العربية ( مطعم زانيا – مطعم حاجي بابا – مقهي الاقصر – مقهي النيل ) .

المساجد التي تقع في اريزونا : ( مثل مركز المجتمع الاسلامي في فينكس – مسجد جوهرة الاسلام- مسجد عمر بن الخطاب ).

فضلا :أذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة.


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

لم الشمل العائلي في سنغافورة والإجراءات والمتطلبات اللازمة بالتفصيل

لم الشمل العائلي في سنغافورة والإجراءات والمتطلبات اللازمة بالتفصيل

لم الشمل العائلي في سنغافورة والإجراءات والمتطلبات اللازمة بالتفصيل يمكن للأشخاص الراغبين في لم الشمل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.