أخبار عاجلة

الرئيسية / أوروبا / رحلة ممتعة الي آيسلندا أرخبيل أوروبا

رحلة ممتعة الي آيسلندا أرخبيل أوروبا


رحلة ممتعة الي آيسلندا أرخبيل أوروبا

آيسلندا هي جمهورية تقع في قارة أوروبا شمال حيد منتصف المحيط الاطلسي علي حافة جنوب الدائرة القطبية الشمالية , وهي دولة جزرية اي تضم مجموعة جزر (الرخبيل) ,والبلاد عبارة عن بر يتمثل في هضبة تتميز بحقول الرمال والجبال والانهار الجليدية , كما ان الانهار الجليدية المذابة تصب في البحر منحدرة من الاراضي المنخفضة . هناك تيار الخليج يقوم بتلطيف مناخ آيسلندا مما يجعله معتدلا ومناسبارغم موقعها علي حدود الدائرة القطبية الشمالية .

عاصمة آيسلندا :  ريكيافيك وهي اكبر المدن

عدد السكان : 320,000 نسمة

المساحة : 103,000 كم مربع

اللغة الرسمية : الآيسلندية

نظام الحكم : جمهورية نصف رئاسية برلمانية

العملة الرسمية : الكرونة الآيسلندية

الديانة الرسمية : تتمتع آيسلندا بحرية الدين الذييكفله الدستور , علي الرغم من ذلكفأن الكنيسة الوطنية هي هيثة لوثرية

تعتبر آيسلندا نشطة جيولوجيا وبركانيا ويوجد فيها عدة براكين منها بركان هيكلا – الدغيا – هيردوبريد – إلدفيل وكما ان بركان لاكي غطي معظم أوروبا واجزاء من آسيا وافريقيا لعدة اشهر وذهب بأرواح ربع سكان آيسلندا . وآيسلندا تتبع اوروبا وليس امريكا الشمالية و وهي ثاني اكبر جزيرة في اوروبا بعد بريطانيا العظمي , كما توجد حوالي 30 جزيرة صغيرة في آيسلندا بما في ذلك جزيرة غريمسي وارخبيل فيستمانايار , واكبر البحيرات هي بوريسفاتن ,غير ان هناك بحيرة لوغارين وميفاتن , ونجد بحيرة اوسكجوفاتن وهي اعمق بحيرة , وآيسلندا نتجت من ارتفاع القشرة عند التقاء الصفائح التكتونية وليست علي الارض القارية لذا فهي لاتنتمي في تكوينها الي أوروبا ولا الي امريكا الشمالية ..

رحلة ممتعة الي آيسلندا أرخبيل أوروبا
رحلة ممتعة الي آيسلندا أرخبيل أوروبا

العاصمة ريكيافيك عاصمة آيسلندا :

ريكيافيك وهي العاصمة واكبر المدن ويوجد بها بجانب المناطق الجنوبية حوالي ثلثي سكان البلاد , وهي تقع في جنوب البلاد علي شاطئ خليج فكسافلوي التي يتميز بالمضايق والمنافذ وبه ارخبيلات وتعد ريكيافيك مركز الحكومة والاقتصاد في آيسلندا ومعناها بالعربية خليج الادخنة ويرجع ذلك الي تعرضها لكثرة البراكين الموجودة والتي تبعث بالادخنه لتغطي البلاد و والبلاد المحيطين بالعاصمة ريكيافيك ( كوبافغور – هافترفيوردور – غاردابير – ريكيانسبير – اكوريري في مال الجزيرة , جزيرة غريمسي جنوب الدائرة القطبية .

السياحة في آيسلندا أرخبيل اوروبا :

تعتبر السياح في آيسلندا متعة حقيقية حيث روعة الطبيعة وجمال المناظر الخلابة غير ان للاثارة دور في متعة السائح فهو يستمتع بجمال الثلوج وممارسة الرياضات الثلجية المختلفة , كما يمكنه ان يمارس هواية الصيد او الصعود الي الجبال الثلجية او زيارة البحيرات الرائعه و كما انه ينجذب بشدة الي رؤية الراكين المرتفعه وعمل جولات تنزه في الحدائق الوطنية .

الحدائق الوطنية في آيسلندا :

تكثر في البلاد الكثير من الحدائق الوطنية مثل حديقة ( فاتنا يوكول – سنيفيلزيوكول – بنجفيلير )وكلها حدائق رائعة اجمل من بعضها وتتميز بسحر الطبيعة ويستطيع الزائر فيها ان يلهو كما يحب ويتنزه في وسط تلك الحدائق الرائعة متمتعا بسحر الطبيعة الخلاب والهواء النقي .

بحيرة تجورنين : بحيرة تجورنين هي بحيرة صغيرة تقع في وسط العاصمةريكيافيك وتشمل الطيور النادرة وعلي اطرافها كنيسة هالجريمسكيركجا ويمكنك الصعود اعلي برج للكنيسة لتري منها معالم المنطقة بأكملها فهي جنة طبيعية رائعة .

جزيرة فيدي :

جزيرة فيدي هي اكبر جزيرة تقع في الخليج المقابل لميناء مدنة ريكيافيك .

منارة تخيل السلام ( احلم سلام ) :

عبارة عن برج يسطع ضوء تكريما لذكري زوج ابنتة يوكواونو وهو مغني البتلز الراحل جون لينون لدعوته بالسلام العالمي , ونحت علي جدران تلك المنارة عبارة تخيل السلام او احلم سلام ب24 لغة , وهو شعاع من الضوء يصدر من المنارة الموجه تجاه السماء , وتم دفن اسفله الاف الامنيات المكتوبة والتي جمعتها اونو عبر السنوات من خلال مشروع شجرة الاماني و والمنارة تقع في جزيرة فيدي قبالة ساحل ريكيافيك عاصمة ايسلندا .

بحيرة ميفاتن :

تقع بحيرة ميفاتن عي مساحة 36.5 كيلو متر مربع وهي مليئة بالطيور والمناظر الرائعة فهي تحفة تجسد جمال الطبيعة وهي من اجمل الاماكن السياحية في ايسلندا والعالم .

منطقة جولفوس :

منطقة جولفوس هي منطقة اكثر من رائعة تكثر بها الشلالات والتي تنعكس عليها الوان قوس قزح فهو مشهد رائع خلاب يبهر الناظرين اليه وهي محمية طبيعية رائعة حيث تملك الجبال والسهول وهي منطقة جذب سياحي في آيسلندا .

ثينجفيلير :

ثينجفيلير هي من اهم المناطق السياحية في آيسلندا ولها دور كبير في السياحة في البلاد فنجد بها بحيرة من اكبر البحيرات الطبيعية الساحرة والتنوع الجيولوجي والثقافي والنتنزه الوطني وتبدو فيها ظاهرة الشفق القطبي واضحة الي جانب الطبيعة الساحرة . وهي تعد من احلي المناطق السياحية في آيسلندا .

ايسافجوردور :

تتميز ايسافجوردور بكثرة المضايق والجبال والوديان ويمكنك التمتع بجو الطبيعة وممارسة الرياضات الثلجية وصيد الاسماك والتخييم و فهناك تجمع الطبيعة الساحرة مع الهواء الطلق , كما انها من احلي المناطق السياحية في البلاد .

ملعب لاوغاردالسفولور :

يعد ملعب لاوغاردالسفولور متنوع الاستخدامات ويوجد في لعاصمة ريكيافيك عاصمة آيسلندا , ويحتوي علي 9,800 متفرج وهو الملعب الرسمي الذي تقام فيه المباريات الدولية , وتم افتتاحه عام 1958 ميلادية وهو في الغالب يستخدم في مباريات كرة القدم والفرق نادي فرام لكرة القدم – منتخب آيسلندا لكرة القدم .

 


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

لم الشمل العائلي في سنغافورة والإجراءات والمتطلبات اللازمة بالتفصيل

لم الشمل العائلي في سنغافورة والإجراءات والمتطلبات اللازمة بالتفصيل

لم الشمل العائلي في سنغافورة والإجراءات والمتطلبات اللازمة بالتفصيل يمكن للأشخاص الراغبين في لم الشمل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.