أخبار عاجلة

الرئيسية / آسيا / رحلة سياحية بأقل التكاليف

رحلة سياحية بأقل التكاليف


رحلة سياحية بأقل التكاليف 

 الكثير من الأشخاص و العائلات دائما مايحلمون بالسفر أثناء العطلات, وفكرة السفر في حد ذاتها لهي من الأمور التي تحتاج لقدرة اقتصادية, كما تحتاج ايضا لى تخطيط محكم لأجل ضبط الميزانية وتخصيص مايكفي من مال مناسب لسد حاجة الرحلة, حيث ان تذاكر السفر وحجز الإقامة يعتبران من أهم النقاط التي يجب التفكير فيها وتدبيرها وتخصيص ميزانية مناسبة للسفر.. ولكن هناك بعض الأساليب تساهم في الأقتصاد من بعض نفقات ومصاريف السفر كحيل تكون لك دليل لقضاء عطلة قليلة التكلفة:

 

رحلة سياحية بأقل التكاليف
رحلة سياحية بأقل التكاليف

20 وسيلة لخفض تكاليف رحلتك,20 حيلة للتقليل من مصاريف الرحلة؟,20 نصيحة من شأنها تخفض تكاليف رحلة السفر ؟.

برنامج سياحي شامل

ابحث لك عن سفرية ضمن برامج السياحة الشاملة ,فغالبا مايقع المسافرون في خطأ لا يعيرون له اهتماما وهو حجز رحلة الطيران واختيار الفندق بنفسك , اعتقادا بالتوفير في تكلفة رحلات العطل, وللعلم من يحجز لنفسه فقط او مع اسرته يتكلف اكثر ,اما لو اشترك في الحجوزات الجماعية ضمن اي برنامج من برامج السياحية الشاملة ,سيتلقي عروض وخصومات تناسب كافة الميزانيات, وستجد علي شبكة الانترنت الكثير من المواقع التي تقدم برامج لرحلات متكاملة ,فهذه المواقع تقدم برامج شاملة رائعة, وتمنحك فرصة الأختيار لوجهتك السياحية من ضمن 200 وجهة سياحية حول العالم ,شاملة الفنادق والمنتجعات المتعددة المستويات بين فاخرة ومقبولة + تذاكر الطيران.

 كن مرن عند التخطيط للرحلة

معظم الأشخاص يرغبون في السفر أثناء العطلات التي تعتبر مواسم ويتزاحم عليها من اجل تذاكر الطيران والحجز الفندقي مما يستدعي زياة في الأسعار علي كافة النواحي ,ويتضمن بطبيعة الحال إنفاق المزيد من الأموال الإضافية لتغطية تكاليف الرحلة, ولكن لو انك تحليت بشئ من المرونة عندما تخطط لرحلتك,فتبتعد عن الأيام التي يتزاحم عليها الأفراد وتستطيع السفر في موعد قبل العطلة او بعد انتهاء العطلة,ستجد فرق كبير في الأسعار بالنسبة للرحلات الجوية وخطوط الطيران, و الفنادق,حتي لو قررت ان تقوم برحلة محلية ستكون تكلفتها أقل في تلك الأوقات ,فـ الرحلات المحلية غالبا تكون أقل تكلفة لأنك ستستغني عن تذاكر الطيران والتي تعتبر العامل الأول في حجم النفقات.. كما يمكن التوفير في حالة حجز فندق ليس ملاصق لقلب المدينة ولكنه يبعد عنها .

 ابتعد عن صرف العملات في المطار

تجنب صرف العملة في المطار ,حيث ان يقدم أسوأ الأسعار لصرف العملات ,فهو يستغل العميل لمعرفته الجيده انك مضطر الي ذلك, وسيعود عليك صرف العملات بالكثير من الخسارة ,وبدلاً من الصرف في المطار يجب أن تضع في اعتبارك هذا الأمر وتخطط جيدا قبل القيام بالرحلة وتعرف ماهي الأوقات المناسبة لصرف العملة تكون الأسعار منخفضة, ومن السهل معرفة هذا الأمر عن طريق مواقع تقدم أفضل أسعار الصرف (معتمدة).

اطلب بطاقة ائتمان بنكية 

خصم الرحلة السياحية من البطاقة البنكية والتسديد كل مايتيسر معك مبلغ تقدر تضيفه للبطاقة تسدد به جزء من نفقات الرحلة,فمن خلال البطاقة السياحية تقدر تجعل من رحلتك رحلة خيالية واقتصادية,حيث يتم اضافة عمولة لكل مرة تستخدم البطاقات الائتمانية ,أو خصم عن طريق البطاقات العادية, الأمر الذي يزيد من حجم المصاريف زيادة كبيرة.. ويمكن عوضاً عن ذلك ان يستخدم الشخص بطاقته الائتمانية أو بطاقة الخصم السياحي التي تحسب العملة باليورو او بالدولار ,ويمكن ات تستخدم وانت خارج بلدك خلال الرحلة دون خصم او اضافة لمصاريف الخدمة .

 السفر أثناء الليل

خيار السفر بالليل لهو حيلة مثالية لدي المسافرين الراغبين في توفير يوم إقامة في الفندق,فيمكنك النوم مسبقا قبل الرحلة او بعد الوصول تستطيع أخذ قسط كافي من النوم والراحة .

احجز تذكرة سفرك قبل وقت طويل

قم بحجز تذكرة الطيران للرحلة قبل موعد السفر بوقت طويل, حتي توفر مالاً كثيراً, لأن دائما أسعار تذاكر السفر تتزايد كلما اقترب الموعد الذي تريده للرحلة.

 خذ مؤكولات خفيفه معك

لتخفيض نفقات رحلة السفر عليك حمل شئ من الأطعمة الخفيفة التي يرغب في تناولها الصغار كاالبسكويت والكعك والتسالي والمكسرات والسكاكر,كما يفضل ان تطلب عند اختيارك لوجبة الطعام ان تكون ضمن الوجبات الشاملة وبالسعر الثابت فهي تكون أرخص شيئا عن الوجبات العادية،في قائمة الطعام .. ويمكنك قبل السفر اقتناء أغراض السفر بدلا من شراؤها من المطار او من داخل البلد السياحي مثل وسادة السفر وقناع العين حيث ستدفع الكثير مقابل اشياء بسيطة او يمكنك الاستغناء عنها .

 الحصول علي الأمتيازات الخاصة

هناك خصومات تقدمها جميع الدول وشركات الطيران لـ كبار السن والطلبة في العديد من المرافق كـ وسائل التنقل (الطائرة – المترو – الحافلات) ,كما يتوفر لهم وجبات غداء ومشروبات ممنوحة لهذه الفئة من العمر وغيرها. وعلي هذا ينبغي عليك تقديم بطاقة هويتك حتي تستفيد من هذه المميزات, وإذا كان لدية عضوية في نادٍ ترفيهي او بطاقة لأي مطعم او مقهى او فندق او حتي مركز تسوق في بلدك يمكنك مراجعة ان يكون لها فروع في الوجهه المراد زيارتها, حتي اغتنام فرص الإقامة المنخفضة.

 مواقع التخفيضات المحلية

تصفح الانترنت وابحث عن وجهتك للمواقع المحلية التي تقدم عروض بتخفيضات للنوادي والمنتجعات ومراكز التسوق وحتى الوجبات المحلية,هذه المواقع ستمنحك معلومات كافية عن الخصومات وعن مستوىات الأسعار بالمدينة.

  استرجع قيمة الضريبة

في المطار قسم خاص للسياح الراغبين في استرداد قيمة الضرائب التي تم دفعها عند التسوق داخل الدولة الأجنبية, فيمكنك الأحتفاظ بهذه الفواتير الخاصة بالتسوق والفواتير المضافة علي الطعام حتي تقوم بأسترداد هذه القيمة الضريبية من داخل المطار قبل مغادرة بلد الزيارة, للسفر بأقل تكاليف.

مقالات للأطلاع ذات صلة :

السفر بالتقسيط او لاحقا- تذكرة طيران بالتقسيط و إقامة في فندق ,أضغط من هنـــا للدخول علي المقال.

نصائح لرحلة سفر سهلة ومريحة ,أضغط من هنـــا للدخول علي المقال.

 الإقامة المجانية للمسافرين يوفرها لك موقع couchsurfing/كاوتش سيرفينج,أضغط من هنـــا للدخول علي المقال.

اقتني بطاقات محلية ذكيةشريحة تليفون

 للسفر بأقل تكاليف,يقوم  الكثير من الأشخاص بـ أقتناء بطاقة محلية ذكية لتجنب الأسعار لخدمة الهاتف الجوال الخيالية.. فيستخدمون الخط المحلي لإجراء جميع المحادثات ,فمعظم الخطوط المحلية تقدم عروض لباقات مذهلة عند اجراء المكالمات الدولية للتحدث من أقربائك.

 تبادل الضيافة

يمكن تبادل الضيافة عن طرق الإقامة مع إحدى العائلات في البلد أو تأجير شقة في حي شعبي توفر لك و تساعدك في التنقل و اكتشاف المدينة بصورة بدلاً من حجز فندقي ,كما تمنح أحتكاك أكثر بطبيعة الشعب والتعرف علي تقاليده وعاداته,ودي من الطرق الجيدة في توفير المال أثناء السفر.

الطيران الجزئي

الطيران الجزئي هو انك تستقل طيارة تنقلك الي إلى أقرب مدينة مجاورة , ثم تكملة المشوار بأستخدام وسيلة آخري للوصول إلى هدفك السياحي وذلك لتوفير فرق التكلفة لتذاكر الطيران المباشر.

كروت مجمعة

شراء الكروت المجمعة التي تسمح بدخول أكثر من مزار سياحي,من متاحف وقلاع وغيره لمدة يومين من اجل توفير المال والوقت في  انتظار الطوابير,و ستجدها متاح بيعها في المدن السياحية, و استمتع بأقل التكاليف.

نزل تطبيق علي هاتفك

هناك بعض التطبيقات المعنية بالسياحة و السفر , توضح لك الأماكن عن طريق خرائط سياحية يمكن تحميلها على هاتفك الذكي من أجل الحصول علي أرخص عروض الأسواق والفنادق ووسائل التنقل في المدينة,ماعليك الا البحث عن ماتريد ستجد قائمة متوفر بالأماكن الرخيصة,وايضا للأماكن الفاخرة لمن يريد مزيد من الراحة والمتعة ويقدر يدفع.

السفر صحبه

عايز رحلة بأقل التكاليف؟ ,يمكنك من خلال السفر صحبه او السفر مع مجموعة يتيح لك فرصة توفير الأموال عن طريق اقتسام التكلفة في كل شيئ, من التنقلات والإقامة مقارنة بالسفر سنجل, واستمتع برحلة لن تنساها بأقل التكاليف.

السفر من اجل التطوع

السفر لأجل التطوع في مشروع خيري,يساعدك في مساعدة الآخرين,مع توفير جميع طلباتك واحتياجاتك من (مسكن ومأكل ومشرب) دون إنفاق الكثير من المال,وذلك من خلال المؤسسة التي تقوم بالتطوع من خلالها ولصالحها ,فهي تسدد لك مصاريف السفر كاملة لأغراض انسانية بحته.

فرص العمل في المزارع

هناك مؤسسات يمكنها ان تقدم فرص العمل في المزارع مثل حقول جني العنب حول العالم, فهي فرص موسمية للعمل الزراعي, وهو عمل غير مدفوع الأجر ,وانما يوفر لك الطعام والشراب والمسكن مؤمن من قبل المؤسسة, ولمن يرغب بالسفر, عليه الاتصال بمكتب مؤسسة العمل بالمزارع في البلد الذي يرغب في زيارته.

 استخدم ميزة ISIC

إذا كنت في مرحلة الدراسة,عليك بأستخدام البطاقة الشبابية للدارسيين وهي (ISIC) International Student Identity Card, فهي توفر لك خصومات في مختلف دول العالم, من حيث بيوت لأقامة الشباب ووتناول وجبات مخفضة بالمطاعم وحتي الفنادق .. وغيره ,كما من شأنها توفر لحاملها تخفيضات علي تذاكر الطيران لدي بعض الشركات.. ولكي تحصل علي هذه البطاقة,عليك البحث عن مقر هذه المؤسسة ISIC في بلدك من خلال دخولك علي الموقع الالكتروني لها  isic.org .

تعرف على أحد السكان

وجودك في بلد اّخر قد يعرضك للكثير من المخاطر كالنصب والاحتيال؛ ففي بلد لا تعرفه ولا تعرف أسعاره قد تتعرض لنصب بعض الباعة من خلال مغالاتهم في أسعار السلع المختلفة، وبخاصة السلع السياحية و الهدايا التذكارية. وبتعرفك علي أحد مواطني الدولة التي تزورها، تكون قد جنبت نفسك مخاطر النصب و الاحتيال. و لكن حذارِ، فقد يقوم من تعرفت عليه نفسه بالاحتيال عليك، فكن حذراّ في تعاملاتك، ولا تترك الفرصة سانحة للاحتيال عليك.

وأخيرا:

 – طرحنا عليكم أهم النقاط التي من خلالها تقدر توفر في رحلتك, لأجل قضاء رحلة سياحية ممتعة و بأقل التكاليف الممكنة (رحلة سياحية بأقل التكاليف) .

 – من لديه اقتراحات بشأن التوفير في رحلة السفر يمكنه طرحه مشكورا في التعليقات الخاصة بالمقال حتي يستفيد الجميع.

فضلا : أذا أعجبك هذا المقالأترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة.


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

انواع تأشيرات السفر لدخول ماليزيا ومتطلبات كلاً منها

انواع تأشيرات السفر لدخول ماليزيا ومتطلبات كلاً منها

انواع تأشيرات السفر لدخول ماليزيا ومتطلبات كلاً منها تأشيرات السفر لدخول ماليزيا تشمل عدة أنواع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.