أخبار عاجلة

الرئيسية / أوروبا / رحلة سياحية الي السويد

رحلة سياحية الي السويد


رحلة سياحية الي السويد :

مملكة السويد : تقع السويد Sweden في شمال قارة اوربا في الجزء الغربي من شبه الجزيرة الاسكندنافية, وتشترك دولة النرويج في حدودها الشمالية والغربية , وتحدها فنلندا من الشمال الشرقي , اما خليج بوتينا فهو يمتد علي اطرافها الشرقية والذي يفصلها عن فنلندا وبحر البلطيق , ونجد ان بحر البلطيق به جزيرتان تسميان جوتلاند , اولاند .. كما تطل علي مضيق كاتيجان وسكاجراك اللذان يتفرعان من بحر الشمال واللذان يفصلاهما عن الدنمارك في الجنوب الغربي منها .

السويد
السويد

هي دولة اوربية تتميز بموقعها الاستراتيجي حيث انها تقع علي المضيق الدنماركي الذي يربط بين كل من بحر البلطيق وبحر الشمال ,فهي تعد اغني بلاد العالم من حيث البحيرات حيث تضم عدد من البحيرات حوالي 100 الف بحيرة .. والسويد دولة غير جليدية عن ذي قبل عدا فصل الشتاء , فالشتاء في السويد يعني الجليد ومن هنا يستطيع السائح او راغبي التزلج الاستمتاع بهوايتهم علي الجليد , وهذه الطبيعة الثرية جعلت السياحة في السويد سياحة مميزة ..

تعمل الحكومة السويدية علي منح جائزة نوبل والتي تقدم في عدد من المجالات في السلام والادب والكيمياء وغيرها . ويرجع ذلك الي العالم السويدي الشهير ألفريد نوبل وهو مخترع الديناميت , وتحرص الحكومة السويدية ايضا علي منح الجائزة كل عام لمستحقيها من المتميزين في مختلف المجالات وذلك تكريما لجهودهم في احتفال فريد ومميز ..

– وتعتبر اللغة الرسمية في السويد هي السويدية والفنلندية , اما العملة المتداولة في المدينة فهي الكرونا السويدية .

ومملكة السويد من الدول التي تندرج تحت مجموعة الدول الاسكندنافية , ولكنها تعتبر اغناهم من حيث الثروة الاقتصادية ومن حيث الجمال والسحر التي يجعل السائح كأنة في لوحة جمالية رائعة .

تتميز السويد بوجود العديدمن المدن الجميلة والتي تتمتع بسحرها الخاص فيمتد بها الغابات والجبال الجليدية والمناطق الطبيعية والبحيرات المنتشرة .

رحلة سياحية الي السويد
رحلة سياحية الي السويد

اهم المعالم السياحية في السويد :

العاصمة ستوكهولم – السويد :

ستوكهولم هي عاصمة السويد وولاية ستوكهولم وهي اهم مدينة في مملكة السويد , وتقع علي مجمع بحيرة مالار وبحر البلطيق في خليج مزدحم بالجزر والاجزاء الرئيسية من المدينة تحتوي علي اربعة عشر جزيرة والتي هي جزء من ارخبيل ستوكهولم , والمركز الجغرافي للمدينة يقع علي الماء في خليج ريدارف وتتألف من ممرات مائية ومتنزهات ومساحات خضراء , مما جعلها اجمل مدن العالم , وستوكهولم مقر الحكومة والبرلمان , ومقر اقامة الملك السويدي , وتتميز ستوكهولم بالمناخ الرطب القاري المحيطي , وصيف لطيف معتدل اما الشتاء فهو بارد دون الصفر لعدة اسابيع .والعاصمة ستوكهولم هي واحدة من اجمل المدن الاوربية حيث الحدائق والمتنزهات والمتاحف التي تحتوي علي القطع الاثرية ويوجد العديد من الممرات المائية في المدينة والتي يستمتع بها السائح بركوب القوارب والالعاب المائية .

مدينة جوكموك في السويد :

هي مدينة من اهم المعالم السياحية في السويد حيث تشاهد الشمس وهي تسطع في منتصف الليل وهومشهد فريد من نوعة ومن المعالم الهامة في مدينة جوكموك قلعة جريتش وهي من اهم المعالم المميزة ونجد متحف سفينة واسا, القصر الملكي ,مبني مجلس المدينة والذي يمنح فيه جوائز نوبل , كما يوجد المهرجانات مثل مهرجان لوتشيا وهو من اشهر المهرجانات الشعبية .

مدينة جوتنبرج في السويد :

هي ثان اكبر مدن في السويد وتقع علي الساحل الغربي من البلاد وبها العديد من المواني واهم معالمها متنزه ليزييرج التي يحتوي علي الوسائل الترفيهية والمتاحف مثل متحف اوستيتديسكاهيوست والذي به لوحات فنية عالمية ومتحف سوقارتشروسكا للتاريخ البحري ومن المدن الجميلة مدينة قاديستتيا بقلعتها الشهيرةالتي تطل علي بحيرةفاتيرن , كاتدرائية كلوستركيركان التي تتميز بطرازها المعماري العتيق .

رحلة سياحية الي السويد
رحلة سياحية الي السويد

مدينة قيزيي في السويد :

وهي تقع علي جزيرة جوتلاند وبها المعالم الاثرية مثل متحف جوتلاتدس قورتسال , كما توجد جزيرة اولاند والتي تضم بدورها قلعة جرايورج , متحف ايكيتوب .

مدينة سارنا في السويد :

مدينة سارنا يوجد بها شلال توييسكار والذي يعتبر اعلي شلال في السويد وبها منطقة واسعة من الغابات الكثيفة والتي تحتوي علي عدد كبير من الحيوانات المختلفة .

فندق الثلج في السويد :

هو فندق مصنوع من الثلج وهو يعتبر من افضل واكبر الفنادق حول العالم ويقع هذا الفندق في مدينة jukkasjarv

حديقة kosterhavet في السويد :

هي حديقة وطنية بحرية والاولي من نوعها في السويد وتوجد بها القري الصغيرة لصيد الاسماك وبها مناظر طبيعية مثل النباتات والزهور وهي تعتبرمن الاماكن الملهمة للفنانيين والرسامين .

جزيرة marstrand في السويد :

هي تبعد عن المدينة جوتنبرج مايقارب الساعة وتعتبر كمدينة هوليود فأغلب المشاهير والاسر الغنية يسكنون هناك فهي مليئة بالاماكن التراثية ويكثر بها البيوت والاماكن ذات الالوان المختلفة التي تخطف النظر اليها فهي مدينة مليئة بالالوان .

اسكان في السويد :

هي من اجمل الاماكن التي تبهر الزائر حيث الطبيعة الساحرة ويطلق عليها البعض الفردوس . حيث الحقول الزراعية ويحيط ها بحار مختلفة وها سر جمالها وروعتها .

مدينة مالامو في السويد :

هي مدينة مليئة بالثقافات المختلفة وهي من اكبر المدن فهي خالية من التلوث لانهم يستخدمون الطاقة البديلة , كما يمكنك هناك الاستمتاع بالتسوق وتناول الطعام السويدي اللذيذ .

فضلا :أذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة.


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

لم الشمل العائلي في سنغافورة والإجراءات والمتطلبات اللازمة بالتفصيل

لم الشمل العائلي في سنغافورة والإجراءات والمتطلبات اللازمة بالتفصيل

لم الشمل العائلي في سنغافورة والإجراءات والمتطلبات اللازمة بالتفصيل يمكن للأشخاص الراغبين في لم الشمل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.