أخبار عاجلة

الرئيسية / أمريكا الشمالية / رحلة الي Washington العاصمة الأمريكية

رحلة الي Washington العاصمة الأمريكية


رحلة الي واشنطن العاصمة الأمريكية:

واشنطن Washington عاصمة الولايات المتحدة الامريكية في مقاطعة تسمي كولومبيا , وهي علي ضفافنهر بوتوماك , وتحدها من الشمال الغربي ميريلاند ومن الجنوب الغربي فيرجينيا , وسميت واشنطن نسبة الي جورج واشنطن القائد العسكري للثورة الامريكية ,وهو يعتبر اول رئيس للولايات المتحدة الامريكية ,وتسمي ايضا المدينة الفيدرالية او مدينة واشنطن حتي لا يتم الخلط بينها وبين ولاية واشنكن التي تقع شمال غربالولايات المتحدة علي ساحل البحر الهادي .. وتتميزمدينة واشنطن عن غيرها بالحدائق الخضراء التي تكسو الشوارع بالاشجار الممتدة بطول الشارع الواسع.

واشنطن العاصمة الأمريكية
واشنطن العاصمة الأمريكية

وهي ايضا مزار سياحي عظيم حيث يجد السائح مأربه في زيارة المتاحف والمعالم الوطنية , وتضم واشنطن مجموعة من الاحياء لكل حي طابع خاص له والهوية الثقافية له ولذلك فهي تسمي ايضا مدينة الاحياء ..

تحتل واشنطن المقدمة في الولايات المتحدة من حيث المكانة بصرف النظر عن كونها العاصمة الا ان يوجد بها الكثير ليجعلها مركز الاهتمام حيث يوجد بها مراكز الاتصالات وكثير من الصحف العالمية , كما يوجد بها شبكات الاذاعة والتليفزيون والمراسلين , كما يصدر من واشنطن صحيفتين من اهم الصحف الامريكية وهما واشنطن تايمز , واشنطن بوست , يو اس ايه توداي وهي صحيفة يومية في مدينة واشنطن .

اهم الاماكن السياحية في واشنطن :

البيت الابيض – المسلة – حي جورج تاون -منطقة هاربر – مبني الكونغرس – مبني طباعة الاوراق المالية وصك العملة – النصب التذكارية للرؤساء توماس جيفرسون ,ابرهام لينكون , فرانكلين روزفلت – ويوجد ايضا مكتبة الكونغرس – ادارة الوثائق الوطنية والمحفوظات – كما يوجد المتاحف الشهيرة مثل مجموعة متاحف سميشميشونيان وهي تضم متحف الطوابع البريدية , متحف الفن الحديث, متحف التاريخ الامريكي,متحف التاريخ الطبيعي ,- كما نجد الاماكن الهامة للسياحة كاتدرائية القديس ماثيو – مسرح فورد – مكتبة فولجر شكسبير التي تضم اكبر مجموعة من مؤلفات الروائي والشاعر الانجليزي ويليام شكسبير – حي الكابيتول هيل – مبني البريد القديم ..

رحلة الي واشنطن العاصمة الأمريكية
رحلة الي واشنطن العاصمة الأمريكية

البيت الابيض :

هو المقرالرئيسي والرسمي لعمل رئيس الولايات الامريكية ويقع في واشنطن دي سي , بشارع بنسيلفانيا ,تم بناؤه في 8 سنوات وله ساحة واسعة خلابة .

المسلة ( النصب التذكاري ) :

المسلة هي عبارة عن نصب تذكاري علي شكل مسلة ضخمة تم تشيدها تكريما لجورج واشنطن وتقع في واشنطن بالقرب من نهر بوتوماك في منتزه ناشيونال مول.

مكتبة الكونغرس :

هي المكتبة الاكبرفي الولايات الامريكية وهي في العاصمة واشنطن حيث تضيف بوجودها ميزه خاصة لمدينة واشنطن , وتأسست المكتبة لتخدم اعضاء الكونغرس الامريكي .

الكونغرس :

الكونغرس – كابيتول الولايات المتحدة الامريكية وهو المجلس التشريعي لحكومة الولايات المتحدة ويقع فوق تلة تسمي الكابيتول هيل في الجهة الشرقية من حديقة ناشيونال مول الوطنية .

نصب لنكولن التذكاري :

هو مبني من الرخام الابيض اقيم تخليدا لذكري ابرهام لنكولن وهو معمول علي هيئة المعابد القديمة .

نصب واشنطن التذكاري :

نصب واشنطن التذكاري يطل علي نهر التايدال بيزن ويحيط بالنهر المئات من الاشجار من ثمار الكرز الياباني وعندما يزدهر الكرز يقومون باحتفالات خاصة وتسمي باحتفالات عيد الكرز .

الساحة القومية :

الساحة القومية هي ساحة مكشوفة وسط مباني واشنطن الضخمة الواقعة وسط منطقة واشنطن الغربية الوسطي ويتميز هذه الساحة انها من اهم الاماكن التي يزورها السياح ويجدون فيها ما يسرهم .

تل كابيتول :

تل كابيتول ويرتفع هذا التل 26,8 م بالقرب من وسط واشنطن ويقع عليه كابيتول هيل – واشنطن دي سي وهو كناية عن كونجرس الولايات المتحدة الامريكية ويعتبر اكبر حي سكني تاريخي في واشنطن وهو يمتد تجاه الشرق امام مبني كابيتول الولايات المتحدة الامريكية وهو يقع علي منطقة مرتفعة في وسط مقاطعة كولمبيا ويمتد تجاه الشرق , كما انه اندرج منطقة كبيتول هيل في السجل الوطني للاماكن التاريخية وهو يضم كثير من المباني مثل مبني كابيتول ومباني مجلس الشيوخ ومباني النواب ومبني المحكمة العليا ومكتبة الكونجرس وثكنات مشاه بحرية وساحة نيفي ومقبرة الكونجرس .

متحف مؤسسة سميشونيان :

حيث ان المتحف يحتوي علي 18 متحف ومراكزبحوث وهي شوارع متفرقة .

اماالمؤسسة فهي تعليمية وبحثية مع مجموعة متاحف تمولها الحكومة ويقع معظممرافقها في العاصمة واشنطن , غير ان حوالي 19 متحفا وحديقة للحيوان وثمانية مراكز تتوزع بين فرجينيا وبنما ونيويورك ويوجد بالمؤسسة حوالي 142 مليون قطعة في مقتنياتها ويصدر عن المؤسسة مجلة شهرية بأسمها وتقع في منتزة ناشونال مول .

هاربر :

هاربر منطقة تقع تطل علي البحر ويكثر بها المقاهي والجلسات وبه رحلات بحرية .

التايسون مول 1.2

التايسون مول 1,2 وتمتد مع مباني المول بعض المتاحف المهمة .

حي جورج تاون :

حي جورج تاون هو من اهم اشهر الاماكن حيث يمر فيه النهر الذي يفصل بين واشنطن وفرجينيا وهو حي تسوق ومطاعم

المتحف الوطني للتاريخ الطبيعي , المتحف الوطني للهنود الحمر , حديقة الحيوان الوطنية , مبني ومصنع الفنون ومعرض الفنون , وهذه المتاحف زيارتها مجانية .

فضلا : أذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع ,شكرا للمتابعة.


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

تأشيرة الترانزيت في بلجيكا ومتطلبات التأشيرة للترانزيت من السفارة البلجيكية

تأشيرة الترانزيت في بلجيكا ومتطلبات التأشيرة للترانزيت من السفارة البلجيكية

تأشيرة الترانزيت في بلجيكا ومتطلبات التأشيرة للترانزيت من السفارة البلجيكية تأشيرة ترانزيت بلجيكا , تأشيرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.