أخبار عاجلة

الرئيسية / آسيا / حقيقة أختفاء جزر المالديف من كوكب الأرض

حقيقة أختفاء جزر المالديف من كوكب الأرض


حقيقة أختفاء جزر المالديف من كوكب الأرض

استمتع بجزر المالديف قبل أختفاؤها !!! هل فعلاً ستختفي جزر المالديف من الوجود؟ أم انها مجرد شكوك تتسرب إلينا ؟ .. لقد كثر الكلام في الفترة الأخيرة حول موضوع أختفاء جزر المالديف (The disappearance of the Maldives) , وقبل ان نوضح حقيقة هذا الأمر , علينا ان نلقي الضوء علي جزر المالديف لمن لم يخطر في باله السفر والوصول إليها..

حقيقة أختفاء جزر المالديف من الخرائط
حقيقة أختفاء جزر المالديف من كوكب الأرض

مالديفز Maldives , هي دولة تقع في جنوب آسيا وعاصمتها مالية .. والمالديف ورسمياً (جمهورية المالديف) و هي دولة مسلمة تقع في قارة آسيا في المحيط الهندي , وخط الاستواء يمر جنوب المالديفز , وتقع المالديف جنوب غرب سري لانكا و الهند.

جزر المالديف moldive Islands , تنعم بالكثير من المقومات السياحية الرائعة الجمال , حيث يتمتع السائح شواطئها الرائعة البيضاء والمياة الصافية الزرقاء , و التنزه في الإجواء الهادئة التي جعلت منها حلماً يحظي به كل من يأتي لقضاء اجمل أيام العمر بصحبة الأسرة او الاصدقاء , أو لقضاء شهر عسل متميز مع شريكه , فيمكن الغوص لملامسة الشعب المرجانية الملونة الرائعة , حيث المتعة و الاثارة عبر اجمل الرحلات المائية , ولمن يرغب في الغوص , سيجد متعته في ركوب الأمواج ورؤية الشعاب المرجانية التي تراكت بجوار البراكين التي يرجع تاريخها لعصور ماقبل التاريخ , وهذه الهياكل الضخمة انهارت وغرقت في المحيط وتكونت من جرائها الجزر المرجانية الفريدة , ليأتي إليها راغبي الهدوء والباحثين عن المتعة و الترفيه , والبعض قد يأتي هروباً من الضجيج والحياة الصاخبة قصداً الجزر الجنوبية ..

تعرف علي :

جمال الطبيعة في جزر المالديف السياحية

فيزا جزر المالديف – متطلبات وشروط تأشيرة المالديف

 

حلم زيارة جزر المالديف الواقعة في المحيط الهادي؟

من منا لم يحلم يوم في التمتع ولو ببضعة ايام من الإسترخاء على الشواطئ الرائعة ذات الرمل الناعم الأبيض والتمتع بالسباحة في المياه النقية الكريستالية و الاقتراب من الأسماك الملونة الاستوائية , والنوم في الأكواخ الخشبية في وسط الغابات الاستوائية , وتذوق شراب جوز الهند الشهير ..

هذه الجزر الرائعة الجمال والتي تبدو كالجنة على الأرض , إن لم تحظوا بالتمتع بكل هذه الطبيعة الخلابة , فعليكم الإسراع في السفر إليها حتي لا يلحقكم الندم عندما تتفاجئوا بأختفائها ..

نعم مثل ما نقول , لأن جزر المالديف من الأماكن المهددة بالأختفاء بشكل نهائي من كوكب الأرض بعدة مدة زمنية لاتطول اي سنوات عديدة فقط ولم تجدها.. وحدث ان غرق عدد من الجزر في مالديفز , لكن حكومة الدولة اتخذت إجراءاتها السريعة لتفادي هذه الكارثة , فقامت بوضع خطط عاجلة لشراء بعض الأراضي المرتفعة في البلدان الأخرى كتأمين لدولتها ولشعبها ضد ظاهرة ارتفاع مستوى سطح البحر .

(حقيقة أختفاء جزر المالديف من كوكب الأرض)

ظاهرة الأحتباس الحراري ودورها في اختفاء بعض المدن 

فلقد حدد العلماء الجيولوجيين ان نسبة 80 بالمئة من مساحة أرخبيل المالديف تعتبر فوق سطح البحر بأقل من متر واحد فقط , الأمر الذي يجعل ارتفاع مستوى البحر لمتر واحد كفيل باختفاء أغلبية الجزر غرقاً , وذلك الارتفاع يحدث بسب ظاهرة الأحتباس الحراري الذي يتزايد يوم عن الأخر والذي يتسسب في ان اجزاء من العالم غير صالح للحياة والسكن , فحجم التلوث بالكربون وبالمخلفات البلاستيكية التي طالما حذر العلماء من استخدام المواد البلاستيك والتي تتسبب في ضرر بالغ للبيئة والطبيعة , وقادة الدول  تتراخي تجاه التشديد بعدم المبالغة في استخدامها.

ليس المالديف فقط التي ذاع قرب اختفاؤها , بل قرية شيشماريف بألاسكا هي الأخري , وايضاً هناك 3 مدن أعلن عنهم رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون , في قمة المناخ كوب 62 , حيث حذر من ارتفاع درجات حرارة الأرض لـ 4 درجات , وهذه المدن هي شنغهاي , ميامي , الإسكندرية بمصر , جميعها ستختفي تحت سطح البحر  بسبب ارتفاع درجة حرارة الأرض .. وأشار جونسون إلى إتفاقية باريس للمناخ التي لم يتم الألتزام بالبنود التي جاءت فيها .. كما شدد على أهمية تقليل استخدام الفحم لخطورته في ارتفاع الاحتباس الحراري المتسبب في التغير المناخي.. 

(حقيقة أختفاء جزر المالديف من كوكب الأرض)

العالم معرض لتأثيرات المناخ المتغيرة

كما ذركر رئيس جزر المالديف السابق محمد نشيد ان نحو 50 دولة بالعالم معرضة لتأثيرات المناخ المتغيرة .. فالعالم يدفع  بأرواحه ثمن الكربون المنبعث من هؤلاء الأشخاص الغير واعين لخطورة الأمر , ولابد من قيام دول العالم الكبري بالتصدي لهذه الغازات المنبعثة وبذل جهود جدية في مواجهة هذا الخطر , والالتزام بخطوات فعلية ملزمة لمنع الكارثة المحتومة.

وفي حال قيام العالم بإلحاق ضرر مستمر بالبيئة , ستزول جزر المالديف من علي الخريطة قريباً ..

غير ان الأنظار تتجه إلى جزر المالديف بشكل خاص , ليس بسبب شهرتها السياحية كونها واحدة من أجمل الوجهات السياحية جذباً للسياح وللباحثين عن الراحة والمتعة فقط , ولكن لأنها تعتبر الدولة الأكثر انخفاضاً في العالم ..

و تقع مسؤولية الكارثة التي تنبأ بخطورة الوضع , على عاتق البشر وانانيتهم وجشعهم في إلحاق الأذي بالطبيعة و زيادة درجات الحرارة .. وامامهم فرصة عقد زمني للتصدي نحو تلك التغيرات , قبل ان تختفي المالديف من الخرائط مع نهاية القرن الحالي.

(حقيقة أختفاء جزر المالديف من كوكب الأرض)

 

فضلا : إذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة .


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

تأشيرة الترانزيت في بلجيكا ومتطلبات التأشيرة للترانزيت من السفارة البلجيكية

تأشيرة الترانزيت في بلجيكا ومتطلبات التأشيرة للترانزيت من السفارة البلجيكية

تأشيرة الترانزيت في بلجيكا ومتطلبات التأشيرة للترانزيت من السفارة البلجيكية تأشيرة ترانزيت بلجيكا , تأشيرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.