أخبار عاجلة

الرئيسية / المدن السياحية / جولة سياحية 14 يوم في يوجياكارتا – بالي – اندونيسيا – سبتمبر 2017

جولة سياحية 14 يوم في يوجياكارتا – بالي – اندونيسيا – سبتمبر 2017


اليوم الاول: في يوجياكارتا (بوجبة عشاء):
الذهاب الي شارع ماليبورو – و العشاء في مطعم بيل راوس

شارع ماليبورو في يوجياكارتا - Malioboro Street in Yogyakarta

شارع ماليبورو في يوجياكارتا – Malioboro Street in Yogyakarta :
شارع ماليوبورو – جالان ماليوبورو هو الشارع الرئيسي المخصص للتسوق في يوجياكارتا, اندونيسيا.. وهو يقع محور الشمال والجنوب في خط بين يوغياكارتا كراتون وجبل ميرابي. وهذا في حد ذاته مهم بالنسبة لكثير من السكان المحليين, ويعطي فرصة للتوجه بين الشمال والجنوب بين القصر والبركان..
ويعتبر الشارع مركز لأكبر منطقة سياحية في مدينة يوجياكارتا المحاطة بالعديد من الفنادق والمطاعم والمحلات التجارية القريبة.. كا توجد الأرصفة على جانبي الشارع وهي مزدحمة بأكشاك صغيرة تبيع مجموعة متنوعة من كافة السلع.. وفي المساء نجد العديد من المطاعم في الشارع في الهواء الطلق , وهو شارع الفنانين حيث يعرض موسيقيون الشارع والرسامين والفنانين إبداعاتهم على هذا الطريق مما تلقي استحسانا من السائح .. وتتميز الشوارع الجانبية والممرات التي تؤدي إلى ماليوبورو نفس أهمية الشارع نفسه.

مطعم بل روس في يوجياكارتا - Bell Roos Restaurant in Yogyakarta

مطعم بل روس في يوجياكارتا – Bell Roos Restaurant in Yogyakarta
يوفر مطعم Bell Roos تجربة طعام فريدة , كما يوفر خيارات لتناول الطعام اللذيذ مع الأطباق المحلية والدولية. ويتوفر في بوفيه وقائمة للصحون وفي المطعم مقهى للإفطار والغداء والعشاء.. و هو المكان المثالي للاسترخاء في جو مريح, وخاصة لأعضاء سويس بل هوتيل أو يمكنك البقاء في جناح.
تتمتع بغروب الشمس أو إطلالة على المدينة كل ليلة من Chadis السطح وبركة بار.. فإذا كنت ترغب في تناول الإفطار في غرفة نوم , وعشاء رومانسي أو وجبة خفيفة في منتصف الليل, على مدار 24 ساعة لتناول الطعام في الغرف متوفرة كل يوم .

 

اليوم الثاني: يوجياكارتا (فطار – غداء – عشاء)
كيراتون, تامان ساري, برامبانان, صدغ, بريكسي, جرف منحدر صخري.
Keraton, Taman Sari, Prambanan Temple, Breksi cliff

كيراتون – Keraton in Yogyakarta :
كراتون من يوجياكارتا او (كيراتون نغايوجياكارتا هادينجراترات) هو مجمع القصر الذي يقع في مدينة يوجياكارتا, يوجياكارتا المنطقة الخاصة, اندونيسيا.. القصر هو المقر الرئيسي لسلطان يوجياكارتا وعائلته. وهو يعتبر بمثابة مركز ثقافي للشعب الجاوي ,كما يحتوي على متحف يعرض التحف الخاصة بالسلطنة.
يحرسها مجموعة من حرس كراتون جلالة الملك (براجوريت كيراتون نجايوجياكارتا هادينجرات).

In Yogyakarta Taman Sari - تامان ساري

تامان ساري في يوجياكارتا :
تامان ساري ,  Yogyakarta Taman Sari او المعروف باسم تامان ساري قلعة المياه .. هو موقع الحديقة الملكية السابقة لسلطنة يوجياكارتا. ويقع على مسافة حوالي 2 كم جنوب داخل أراضي كراتون, يوجياكارتا, اندونيسيا. بنيت في منتصف القرن 18, ولـ تامان ساري وظائف متعددة, مثل كونه منطقة للراحة , وورشة عمل, ومنطقة التأمل, ومنطقة الدفاع, ومكان للاختباء.
يتكون تامان ساري من أربعة مناطق متميزة: (بحيرة صناعية كبيرة مع جزر وأجنحة تقع في الغرب, مجمع للاستحمام في الوسط, مجمع للأجنحة وحمامات في الجنوب, وبحيرة أصغر حجما في الشرق) .. واليوم يتم الحفاظ فقط على مجمع الاستحمام المركزي, في حين أن المناطق الأخرى كانت تحتلها مستوطنة كامبونغ تامان إلى حد كبير. و تم إدراج مجمع قصر يوجياكارتا في عام 1995بما في ذلك تامان ساري كموقع تراث عالمي مؤقت.

معبد برامبانان - Prambanan Temple:

معبد برامبانان – Prambanan Temple:
كاندي برامبانان – Prambanan Temple أو كاندي رارا جونغرانغ , او معبد برامبانان هو مجمع معبد هندوسي في يوجياكارتا , من القرن التاسع في جاوا الوسطى, إندونيسيا, مكرسة لتريمورتي, تعبير عن معتقداتهم (براهما), الحافظ (فيشنو) والمدمر (شيفا).. يقع مجمع المعبد على بعد 17 كيلومترا تقريبا , اي (11 ميل) شمال شرق مدينة يوجياكارتا على الحدود بين محافظتي جاوا الوسطى ويوجياكارتا.. مجمع المعبد برامبانان , وهو أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو, هو أكبر معبد هندوسي في إندونيسيا, ويعتبر واحد من أكبر المعابد في جنوب شرق آسيا. كما يتميز بهيكله طويل القامة ذوبروز مدبب من أعلي, ويعد المعبد نموذج للهندسة المعمارية الهندوسية، والمبنى المركزي شاهق الأرتفاع يبلغ 47 مترا (154 قدم) داخل مجمع كبير من المعابد الفردية.. برامبانان يجذب العديد من الزوار والسياح من جميع أنحاء العالم للسياحة في يوجياكارتا .

Breksi cliff - بريكسي الجرف في يوجياكارتا

Breksi cliff – بريكسي الجرف في يوجياكارتا
بريكسي الجرف – Breksi cliff هي واحدة من الأماكان الأكثر شعبية في يوجياكارتا نويدس.. وقد افتتح هذا المكان في مايو 2016. كان هذا الهاوية المحلية السابقة. والجرف كان يضم النقش الجميل وطبيعية متميزة.
بريكسي جرف منحدر صخري, كائن, إلى داخل, غرويوكان, هاملت, سامبيريجو, أهل القرية, على مقربة من, إيجو, تيمبل. كما يمكن للسائح التمتع بمنظر يوجياكارتا, معبد برامبانان, وأيضا مطار أديسوسيبتو مدرج من أعلى هذا المنحدر.
هذا الجرف بريكسي يوجباكارتا تصنف على أنها منطقة التراث الجغرافي لأن يضم زخرفة طبيعية وملحمة على الجرف.. يأتي السياح غالبا إلى هذا الهاوية للاستمتاع بغروب الشمس من أعلى. والبعض منهم اتخذه لصورة ما قبل الزفاف كتذكار جميل .
بريكسي كليف لديها (تلاتار سيننغ), وهي الترفيه في المكان. بعض الفنانون المحليين والدوليين عقدو الحفلات , وتظهر باستخدام مرحلة تلاتار سننغ. مزيج من جمال جرف بريكسي و فابولوس تظهر تظهر الغلاف الجوي أكثر رومانسية.

 

اليوم الثالث: جولة يوغاياكارتا لافا (وجبة الإفطار, الغداء, العشاء)
الحمم جولة ميرابي جيب, متحف أولن سينتالو, معبد بوروبودور.

معبد بوروبودور -Temple of Borobudur

معبد بوروبودور -Temple of Borobudur
بوروبودور, أو بارابودور – الاندونيسية: هو معبد ماهايانا البوذي في القرن التاسع في ماجيلانغ, جاوا الوسطى, اندونيسيا, وهو أكبر معبد بوذي في العالم, يتكون المعبد من تسعة منصات مكدسة, ستة مربعة وثلاثة دائرية, تصدرتها قبة مركزية. وقد زين المعبد ب 2،672 لوحة إغاثة و 504 تماثيل لـ بوذا. كما ان القبة المركزية محاطة ب 72 تماثيل بوذا, يجلس كل منها داخل ستوبا مثقبة.
في عهد سلالة سايلاندرا تم بناء المعبد , تم تصميم المعبد في العمارة البوذية الجاوية, ويوضح المعبد تأثيرات فن غوبتا الذي يعكس نفوذ الهند على المنطقة.. ولكن هناك ما يكفي من المشاهد الأصلية والعناصر المدمجة لجعل بوروبودور إندونيسي فريد.. النصب ضريح للبوذا بوذا ومكانا للحج البوذي..تم الحفاظ على بوروبودور من خلال عدة عمليات ترميم, وكان أكبر مشروع ترميم بين عامي 1975 و 1982 من قبل الحكومة الإندونيسية واليونسكو, وبعد ذلك تم إدراج النصب التذكاري كموقع للتراث العالمي لليونسكو. ولا يزال بوروبودور يستخدم للحج مرة واحدة في السنة من قبل البوذيون في إندونيسيا تحتفل فيساك في النصب التذكاري, و يعد معبد بوروبودور البوذي واحد من معالم الجذب السياحي الأكثر زيارة في إندونيسيا.

Museum of Ullen Sentalu- متحف أولن سينتالو في يوجياكارتا

Museum of Ullen Sentalu- متحف أولن سينتالو في يوجياكارتا
متحف أولن سينتالو – Museum of Ullen Sentalu,هو متحف الثقافة والفنون الجاوية الموجود في مرتفعات كاليورانغ, يوجياكارتا, جاوة, إندونيسيا.. ويعرض المتحف الاثار والقطع الأثرية من المنازل الملكية وكراتونات من جافا, مثل يوجياكارتا, باكوالام, سوراكارتا, ومانغكونيغاران.. والمتحف مكان للجذب السياحي في يوجياكارتا اندونيسيا.

Lava round Merapi pocket - الحمم جولة الميرابي جيب

Lava round Merapi pocket – الحمم جولة الميرابي جيب
أخذ جيب على الطرق الوعرة على جولة ميرابي الحمم هي واحدة من أكثر الأشياء متعة والقيام به في يوجياكارتا. يمكن ترتيب الجولات بسهولة.. هناك ثلاثة خيارات متاحة لجولة ميرابي الحمم. وهذه هي الطرق القصيرة والمتوسطة والطويلة. يتكون الطريق القصير من رحلة تتراوح بين 1،5 و 2 ساعة حول ميرابي.

 

اليوم الرابع: يوجياكارتا – رحلة دينغ (وجبة الإفطار، الغداء، العشاء)
دينغ, سيكيدانغ كريتر, تيلاغا وارنا (بحيرة وارنا), كاندي أرجونا (معبد أرجونا).

Dieng temples معابد دينغ

temples معابد دينغ :
معابد دينغ هي مجموعة من المعبد الهندوسي في شيدت في القرن السابع الميلادي وتقع في هضبة دينغ, بالقرب من ونوسوبو, وسط جاوا, إندونيسيا. هذه الصروح تنشأ من المملكة كالينغا.و الهضبة هي موطن لـ ثمانية من المعابد الهندوسية الصغيرة التي هي من بين أقدم بنية دينية على قيد الحياة من أي وقت مضى بنيت في جاوة.
وكان الاسم الحقيقي للمعبد والتاريخ والملك المسؤول عن بناء هذه المعابد غير معروفة. ويرجع ذلك إلى ندرة البيانات والنقوش المتصلة بالبناء لهذه المعابد. اطلق عليه السكان المحليين الجاوية كل المعابد وفقا لشخصيات وايانغ الجاوية,والتي معظمها مأخوذة من ملحمة ماهابهاراتا.

كاندي أرجونا , معبد أرجونا – Arjuna Temple
مجموعة أرجونا الواقعة في المنطقة الوسطى من هضبة دينغ, والتي تتألف من أربعة معابد اصطفت وممدودة في اتجاه الشمال والجنوب.. يقع معبد أرجونا في الطرف الشمالي, ثم على التوالي إلى الجنوب هو سريكاندي, بونتاديوا ومعبد سيمبادرا.

Sikidang Crater - سيكيدانغ كريتر

Sikidang Crater – سيكيدانغ كريتر
هي واحدة من الأشياء السياحية المثيرة للاهتمام بين العديد من الأشياء السياحية الطبيعية في هضبة دينغ, ونوسوبو, وسط جاوا. وكان سابقا نتيجة ثورة بركانية شكلت هذه حفرة.. الحفرة لا تزال نشطة حتى الآن , ولكنها آمنة تماما للزيارة بسبب انخفاض مستويات الكبريت.. الحفرة في هضبة دينغ هي ظاهرة طبيعية نادرة ورائعة. هذه الظاهرة هي من اماكن الجذب الرئيسي للسياح و تحديا للباحثين.
حتى أن الماء في حفرة سيكيدانج يغلي . ويعطي رائحة من الجبال البركانية , هو نفخة من الدخان الأبيض الذي يخرج دائما من سطح الحفرة. البخار الساخن يخرج مع رذاذ من الماء المغلي الرمادي, الحفرة تسمى حفرة سيكيدانغ. حيث ان كيدانغ في اللغة الإندونيسية يعني الغزلان والتي تنط مثلما ينط ويقفز البخار المتصاعد من الحفرة.

تيلاغا وارنا (بحيرة وارنا)- Talaga Warna :

تيلاغا وارنا (بحيرة وارنا)- Talaga Warna :
يقع في منطقة كيجاجار في ونوسوبو, وسط جاوا, هذه البحيرة الجميلة مع الغابات الطبيعية المحيطة بها تعد واحدة من الوجهات السياحية الرئيسية في ريجنسي ونوسوبو. للوصول إلى هذه البحيرة من ونوسوبو, فهو يبعد حوالي 25 ميلا بالسيارة. ويمكنك زيارة بحيرة بينجيلون, غوا سيمار, غوا جاران, وحفرة سيكندانغ.
هذه البحيرة سميت تيلاغا وارنا بسبب ظاهرة طبيعية تسبب مياه البحيرة للتغيير في الألوان المتقلبة (الأخضر والأصفر والأرجواني أو حتى أخذ ألوان قوس قزح). وتحدث هذه الظاهرة بسبب ارتفاع محتوى الكبريت في هذه المياه ..
مخبأة بين مجموعة من التلال على ارتفاع أكثر من 2000 متر فوق مستوى سطح البحر, فإنه لا يجعل تيلاغا وارنا (بحيرة ملونة) تفتقر إلى الزوار. وقد اجتذب جمالها والغموض الي توافد العديد من الزوار لدينغ. كما يستخدمون مياه البحيرة كمصدر لري البطاطس ومزارع الملفوف التي تعد من المنتجات الرئيسية لهذه المنطقة.

 

اليوم الخامس: يوجياكارتا (وجبة الإفطار,الغداء,العشاء)
هوتان بينوس (الصنوبر الغابة), جوا بيندول (كهف بيندول) + رافتينغ أويا, إندرايانتي بيتش

هوتان بينوس (الصنوبر الغابة)- The Hutan Pinus :

هوتان بينوس (الصنوبر الغابة)- The Hutan Pinus :
,محمية هوتان بينوس,جانثوي الطبيعية محمية طبيعية مقيدة ,وتقع بالقرب من مدينة كوتا جانثو في الطرف الشمالي الغربي من جزيرة سومطرة في إندونيسيا. تم تأسيسها في عام 1984

جوا بيندول (كهف بيندول) - كهف الأنابيب غوا Pindul:

جوا بيندول (كهف بيندول) – كهف الأنابيب غوا Pindul:
كهف بيندول يبلغ طولها حوالي 350 متر, وبعرض يصل إلى 5 أمتار, والمسافة إلى سطح الماء من سقف الكهف م 4 وعمق المياه حوالي 5-12 متر. جوا لديها منطقة 3. منطقة الخفيفة, ومنطقة مضاءة والمناطق المظلمة. يستغرق حوالي 45 دقيقة..

 

Rafting Oya – رافتينغ أويا
تجمع أويا المعروف باسم نهر أنابيب أويا نهر Rafting Oya . على طول المنحدرات النهرية التي هي جميلة وطبيعية جونونج الكارستية النموذجية الصخور..
التمتع بجمال تدفق النهر أويا باستخدام الأنابيب الداخلية, وكذلك في غوا Pindul. يرافقك دليل , مع المعدات الآمنة والمريحة لذلك لا داعي للخوف لعبور النهر على عمق 7-11 متر هذا.. أويا في النهر , نرى شلال جميل جدا, في هذا الموقع يمكنك أخذ قسط من الراحة للاستمتاع بالمناظر التي لا تزال طبيعية.اختبار الأدرينالين الخاص بك مع القفز من على جرف يبلغ ارتفاعه متفاوت.

إندرايانتي بيتش - Indrayanti Beach

 إندرايانتي بيتش – Indrayanti Beach
هذا الشاطئ اصبح شعبيتة بعد منظم تعيينه مثل شاطئ بالي. والمطعم والنزل مصمم الراحة بما فيه الكفاية ..
قريب من موقع السياحة أونمينستريم
المسافة :حوالي 50km إلى الشرق من وسط مدينة يوجياكارتا أو حوالي 2 ساعة تعتمد على حركة المرور.
كيفية الوصول إلى الشاطئ : عن طريق النقل العام.

 

اليوم السادس: يوجياكارتا (وجبة فطار ,غداء,عشاء)
دي ماتا خدعة متحف العين, دي أركا تمثال متحف الفن, حتى الجانب أسفل العالم يوغيا،
ميروتا باتيك (سوق الباتيك الشهير في إندونيسيا), كوتاجيد (متجر الفضة),شارع ماليوبورو.

دي ماتا خدعة متحف العين – De mata eye museum trick

De Arca Statue of Art Museum- دي أركا تمثال متحف الفن
دي أركا متحف تمثال أو متحف دي أركا هو أكبر متحف النحت والأول من نوعه في اندونيسيا , افتتح في ديسمبر كانون الاول عام 2014. الموقع المجاور لخدعة دي ماتا متحف العين بالتحديد في وجياكرتا.
دي متحف تمثال ,إنشاء متحف دي أركا مستوحاة من متحف مدام توسو لتماثيل الشمع تمثال في هونغ كونغ الذي يطرح تماثيل لأعظم شخصيات في العالم. كما يمكن للزوار والسياح في دي أركا ان يجدو تماثيل الشخصيات المهمة في إندونيسيا وشخصيات الرسوم المتحركة , لم تتم أعمال التماثيل في دي أركا يدعى Dunadi يوجيا الفنان من الشمع ولكن من الراتنج للتكيف مع الظروف المناخية يوجياكارتا. الراتنج هو النسخ التي تنتجها راتنج ولها خصائص أكثر مقاومة للحرارة.

رأسا على عقب العالمي جوجيا: 
يوجياكارتا هو في الواقع يستحق ان يوضع في قائمة السفر إلى جزيرة جاوة. يوجياكرتا جذبت دائما اهتمام العديد من المسافرين من السياح المحليين والأجانب لأن هناك دائما الجديد, المناطق السياحية الناشئة في هذه المدينة الطلابية. هناك عدد قليل من الوقت قبل جوجيا في ramaikan من قبل معظم السياح جديد و يدعى رأسا على عقب العالمي جوجيا. رأسا على عقب العالمي جوجيا هو الخلف لنجاح رأسا على عقب بالي العالمي الذي افتتح لأول مرة.

ميروتا باتيك (سوق الباتيك الشهير في إندونيسيا) – Batik Mirota :
باتيك هو النسيج التقليدي الفريد في اندونيسيا, منذ فترة طويلة. العديد من القبائل في اندونيسيا ترتدي الباتيك , وخاصة في وسط جافا.. جاء الباتيك من القصر الملكي في الممالك الجاوية, وخاصة في جاوة الوسطى, كان يرتديه من قبل العائلات المالكة, والآن الباتيك يرتديه الناس العاديين وحتى يصبح التذكار عندما يزور السياح اندونيسيا. باتيك أصبح التراث الثقافي العالمي من قبل اليونسكو..ويوجياكارتا, جنبا إلى جنب مع سوراكارتا هو مركز باتيك, لأن هاتين السلالتين هي الخلف الشرعي للتراث المخلص من سلالة ماتارام, ويشمل فن باتيك. باتيك يوجياكارتا يختلف مع الباتيك المشترك. لديها فلسفات قيمة عالية وكبيرة لأنها كانت ترتديه العائلات المخلصين فقط. الآن يمكن شراؤها كهدية تذكارية.

كوتاجيد (متجر الفضة) – ( Cottaged silver shop) :
جولة خاصة في زيارة الى كوتا غيدي و هي منطقة سياحية تستحق الزيارة, حيث نجد هناك صالات العرض المنتشرة بصناعة الفضيات.. الباتيك , والمطاعم وهناك بعض الأماكن التي تتوفر بها قطع اثرية من مملكة ماتارام.
هناك ماتارام كوتا غيدي الجامع الكبير, قبر الملوك ماتارام, ربيع Seliran.

شارع ماليوبورو -Malioboro Street
واحدة من مناطق الجذب السياحي الرئيسية في يوجياكارتا , جالان ماليوبورو كاسم للشارع التي تصبح مبدع مدينة يوجياكارتا. ماليوبورو تقع في وسط المدينة واكثر المناطق ازدحاما هي منطقة الأعمال في المنطقة. الشارع موجود حتي الان ويدبُ بالحياة على مدار 24 ساعة في اليوم.. ويمتد لمسافة 1 كم من الشمال إلى الجنوب مع العمارة الهولندي التاريخي أثناء عصر الاستعمار والهندسة المعمارية الحديثة مع المناطق التجارية الصينية والمعاصرة.
أفضل طريقة لاستكشاف الشوارع سيرا على الأقدام, حيث تجد ستاسيون توغو (محطة سكة حديد توغو) حتى نهاية الجنوب تقاطع, والمعروفة باسم نول كيلوميتر (صفر كم). وثمة خيار آخر هو استئجار بيكاك (بيديكاب) أو في كل مكان أربع عجلات لعربات تجرها الخيول وتسمى “وونغ”..

 

اليوم السابع: يوجياكارتا – سولو (وجبة الإفطار,الغداء,العشاء)
شلال جوجونجان سيو, متحف فوسيل سانجيران, سوق كليور.

شلال جوجونجان سيو – A waterfall of Giojongan Seo
هو شلال جميل وضخم .. وبالتأكيد أفضل مكان للهدوء والاسترخاء مع عائلتك وأصدقائك. فهو مكان عظيم لألتقاط الصور التذكارية هناك.. بالتأكيد ستحب المكان وتريد العودة اليه مرة أخرى, والطريق إلى الشلالات على طول حقول الأرز لطيف ولكنه طويل لزيارة الشلال من يوجياكارتا..ويسمى غروجوغان سيو. في البهاسا يعني الهواء تريجون سيريبو, ويتوفر هناك أكشاك الطعام على بعد أمتار قليلة من الشلال وتحية لنظمها للحفاظ على طبيعة نظيفة.. بعد المرور عبر الجسر الصغير ستجد مياه الينابيع التي يمكنك احتسائها بعد أخذ بعض الصور لهذا المكان.
وهناك بركة لطيفة مع المياه العذبة الباردة للسباحة, وفرص كبيرة لمراقبة جميع القرود عن بعد.

متحف فوسيل سانجيران – Fossil Sangiran Museum:
يوجد متحف متواضع في سانجيران لعدة عقود قبل افتتاح متحف حديث يعمل بشكل جيد ومركز للزوار في ديسمبر 2011. المبنى الجديد, وهو متحف حديث.. يحتوي على ثلاث قاعات رئيسية مع شاشات عرض واسعة وديوراما مثيرة للإعجاب من منطقة سانجيران ,وهناك عدة مراكز أخرى بدأ تشيدها عام 2013 , حيث يكون هناك أربعة مراكز في أماكن مختلفة داخل موقع سانجيران العام. المراكز الأربعة المخططة هي : كريكيلان , نجيبونغ, بوكوران ,دايو .
ويضم المتحف الحالي (مركز الزوار) ثلاثة قاعات رئيسية.. القاعة الأولى تحتوي على عدد من الصور التي توفر معلومات عن البشر والحيوانات في وقت مبكر التي كانت موجودة في موقع سانجيران قبل حوالي 1 مليون سنة.. القاعة الثانية, التي هي أكثر اتساعا ويعرض الكثير من المواد التفصيلية حول مجموعة واسعة من الحفريات وجدت في سانجيران وعن تاريخ الاستكشاف في الموقع.. القاعة الثالثة, في عرض منفصل مثير للإعجاب, يحتوي على ديوراما كبير الذي يوفر رؤية شاملة للمنطقة الشاملة سانجيران, مع البراكين مثل جبل لاو في الخلفية والبشر والحيوانات في المقدمة, كما يتصور أن يكون قبل حوالي مليون سنة. وتعتمد العديد من العروض في هذه القاعة الثالثة على عمل النحت والحفريات المعروف دوليا إليزابيث دينيس.

سوق كليور – Clore Market:
هو السوق الأكبر لسوق الغزل والنسيج في مدينة سولو, إندونيسيا. و يقع بجواره أيضا مركز التسوق الباتيك كيراتون سوراكارتا للتجار من يوجياكارتا, سورابايا, سيمارانج والمدن الأخرى في جاوة..
وهذا السوق القديم بيع جميع أنواع الأقمشة و في الغالب الباتيك. (القطن المنسوجة يدويا من القماش) والملابس الجاهزة والأقمشة المنسوجة يدويا. هناك المئات من المحلات التجارية على طول الممرات الضيقة. والمجوهرات التقليدية والمحلية, الدمى والجلود, وصناعة السلال والاكسسوارات والحلي, الأواني النحاسية وغيرها من العناصر الزخرفية , وجميع أنواع التحف و الهدايا التذكارية والتحف الفنية المتاحة في جميع المدن الرئيسية في جاوة الوسطى, معظمها في مناطق وسط المدينة والأسواق الشعبية ومراكز التسوق.

الذهاب الي مطار أديسوسيبتو – Adisutjipto International Airport:
الوصول الي مطار نغورا رالي في بالي Ngurah Rai International Airport

شاطئ لوفينا – بالي, Pantai Lovina di Bali
لوفينا بيتش هي منطقة ساحلية على الجانب الشمالي الغربي من جزيرة بالي, اندونيسيا. تمتد الشريط الساحلي من 5 كم إلى الغرب من مدينة سينجاراجا إلى 15 كم غرب. سينجاراجا هي مقر بوليلينغ ريجنسي. منطقة وفينا تحتوي على القرى الصغيرة (من الشرق إلى الغرب) و لقد أصبح أكثر شعبية لدى السياح لكنها لا تزال أكثر هدوءا بكثير من المناطق السياحية من الجانب الجنوبي للجزيرة.. المنطقة تأخذ اسمها من منزل يملكها بانجي تيسنا وهو الوصي من بوليلينغ ورائد السياحة في بالي في أوائل 1950s..وتضم أنشطة شعبية للزوار مثل الغوص والغطس, والصباح الباكر قارب رحلات قبالة سواحل لرؤية الدلافين.

 

اليوم الثامن: يوجياكارتا – بالي (وجبة الإفطار,العشاء)
(يوغيا) وقت حر وإسقاط إلى مطار أديسوسيبتو.
(بالي) التقاط من مطار نغورا راي, شاطئ لوفينا.

الذهاب الي مطار أديسوسيبتو – Adisutjipto International Airport

الوصول الي مطار نغورا رالي في بالي Ngurah Rai International Airport

شاطئ لوفينا – بالي, Pantai Lovina di Bali
لوفينا بيتش هي منطقة ساحلية على الجانب الشمالي الغربي من جزيرة بالي, اندونيسيا. تمتد الشريط الساحلي من 5 كم إلى الغرب من مدينة سينجاراجا إلى 15 كم غرب. سينجاراجا هي مقر بوليلينغ ريجنسي. منطقة وفينا تحتوي على القرى الصغيرة (من الشرق إلى الغرب) من Pemaron, Tukad Mungga, Anturan, منتجع Banyualit, Kalibukbuk, Kaliasem وTemukus. لقد أصبح أكثر شعبية لدى السياح لكنها لا تزال أكثر هدوءا بكثير من المناطق السياحية من الجانب الجنوبي للجزيرة.. المنطقة تأخذ اسمها من منزل يملكها بانجي تيسنا وهو الوصي من بوليلينغ ورائد السياحة في بالي في أوائل 1950s..وتضم أنشطة شعبية للزوار مثل الغوص والغطس, والصباح الباكر قارب رحلات قبالة سواحل لرؤية الدلافين.

 

اليوم التاسع: جولة الدلفين (استراحة, وجبة)
جولة دولفين, كوتا

جولة الدولفين
يقع وفينا,أو لوفينا الشاطئ حوالي 9 كم من سينجاراجا الغرب. وفينا هي واحدة من مناطق الجذب في شمال بالي. المسافرين المحليين والأجانب الذين زاروا هناك الكثير. بالإضافة إلى رؤية الشواطئ البكر, وكذلك الأستمتاع ورؤية الدلافين عديدة في هذا الشاطئ. عن طريق استئجار قوارب الصيد المحلية,حتي يمكننا الاقتراب من الدلافين واللعب معهم والتقاط الصور التذكارية معهم ولهم في عروض جميلة يقدمها الدلافن من تلقاء نفسهم دون تدريب او مطالبة من احد. وهناك مجموعة متنوعة من أماكن الإقامة التي تتراوح من نزل حتى الأكواخ .

كوتا – Kuta

تنمية السياحة في بالي بسرعة في عام 1980, مما دفع الحكومة لتشكيل المناطق السياحية, مثل مجال السياحة “كوتا” و “سانور”. في بوليلينغ ريجنسي,و كوتا هي منطقة شاطئ ومنتجع في جنوب جزيرة بالي, اندونيسيا. واحدة من التطورات السياحية الأولى في بالي, فإنه اشتهر بركوب الأمواج في المحيط الهندي..و للمبتدئين هناك تجار الملابس التي تقدم الايجارات ودروس ركوب الأمواج .

 

اليوم 10: وقت حر
وقت فراغ حول شاطئ كوتا.

 

اليوم 11: بالي سفاري مارين بارك (وجبة الإفطار,العشاء)
حديقة بالي سفاري البحرية
حديقة الحيوان توفر جولات حافلة للزوار لمشاهدة بعض الحيوانات 400 من ثلاث مناطق بما في ذلك اندونيسيا والهند وأفريقيا. وغانيشا بارك هي حديقة والتي لديها 9 أمتار (30 قدم) تمثال غانيشا. وسوف يكون هذا مدخل مسرح بالي, والذي سيضم فن البالية , ويمكن للسائح الأجنبي ان يستمتع مع الفيلة والاستحمام على هذا المكان.. (بورا سفاري) سفاري المعبد هو معبد في حديقة الحيوان, للهندوس للعبادة الدينية الهندوسية.

 

اليوم 12: نوسا دوا تور (استراحة، وجبة)
غارودا, ويسنو, كنكانا, (غوك), بانداوا, دفع مركب إلى البحر, معبد أولواتو
Garuda Wisnu Kencana ( GWK ), Pandawa Beach, Uluwatu Temple
نوسا دوا تور

غارودا ويسنو كانشان
ماندالا جارودا ويسنو كنكانا, أو جارودا ويسنو كنكانا (غوك), هي حديقة الثقافية التي تغطي تقريبي 60 هكتار منطقة تقع في ونغاسان, بادونغ ريجنسي ,أو حوالي 10-15 دقيقة بالسيارة من مطار بالي نغورا راي الدولي. وهي مكرسة للآله الهندوسي فيشنو , وجبله, جارودا, والطيور الأسطورية الذي أصبح رفيقه.

شاطئ باندوا – Pandawa Beach
شاطئ باندوا, الذي يسمي محليا باسم “بانتاي بانداوا”, هو احد مجموعة بالي للشواطئ الرائعة, ويقع في شبه جزيرة بوكيت الجنوبية بالي.. يقع الساحل الساحلي على بعد كيلومتر واحد في قرية كوتوه, على بعد خمسة كيلومترات فقط غربا من سامابي بالي سيتس & فيلاس وعلى بعد ثمانية كيلومترات جنوبا من المركز الرئيسي لمجمع بي تي دي سي في نوسا دوا. “المخفية” وراء منحدرات الحجر الجيري المنحوتة الكبيرة التي تكشف عن وجهات النظر الواسعة إلى المحيط الهندي, كان يطلق على شاطئ باندوا أيضا اسم “شاطئ السرية” وافتتح رسميا في عام 2012, وله شعبية خصوصا بين عطلات نهاية الأسبوع المحلية والزوار الدوليين.

معبد اولواتو – Uluwatu Temple
معبد أولواتو بالينيز هو معبد بحر بالي (بوي سيغارا) في أولواتو (كوتا الجنوبية, بادونغ). ويعتبر المعبد واحدا من كاهينغان حزينة ومكرسة لسانغ هيانغ ويدهي واسا في مظاهره كما رودرا.. وهي واحدة من المعابد تسعة الاتجاه بالي يعني حمايته من الأرواح الشريرة. هذا المعبد المذهل هو أحد الأعجوبة حيث يجلس على حافة الصخرة المطلة على البحر كما لو كان على الحراسة… اسم لوهور يعني “شيء من أصل إلهي” و أولو “نهاية الأرض” و واتو “الصخرة” في اللغة القديمة.. تعتبر بورا لوهور أولواتو واحدة من المعابد الستة الأكثر أهمية في بالي جنبا إلى جنب مع بورا بيساكيه.
يقع الحرم الداخلي للبورا (معبد) على حافة المنحدرات الحادة التي برج على فواصل الأمواج الأسطورية بالي في الجنوب. يتمتع معظم المسافرين وجهة نظر هذا المعبد من اثنين من نقاط نظر مختلفة, من كل من الجزء الشمالي والجنوبي من المنطقة

 

اليوم 13: جولة بيدوجول (استراحة, وجبة)
الحديقة السرية, بيدوغول, أولوندانو تيمبل

الحديقة السرية – secret garden di bali
هو مجمع الوجهة السياحية في لووس بيدوغول بمفهوم “إدوفاكاتيون” الجديد الذي يجمع بين التعليم والإجازات على أساس فكرة لتبادل المعرفة والخبرة في إطار الخط التاريخي.. لها ألورينغلي تقع في جالان راية دينباسار كم 36 لووس, تابانان. ويقع الفندق على بعد ساعة واحدة فقط من مطار نغورا راي الدولي و 30 دقيقة من أوبود وعلى بعد دقائق من خيارات الترفيه الأخرى والمرافق مثل حديقة بيدوغول النباتية ومعبد أولون دانو في بحيرة بيراتان.

بيدوغول – Bedugul and Tanah Lot Tour
بيدوغول و تانا لوت جولة مذهلة في بالي بالي لزيارة معبد بحيرة, سوق الفاكهة, تيراس الأرز, ومصنع القهوة ومعبد البحر ..
بيدوغول وتاناه لوط , هي واحدة من الأكثر الأماكن شعبية للرحلات السياحية شمال غرب جزيرة بالي… معبد تامان آيون, بنيت هذا المعبد على طاولة مرتفعة التي تحيط بها البرك. ثم سنقودك إلى معبد أولون دانو بيراتان, كما يطلق عليه عادة معبد بالي على البحيرة لأنه يبدو وكأنه يطفو على الماء عندما يرتفع مستوى المياه في البحيرة. سيتم تقديم وجبة الغداء في مطعم محلي بالقرب من المعبد، بعد الانتهاء من الغداء سوف يأخذك لزيارة سوق الفاكهة كانديكونينغ. يقع السوق في منطقة جبلية من بيدوغول حيث يمكننا اكتشاف الكثير من الفواكه والخضروات الاستوائية.
ثم ستستمر الرحلة لزيارة جاتيلوويه رايس تراس, مساحات واسعة من المدرجات, و حقول الأرز الخضراء على طول الجبل بأكمله , الوجهة التالية زيارة بالي كوفي بلانتاتيون, إذا كان لديك محبي القهوة سوف تستمتع بزيارة هذا المكان ثم زيارة معبد تاناه لوط .. تم بناء المعبد في سهل الشعاب غير النظامية.
Pura Ulun Danu Beratan – بورا أولون دانو بيراتان
هو معبد شايفيتي رئيسي للمياه في بالي, إندونيسيا. يقع مجمع المعبد على ضفاف بحيرة براتان في الجبال القريبة من بيدوغول. مياه المعابد تخدم المنطقة بأكملها في منطقة تدفق,المصب هناك العديد من المعابد المياه الصغيرة التي هي محددة لكل جمعية الري (سوباك).
بني في عام 1633, ويستخدم هذا المعبد لحفل العروض على المياه البالية والبحيرة والنهر إلهة ديوي دانو, تمثال بوذا هو أيضا مكرس في هذا المعبد.ومن المعروف بحيرة براتان باسم بحيرة الجبل المقدس بسبب خصوبة هذه المنطقة. تقع على ارتفاع 1200 متر فوق مستوى سطح البحر, ولها مناخ استوائي بارد.

 

اليوم 14: بالي أوت (وجبة الإفطار، الغداء، العشاء)
وقت حر, العودة إلى المطار
وقت حر لشراء الهدايا التذكارية للأصحاب والأقارب وحزم الأمتعة والحقائب , ومحاولة للهدوء والأسترخاء مع تناول الثلاث وجبات في وقتها , لحين ترك المكان .
ثم يحين وقت ,العودة للمطار بالتجمع والأنضمام مع فريق الرحلة للتوجه بالباصات الي المطار للعودة من حيث اتيت .

 

سعر الجولة (بالدولار الامريكي)

  • فندق ابيس ستيلس يوجياكارتا – ميلكا – سلواريس كوتا – (3 نجوم) بـ 918 دولار للفرد الواحد.
  • فندق توجو 101 – سوناؤني لوفينا + ادهي جايا كوتا ( 4 نجوم) بــ 974 دولار للفرد

هذه الاسعار تشمل:

  • 13 ليلة فندق
  • وجبات طعام مثل ما ذكر في جدول الرحلة
  • التقل بسيارة مكيفة
  • سائق و مرشد سياحي
  • البقشيش للسائق و المرشد السياحي

هذه الاسعار لا تشمل :

  • تذاكر الطيران
  • مكوي و غسيل الملابس
  • ميني بار
  • اتصلات بالتليفون او اي شئ ليس لم يتم سرده أعلاه

شرط آخر: –

  • الاسعر المذكور اعلاه للفرد الواحد فقط – الحد الأدنى للحجز فردين

طرق الدفع :

للحجز و الاستعلام يرجي مراسلتنا من خلال صفحة  اتصل بنا 


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

تأشيرة الترانزيت في بلجيكا ومتطلبات التأشيرة للترانزيت من السفارة البلجيكية

تأشيرة الترانزيت في بلجيكا ومتطلبات التأشيرة للترانزيت من السفارة البلجيكية

تأشيرة الترانزيت في بلجيكا ومتطلبات التأشيرة للترانزيت من السفارة البلجيكية تأشيرة ترانزيت بلجيكا , تأشيرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.