أخبار عاجلة

الرئيسية / أمريكا الجنوبية‏ / جنسية الأرجنتين وكيفية الحصول عليها بعدة طرق ؟

جنسية الأرجنتين وكيفية الحصول عليها بعدة طرق ؟


جنسية الأرجنتين وكيفية الحصول عليها بعدة طرق ؟

الجنسية الأرجنتينية بعدة طرق وبالتفصيل .. وقبل ان نتكلم عن كيفية الحصول علي جنسية الأرجنتين وحمل جواز سفر الأرجنتين , نطلعكم علي معلومات مختصرة عن جمهورية الأرجنتين لمن يرغب في الهجرة والإقامة فيها والحصول علي جنسيتها..

الأرجنتين هي ثامن أكبر دولة في العالم من حيث المساحة , و ثاني أكبر دولة في أمريكا الجنوبية , وتتكون من 23 مقاطعة .. وتعتبر أهم هذه المقاطعات هي مقاطعة بوينس آيرس , ومقاطعة قرطبة (كورتوبا) , ومقاطعة سانتا في .. وهذه الدولة تقع في أمريكا الجنوبية ولديها حدود مشتركة مع كلاً من البرازيل وبوليفيا وبارغواي والأوروغواي وتشيلي .

جنسية الأرجنتين وكيفية الحصول عليها بعدة طرق ؟
جنسية الأرجنتين وكيفية الحصول عليها بعدة طرق ؟

 – الحكم في الأرجنتين جمهوري رئاسي , و رئيس الدولة هو رئيس الحكومة في نفس الوقت (الرئيس المنتخب ألبرتو أنجيل فرنانديز )  .

 – العملة الرسمية للأرجنتين هي (البيزو الأرجنتيني (ARS) ) , وقيمة سعر الصرف الحالية للبيزو هو ( 79 ARS ) مقابل الدولار الأمريكي .

 – والمناخ في الأرجنتين يعتبر مناخ معتدل في الغالب , إلا انها تعد قاحلة التضاريس من جهة الجنوب الشرقي ومن القطب الجنوبي في الجزء الجنوب الغربي.

 – إجمالي عدد سكان دولة الارجنتين يبلغ حوالي 45 مليون نسمة , الأمر الذي يجعلها ثالث أكبر دولة في أمريكا الجنوبية من حيث نسبة السكان .. و بوينس آيرس هي العاصمة الأرجنتينية كما تعتبر المدينة الأكثر اكتظاظاً بالسكان , فعدد سكانها يبلغ حوالي 2.9 مليون نسمة .. ثم تليها قرطبة و روزاريو .

 – أكبر مطارات البلاد يقع في العاصمة وهو (مطار بوينس آيرس منيسترو بيستاريني (EZE) ) حيث يسجل حركة سفر بمعدل 13 مليون مسافر سنوياً … كما ان مطار Aeroparque Jorge Newbery – (AEP) هو ثاني أكبر مطار في الأرجنتين حيث يسجل معدل سفر يبلغ حوالي 12 مليون مسافر سنوياً .. ويغطي المطارين الطرق المحلية والدولية لربط الأرجنتين بدول العالم.

 – ثقافة الأرجنتين يغلب عليها تاريخ المختلط لحدوث موجات من الهجرة حدثت للدولة خلال القرون الماضية .. لذا نجد تقافة المجتمع الأرجنتيني يتصف بمزيج متعدد الثقافات والديانات بمعظم أنحاء الدولة حيث يسود فيها المعتقد الكاثوليكي الروماني. والنظام القانوني فيها يعتمد على القانون المدني الأوروبي .. واللغة الرسمية للبلاد هي الإسبانية.

 – والأرجنتين تتمتع بإقتصاد حر ومنفتح , فالناتج المحلي الإجمالي للدولة يبلغ حوالي 904 مليار دولار , لذا فهي تمثل ثالث أكبر اقتصاد في أمريكا الجنوبية .. ويبلغ دخل الفرد في الدولة حوالي 20,055 دولارً أمريكياً .

 – في حين ان الناتج المحلي الإجمالي للأرجنتين يتكون من 3 قطاعات رئيسية في الغالب , والتي تتمثل في (الزراعة والصناعة والخدمات) .. وأهم منتجات التصدير ( اللحوم والقمح والذرة وفول الصويا والمنسوجات) .

 – والأرجنتين تشتهر بطبيعتها الرائعة والشاسعة , حيث تمتلك خط ساحلي ممتد إلى أقصى نقطة في جنوب القارة .. وتضم  بعض الوجهات السياحية الجذابة للسياح , مثل (نهر بيريت مورينو الجليدي وشلالات إجوازو , و أوشوايا , و تيرا ديل فويغو .

 – ويبلغ إجمالي عدد الزوار من السياح حوالي 6 ملايين سائح كل عام  , ومعظمهم يأتي من أوروبا وأمريكا الشمالية وأمريكا الجنوبية .. مم يجعل الأرجنتين تحتل الترتيب الرابع لأكثر الدول زيارة في الأمريكتين .

 

الجنسية الأرجنتينية – Argentine Nationality

الكثير من مواطني البلدان العربية يقبلون علي السفر والوصول إلى احدي دول القارة الأمريكية سواء بعد الزواج او قبله ,الإقامة المؤقتة , و مع مرور الوقت في الدولة يتبع الإجراءات التي تمكنه من البقاء في الدولة و الألتزام بالقوانين التي تهيء له فرصة الحصول علي الجنسية الأرجنتينية (جنسيه الدولة التي تستهر بـ التانجو ) ,لكون الأرجنتين تتمتع بالحصانة الأقتصادية القوية , التي تجعلها مطمع لمن يريد التجنس أو لمن يرغب في الهجرة والإقامة الدائمة في الأرجنتين.

الجنسية الأرجنتينية , بالرغم من قوة جواز السفر الأرجنتيني كونه يمنح حامله الدخول الي العديد من الدول على مستوى العالم , إلا أن عملية وإجراءات الحصول على الجنسية الأرجنتينية تتم بكل سهولة دون اي عرقلات , وذلك لكونها من الدول الأقتصادية القوية التي ترحب بالتوطين (التوطين في الأرجنتين) , لذا يتسابق الكثيرين للحصول على الجواز الأرجنتيني.

(جنسية الأرجنتين وكيفية الحصول عليها بعدة طرق ؟)

 

تعرف علي :

متطلبات تأشيرة الأرجنتين السياحية وتأشيرة زيارة عمل في الأرجنتين

الزواج من أرجنتينية والحصول علي الإقامة والجنسية بالتفصيل

جواز سفر الأرجنتين والدول التي يحتاج مواطنوا الأرجنتين الي تأشيرة للسفر إليها

 

للحصول على الجنسية الأرجنتينية

لمن يريد الحصول على الجنسية الأرجنتينية , هناك شروط ومتطلبات للتقدم بطلب الجنسية :

شروط التقدم بطلب الحصول علي الجنسية الأرجينتية

 – الحصول على مؤهل عالي أو الثانوية العامة كبحد أدنى .

 – وان يتحمل كافة تكاليف الانتقال إلي الدولة .

 – وان يتقدم بسجل جنائي نظيف خالي من الجرائم تماماً.

 – وان يكون مستواه في اللغة الإسبانية جيد .

 – وان يتراوح سنه مابين 60/20 عام ..

(جنسية الأرجنتين وكيفية الحصول عليها بعدة طرق ؟)

 

مميزات الحصول علي الجنسية الارجنتينية :

 المولود على الأرض الأرجنتينية فيما عدا (المواليد الأشخاص التابعين لهيئات الدبلوماسية الأجنبية).

– من كان أحد أبويه سواء الأب او الأب حامل الجنسية الأرجنتينية , يحصل عليها بالتبعية.

– يتم الحصول علي الجنسية عند الزواج من مواطن أو مواطنة أرجنتينية.

– يسهل الحصول علي الجنسية عن طريق الدراسة بإحدى المؤسسات التعليمية , أو بالحصول على عقد عمل رسمي من قبل إحدى الشركات الأرجنتينية.

– الأستثمار او الهجرة التجارية بغرض إقامة المشاريع بالدولة كـ الشركات أو العقارات والمباني , أو الأعمال خاصة بالأرض .

– الحصول على دخل ثابت يقدر بنحو 1200 دولار , وهو ما يعرف بـ برنامج الريعية.

(جنسية الأرجنتين وكيفية الحصول عليها بعدة طرق ؟)

 

خطوات الحصول على الجنسية الأرجنتينية

يعد كل من يسافر للأرجنتين بغرض الدراسة أو العمل ومقيم إقامة مؤقتة , بكفالة القانون في البلاد .

للحصول على (وثيقة الهوية الوطنية DNI) لابد من التقدم للشرطة بعد الحصول على عنوان اقامة بالأرجنتين , وان يصطحب معه جواز السفر والأوراق الخاصة بالعنوان , وهي الوثيقة التي من خلالها يم منح المهاجر حق العمل الإقامة في الدولة .

ويتم إرسال ثيقة الهوية الوطنية على العنوان المذكور بالأوراق , وتكون البطاقة سارية لمدة عام واحد فقط وهي قابلة للتجديد.

 يمكن التقدم للحصول على الجنسية الأرجنتينية بعد مرور عامين كاملين من إصدار وثيقة الهوية الوطنية , وذلك عن طريق تقديم بعض الأوراق اللازمة للجنسية (متطلبات الجنسية الأرجنتينية) : –

– عقد عمل رسمي  .

– شهادة الميلاد ونسخة منها.

– وثيقة الهوية الوطنية ونسخة منها .

– تقديم سجل جنائي نظيف.

– شهادة تثبت مدي الإلمام باللغة الإسبانية وبالدستور.

– اثبات حجم الدخل وحساب بنكي مفتوح .

على أن تقدم الأوراق لفرع من فروع محاكم الدولة للحصول على الجنسية , أو توكيل محامي لمتابعة الإجراءات والقيام بكافة الخطوات.

(جنسية الأرجنتين وكيفية الحصول عليها بعدة طرق ؟)

 

طرق الحصول علي جنسية الأرجنتين :

1- الحصول علي جنسية الأرجنتين عن طريق الولادة :

أي شخص ولد في جمهورية الأرجنتين , فهو يندرج ضمن فئة المولودين في الدولة , وعلي هذا فهو يمنح الجنسية الأرجنتينية بشكل تلقائي , فقط يجب تسجيله في سجل المواليد الأرجنتيني .

 

2- الحصول علي جنسية الأرجنتين عن طريق النسب :

هذه الفئة من الأشخاص اللذين ولدوا لأم او أب مواطن أرجنتيني الأصل تمت ولادتهم خارج الأراضي الأرجنتينية , وايضا لأبناء الأشخاص الحاصلين علي جنسية الأرجنتين عن طريق الإقامة في الدولة , فيحق لهاتين الحالتين الحصول علي جنسية الأرجنتين والتقدم للجهات المعنية بطلب الجنسية.

 

3- الحصول علي جنسية الأرجنتين عن طريق التجنس :

يحق للأشخاص المقيمين في الأرجنتين التجنس في الأرجنتين , ولكن يجب استيفاء الشروط والمعايير التي تفرضها الدولة للحصول علي الجنسية الأرجنتينية .. حيث يحق التقدم بطلب الحصول علي الجنسية بعد عامين من إقامتهم في الأرجنتين .

 

4- الحصول علي جنسية الأرجنتين عن طريق الإستثمار في الأرجنتين :

الإستثمار في الأرجنتين يخول للشخص المستثمر في الدولة التقدم للحصول علي الجنسية الأرجنتينية عن طريق الإستثمار فيما لا يقل عن 20000 دولار أمريكي في الدولة وأيضا حصوله علي الإقامة الدائمة , ثم طلب الحصول علي الجنسية (التجنس عن طريق الاستثمار في الأرجنتين) .

 

5- الحصول علي جنسية الأرجنتين عن طريق الزواج من مواطنة أرجنتينية :

الزواج من مواطن/مواطنة أرجنتيني يعطي الحق للأشخاص في التقدم بطلب الحصول علي جنسية الأرجنتين بعد مضي 3 سنوات من الأستقرار الأسري وذلك لضمان ان الزواج ليس بهدف المصلحة (الحصول علي الإقامة والجنسية) ولكن لتكوين أسرة .

(جنسية الأرجنتين وكيفية الحصول عليها بعدة طرق ؟)

 

فضلاً : إذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة.


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

تأشيرة الترانزيت في بلجيكا ومتطلبات التأشيرة للترانزيت من السفارة البلجيكية

تأشيرة الترانزيت في بلجيكا ومتطلبات التأشيرة للترانزيت من السفارة البلجيكية

تأشيرة الترانزيت في بلجيكا ومتطلبات التأشيرة للترانزيت من السفارة البلجيكية تأشيرة ترانزيت بلجيكا , تأشيرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.