أخبار عاجلة

الرئيسية / المدن السياحية / تمتع برحلة سياحية رائعة الي موسكو عاصمة روسيا

تمتع برحلة سياحية رائعة الي موسكو عاصمة روسيا


موسكو هي عاصمة روسيا وتعد اكبر المدن من حيث عدد السكان , وهي ايضا مركز البلاد السياسي والاقتصادي والدين والتعليم والمالية . فموسكو هي مدينة عالمية , تقع المدينة علي نهر موسكفا في المنطقة الفيدرالية المركزية وفي المنطقة الاوروبية من روسيا فهي تقع علي ملتقي ثلاث منصات جيولوجية .

الدولة : روسيا

المساحة :2511 كم مربع

عددالسكان :11.979.523 نسمة

نوع الكيان الفدرالي : مدينة فيدرالية

نوع العاصمة : عاصمة اتحادية

الديانات : اسلامية – مسيحية (بروتستانت – ارثوذكس – كاثوليك )- هندوسية – يهودية – شرقية – بوذية

وتعد المدينة تاريخيا عاصمة الاتحاد السوفيتي والامبراطورية الروسية وهي موقع كرملن موسكو والذي هو احد اهم المواقع التي صنفت من التراث العالمي من منظمة اليونسكو والكرملن يخدم الرئيس الروسي كمنزل رئاسي له ., كما يوجدب المدينة ايضا مجلس الاتحاد ومجلس الدوما والحكومة الروسيا .

كما تعتبر موسكو مركزا رئيسيا في البلاد فهي تحتوي علي الكثير من المؤسسات العلمية والمرافق الرياضية وتمتلك اربعة مطارات دولية وتسع من محطات السكك الحديدية ونظام المتلرو الذي يشتهر بالهندسة المعمارية الفريدة .

الموقع الجغرافي لموسكو :

تقع المدينة موسكو علي اطراف نهر موسكو والذي يمتد نحو 500 كيلومتر عبر سهل اوروبا الشرقية في وسك البلاد , وهناك خوالي تسعة واربعون جسر يقطع النهر ضمن حدود المدينة ونظام الطريق في موسكو يتركز اجمالا حول الكرملين وهو في قلب المدينة ثم تتفرع الطرق من هناك الي الخارج وتتقاطع مع طرق دائرية واهم طريق هو طريق بولفارنوبية كولتسو وهو ليس طريق دائري بل قوس يبدا من كاتدرائية المسيح المخلص الي نهر ياوزا

المناخ في موسكو :

المناخ في موسكو مناخ قاري رطب , وفصول الصيف دافئ رطب والشتاء طويل بارد .

 

 

موسكو عاصمة روسيا
موسكو عاصمة روسيا

تتميز مدينة موسكو بالفنون الهندسية حيث انها تأخذ شهرة عالمية وهي تشتهر ايضا بأنها موقع وجود كاتدرائية القديس باسيل والتي تتميز بالقبات الرائعة , وكاتدرائية المسيح المخلص , والشقشقات السبع , برج شوخاريف , والعديد من المنازل الفاخرة الجمال والرقي والمحلات ولا ننسي الهندسة الدينية لها مكانة مثل كاتدرائية كازان ,جميع الابراج تري من بعد علي ارتفاعات مثل برج أوستانكينو .

المعالم السياحية في موسكو :

موسكو كانت دائما وابدا مقصدا سياحيا هائلا وبها العديد من المواقع المهمة التي صنفت من قبل اليونسكو للتراث العالمي مثل الكرملين ,الساحة الحمراء,حديقة الحيوان وكاتدرائية القديس باسيل – مسرح البولشوي – غاليري تريتباكوف – دير نوفوديفيتشي – كاتدرائية المسيح المخلص – برج أوستانكينو – ضريح فلاديمير ليقين – تل بولكلونايا – برج الاجراس – مركز معارض عموم روسيا – ملعب لوجنيكي – متحف الدولة التاريخي – حديقة حيوان موسكو – كاتدرائية البشارة – كلومنيسكوي – ملعب لوكوموتيف – برج شوخوف – المكتبة الوطنية الروسية – حديقة الكسندر – كاتدرائية الرقاد – ملعب زانيت الجديد – نوفوديفنشي – كاتدرائية رئيس الملائكة – أبرامتسيفو – كنيسة ديبوزيشن أوف ذا روب , وتضم مدينة موسكو 96 متنزها و18 حديقة فموسكو مدينة خضراء فهناك الحديقة الحديقة المركزية للثقافة والراحة ( مكسيم غوركي ) -حديقة نيسكوتشني وهي اقدم متنزه فيموسكو ويبلغ مساحتها نحو 408,000 متر مربع والحديقة فيها المسرح الاخضر احدي اكبر المدرجات في اوروبا والذي يسع ل 15 الف شخص .

الكرملين : يضم الكرملين عدة قصور قديمة فاخرة كانت قديما ملكا للقيصر واعوانه وتحولت اليوم الي متاحف يقع الكرملين موسكو علي تل بوروفيتسكي وعلي الطرف الايسر لنهر موسكوفا ويبلغ ارتفاعه نحو 25 مترا وهو مقصد سياحي رائع لكثير من السياح وهومحاط بجدار ضخم .

وله ميلان وارتفاعه65 قدما .

الميدان الاحمر او الساحة الحمراء : الساحة الحمراء هي الساحة الاكثر شهرة في موسكو وهي مربع الشكل يفصل الكرملين , القلعة الملكية والمقر الرسمي لرئيس روسيا وهو يعتبر الميدان المركزي لموسكو وروسيا .

كاتدرائية القديس باسيل :

هي كاتدرائية تقع في الميدان الاحمر او الساحة الحمراء بالقرب من الكرملين ولها قباب رائعة الشكل ذات الوان مفرحة ودائما يكثر الخلك بينها وبين كاتدرائية المخلص بالدم الواقعة في سانت بطرسبيرغ .

كاتدرائية المسيح المخلص : تم تشيد هذه الكاتدرائية بعدما امر القيصر الكسندر الاول ببناء كاتدرائية المسيح المخلص للدلالة علي الشكر والامتنان للعناية الالهية لانقاذ روسيا من العذاب وكنصب تذكاري لتضحيات الشعب الروسي .

متنزه ازمايلوفسكي : وهو احد اكبر المتنزهات في العالم مع متنزه ريتشموند في لندن

متنزه سوكولنيكي : وتمارس فيه رياضة صيد الصقر وهو واحدا من احديا قدم المتنزهات في موسكو ويحظي بكم كبير من السياح الاجانب فهو يتميز بوجود نافورة كبيرة في الوسط واشجار القيقب والدردار التي تكون ممرات رائعة الجمال , كما توجد متاهة مكونة من ممرات خضراء وتقع بعد بركات الغزال في المتنزه .

متنزه لوسيني أوستروف الوطني :

متنزه لوسيني اوستروف او جزيرة الايل الوطني ويقع بجانب متنزه سوكولنيكي .وكان يعرف بأسم نيغا المدينة بسبب وجود الايل فيه .

حديقة النباتات لاكاديمية العلوم : هومعرض يضم عشرين الف نوع من النباتات من مختلف انحاء العالم ويضم ايضا 20000 من تودر شجيرات الورد وسنديان مع متوسط عمر الاشجار يتجاوز 100 سنة وبيت زجاجي .

حديقة حيوان موسكو : تتنوع الحديقة بمختلف انواع الحيوانات الاليفة والمفترسة منها والتي تحظي بأعجاب الكثيرين من الزوار بها ويضم اكثر من الف نوع من الحيوانات.

مركز المعرض الروسي : والذي يضم معالم معمارية رائعة من بينهم اثنان من النوافير الضخمة وهم نافورة زهرة الحجر ونافورة الصداقة بين الشعوب وسينما 360 درجة بانوراميةوهو مزار سياحي هائل .


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

أنواع تأشيرات روسيا التي يمكن الحصول عليها لدخول روسيا وإهم المتطلبات وإجراءات الحصول عليها

أنواع تأشيرات روسيا التي يمكن الحصول عليها لدخول روسيا وإهم المتطلبات وإجراءات الحصول عليها

أنواع تأشيرات روسيا التي يمكن الحصول عليها لدخول روسيا وإهم المتطلبات وإجراءات الحصول عليها تأشيرات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.