أخبار عاجلة

الرئيسية / أوروبا / تعرف علي السياحة في اسطنبول (تركيا)

تعرف علي السياحة في اسطنبول (تركيا)


تعرف علي السياحة في اسطنبول (تركيا) :

تركيا هي بلد جميلة ذات ثقافة غنية وتاريخ مجيد .. فهي تمتد بين قارتين وبها جسر عظيم يربط بين الشرق بالغرب وبها كثير من المعالم السياحية الاسلامية والرومانية قديمة ومنتجعات علي ساحل البحر المتوسط وبها جبال ضبابية من البحر الاسود في الشرق ..

وتركيا تقع علي مضيق البسفور (البوسفور ) , الذي يفصل اوربا واسيا وعرضه 330 متر .. واذا رغبت في زيارة هذه البلد الجميل فلا يفوتك زيارة ومشاهدة مضيق البسفور وتبحر بالباخرة فوق مياهه ..

تعرف علي السياحة في اسطنبول (تركيا)
تعرف علي السياحة في اسطنبول (تركيا)

منطقة برج غالاتا في تركيا :

هذا البرج غالاتا من الرموز المشهولرة في تركيا فتجد عند صعودك قمة هذا البرج ان تشاهد معالم المدينة بكاملها , وهو من الحجر وعلي شكل اسطواني ويعد متحف حاليا وبه مصعد كهربائي.

منطقة سولتا ناهميت في تركيا :

سولتا ناهميت هذه يتركز فيها الاماكن السياحية لتركيا مثل قصر توبكابي , ايا صوفيا , سلطان احمد كامي ( المسجد الازرق ) , ساحة الالعاب , كابالي كارسي , ومتحف الفن الاسلامي وبه العديد من محلات الهدايا والتحف والسجاد ,كما يكثر به الفنادق والمقاهي والمطاعم .

القرن الذهبي في تركيا :

هو مصب للمياة ويقسم علي هيئة قرن اسطنبول الاوربية , وهي احدي افضل المواني الطبيعية في العالم وكان قبل ذلك يخضع للقوات البحرية البيزنطية والعثمانية , وهو خليج يتجه من السفور غلربا فيقسم القس الاوربي قسمين ويتم العبور من فوقه بواسطة جسرين عائمين واخر ثابت ..واذا اخذتك قدميك  الي هناك فستستمتع بشواطئ القرن الذهبي والبيوت الخشبية القديمة والمساجد والكنائس وهناك مسجد ايوب كامي ( مسجد وقبر والد ايوب الانصاري )

اسطنبول تركيا
اسطنبول تركيا

منطقة ساريير في تركيا :

وبها ترابيا – بويكدر – كيليوس – غابات بلغراد .

فنجد ترابيا هي منطقة للنبلاء والامراء .. وهي من اجمل المناطق علي مضيق البوسفور حيث التقاء البوسفور مع البحر الاسود بعد انتهاء نهر ترابيا .. ويضيق الطريق الي ان يصل الي بويكدر ويستمر حتي يصل الي كيليوس . وكيليوس ذات الشواطئ الرائعة وهو المنتجع الاقرب خارج اسطنبول علي ساحل البحر الاسود وبعد عدة كيلو مترات نجد غابات بلغراد ويوجد فيها اكبر المنتجعات الطبيعية في اسطنبول .

منطقة بيوجلو وتاكسيم او تقسيم في تركيا  :

يوجد بها ثاني اقدم قطار للانفاق بأوربا , كما يوجد الاسواق المركزية والترفيهية والتنزة والمكتبات ودور السينما والمطاعم وكنيسة الست ماري يعود الي سنة 1789 م والكنيسة الفرنسيكانية .

حي سكودار skudar في تركيا :

وحي سكودار هذا علي مضيق البسفور من اجمل الاحيان علي الجانب الاسيوي فجوها جميل وهادئ ويتصف بالمعمار العثماني , وبه قبر فاليد سلطان الاخضر – ومسجد سينيلي , وهو منطقة تسوق ففيه الاسواق القديمة والمقاهي والمطاعم .

جزر الاميرات (بيوك آدا ) في تركيا :

ويسمي جزر الامراء , ارخبيل وينقسم الي تسعة جذر في بحر مرمرة وهذه الجزر كانت منفي للامراء البيزنطيين . وفيها بحر جميل واشجار الصموبر الضخمة فيمكنك التجول في هذه الجزر عبر رحلات اليوم الواحد حيث يمكنك الاستمتاع بركوب عربات الخيل بين هذه الاشجار والاستمتاع باجمل شواطئها

الجسر المعلق في تركيا :

والجسر المعلق هذا يمتد بين قسمين اسطنبول الاوربي والاسيوي وهو يعتبر رابع جسر في العالم من حيث الطول ويعتبر الجسر الوحيد الذي يربط بين قارتي اسيا واوربا .

قلعة القطن في تركيا :

قلعة القطن هي من اجمل الاماكن في تركيا وهي منطقة سياحية خلابة وغربة وتقع في منطقة denizli .

قصر توبكالي (الباب العالي) في تركيا :

وهو علي نقطة التقاء البوسفور والقرن الذهبي وبحر مرمرة ويتميز هذا القصر بحديقته الرائعة الخشبية واحتوائه علي كنوز الامبراطورية العثمانية وغير ذلك كنوز الخاصة بالكسندر سارجوفاكوس . وبه مكتبة السلطان احمد الثالث ومعرض للازياء الملكية التي كان يرتديها السلاطين ومجوهراتهم كما توجد مقصورة العباءة الكريمة التي بها الاثار المقدسة الخاصة بالنبي محمد والتي جاءت الي اسطنبول عندما تولي العثمانيين خلافة الاسلام .

تعرف علي السياحة في اسطنبول (تركيا)
تعرف علي السياحة في اسطنبول (تركيا)

قصر باريلاربيي في تركيا :

هو مصنوع من الرخام الابيض ويقع في وسط حدائق المانوليا علي الساحل الاسيوي المطل علي مضيق البسفور وكانت الامبراطورة الفرنسية اوجيني من الذين اقاموا فيه والذيكان مقر للسلطان عبد العزيز .

قصر دولما باهتشة في تركيا :

بني هذا القصر ايام السلطان عبد المجيد الاول علي الشواطئ الاوربية للبسفور ويوجد به 65 من الاعمدة في البهو الخاص للاستقبال , كما يوجد به الثريات البلورية التي تحتوي علي كثير من الاطنان . وتوفي في هذا القصر اتاتورك مؤسس الجمهورية التركية 1938 م

جامع السلمانية في تركيا :

يعتبر من اروع الاثار وله اربع مآذن وتتوسطهم قبة ضخمة وزين من الداخل بالزجاج المعشق الباهر وخطوط اسلامية وله ملحقات منها مكتبة السلمانية ومستشفي ومدرسة الصبيان ودار فتوي والحمام ومقبرة للسلطان القانوني .

جامع ايا صوفيا في تركيا :

هذا الجامع كان في الاصل كنيسة تاريخية بناها قسطنطين الاكبر ثم اعيد بناؤها الملك جوستيان سنة 532 م وتحولت الي جامع بعد الفتح العثماني ثم الي متحف وكلمة ايا صوفيا تعني (الحكمة المقدسة) وسمي علي شرف القديسة صوفيا وهذا المتحف يعتبر احد اروع العجائب في المعمار علي مر العصور ويرجع ذلك الي القبة الضخمة والتي تحتوي علي زخارف بيزنطية من الفسيفساء , ثم جاء السلطان محمد الفاتح وفتح القسطنطينية وصلي في جامع ايا صوفيا وحولها الي مسجد وقام ببناءاربع مآذن للمسجد ثم جاء ابنه الذي بني منارتين كما يفضل بينهما المتحف وجامع السلطان احمد حديقة ونوافير رائعة .

جامع السلطان احمد (الازرق) في تركيا :

بني في عهد السلطان احمد الاول عام 1609 م الذي لراد ان يكون اكبر من جامع ايا صوفيا ويحتوي علي ستة مأذن احداهما من الذهب ويلحق بالجامع مدرسة ودار شفاء واسبلة مياة , وبه نقوشات اسلامية رائعة علي جدرانه وايات قرانية .

السوق المسقوف (قالي جارش) :

وهو يعتبر من اسواق اسطنبول الشهير وهو مسقوف من الحجر ومكانة بين جامع بايزيد وجامع نور عثماني الواقع في حي اوغلو ويحتوي علي كثير من المحلات وبه اسواق الذهب والقماش والتحف والسجاد .

السوق المصري :

وهو يقع قرب الجامع الجديد – يني جامع وتباع فيه المكسرات والتوابل والعسل ولقد بني في عهد السلطانة خديجة في القرن السابع عشر .

فضلا : أذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة.


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

تأشيرة الترانزيت في بلجيكا ومتطلبات التأشيرة للترانزيت من السفارة البلجيكية

تأشيرة الترانزيت في بلجيكا ومتطلبات التأشيرة للترانزيت من السفارة البلجيكية

تأشيرة الترانزيت في بلجيكا ومتطلبات التأشيرة للترانزيت من السفارة البلجيكية تأشيرة ترانزيت بلجيكا , تأشيرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.