أخبار عاجلة

الرئيسية / أوروبا / تعرف علي أسباب الدراسة في فنلندا الوجهه المفضلة للطلاب الدوليين

تعرف علي أسباب الدراسة في فنلندا الوجهه المفضلة للطلاب الدوليين


 

تعرف علي أسباب الدراسة في فنلندا الوجهه المفضلة للطلاب الدوليين :

لماذا الدراسة في فنلندا عن غيرها من الدول الأوروبية ؟, بالطبع هناك أسباب قوية تدفع الطلاب الدوليين لأختيار فنلندا كوجهه دراسية لهم , وفي هذا المقال سنتناول أهم هذه الأسباب لبدء الدراسة في الخارج ..

تعرف علي أسباب الدراسة في فنلندا الوجهه المفضلة للطلاب الدوليين
تعرف علي أسباب الدراسة في فنلندا الوجهه المفضلة للطلاب الدوليين

قد يختار البعض فنلندا كوجهه دراسية له رغبة في الحصول علي رحلة دراسة في الخارج شيقة وممتعه له.. ولكن هذا ليس كل شيء , فإذا كان الأمر يقتصر علي هذه الرغبة فقط , فتعالي لنطلعك علي الأسباب التي تدفع الكثيرين من الطلاب الدوليين للدراسة في فنلندا.. هؤلاء الطلاب الدوليين يختارون الدراسة في فنلندا لأنها من الوجهات الدراسية المفضلة في هذا الوقت , ويرجع أختيارهم هذا لعدة أسباب :

التمتع ببيئة دولية جيدة :

حيث تعتبر فنلندا من أبرز الوجهات للطلاب الدوليين للدراسة والعمل , والمعيشة وتكوين أسرة , وقد يرجع الأمر لأقتصاديها القوي والمزدهر يوم عن يوم , وتحرص الدولة علي توفير شبكة مواصلات عامة متطورة تخدم المواطنين والمقيمين في فنلندا , كما تقدم لهم خدمات جيدة تخص رعاية الأطفال بأسعار منخفضة.

حيث ألتحق حوالي مايزيد عن 35.000 طالب دولي وافدين من أجل الدراسة في الجامعات الفنلندية , في العام  2016 ، وتتزايد الأعدادكل عام  حسب توقعات وكالة التعليم الوطنية في فنلندا , بأن هناك زيادة متوقعة في أعداد المتقدمين بالأعوام القادمة , وهذا ماحدث بالفعل.

والجدير بالذكر ان الطلاب الدوليين يمكنهم العمل بعد انتهاء مدة دراستهم في شركات فنلندية تحتاج خريجين جدد وبمهارات وكفاءة عالية وأكاديمية, رغبة منها في تحسين شركاتها والعمل علي تطويرها, وايضا في مجال الصحة فدائما هناجدك إحتياج لخريجين في مجال الرعايا الصحية ,وتبذل الدولة الكثير من الجهد لسد العجز في الأيدي العاملة وخصوصا ان هناك فئة كثيرة من المواطنين تنتظر التقاعد , مما يعتبره الطالب الدولي كفرصة جاءته علي طبق من فضة للدراسة في فنلندا , من اجل الحصول علي وظيفة في فنلندا تناسب تخصصه..

الدراسة في فنلندا

– جامعات فنلندا من الدرجة الأولى :

توفر فنلندا لطلابها والطلاب الدوليين فرصة التعليم بالجامعات الفنلندية التي تعتبر من  أفضل جامعات العالم , فلقد تم تصنيفت ثمانية جامعات فنلندية من قبل مؤسسة التايمز,من ضمن 500 جامعة للعام 2015 -2016 ، فلقد نالت جامعة هلسنكي الترتيب رقم 76, ثم جاءت جامعة جيفاسكيلا , وجامعة توركو , وجامعة آلتو, وجامعة أولو , وجامعة تامبيري للعلوم اللتكنولوجية, وجامعة فنلند الشرقية , وجامعة تامبيري ايضا من ضمن القائمة المصنفة كـ أفضل خمسمائة جامعة في العالم ..

وجاءت فنلندا في الصدارة في تقرير المنتدي الأقتصادي العالمي في التنافس العالمي , وفي المركز الخامس من قبل بيسا ..

ونظراً لما توفره الدولة من جامعات تتميز بتعدد التخصصات والتي يضمن الطالب الدولي من خلال الأنضمام إليها للدراسة في نظام تعليمي متميز و راقي في فنلندا, والتي من بينهم 8 جامعات من ضمن 10 ضمن القائمة التي سبق ذكرها كـ أفضل 500 (خمسمائة) جامعة عالمية.. ويخطو نظام التعليم في فنلندات خطوات متقدمة وسريعة نحو تحقيق مستوي عالمي من التعليم , فيعمل النظام التعليمي علي التركيز  على حل المشكلات التي يواجهها الطالب , كما يركز النظام علي التدريب المهني بعد مرحلة الدراسة لتأهيل الطالب لمرحلة مابعد التعلم وهي التوظيف , بعد الحصول على الشهادة الجامعية من احدي جامعات فنلندا التي تضمن لحاملها فرصة للخوض في سوق العمل .

وينضم الطلاب الدوليين علي برامج الدراسة في فنلندا في التخصصات التالية :

– الهندسة المعمارية – العلوم البيئية – الاتصالات – تكنولوجيا حيوية –

– تكنولوجيا المعلومات – الفنون والتصميمات.

والدراسة في فنلندا تدرس باللغة الانجليزية , وسيجد الطالب تخصصات دراسية متنوعة , وعند اختيار البرنامج الدراسي من بينهم فهذا معناه انك ستجد جميع مايقال باللغة الانجليزية بداية من الكتب والمحاضرات والاختبارات ,كما يتوفر مجالات وتخصصات متنوعة مثل ( القانون و التعليم والتجارة والعلوم الاجتماعية والعلوم الإنسانية.

كما تهدف الجامعات الفنلندية من خلال دور البحث الأكاديمي في تحسين الحياة حيث توفر بعض الجامعات والتي من بينهم جامعة تامبيري التي تهتم بالمراكز البحثية لدراسة الأمراض المستعصية كـ السرطان .

– الرسوم الدراسية تناسب الطلاب :

 المعيشة في فنلندا لحد ما تعتبر منخفضة اذ ما قورنت مع غيرها من الوجهات الدراسية الأكثر رواجا مثل لندن وامريكا وباريس وطوكيو طوكيو , وولكن تشترط الدولة على الطلاب الدوليين القيام بدفع الرسوم الدراسية قبل بداية الدراسة, ولكن هذا النظام لا ينطبق على البرامج الأكاديمية التبادلية وبرامج الدكتوراة ,او البرامج التي باللغة الفنلندية و السويدية.

حيث يقوم التعليم في فنلندا علي النظام المجاني لطلاب الاتحاد الأوروبي.. كما ان الجامعات الفنلندية توفر البعض منها للطلاب فرص حصول على منحة دراسية تتحمل فيها الجامعة الرسوم الدراسية لدراسة البكالوريوس و الماجستير للطالب الدولي , والبعض يقدم منح دراسية تصل الي 50% أو 100% ولمدة سنتين كاملتين, أو حوالي 7000 الف يورو لتغطية التكاليف اليومية المعيشة كل عام اثناء المدة المحددة للدراسة.

 الدراسة في فنلندا

– الدول الأكثر اماناً :

فنلندا دولة اسكندينافية وتصنف كونها من أكثر دول العالم أماناً , بحسب المنتدى الأقتصادي WEF العالمي, كما ان فنلندا صنفت كأعلى دولة في الجودة والتعليم, وفنلندا تعتبر ثاني دولة في السعادة , والدولة صنفت من أفضل الدول في العالم للمبتكرين  , وعلي هذا فان فنلندا جديرة بتصنيفها ضمن أفضل الدول في العالم حسب مجلة نيوزويك..

وعلي هذا فأن التعلم في فنلندا سيمنح القدرة علي تطوير وتحسين مهاراتك من اجل العثور علي فرصة عمل تناسب مجال تخصصك سواء في الفنون او التجارة او الاتصالات او العلوم التكنولوجية او …..

-أنشطة خارجية متعددة للأندماج في البلد :

يستطيع الطالب الدولي المشاركة في الأنشطة المتواجدة والعديدة في فنلندا كـ ركوب الأمواج والتزلج علي البحيرات ,و التجول في المتنزهات والحدائق الوطنية التي هي منتشرة في فنلندا , والتمشية في التلال ذات الأشجار الكثيفة (لابلاند).. وفي الإجازات يستمتع برحلة للساحل الغربي حيث التمتع بمياه الحمامات الساخنة ورؤية الشفق القطبي, أو التمتع بزيارة جزيرة سومينلينا , ورؤية ساحل هلسنكي الخلاب .

غير ان هناك العديد من الأنشطة الفنية التي تعرض على المسارحكالمقوعات الموسيقية.

ولهواة زيارة المتاحف التاريخية سيجدو متعتهم والتنقل بينهم ثم التجول في الشوارع القديمة منها وزيارة الكاتدرائيات التي تتحلي بالفن الاسكندنافي المعماري الجميل ,كما يمكن حضور  المسابقات الرياضية والمهرجانات التي تقام في فنلندا طوال العام .

وهناك فرصة عظيمة يمكن الأستفادة منها للطلاب الدوليين التي تتيح لهم استكشاف الدول الاسكندنافية ودول أوروبا الشرقية مثل السويد والنرويج وروسيا عبر القطار في  الإجازات الرسمية.

الخطوة التالية :

إذا قررت  ان تكون فنلندا وجهة دراسية لك, فما عليك سوي البحث عن جامعة فنلندية للدراسة وتكون مناسبه لتخصصك .. وإليك هذا المقال للاطلاع عليه ستجده علي موقعنا :

ميزات الدراسة فى فنلندا – أفضل جامعات فنلندا .

تأشيرة فنلندا – شروطها وخطوات التقديم والدول المعفاة .

تأشيرة الدراسة في فنلندا وتصريح الإقامة كيفية الحصول عليهما .

فضلا : أذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة .


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

تأشيرة الترانزيت في بلجيكا ومتطلبات التأشيرة للترانزيت من السفارة البلجيكية

تأشيرة الترانزيت في بلجيكا ومتطلبات التأشيرة للترانزيت من السفارة البلجيكية

تأشيرة الترانزيت في بلجيكا ومتطلبات التأشيرة للترانزيت من السفارة البلجيكية تأشيرة ترانزيت بلجيكا , تأشيرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.