أخبار عاجلة

الرئيسية / آسيا / تسوق في كوالالمبور العاصمة الماليزية

تسوق في كوالالمبور العاصمة الماليزية


تسوق في كوالالمبور العاصمة الماليزية :

كوالالمبور مركز التسوق الكبير للقارة الأسيوية ااشراء القطاعي وتجارة التجزئة,فهي تعتبر واحدة من الوجهات الشهيرة للتسوق في العالم أيضا ,فهي تنافس دبي في قائمة أفضل المدن للتسوق , وتحظي كوالالمبور بالعديد من مراكز التسوق والمولات في المدينة, فالمدينة تضم حوالي 8 مراكز للتسوق جميعها تقع بداخل المدينة الماليزية, وهناك مجمعين يقعا على بعد يستغرق النصف ساعة حيث يتواجدا في وادي كلانج , فالعاصمة كوالالمبور مركز التسوق الآسيوي.

تسوق في كوالالمبور العاصمة الماليزية
تسوق في كوالالمبور العاصمة الماليزية

التسوق في كوالالمبور / Shopping in Kuala Lumpur

مجمع البافيليون – Pavillion

يقع مجمع البافيليون في شارع بوكيت بينتانج كوالالمبور , أو بشارع العرب في الموقع الذهبي , المجمع يعتبر مترامي الأطراف ويتميز بالعديد من الطوابق , ويع علي مساحه تبلغ حوالي 1.35 مليون ق.م , والمجمع يتكون من 3 أقسام رئيسية ( مبني مكاتب , ومركز التجزئة, ويضم برجين للشقق السكنية.. المجمع تم أفتتاحه في عام 2007 والأن أصبح من أكثر الأماكن شعبية للتسوق في كوالالمبور .

 مجمع البرجين التوأم – Suria KLCC

أسفل مجمع البرجين التوأم petronas towers klcc , هناك مجمع تجاري تم بناؤه في عام 1999 , ويشتهر بأسم كي ال سي سي , والأسم بالكامل هو suria klcc , والمجمع يتوسط العديد من المرافق والخدمات السياحية المتوفرة بالمنطقة.. (مركز الاستكشاف العلمي , وبرجي بتروناس , ومركز مؤتمرات , و الحديقة الأنيقة والأكواريا وغيرها.. و مجمع البرجين التوأم يتكون من 3 أقسام: (مول ومركز التسوق راملي , مول ومركز التسوق أمبانغ , ومول الجاردن ) و المجمع نجده يقع في التقاطع بين شارعين شارع أمبانغ , و شارع راملي , والجاردن .

مول الجاردن The Garden mall

مول الجاردن , The Garden mall , يمكن الوصول الي جاردن مول من خلال الأنتقال بالجسر الذي يربط بينهم , تم افتتاح المول جاردن في عام 2007 , ويتآلف من  6 طوابق,  و من محلات تجارية يصل عددهم الي 200  للبيع بالتجزئة والقطاعي وهو يقدم ارقي الماركات العالمية الشهيرة لعالم الأزياء والموضة , كما يحتوي علي طوابق تضم في طياتها المطاعم المتنوعة والمقاهي وبعض من المحلات .

مجمع ميدفالي Mid Valley Megamall

مجمع ميدفالي يقع في منطقة ليست ذات شهرة كبيرة , لذا فهي غير معروفة للسائح والمسافر العربي, مثل حي Golden Triangle , ولكنن هذا المجمع ضخم وننصح بزيارته لأنه من أكبر مولات في منطقة الجنوب من شرق آسيا, والمجمع التجاري يقع على بعد  7 كيلو متر من البرجين التوأم , وبمسافة أقل لشارع العرب .. والمجمع يرتاده غالبا السكان المحليين بأعتباره أفضل مركز تسوق تجاري ,كما يقع على مساحة تصل الي 4.5 م ق مربع والمول التجاري هذا يضم مجمع ضخم للمكاتب , وايضا فندقين مناسبين للمنطقة ( فندق بولفارد هوتيل , و فندق سيتيتال ميدفالي ).

ستار هيل جاليري كوالالمبور Starhill Gallery

المركز التجاري ستار هيل الفاخر يرتبط بفندق جي دبليو ماريوت مباشرة – JW Marriott ، مركز التسوق ستار هيل  يتآلف من 7 طوابق , ويضم ارقي الماركات التجارية , ومخصص لفئة خاصة ميسورة لتسوق  ماتحتاجه ويضم خيارات ممتازة من محلات المجوهرات والتحف والأزيار والساعات , وبه مطاعم متميزة تناسب هذه الفئة , والمركز يضع موسيقي الجاز الهادئة كخلفية له لأضفاء جو خاص يغمر الأجواء.

التايمز سكوير – Berjaya Times Square

التايمز سكوير يضم 10 طوابق ,تحتوي علي مايزيد عن 700 محل تجاري للبيع بالتجزئة.. والزوار تحظي هناك بعوامل جذب فظيع داخل التايمز سكوير, فالمجمع يحظي بشعبية سياحية كبيرة من الأعمار المختلفة , والتايمز سكوير يعتبر خامس أكبر مباني العالم نظرا لأتساع قاعدته, وقد تم بناء المبني في عام 2005 , ويضم بداخله بارك للألعاب الداخلية ,و المجمع يتآلف من برجين توأم طول كلاً منهما 203 مترا , كما يضم فندق رائع ويصنف كأفخم فنادق لماليزيا , وبه حديقة تقع فوق سطح مبنى التايمز سكوير, ومسبح ومرافق أخري عديدة.

وان أوتاما One Utama Shopping Mall

One Utama او وان أوتاما يعد من أشهر وأفضل مراكز التسوق في منطقة وادي كلانج, وهو يعتبرمن أغلى مولات المنطقة, لذا فزواره غالباً من فئة خاصة ميسورة, وهو يبعد  30 دقيقة عن مركز كوالالمبور , و مساحة المركز ضخمة حوالي 5 مليون قدم مربع , وان أوتاما مقسم  إلى قسمين : جناح قديم , وجناح جديد, ويوجد فندق وان وورلد هوتيل الفخم One World Hotel بالقرب .

صنواي بيراميد Sunway Pyramid

مركز صنواي بيراميد التجاري اهو مشهور لدى السائح لأنه يقع بالقرب من منطقة ألعاب صنواي لاجوون بـ سيلانجور , والمركز يأخذ شكل أبو الهول وأهرامات الجيزة الشهيرة في مصر , وتم افتتاح المركز عام 1997 , فهو عد أحد المعالم المتميزة في عالم التسوق والسياحة كونه أحد  أكبر المراكز التجارية في ماليزيا للتسوق, ويعتبر صنواي بيراميد الوحيد بالدولة الماليزية الذي به حلبة للتزلج , والمول نجده ينقسم إلى قسمين او جناحين,( الجناح الجديد ويسمي بيراميد تو , و الذي تم أضافته في عام 2007 , وجناح قديم يضم التصاميم الفرعونية المصرية.

لويات بلازا Low Yat Plaza

 بلازا لويات مول تجاري لبيع كل شيئ خاص بالإلكترونيات بجميع الطوابق,فيضم كل الماركات الألكترونية الشهيرة والمتخصصة , كما يوجد به محلات للصيانة و بائعي تجزئة , وعديد من المطاعم التي ستجدها في الطابق السفلي من البلازا لويات, وينافسه في هذا المجال, plaza impi بلازا إينبي , وهو مركز تجاري متخصص في بيع كافة الألكترونيات, ومول بلازا يقع بين فندق مليا Melia hotel , و بين مركز التسوق صانغي وانغ من شارع العرب.

صانغي وانغ بلازا – Sungei Wang Plaza

صانغي وانغ بلازا مركز تسوق في كوالالمبور علي قدر الأمكانيات المادية, فـ صانغي وانغ هو واحداً من الأسمار المعروفة لدى السكان المحليين جميعهم بأنه يمتاز بالأسعار الرزهيدة, فالأسعار يجدها السائح في متناول الجميع اذ ماقورن بغيره من مراكز التسوق التي تقع في منطقة  المثلث الذهبي , تم تأسيس المركز صانغي وانغ بلازا Sungei Wang Plaza في عام1977, ويضم 7 طوابق ونجده يرتبط مباشرة بالمركز التجاري للتسوق  بي بي بلازا , B B Plaza , حيث تم انشؤه في عام 1979 .

استعرضنا فيما سبق التسوق في كوالالمبور / Shopping in Kuala Lumpur , تمنياتي لكم بالمتعة والشراء الجيد .. ومن لديه تجربه مع احدي المولات او مراكز التسوق في كوالالمبور فليفيد بها غيره في التعليقات ان رغب.

فضلا : أذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة.


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

انواع تأشيرات السفر لدخول ماليزيا ومتطلبات كلاً منها

انواع تأشيرات السفر لدخول ماليزيا ومتطلبات كلاً منها

انواع تأشيرات السفر لدخول ماليزيا ومتطلبات كلاً منها تأشيرات السفر لدخول ماليزيا تشمل عدة أنواع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.