أخبار عاجلة

الرئيسية / آسيا / تركيا تعاني من نقص في اعاد السائحين لاول مرة

تركيا تعاني من نقص في اعاد السائحين لاول مرة


تركيا تعاني من نقص في اعاد السائحين لاول مرة

يتراجع عدد السياح الأجانب بشكل طفيف في تركيا في العام 2015 للمرة الأولي منذ سنوات ,ويرجع ذلك بسبب تدهور الوضع الأمني في البلاد ومغادرة الزوار الروس .

ولقد أفادت وزارة السياحة التركية بأن عدد الزوار الأجانب لتركيا 36,24 مليون شخص في عام 2015 بالمقارنة ب 36,83 العام الذي يسبقه 1014 اي تراجع 1,61 % .

وشهد عدد السياح الروس الذين يقصدون المنتجعات الساحلية للمتوسط مثل مدينة انطاليا في الجنوب تراجعا كبيرا

وفي 28 نوفمبر الماضي منعت وكالات السفر الروسية من تنظيم رحلات الي تركيا لاسباب امنية بعدما أسقط الطيران التركي مقاتلة روسية قرب الحدود السورية ..

كما انخفض عدد السياح الروس في ديسمبر بنسبة 46 % بالمقارنة بعام 2014 , كما شكل تراجع في عدد السياح من القارة الأوربية من السياح الايطاليين والفرنسيين .

تركيا تعاني من نقص في اعاد السائحين لاول مرة

وفي نفس الوقت تدفق السياح من الشرق الاوسط وجنوب شرق اسيا عوض التراجع الاوروبي .

وفي الصيف الماضي تدهور الوضع الامني في تركيا متأثرا بتجدد النزاع الكردي في جنوب شرقي البلاد الذي يشهد معارك بين قوات الامن ومتمردي حزب العمال الكردستاني والاعتداءات العنيفة علي الاراضي التركية والمنسوبة لتنظيم داعش .

كما اعلن وزير السياحة والثقافة التركي ان تراجع السياح لم يكن تفاديه بسبب الارهاب الذي يواجه العالم .

 


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

انواع تأشيرات السفر لدخول ماليزيا ومتطلبات كلاً منها

انواع تأشيرات السفر لدخول ماليزيا ومتطلبات كلاً منها

انواع تأشيرات السفر لدخول ماليزيا ومتطلبات كلاً منها تأشيرات السفر لدخول ماليزيا تشمل عدة أنواع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.