أخبار عاجلة

الرئيسية / آسيا / تامان نيجارا الحديقة الوطنية – Taman Negara (National Park)

تامان نيجارا الحديقة الوطنية – Taman Negara (National Park)


تامان نيجارا الحديقة الوطنية – Taman Negara (National Park)

تامان نيجارا (الحديقة الوطنية)
تامان نيجارا هي أقدم الغابات المطيرة الأولية في العالم. مع 4343 كيلومتر مربع وهو أكبر حديقة وطنية في ماليزيا, موزعة على ثلاث ولايات في شبه جزيرة ماليزيا. باهانج , تيرينجانو وكيلانتان. يجب عليك البقاء في شبه جزيرة ماليزيا. تأكد من أنك ستقوم بزيارة الحديقة الوطنية. تامان نيجارا هو المكان المناسب للحصول على أفضل تجربة للغابة في شبه جزيرة ماليزيا. مثالية لأولئك الذين ليس لديهم خيار زيارة أدغال بورنيو. داخل الحديقة وهناك العديد من المنتجعات, بدءا من دور الضيافة الأساسية للمنتجعات جميلة. هناك العديد من الأنشطة للقيام بها في الحديقة, مثل المشي, والمشي ليلا,وإطلاق النار السريع وصيد الأسماك. نظرا لموقعه يمكنك بسهولة الجمع بين زيارة إلى تامان نيجارا مع زيارة لكاميرون المرتفعات أو حتى بعض الجزر الساحل الشرقي (مثل جزيرة Perhentian).

 

تامان نيجارا الحديقة الوطنية - Taman Negara (National Park)
تامان نيجارا الحديقة الوطنية – Taman Negara (National Park)

تامان نيجارا بانوراما 1

المعالم والأنشطة في تامان نيجارا

Attractions and activities at Taman Negara
هناك العديد من الأشياء الممتعة للقيام بها. المشي , الرحلات وعادة ما تكون تحت مرافقة من دليل , وهو سوف يأخذك إلى الغابة. هناك أيضا تامان نيجارا الستارة الممشي الشهير علي ممر مرتفع من الحبال (هو 510 مترا جسر معلق بين رؤوس الأشجار العالية فيمكن القول إنه أطول جسر معلق من الحبال في العالم). يمكنك المشي أكثر من ذلك, والتمتع بمناظر خلابة على ارتفاعات أكثر من 45 متر. ليلة المشي لطيفة جدا في تامان نيجارا. ولكن تأكد من ارتداء المواد الطاردة للبعوض وملابس بأكمام طويلة وسراويل طويلة بالأضافة الي جوارب خاصة ضد العلق .

الأنشطة وغيرها من عوامل الجذب في الحديقة الوطنية هي مشاهدة الطيور, والبقاء بين عشية وضحاها في مراقبة الحياة البرية, والاستكشافات .. مثل كهف المغامرة (أي غواتيمالا Telingga, غواتيمالا Kepayang, غواتيمالا واس, غواتيمالا Landak وغواتيمالا تومبات) والرحلات النهرية, لاتا Berkoh مع الشلالات والصيد (تقدم تامان نيجارا فرص الصيد الكبيرة لالصيادون), وتتمتع المناظر الخلابة بعد التسلق إلى قمة جبل الطحان .. عدة أيام للقيام برحلة في الغابة وزيارة أورانغ أسلي (باتيك وSemokberi) الناس في قراهم.

تامان نيجارا الحديقة الوطنية ماليزيا 1

Taman Negara National Park Malaysia
تامان نيجارا الحديقة الوطنية الهائلة , والذي يعطي مساحة واسعة لحيوانات لتتجول بحرية دون أي اضطرابات الإنسان. وهذا يعني أن الحيوانات البرية أو الطيور سيكون لها إمكانيات كافية للبقاء دون أن يلاحظها أحد, أو حتى تجنب الاتصال البشري تماما. هذا شيء مهم .. هذا يعني الحيوانات هنا لا يزال لديهم ظروف معيشة كبيرة بما فيه الكفاية, دون أن تزعج الناس او السياح. الجانب السلبي هو أن الكثير من الناس التي تذهب إلى تامان نيجارا تبحث عن بعض الحشرات والطيور والنباتات والأشجار (مثل شجرة tualang), ولكن لا الحيوانات البرية الكبيرة . ومن الشائع جدا على الفور الغزلان والخنازير البرية, التابير, والقرود وأنواع عديدة من الطيور حوالي أكثر من 250 نوعا.
تامان نيجارا الحديقة الوطنية ماليزيا 2
Taman Negara National Park Malaysia 2
وأنا شخصيا أعتقد أن هذا هو الشيء الجيد أن أكبر الحيوانات لديها مساحة كافية للبقاء بعيدا عن أنظار السياح. عندما تذهب إلى بورنيو وهناك احتمالات أكبر بكثير من الحيوانات تواجه. فرص اكتشاف الحيوانات هناك في كثير من الأحيان أن كبير بسبب جميع أشكال التدخل البشري. بسبب العديد من مزارع زيت النخيل, ويتم تدمير الموائل الطبيعية من أجزاء كبيرة من بورنيو. ومحضون العديد من الحيوانات معا في المساحات الصغيرة. وذلك على الرغم تامان نيجارا وربما لا يكون أفضل مكان لزيارة الحيوانات مثل الفيلة, هورنبيلس , والنمور والفهود والدببة الشمس, وحيد القرن, القطط البرية أو أي نوع من الأنواع الكبيرة الأخرى, انها لا تزال مكانا رائعا للتنزه الطبيعة والحشرات أو الطيور . حقيقة أن الحديقة الوطنية تقع بالقرب من كوالا لمبور يجعل منها رحلة سهلة .
 
المطاعم في تامان نيجارا
Restaurants
المنتجعات في تامان نيجارا جميعا لديها المطعم الخاصة بهم. هنا يمكنك التمتع بوجبة لطيفة سواء كانت (المحلية والغربية). يمكنك أيضا عبور النهر لRM2 ويخرج إلى كوالا الطحان النهر. حيث توجد العديد من المطاعم المحلية الصغيرة. وتحديد وقت   مبكر لزيارة المطاعم حيث انها تغلق أبوابها مبكرا (وأيضا التأكد من أنك قادر على الحصول على ركوب القارب مرة أخرى إلى الجانب الآخر من النهر).

الإقامة في تامان نيجارا

Accommodation in Taman Negara
منتجع الأكثر شعبية هو موتيارا تامان نيجارا, وسوف تشمل في الغالب بيات واحد أو اثنين من الليالي. المنتجع نفسه هو لطيف جدا, وهناك تكييف الهواء واستخدام المواد الطاردة للبعوض (الذي يحتوي على DEET أو OFF).

تقدم منتجع موتيارا تامان نيجارا إفطار لطيف وأيضا مطعم حيث يمكنك الاستمتاع بوجبات الطعام لائقة جدا.

الأسعار مرتفعة جدا, ولكن هذا هو ما تحصل عليه إذا لم يكن هناك الكثير من المنافسة. لا يوجد الانترنت WIFI في المنتجع, لذلك تجربة الغابة الخاص بك وسوف يكون من دون أي اتصال مع العالم الخارجي (على الرغم من وجود جهاز كمبيوتر مع اتصال الإنترنت التي يمكنك استخدامها). إلى جانب موتيارا تامان نيجارا هناك أيضا عدد غير قليل من المنتجعات الأساسية الأخرى , مثل غابة منتجع, والغابات المطيرة منتجع وTeresek مشاهدة موتيل.. الإقامة أرخص متاحة للهواة (تتراوح أسعار RM10 إلى RM100 لكل ليلة) أيضا. Agoh شاليه, طحان دار الضيافة, نوسا عطلة قرية مسافرين, الصفحة الرئيسية, Rippi نزل وغيرها الكثير.

تامان نيجارا الحديقة الوطنية ماليزيا 3

Taman Negara National Park Malaysia 3

متطلبات القيام برحلة لتامان نيجارا :

الإسعافات السفر المساعدات مع الطب الشخصي : ترايبود للكاميرا (لجعل الصور في ظروف الإضاءة الخافتة),طارد البعوض ,معطف المطرأو مظلة ,المصابيح الأمامية أو مصباح يدوي ,الملابس الجافة في حقيبة المائية ,حذاء المشي مريحة ,جوارب خاصة ضد العلق .

تامان نيجارا الحديقة الوطنية ماليزيا 4

Taman Negara National Park Malaysia 4

نصائح قبل القيام برحلة الي تامان نيجارا:

  • إذا كنت تقيم في منتجع موتيارا تامان نيجارا كجزء من جولة كوالا لمبور, يجب عليك أن تنظر البقاء في فندق كراون بلازا موتيارا كوالا لمبور الليلة قبل المغادرة. وبهذه الطريقة لم يكن لديك لتحصل على ما يصل في وقت مبكر للسفر إلى الفندق لأول مرة ,وسائل النقل إلى تامان نيجارا تغادر من هذا الفندق.
  •   لا توجد أجهزة الصراف الآلي والبنوك في تامان نيجارا (كوالا الطحان), المركز الأخير إلى استخدام أجهزة الصراف الآلي قبل وصولها إلى الحديقة الوطنية وفي جيرانتوت.
  • قبل أن تفعل أي رحلة في تامان نيجارا, يجب عليك دفع رسوم الحفاظ على الحياة البرية (RM1) ورخصة للكاميرا الرقمية الخاصة بك (RM5)..
  • يمكنك الحصول على التصاريح اللازمة في مكتب ادارة الحياة البرية في كوالا لمبور Tembeling أو في الطحان (بالنسبة لأولئك الذين يصلون عن طريق الحافلات / سيارة في تامان نيجارا).
  • تلك التي مثل صيد الأسماك يمكن التوجه إلى نهر Tembeling. ليست هناك حاجة لرخصة الصيد. جلب قضبان الخاصة بك والعتاد.
  • إذا كنت البقاء في نفس الفندق في كوالالمبور قبل وبعد رحلتك إلى تامان نيجارا, ثم عليك أن تنظر ترك بعض من أمتعتك في الفندق. معظم الفنادق لديها خدمة تخزين آمنة وموثوق بها لضيوفها. يمكنك أيضا إسقاط الأمتعة الخاصة بك في فندق لانكا ايماس في جيرانتوت
  • ومن الموصى به لتأكيد مغادرتك (المركب الطويل وركوب الحافلة).
    لا يوجد- لم يتم تلقي الهاتف في تامان نيجارا. وهناك عدد قليل من المنتجعات توفر الإنترنت بالأجر بالساعة.
    Beresek هيل هو مكان جميل مع مناظر رائعة على حديقة وطنية
  • الجولات هي أكثر تكلفة في المنتجعات. إذا كنت حجز الجولات الخاصة بك في كوالا الطحان النهر أنها أرخص بكثير.
  • واحدة من أكثر الأنشطة ملؤها المرح هو اطلاق النار السريع, حيث تذهب من خلال المنحدرات الضحلة عن طريق القوارب. سوف تحصل الرطب جدا خلال هذا النشاط. إذا كنت تريد أن تجعل الصور, فمن الأفضل للتوصل الى جانب كاميرا رقمية مقاومة للماء (مثل باناسونيك FT3).
تامان نيجارا الحديقة الوطنية - Taman Negara (National Park)
تامان نيجارا الحديقة الوطنية – Taman Negara (National Park)

كيفية الوصول إلى تامان نيجارا
How to get to Taman Negara
تامان نيجارا من السهل جدا الوصول إليها من كوالا لمبور. يمكنك دفع ما يصل الى مدخل في حوالي 4 ساعات (إلا إذا كنت تقود الطريق كله بالسيارة). لكن العديد من السياح استخدام صفقة تامان نيجارا. هذا يعني أنك التقطت من الفندق في الصباح، ثم نقلت إلى بلدة صغيرة لمبور Tembeling. هنا سوف تقفز على المركب الطويل, ومع العديد من القوارب الطويلة أخرى سوف تبدأ الرحلة عن طريق النهر. قبل الحصول على القارب لديك أول من يدفع الحفاظ على الحياة البرية ورسوم تذكرة القارب. الزوارق تغادر في 2:00 (كما في 9:00 ولكنك لن يؤدي إلا أنه إذا كنت البقاء بين عشية وضحاها في كوالا لTembeling), لذا يجب التأكد من عدم تفويت ركوب القوارب ذات المناظر الخلابة لحديقة وطنية. بعد 2،5 إلى 3 ساعات سوف يصل عند مدخل حديقة تامان نيجارا الوطني في بلدة كوالا الطحان. رحيل من الحديقة عادة حوالي 09:00. وسوف تتخذ قارب على طول نهر Tembeling وبعد 2 ساعة سوف تصل في كوالا لTembeling للنقل الخاص بك إلى كوالا لمبور.
وسائل النقل الخاصة بالحافلة

وNKS السفر شعبية لدى مكتبها في فندق ماندارين المحيط الهادئ في الحي الصيني (شارع بيتالينغ). حافلات مكوكية لمبور Tembeling تغادر يوميا أمام الفندق في الساعة 8.30 (عليك أن تكون هناك الساعة 7.30 لتسجيل ودفع RM75 لتذاكر الحافلات). هناك استراحة الغداء في جيرانتوت في حوالي الساعة 12 ظهرا. سوف يصل في الوقت المناسب للحصول على المركب الطويل إلى مدخل الحديقة. سعر التذكرة عودة RM70.

مشغل آخر مدرب أكثر شعبية بين كوالا لمبور وتامان نيجارا هو هان السفر. وهم يتقاضون حوالي RM70 لرحلة العودة. حافلة مكوكية تغادر يوميا من KOMPLEKS سيلانغور (مقابل سويس) في الحي الصيني (منطقة شارع بيتالينج).

حملة لتامان نيجارا بواسطة تأجير السيارات ,إذا كنت تدفع نفسك من خلال استئجار سيارة من كوالا لمبور اتباع الطريق السريع الرئيسي عبر المرتفعات جنتنج الى كوانتان حتى تصل إلى خروج 819. تيميرلوه وجيرانتوت. في تيميرلوه عدد ساحة اتباع الإشارات إلى تامان نيجارا على طول الطريق 98. معظم الناس تدفع مباشرة إلى كوالا الطحان. هناك وقوف السيارات هناك حتى تتمكن من الوقوف بأمان سيارتك بالقرب من مدخل الحديقة. وثمة خيار آخر هو أن يقود إلى كوالا لTembeling, وركن سيارتك هناك لأخذ المركب الطويل إلى مدخل الحديقة (الطريق ذات المناظر الخلابة).

بواسطة وسائل النقل العام ,حتى الآن أرخص حل للوصول إلى تامان نيجارا هو بواسطة وسائل النقل العام. هناك باصات اليومية التي تنقلك من محطة الحافلات Pekeliling (بضع دقائق سيرا على الأقدام من محطة السريع KL الترام Titiwangsa) في كوالا لمبور إلى محطة الحافلات جيرانتوت. تذكرة في اتجاه واحد فقط تكاليف حول RM15. هناك عدد قليل من الشركات التي تغادر في أوقات مختلفة. من محطة الحافلات جيرانتوت خاص بالحافلات المكوكية تامان نيجارا تغادر إلى كوالا الطحان (4 مرات في اليوم). طريق بديل هو عن طريق أخذ سيارة أجرة من جيرانتوت لمبور Tembeling (20 دقيقة، +/- RM20) لقارب للتامان نيجارا, تأخذ في الاعتبار أن تحتاج إلى أن يكون في كوالا لTembeling قبل 02:00 لأن هذا هو الوقت الذي القوارب الطويلة ل تامان نيجارا الرحيل.
بسيارة الأجرة ,أغلى طريقة للوصول الى تامان نيجارا من كوالا لمبور بسيارة الأجرة. ويتوقع أن تدفع RM400 على الأقل لرحلة في اتجاه واحد. وهذا قد يكون حلا لطيفة لأولئك الذين يسافرون مع مجموعة صغيرة أو العائلة. قد لا يكون من السهل العثور على سيارة أجرة لرحلة العودة لذلك تأكد من ترتيب هذا في الحديقة.

هل يمكنني الذهاب إلى تامان نيجارا حديقة وطنية من دون ترتيب؟

نعم , يمكنك الاتصال بسهولة واحدة من الشركات التي ترتب النقل الخاص (المذكور أعلاه) ليأخذك إلى حديقة وطنية. هنا يمكنك إلقاء نظرة على أماكن مختلفة للإقامة ويمكنك ترتيب رحلات يومية مرة واحدة هناك.

الغابة تامان نيجارا :
وهناك طريقة أخرى للوصول الى تامان نيجارا هي بالقطار الغاب من محطة KTM جيماس (أو حتى كل وسيلة من جوهور باهرو , على الرغم من أن الغابة تجربة يبدأ فقط من جيماس فصاعدا. عند زيارة تامان نيجارا تحتاج إلى النزول في محطة جيرانتوت وتأخذ حافلة أو سيارة أجرة إلى مدينة Tembeling (للمراكب طويلة). كثير من المسافرين استخدام قطار الغابة للسفر من تامان نيجارا الى كوتا بهارو (حتى بعد زيارتهم لتامان نيجارا)، وهذا الطريق هو أكثر ميلا إلى المغامرة.

من تامان نيجارا إلى كاميرون المرتفعات أو لمبور بيسوت
هناك الحافلات الصغيرة اليومية التي تدفع بين تامان نيجارا وعدد قليل من أماكن الجذب الشهيرة الأخرى في ماليزيا. مكتب جولة كاميرون أسرار على سبيل المثال تقدم وسائل النقل الرخيصة من تامان نيجارا إلى كاميرون المرتفعات (والعكس بالعكس). سوف تسافر بالشاحنة الصغيرة الحديثة. رحلة باتجاه واحد من تامان نيجارا إلى مرتفعات كاميرون (التي تديرها أسرار كاميرون) على سبيل المثال تكلف RM80. يمكنك أيضا الحصول على وسائل النقل من تامان نيجارا إلى كوالا بيسوت, حيث تغادر القوارب إلى جزيرة Perhentian , لRM90 (التي تديرها ألوان مائية منتجع ومركز الغوص).

خريطة تامان نيجارا -Map Taman Negara

تامان نيجارا الحديقة الوطنية - Taman Negara (National Park)
تامان نيجارا الحديقة الوطنية – Taman Negara (National Park)

فضلا :أذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة .


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

العمل في باكستان من حيث المتطلبات وإجراءات التقديم

العمل في باكستان من حيث المتطلبات وإجراءات التقديم

العمل في باكستان من حيث المتطلبات وإجراءات التقديم العمل في باكستان يتضمن مجموعة متنوعة من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.