أخبار عاجلة

الرئيسية / آسيا / تأشيرة قطر السياحية -متطلبات الحصول على فيزا قطر وتصريح السفر الإلكتروني

تأشيرة قطر السياحية -متطلبات الحصول على فيزا قطر وتصريح السفر الإلكتروني


تأشيرة قطر السياحية -متطلبات الحصول على فيزا قطر وتصريح السفر الإلكتروني

بعض اللأشخاص يمكنهم الدخول بدون فيزا الي قطر , حيث يحق لمواطني أكثر من 95 دولة الدخول إلى قطر بدون تأشيرة مسبقة .. كما تختلف فترات الإقامة المسموح بها لفئة عن أخري , وعلي الأشخاص المسافرين الي قطر ضرورة التحقق من الشروط والمتطلبات والأحكام المطبقة , بالإستعانة بجهة معتمدة قبل السفر الي قطر .

تأشيرة قطر السياحية -متطلبات الحصول على فيزا قطر وتصريح السفر الإلكتروني
تأشيرة قطر السياحية -متطلبات الحصول على فيزا قطر وتصريح السفر الإلكتروني

فيزا قطر السياحية ومتطلباتها

هل يمكن زيارة قطر وما هي شروط الدخول؟

بعد مرور جائحة كورونا , تسمح قطر الأن لمواطنيها القطريين وعائلاتهم , وايضا لحاملي الإقامة الدائمة وحاملي بطاقة الهوية القطرية .. كما يسمح لغيرهم من الزوار والسياح بالدخول بتأشيرة او بدون ولاسيما مع رغبة الكثيرين في حضور المونديال بالدولة القطرية , لكون قطر هي البلد المستضيف لـ كأس العالم 2022 (مونديال قطر والحصول علي تأشيرة قطر).. ولكن يجب على جميع الأشخاص ضرورة ارتداء الكمامات والالتزام بالضوابط الصحية اللازمة وخصوصاً في الأماكن المزدحمة بالمشجعين .. كما يحق للمواطنين القطريين السفر لخارج الدولة والعودة إليها في أي وقت.

سيتطلب من حاملي (بطاقة الهوية القطرية) الحصول على موافقة لدخول قطر , ويمكن توفير ذلك من خلال تقديم طلب عن طريق الدخول لصفحة : بوابة قطر , التي صممت لإبقاء الزوار على اطلاع بكافة المستجدات المتعلقة بقوانين التأشيرة المناسبة لهم , واتباع الخطوات لتقديم طلب الحصول على تأشيرة , إذا لزم الأمر .

 

متطلبات التأشيرة القطرية

أصبحت زيارة قطر أمراً ليس بالصعب أطلاقاً , نظراً لوجود مجموعة من الإجراءات التي تسهل الحصول على التأشيرة القطرية , حيث أصبحت قطر في الأونة الأخيرة , هي الدولة الأكثر انفتاحاً في منطقة الشرق الأوسط , حيث يمكن للزوار القادمين من جميع أنحاء العالم دخول دولة قطر إما من خلال تعبئة متطلبات بسيطة الكترونية , او بدون تأشيرة وذلك بحسب جواز السفر الذي يحملونه الزائرون .

(تأشيرة قطر السياحية -متطلبات الحصول على فيزا قطر وتصريح السفر الإلكتروني)

تعرف علي :

البدون في قطر بين الحقوق والمواطنة

قطر الوجهة السياحية في الخليج العربي

اللجوء في قطر- شروط وحقوق ومزايا اللجوء في قطر

 

معالج التأشيرة

بفضل مجموعة من إجراءات تسهيل الحصول على التأشيرة , أصبحت قطر الآن الدولة الأكثر انفتاحاً في الشرق الأوسط , حيث يمكن للزوار الآن من جميع أنحاء العالم دخول قطر إما بدون تأشيرة أو من خلال تعبئة طلبات إلكترونية بسيطة , وفقاً لجواز السفر الذي يحملونه.

 

الدخول بدون تأشيرة

 – مواطني الدول المؤهلة لا يلزمهم اتخاذ أي إجراءات مسبقة بخصوص التأشيرة , حيث يتم إعفاؤهم من التأشيرة عند الوصول إلى قطر , فقط يمكنهم تقديم جواز سفر ساري لمدة 6 أشهر على الأقل , بالإضافة لتذكرة متابعة أو تذكرة عودة مؤكدة.

 * مواطني الدول 39 المدرجة أدناه , سيتم الإعفاء لمدة 180 يوماً من تاريخ الإصدار , ويسمح لحامله بقضاء مدة تصل لـ 90 يوماً في قطر , سواء من خلال الرحلة الواحدة أو في رحلات متعددة.

النمسا – الأرجنتين – أنتيغوا وبربودا – جزر البهاما – بلجيكا – بلغاريا – كرواتيا – قبرص – الجمهورية التشيكية – الدانمارك – الجمهورية الدومينيكية – إستونيا – فنلندا – فرنسا – ألمانيا – اليونان – المجر – أيسلندا – إيطاليا – لاتفيا – ليختنشتاين – ليتوانيا – لوكسمبورغ – ماليزيا – مالطا – هولندا – النرويج – بولندا – البرتغال – رومانيا – صربيا – سيشيل – سلوفاكيا – سلوفينيا – إسبانيا – السويد – سويسرا – أوكرانيا – تركيا .

لمواطني دولة أرمينيا , يمكنهم دخول قطر بدون تأشيرة ولمدة تصل إلى 90 يوماً خلال رحلة سفر واحدة أو لعدة رحلات , ولكن غير قابلة للتمديد , بشرط استيفاؤهم للشروط التالية :

 – أن يكون جواز السفر ساري لمدة 6 أشهر على الأقل.
 – ضرورة تأكيد تذكرة العودة .

 * مواطني الدول 46 الواردة أدناه , سيتم إعفاؤهم لمدة 30 يوماً من تاريخ الإصدار ويسمح لحامله بقضاء مدة تصل لـ 30 يوماً في قطر , خلال رحلة واحدة أو لرحلات متعددة , وقد يسمح لهم بتمديد الإعفاء لمدة 30 يوماً أخرى.

– أستراليا – أندورا – أذربيجان – بيلاروس – بوليفيا – البرازيل – بروني – كندا – تشيلي – الصين – كولومبيا – كوستاريكا – كوبا – إكوادور – جورجيا – غيانا – هونغ كونغ , الصين – الهند – إندونيسيا – إيرلندا – اليابان – كازاخستان – لبنان – مقدونيا – جزر المالديف – المكسيك – مولدوفا – موناكو – نيوزيلندا – باكستان – بنما – باراغواي – بيرو – روسيا – رواندا – سان مارينو – سنغافورة – جنوب أفريقيا – كوريا الجنوبية – سورينام – تايلاند – المملكة المتحدة – الولايات المتحدة – أوروغواي – فنزويلا – مدينة الفاتيكان.

لمواطني دولة باكستان , يمكنهم دخول قطر بدون تأشيرة وقضاء مدة تصل لـ 30 يوماً في قطر , سواء من خلال رحلة سفر واحدة أو لعدة رحلات , مع خيار تمديد لمدة 30 يوماً أخرى , في حالة استيفاؤه للشروط والأحكام التالية:

– أن يكون جواز سفرهم ساري المفعول لمدة 6 أشهر على الأقل.

 – ضرورة تأكيد تذكرة العودة .

 – تأكيد حجز فندق يوافق مدة الإقامة في قطر.

 – ان يكون لدى المسافر بطاقة ائتمانية ساري

– القادمين من باكستان مباشرةً عليهم تقديم شهادة (تطعيم ضد شلل الأطفال).

 – في حال الرغبة في تمديد مدة التأشيرة , يجب تأكيد تذكرة العودة أولاً.

لمواطني البوسنة والهرسك , يمكنهم دخول قطر بدون تأشيرة وقضاء مدة تصل لـ 30 يوماً في قطر , عن طريق رحلة سفر واحدة أو لعدة رحلات , مع امكانية تمديد لمدة 30 يوماً أخرى , وذلك في حالة استيفاؤهم للشروط التالية :

 – يجب حمل جواز سفر دائم ساري لمدة لا تقل عن 6 أشهر .

 – ضرورة تأكيد تذكرة العودة.

(تأشيرة قطر السياحية -متطلبات الحصول على فيزا قطر وتصريح السفر الإلكتروني)

تعرف علي :

العمل في قطر 2022-تأشيرة العمل وفرص العمل المتاحة في قطر

متوسط رواتب المهن المطلوبة في قطر 2022 والمعيشة في قطر

الإقامة الدائمة في دولة قطر وكيفية الحصول عليها؟ وأهم الشروط والمتطلبات

 

التأشيرة السياحية بين دولتي قطر وسلطنة عُمان (تأشيرة مشتركة تصدر عند الوصول)

هذه التأشيرة تصدر عند الوصول وهي سارية لمدة 30 يوماً في قطر وسلطنة عُمان , وتتيح إجراء عمليات دخول متعددة مشتركة إلى كلتا الدولتين (قطر وعُمان) ويمكن تمديد التأشيرة لمدة 30 يوماً مقابل رسوم .. اما مواطنو الدول التالية فهم مؤهلين للحصول على التأشيرة المشتركة :

– أستراليا – أندورا – النمسا – بلجيكا – بروناي – كندا – قبرص – الدانمرك – فنلندا – فرنسا – ألمانيا – اليونان – هونغ كونغ – المجر – أيسلندا – أيرلندا – إيطاليا – اليابان – ليختنشتاين – لوكسمبورغ – ماليزيا – موناكو – الجبل الأسود – هولندا – نيوزيلندا – النرويج – بولندا – البرتغال – سان مارينو – سنغافورة – مدينة الفاتيكان – إسبانيا – السويد – سويسرا – المملكة المتحدة – الولايات المتحدة –  كوريا الجنوبية.

 

 * تصريح السفر الإلكتروني لدولة قطر

الأفراد الغير مؤهلين لدخول قطر بدون تأشيرة , ويحملون تصريح إقامة ساري  أو تأشيرة زيارة سارية المدة لأي من دول اتفاقية شنغن أو للدول (المملكة المتحدة أو أستراليا أو كندا أو الولايات المتحدة الأمريكية أو نيوزيلندا ) , يمكنهم الحصول على تصريح سفر إلكتروني مجاناً عن طريق تعبئة طلب إلكتروني قبل السفر.

 

تعبئة نموذج/استمارة طلب إلكتروني , وتقديم الآتي :

 – إثبات وضع الإقامة في قطر (الحجز في فندق أو عنوان الشخص المضيف)

 – تفاصيل رحلة العودة .

 – تقديم نسخة من جواز السفر , ولمدة سريان لا تقل عن ستة أشهر .

 – تقديم نسخة من تصريح الإقامة أو التأشيرة لأي من الدول المؤهلة المدرجة أعلاه , (و لا تقل الفترة عن 30 يوم سريان).

(تأشيرة قطر السياحية -متطلبات الحصول على فيزا قطر وتصريح السفر الإلكتروني)

 

التأشيرة السياحية الإلكترونية لدخول قطر

الأفراد الغير مؤهلين يمكنهم الدخول بدون تأشيرة أو تصريح سفر إلكتروني , من خلال التقدم بطلب للحصول على تأشيرة سياحية , وذلك عبر الموقع الإلكتروني .. والزوار المسافرين لدولة قطر على متن طائرة لأي شركة من شركات الطيران , يمكنهم التقدم بطلب الحصول على تأشيرة سياحية لقطر عن طريق خدمات تأشيرة قطر .. وتكلفة تأشيرة قطر السياحية تبلغ حوالي  100 ريال قطري تقريباً , والأشخاص حاملي التأشيرات السياحية يسمح لهم بقضاء مدة تصل لـ 30 يوم لرحلة واحدة في قطر فقط.

 

متطلبات التقدم بطلب الحصول على تأشيرة قطر السياحية :

 – القيام بتعبئة إستمارة / النموذج الإلكتروني .

 – تحميل كافة الوثائق المطلوبة (وصور جواز السفر الممسوحة ضوئياً , والصور الشخصية).

 – تقديم مايثبت حجز رحلة الطيران عبر شركة الطيران.

 – يمكن الدفع الإلكتروني مستخدماً بطاقة Visa أو Master card سارية المفعول.

(تأشيرة قطر السياحية -متطلبات الحصول على فيزا قطر وتصريح السفر الإلكتروني)

ملاحظة:

الزوار المسافرين إلى قطر عبر الخطوط الجوية القطرية , يمكنهم أختيار (التقدم للحصول على تأشيرة) من خلال الدخول لـ (رحلاتي) وتسجيل الدخول على موقع شركة الطيران .. والموقع سيوجههم بشكل تلقائي إلى خدمة تأشيرة قطر , ومن خلاله يمكنهم البدء في عملية طلب التأشيرة السياحية لدولة قطر لهم ولأي أشخاص مرافقين بنفس عملية الحجز .

 

تأشيرة العبور في قطر

المسافرين عبر الخطوط الجوية القطرية ويضطرون للوقفون في قطر لمدة لا تقل عن 5 ساعات , عليهم التقدم بطلب للحصول على تأشيرة العبور لقطر , وهي تأشيرة مجانية ومدتها تصل لـ 96 ساعة اي (أربعة أيام) سارية , وتعتبر تأشيرة العبور هذه مفتوحة لجميع الجنسيات من المسافرين.

 

تأشيرة الزيارة لدخول قطر لمواطني دول مجلس التعاون الخليجي

لمواطني دول مجلس التعاون الخليجي يمكنهم الحصول على تأشيرة الدخول لمرة واحدة مقابل دفع الرسوم المستحقة والتي قدرها 100 ريال قطري تقريبا , ويتم دفع الرسوم عن طريق بطاقة Visa أو Mastercard .. و هذه التأشيرة تعد سارية لمدة 30 يوماً ويمكن تجديدها مدة اضافية تصل لثلاثة أشهر اخري .. وقد يحتاج من الزوار عن طريق نظام هذه التأشيرة الي تقديم وثائق ومستندات رسمية عند الدخول الي قطر , تثبت مهنتهم.

 

الإعفاء من التأشيرة القطرية

مواطني دول مجلس التعاون الخليجي (الكويت والبحرين وعمان والإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية) لايلزمهم الحصول على تأشيرة لدخول قطر .

 – لا تطبق عليهم أي رسوم إضافية سوى رسوم الخدمة فقط .

 – يحصلون علي موافقة لجميع التأشيرات ويتم إصدارها لهم وفقاً لتقدير وزارة الداخلية القطرية.

 – كما تخضع للتغيير جميع سياسات وقواعد التأشيرات المتعلقة بالزوار الدوليين دون إشعار مسبق , ويتم إصدارها واعتمادها بحسب تقدير من وزارة الداخلية القطرية .

(تأشيرة قطر السياحية -متطلبات الحصول على فيزا قطر وتصريح السفر الإلكتروني)

فضلا : إذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة.


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

انواع تأشيرات السفر لدخول باكستان ومتطلبات كلاً منها

انواع تأشيرات السفر لدخول باكستان ومتطلبات كلاً منها

انواع تأشيرات السفر لدخول باكستان ومتطلبات كلاً منها تختلف تأشيرة دخول باكستان بحسب الغرض من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.