أخبار عاجلة

الرئيسية / آسيا / تأشيرة قبرص من مصر 2021 – 2022 وسعر التأشيرة والاوراق المطلوبة

تأشيرة قبرص من مصر 2021 – 2022 وسعر التأشيرة والاوراق المطلوبة


تأشيرة قبرص من مصر 2021 – 2022 وسعر التأشيرة والاوراق المطلوبة

قبرص دولة جزرية تقع في شرق البحر الأبيض المتوسط بغرب آسيا وشمال شرق القارة الأوروبية بالقرب من تركيا واليونان .. وتعتبر ثالث أكبر جزيرة من حيث المساحة وكذلك من حيث عدد السكان في المنطقة , وتقع بالتحديد جنوب تركيا وغرب سوريا وشمال غربي كل من لبنان وقطاع غزة واسرائيل , وشمال مصر , كما تقع إلى الجنوب الشرقي من اليونان , كما تعد واحدة أهم الوجهات السياحية  في العالم لما تتميز به من مزارات سياحية رائعة ومتنوعة وطبيعة ساحرة , وعاصمتها نيقوسيا .

تأشيرة قبرص من مصر 2021 - 2022 وسعر التأشيرة والاوراق المطلوبة
تأشيرة قبرص من مصر 2021 – 2022 وسعر التأشيرة والاوراق المطلوبة

ويسعي كثير من الأشخاص في الحصول علي تأشيرة قبرص لعدة اسباب :

تأشيرة للسياحة في قبرص , او تأشيرة العمل في قبرص , أو تأشيرة العلاج في قبرص , أو تأشيره زياره عائليه إلى قبرص .

وللحصول على تأشيرة قبرص من مصر يتعين علي المواطن المصري القيام بإنهاء كافة الإجراءات اللازمة بإستخراج الفيزا قبل السفر .. وذلك من خلال احدى الشركات السياحية التي تعمل في هذا الشأن , فهي تعد شركات وسيطة ومعتمدة من قبل السفارة , كما يمكن من خلال السفارة القبرصية بالقاهرة مباشرة , وتقديم جميع المستندات المطلوبة للحصول على فيزا قبرص .

تعرف علي جمهورية قبرص :

كانت جزيرة قبرص من قبل مستعمرة بريطانية حتى نالت استقلالها لتصبح جمهورية منفصلة في عام 1960م .. وجزيرة قبرص من الجزر التي عليها نواع بين تركيا واليونان , فتركيا تفرض سلطتها على جزء منها , في حين اليونان ايضا تفرض سلطتها على الجزء الآخر .. وقبرص من (دول الاتحاد الأوروبي ومن دول منطقة الشنغن) إلا ان حامل تأشيرة قبرص لا يستطيع الدخول لدول الاتحاد الاوروبي الاخرى دون تأشيرة .. يبلغ عدد سكان جمهورية حوالي مليون ومائة وخمسة وسبعين نسمة من (اليونانيين والأتراك والأرمن) .. اللغات الأساسية في قبرص هى (اللغة التركية واليونانية والأرمنية) , والعاصمة القبرصية هى مدينة نيقوسيا .

تأشيرة قبرص للمصريين 

للراغبين في السفر الى قبرص من مصر سواء كان بغرض السياحة أو عمل او لقضاء شهر العسل  , فسوف يحتاج الى تأشيرة دخول قبرص .

 

تأشيرة قبرص هل هي تأشيرة شنغن ؟

تصدر سفارات قبرص اليونانية تأشيرة قبرص الوطنية و هي ليست تأشيرة شنغن , لأن قبرص أو جمهورية قبرص هي عضو في الاتحاد الاوروبي وليست ضمن دول الشنغن مثلها مثل بلغاريا و رومانيا وايرلندا و كرواتيا , فهم يسعون نحو الانضمام لدول إتفاقية شنغن .

وبعد معرفة نوع التأشيرة التي سوف تحتاجها للسفر إلى قبرص ، و تجهيز الوثائق المطلوبة , ومعرفة قيمة الرسوم المطلوبة لاستخراج الفيزا , يجب عليك حجز موعد في مكتب التأشيرات قبرص (مكتب التأشيرات في اف اس جلوبال) , وتحضير الأوراق المطلوبة للتاشيرة التي تريدها , وبعدها تبدأ في إجراءات طلب فيزا قبرص .

للحصول علي تأشيرة قبرص من مصر 2021 – 2022 :

يتم الحصول على تأشيرة قبرص من خلال الاستعانة بمراكز التأشيرة المعتمدة , مثل مركز (في أف سى جلوبال) فالمركز متعاقد مع العديد من السفارات لإستخراج التأشيرات المتنوعة, و تبلغ تكلفة تأشيرة قبرص حوالي 900 جنية مصري تدفع للسفارة القبرصية بالإضافة الي  500 جنيه مصري تدفع للشركة الوسيط مقدمة الطلب نظير خدماتها ..

وتمنح التأشيرة لحاملها حق الإقامة في قبرص لمدة 30 يوم او اكثر بحسب نوعية الفيزا والأوراق المقدمة للحصول عليها .. ويتم إستخراج التأشيرة في فترة تتراوح ما بين اسبوع إلى 10 ايام عمل من تاريخ تقديم الطلب .

فترة صلاحية التأشيرة قد تمد من ثلاثة الى 6 أشهر بحسب نوع التأشيرة التى تم إستخراجها .

يتم إجراء المقابلة الشخصية مع مقدم الطلب (الشخص المسافر) قبل منحه التأشيرة لقبرص من قبل السفارة القبرصية, كما يتم تسليمه جواز السفر الخاص به خلال شهر من التقديم .

في حالة رفض الطلب (التأشيرة) لا يتم استرداد أي من الرسوم التى تم دفعها للحصول على التأشيرة .

عناوين مكتب تأشيرات جلوبال بمصر كالأتي :

44 مكتب رقم (ج) , بالطابق الثاني شارع الجيرة ـ الجيزة / القاهرة .

696 , مكتب رقم 1 بالطابق الأول , شارع الحرية – لوران / الأسكندرية .

رابط (موقع جلوبال للتأشيرات العالمية) لإمكانية التواصل من هنــــــــــــا .. حتي يتسني لمقدم الطلب من تتبع حالة طلب تأشيرة قبرص من مصر عبر الموقع .

الوثائق اللازمة للإستخراج تأشيرة قبرص من مصر 2021 – 2022 :

 – نموذج (استمارة) طلب الحصول على التأشيرة القبرصية , مستوفي كامل البيانات المطلوبة بشكل واضح ودقيق , ومترجم باللغة الانجليزية , ولتحميل استمارة التأشيرة لقبرص من مصر , أضغط من هنـــــــــا .

  – عدد 2 صورة شخصية حديثة لمقدم الطلب وفق المواصفات البيومترية لنص القانون الدولى من حيث المقاس والارتفاع والوضوح .

 – كشف حساب بنكى بحركة الحساب الخاص بمقدم الطلب عن مدة ستة أشهر سابقه , اي قبل تقديم الطلب , مع طباعة الكشف باللغة الانجليزية قبل مرور 7 أيام من تقديم الملف للسفارة القبرصية .

 – خطاب من جهة العمل لمقدم الطلب يحتوى على بيانات الوظيفة ( نوع الوظيقة – الراتب – الرقم التامينى) للموظف مقدم الطلب .

 – صورة ضوئية من بطاقة الرقم القومي المصرية (بطاقة الهوية الشخصية).

 – حجز مبدئى لفندق الإقامة خلال مدة الإقامة في قبرص وحسب نوع الفيزا , او صورة من الدعوة بالزيارة والمقدمة من مواطن قبرصي .

 – حجز طيران مبدئي (تذاكر الذهاب والعودة) من وإلى قبرص .

 – شهادة تفيد حسن سير وسلوك (الفيش والتشبيه / شهادة عدل) من أكاديمية الشرطة بالعباسية القاهرة .

– تأمين على السفر للراغبين في السفر إلي قبرص لمن هم اقل من 65 سنة.

 – يتم تقديم الملف كاملا لموظف السفارة المختص او لمركز التأشيرات المعتمد .

اسعار تأشيرة قبرص من مصر 2021 – 2022 :

 – تأشيرة سياحية لدخول جمهورية قبرص لمرة واحدة ولمدة شهر بحوالي 20 يورو .

 – تاشيرة سياحية متعددة الدخول لقبرص ولمدة 90 يوم خلال ستة أشهر بحوالي 60 يورو .

 – تأشيرة الدخول للأفراد مابين 12 عام الى 6 اعوام بحوالي 35 يورو .

 – يتم منح التأشيرة لقبرص مجاناً للأطفال دون سن الست سنوات .

وأخيرا :

يجب على جميع المواطنين غير المصريين الراغبين في الحصول على تأشيرة دخول قبرص الأتصال بالسفارة القبرصية , كما يجب ان يكون لديهم مدة إقامة في مصر صالحة لـ  6 أشهر على الأقل .

فضلا : إذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة.


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

انواع تأشيرات السفر لدخول ماليزيا ومتطلبات كلاً منها

انواع تأشيرات السفر لدخول ماليزيا ومتطلبات كلاً منها

انواع تأشيرات السفر لدخول ماليزيا ومتطلبات كلاً منها تأشيرات السفر لدخول ماليزيا تشمل عدة أنواع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.