أخبار عاجلة

الرئيسية / آسيا / تأشيرة فنلندا – شروطها وخطوات التقديم والدول المعفاة

تأشيرة فنلندا – شروطها وخطوات التقديم والدول المعفاة


تأشيرة فنلندا – شروطها وخطوات التقديم والدول المعفاة :

الفيزا الفنلندية او التأشيرة الفنلندية من حيث الشروط التي توافرها , والخطوات وطريقة التقديم علي طلب لتأشيرة فنلندا, وماهي الدول المعفاة من استخراج تأشيرة فنلندا ,كل هذه النقاط سنطرحها عليكم في هذا المقال..

نبذة عن فنلندا Finland :

هي إحدى دول أوروبا الإسكندنافية, وعاصمة فنلندا هلسنكي,وتقع البلاد شمال القارة الأوروبية بالتحديد في المنطقة الفينوسكاندية ,فينوسكانديا .. يحدها من جهة الغرب السويد, ومن جهة الشمال النرويج ,ومن الشرق روسيا ,وتقع إستونيا من الجنوب لخليج فنلندا.ويطلق علي فنلندا ببلد الخضراء او بلد الغابات لكثرة وجود الغابات ,كما تحظي بالبحيرات الرائعة الجمال.  واللغة الرسمية لفنلندا,هي اللغة السويسرية,واللغة الفنلندية معا, وسكانها يسمون فنلنديون .. فنلندا بلد جميل تستحق المغامرة والسفر حيث البحيرات والجبال والأنهار الثلجية.

تأشيرة فنلندا - شروطها وخطوات التقديم والدول المعفاة
تأشيرة فنلندا – شروطها وخطوات التقديم والدول المعفاة

التأشيرة الفنلندية وطريقة الحصول عليها :

– للحصول علي التأشيرة الفنلندية او فيزا فنلندا يتعين تجهيز جواز سفر ساري من كافة مواطني الدول التي يفرض عليهم استخراج الفيزا أولا قبل الدخول الي الأراضي الفنلندية,غير ان هناك دول معفاة تماما ولا يتطلب منها استخراج تأشيرة عند دخول فنلندا وسوف نذكر جميعها .

الوثائق والمستندات التي يجب توافرها لطلب تأشيرة فنلندا :

للرغبة في السفر والسياحة الي فنلندا ينبغي استخراج فيزا سياحية لـ فنلندا , او التأشيرة السياحية لـ فنلندا .

1- احضار استمار طلب الفيزا والتي تستلزم :

– جواز سفر ساري وبه صفحة او أكثر فارغين.

– صورة شخصية تصلح لجواز السفر وبنفس مقاييس وشروط صور الجواز – الباسبور.

– تذكرة طيران للعودة الي أرض الوطن.

– دفع رسوم استخراج التأشيرة.

– أفادة بنكية لضمان وجود مال يكفي لتغطية نفقات الرحلة والأقامة.

– وثيقة تأمين صحي لضمان الصحة العامة.

– اثبات من جهة العمل ان الشخص مازال يعمل معها وان هناك علاقة عمل لاتزال موجودة بينهما ,مع توضيح نوع الوظيفة وجهة العمل.

– مكان أقامة في فنلندا او حجز حجرة في فندق فنلندي.

تأشيرة فنلندا – شروطها وخطوات التقديم والدول المعفاة

ماهي مدة التأشيرة السياحية لفنلندا؟

مدة التأشيرة السياحية لفنلندا هي ثلاثة شهور ,اي 90 يوما.

ماهي تكاليف استخراج فيزا فنلندا ؟

تكاليف استخراج التأشيرة الفنلندية تبلغ حوالي 60 يورو EUR .

ماهو الوقت الكافي لإصدار التأشيرة السياحية الي فنلندا؟

الوقت الكافي لإصدار التأشيرة السياحية الي فنلندا حوالي 10 الي 12 يوماً.

تأشيرة فنلندا – شروطها وخطوات التقديم والدول المعفاة.

الأستمارة – النموذج الخاص لطلب الفيزا – التأشيرة :

– قبل ملئ طلب الحصول علي التأشيرة ينبغي ان يكون لديك :

جواز سفرك , عنوان الأقامة او الفندق في فنلندا,عنوان او تفاصيل الشخص الذي ارسل لك الدعوة,او الجهة الحكومية او السياحية صاحبة الدعوة.

– لكي يتم دراسة وقبول طلب الحصول علي التأشيرة ,لن تتم او يبدأ الإجراء فيها الا عند تقديم طلب وعليه توقيعك بخط يدك , ومنسوخ منه , ومرفق معه كافة المستندات والوثائق التي تؤكد وتدعم طلبك عند التقديم لطلب التأشيرة , وبعد القيام بتسديد رسوم التأشيرة.

– مع مراعاة ان الطلبات التي ترسل إلكترونيا عبر الأنترنت ,لاينظر فيها ولا يتم البت في دراستها ولا التي تأتي عبر الفاكس.

– النموذج الخاص بالطلب يملأ باللغة الفنلندية (اي يتم ترجمته من اللغة العربية الي الفنلندية او الأنجليزية ثم يكتب بوضوح بالفنلندية.

– قم بنسخ نموذج طلب التأشيرة مع ضرورة التوقيع علي طلبك بخط يدك.

– اذا قمت بملئ الطلب إلكترونيا عن طريق الانترنت ,فسوف يتاح لك إمكانية تعديل في الطلب ونسخه لمدة تصل الي الأسبوعين – 14 يوم , وبعد اتمام كتابة الطلب يمكنك استرجاع نموذج التأشيرة عند استكمالها , وعليك بإدخال عنوانك البريدي الإلكتروني الذي قمت بتسجيله ,وكلمة السر (كلمة المرور) , وعند الأنتهاء من تعبئة وملئ الطلب بالبيانات والمعلومات اللازمة عنك للحصول علي التأشيرة ,قم بنسخه ,ولا يتبقي غير تقديمه الي جهة التأشيرات في مدة غايتها اسبوعان.

– يمكنك تحميل واسترجاع نموذج الطلب عن طريق الأنترنت بالبريد الإلكتروني الذي قمت بتسجيله, ويمكنك نسخ النموذج الخاص بالطلب للتأشيرة ,ونسخ ايضا الباركود والتي ستجدها فور تعبئة النموذج , وهو جزء من الخطوات التي ستجدها أمامك, ويفضل ان تقوم بنسخها بالطابعة المصممة بالليزر .. ويجب ان تقوم بتقديم نسخة الباركود هذه مع نموذج طلب الفيزا ,بالإضافة الي الوثائق والمستندات التي تثقل من فرصة قبولك لدي جهة التأشيرات..كما يمكنك نسخ الطلب المكتمل بعد التعديل من جهة التأشيرات.

– يمكنك استخدام النموذج الكتابي لطلب التأشيرة والذي كان مستخدما من قبل النموذج الإلكتروني الجديد والذي حل محله والذي يملئ عن طريق الانترنت , ولكن يفضل استخدام النموذج الإلكتروني لسهولته وللتسريع من عملية دراسة الطلب في السفارة.

تأشيرة فنلندا – شروطها وخطوات التقديم والدول المعفاة.

متي تستلم التأشيرة ؟

يتم تجهيز التأشيرة في اليوم الذي يتم التوقيع عليها ونسخ الطلب وارفاقه بالمستندات والبيانات وتقديمه مع بصمات الأصابع الي الجهة المختصة للتأشيرة, وسداد رسوم التأشيرة ,كما ان الوقت المستغرق في دراسة الطلب يرجع الي الغرض الاساسي من السفر ,سواء كان السفر للسياحة الي فنلندا,او الدراسة في جامعات فنلندا ,او العلاج في مستشفيات فنلندا..

عند الرغبة في إجراء اي تعديل علي النموذج الخاص بك لطلب التأشيرة علي الأنترنت بحيث تستطيع الرجوع الي نموذج – استمارة التأشيرة ,والضغط علي الرابط الخاص لأسترجاع طلب التأشيرة , ويتم الدخول عليه من خلال تسجيل الدخول ,وعند الانتهاء يتم نسخ الطلب الجديد الذي إجريت عليه التعديلات ونسخ الورقة الخاصة بالباركود الجديدة.. وإليك الرابط الذي يتيح لكم استمارة طلب التأشيرة لتقوم بتعبئتها إلكترونيا ومن ثم نسخها فور الانتهاء.

تأشيرة فنلندا – شروطها وخطوات التقديم والدول المعفاة.

رابط الحصول علي إستمارة التقديم علي طلب التأشيرة الفنلندية إلكترونياً ,أضغط من هنــــا.

وأخيرا :

الدول المعفاة مواطنيها من أستخراج تأشيرة فنلندا عند الدخول الي أراضيها هم :

( أسبانيا – ألمانيا – أيسلندا – نيوزيلندا – أندورا – ايطاليا – ايرلندا – السويد – الدنمارك – بريطانيا – اليونان – النرويج – النمسا – بلغاريا – رومانيا – بلجيكا – جبل طارق – بريونيون – فرنسا – جواديلوب – سان مارينو – سويسرا – لوكسمبورغ – موناكو – هولندا – مالطا – مارتينيك – ليختنشتاين – أستراليا – أوروغواي – اسرائيل – الأرجنتين – السلفادور – البرازيل – المكسيك – هونغ كونغ – بروناي – اليابان – بوليفيا – بارجواي – سلوفينيا – بنما – سنغافورة – كرواتيا – تشيلي – فنزويلا – كندا – غواتيمالا – كوستاريكا – ماكاو – كوريا الشمالية – دولة الفاتيكان – هندوراس – نيكاراجوا) , مواطني هؤلاء الدول لا يتطلب منهم استخراج تأشيرة دخول لفنلندا.

تأشيرة فنلندا – شروطها وخطوات التقديم والدول المعفاة.

مقالات ذات صلة للأطلاع عليها :

1- الهجرة الي فنلندا ومميزاتها / دور دائرة الهجرة الفنلندية , علي هذا الرابط أضغط من هنـــا .

2- اللجوء الي فنلندا من حيث القبول والرفض والمساعدات , علي هذا الرابط أضغط من هنـــا.

3- ميزات الدراسة فى فنلندا – أفضل جامعات فنلندا ,علي هذا الرابط أضغط من هنـــا .

4- اللجوء في فنلندا لمواطني الدول الآمنة – وكيفية الحصول على اللجوء , علي هذا الرابط أضغط من هنـــا .

5- السياحة في فنلندا بلد البحيرات والجزر الطبيعية , علي هذا الرابط أضغط من هنـــا.

فضلا : أذ اعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة.


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

انواع تأشيرات السفر لدخول باكستان ومتطلبات كلاً منها

انواع تأشيرات السفر لدخول باكستان ومتطلبات كلاً منها

انواع تأشيرات السفر لدخول باكستان ومتطلبات كلاً منها تختلف تأشيرة دخول باكستان بحسب الغرض من …

9 تعليقات

  1. هل يحق لي حامل تأشيرة الشنكل الدخوا

    • أخ Abdualadem , يحق لحامل التأشيرة الشنغن دخول اي بلد من دول الشنغن علي ان يبدأ بالدولة التي منح الشنغن من أجلها اولا ,ثم التنقل بحرية بعد ذلك حتي موعد انتهاء الشنغن.. والله الموفق.

  2. لدي رفضان لطلب التلشيرة هل من الممكن الحصول على التاشيرة

    • أخ منصور, عليك مراجعة أسباب الرفض مع السفارة , لكي تتفاداها في المرة المقبلة مع الأنتظار عدة شهور علي التقدم للمرة الثالثة , كما عليك توفير حساب بنكي جيد لكي تتأكد السفارة انك ستعاود الي بلدك وليس في نيتك طلب اللجوء وهذا ماتخشاه اي بلد اوروبي والله الموفق.

  3. كيفية الحصول على تأشيرة فنلندا

    • أخ / أخت دانا بحر , خطوات وطريقة التقديم علي طلب تأشيرة فنلندا , ستجده بداخل المقال, عليك أعادة قراءته مرة ثانية بدقة ,والله الموفق.

  4. للهجرة لاء فيلندا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.