أخبار عاجلة

الرئيسية / أوروبا / تأشيرة طالب للدراسة في المجر والإقامة ولم الشمل بعد التخرج

تأشيرة طالب للدراسة في المجر والإقامة ولم الشمل بعد التخرج


تأشيرة طالب للدراسة في المجر والإقامة ولم الشمل بعد التخرج  :

الدراسة في الخارج للطلاب الدوليين قد تكون تجربة فريدة ومذهلة بالنسبة لهم خصوصاً لو كانو يدرسون في إحدي الجامعات الأوروبية والتي من بين هذه الدول هي المجر .. فـ المجر تجذب الطلاب الدوليين للدراسة بأفضل الجامعات المتنوعة لديها من خلال جلب أسرهم معهم للم الشمل في المجر , حيث يذهب الطلاب الدوليين إلى المدرسة الدولية في مدينة بودابست العاصمة المجرية.. وأثناء الإقامة الدراسية يتمكن الطالب من السفر بموجب تأشيرته إلي  جميع دول أوروبا بدون او من خلال تسهيلات علي التأشيرة.

فعندما ينتقل الطلاب للدراسة في المجر , يرغبون في أصطحاب الأسرة للإقامة معهم سواء كان تصريح الإقامة مستخرج لنشاط عمل أو لغيره .

تأشيرة طالب للدراسة في المجر والإقامة ولم الشمل بعد التخرج 
تأشيرة طالب للدراسة في المجر والإقامة ولم الشمل بعد التخرج

تأشيرة طالب لدراسة في جامعات أوروبا

دولة المجر تعد الخيار الأمثل لمن يبحث عن فيزا طالب لأوروبا , فالجامعة المجرية والتعليم المجري بصفة عامة يمنح الطلاب المبتكرين الفرص الجيدة لأثبات جدارتهم وتكملة مجالهم من خلال الدراسات العليا والماجستير والدكتوراة , والجدير بالذكر ان رسوم الدراسة في المجر تعتبر منخفضة عن غيرها من دول أوروبا , وتوفر الحكومة المجرية منح دراسية للطلاب الأجانب للقدوم والدراسة في جامعاتها العريقة.

الدراسة في المجر ولم الشمل كأسرة ..

لم شمل أسرة الطالب في المجر قبل وبعد انتهاء مدة الدراسة,من خلال التقدم بطلب فيزا للعائلة للم الشمل في المجر .

تأشيرة الأسرة في المجر للم الشمل (تأشيرة الزوجة – تأشيرات الأطفال القصر)

تأشيرة لم شمل الأسرة تندرج تحت نوع تأشيرة التابعين , وهي تمنح لزوجات وأبناء القصر للمقيمين في المجر أو لزوجات وأبناء مواطنين مجريين , بناء على إجراء يقدمه صاحب الإقامة الرئيسي, يمكن تقديم طلب تأشيرة الأسرة بجانب طلب الإقامة الأساسي, أو يمكن تقديمه بعد منح صاحب الطلب الأساسي الإقامة, ويتم منح حاملي التأشيرة التابعة نفس حقوق مقدم الطلب الأساسي.

لم شمل العائلة في المجر

قد يكون للطالب أفراد أسرة مقربين بخلاف أسرته وغير مؤهلين للم الشمل ,في هذه الحالة يتعين عليهم الحصول على إقامة المجر علي حسب مايرغبون فعله في المجر , فإذا لدي المقيم  في المجر أبناء غير قصر ,فيمكنهم طلب الدراسة في مرحلة التعليم المجري العالي  ومن هنا سيحصل علي تصريح إقامة طالب تمكنه من الأنتقال الي المجر والعيش برفقة ذويه. اما الذين أنهو مدة الدراسة الجامعية بالمجر , فيتيح لهم طلب إقامة في المجر وتحويلها من الدراسة إلى العمل في المجر , وهذه الإقامة توفر لهم البقاء في المجر مدة 9 اشهر للبحث والعثور  في المجر على عمل مناسب , أو لمن يمتلك المال يمكنه تأسيس شركة. وفي حال العثور على عمل في المجر يمكن التقدم بطلب للحصول على تصريح بالعمل في المجر في ذات الوقت, كما يحق للوالدين الكبار في السن الأنتقال للتقاعد في المجر .

 تأشيرة التابعين لصاحب طلب الإقامة

الحصول على تأشيرة أو إقامة في المجر والتي تحت مسمي تأشيرة التابعين , والتي تتيح لجميع أفراد الأسرة السفر لمرافقة مقدم الطلب الأساسي في المجر .. وهذا إجراء يمنح لتأشيرة للأشخاص التابعين (لم شمل الأسرة) لمقدم الطلب وتقديم الطلب للحصول علي إقامة على إقامة صاجب الطلب الأساسي .

 ميزات الدراسة في الجامعات المجرية

– تشتهر دولة المجر في مجال التعليم بالجامعات الممتازة التي تمكن الطالب من الدراسة المختلفة حسب أختياره من خلال مواد دراسية متنوعة وكثيرة , والمواد تدرس باللغة الإنجليزية للطلاب الدوليين .

– رسوم الدراسة في المجر منخفضة في العموم و هي تبدأ من 500 يورو للفصل الدراسي. بالإضافة لتكاليف المعيشة التي يمكن السيطرة عليها وترجع هذا الأمر لما تعود عليه الطالب في الأنفاق , فيمكن الطالب العادي ان ينفق بدرجة معقولة,في حين ان غيره قد يصرف ببذخ  وغالباً ما يقبل الطلاب الأجانب على دراسة الطب , كما يمكن دراسة طب الأسنان والهندسة و الأعمال والأقتصاد والعمارة وغيرها من التخصصات الأخرى .

الإقامة في المجر بعد التخرج : تحويل تصريح الإقامة إلى العمل

معظم الطلاب الدوليين سواء في المجر او غيرها يتسائلون فيما بينهم عن كيفية البقاء في الدولة بعد التخرج , وعن إمكانية بقائهم ؟  فهل يمكن للطالب الأجنبي الأستمرار والبقاء في المجر بعد تخرجه من الجامعة ؟

الحكومة المجرية تشجع الطلاب الخرجين الدوليين بالبقاء في الدولة في حال اذا وجدو وظيفة تناسب مؤهلهم الدراسي , او أو البدأ في مشروع خاص في المجر..

كيف يمكن للطالب الأجنبي بعد التخرج البقاء ؟ يمكن لخريج الجامعة التقدم بطلب تصريح الإقامة من أجل البحث عن وظيفة في المجر , كما ذكرنا أعلاه ..

تصريح إقامة للخريجين الجامعيين

يمكن الحصول على تصريح بالإقامة الدائمة في المجر بصفة منتظمة , لأن تأشيرة الطالب مدة صالحيتها تنتهي بإنتهاء فترة الدراسة والتخرج , وبعد ذلك يمكنه التقدم للحصول على تصريح بالإقامة من خلال النشاط الذي سيقوم به في الدولة وهو اذن للحصول علي عمل سواء عمل خاص او تأسيس شركة.

الفئات التي يسمح لها بالتقدم لطلب تصريح بالبحث عن وظيفة

يمكن لأي طالب أجنبي حصل علي شهادة من جامعة مجرية أو تخرج من كلية هنغارية, او يكون خريج مؤسسة تعليم عالي اخري بالدولة, ان يكون مؤهل لمنحه تأشيرة بحث عن عمل او وظيفة , ولكن يتعين عليه تقديم الطلب قبل إنتهاء مدة تصريح إقامة طالب الحاصل عليها من قبل , وتقديم الطلب في وقته المناسب.

قد تحتاج الجهات المختصة لمزيد من الأوراق او الوثائق لإمكانية لتأكيد الطلب.

ملحوظة :

في حال رفض تصريح الإقامة بعد التخرج , يتعين عليك مغادرة المجر ,فلا يمكن البقاء بعد الرفض ,لذا يتحتم مغادرة البلد متي إلغيت تأشيرة الطالب .

فضلا : أذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة.


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

انواع تأشيرات السفر لدخول ماليزيا ومتطلبات كلاً منها

انواع تأشيرات السفر لدخول ماليزيا ومتطلبات كلاً منها

انواع تأشيرات السفر لدخول ماليزيا ومتطلبات كلاً منها تأشيرات السفر لدخول ماليزيا تشمل عدة أنواع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.