أخبار عاجلة

الرئيسية / المدن السياحية / تأشيرة شنغن السويد وكيفية الحصول عليها – ومتطلبات فيزا السويد

تأشيرة شنغن السويد وكيفية الحصول عليها – ومتطلبات فيزا السويد


تأشيرة شنغن السويد وكيفية الحصول عليها – ومتطلبات فيزا السويد

كيفية الحصول على فيزا شنغن السويد (طريقة التقديم والخطوات) , والفئات التي يحق لها الحصول عليها وقيمة الرسوم المستحقة والمستندات المطلوبة للتقديم .. وقعت السويد علي اتفاقية شنغن في عام 1996م , لتصبح بذلك جزءاً من منطقة شنغن في عام 2001م..

تأشيرة شنغن السويد وكيفية الحصول عليها - ومتطلبات فيزا السويد
تأشيرة شنغن السويد وكيفية الحصول عليها – ومتطلبات فيزا السويد

التعريف بمملكة السويد :

تقع السويد في شبه جزيرة اسكندنافيا ,وتعرف بأسم أسوج ايضاً , وتطل من الشرق على بحر البلطيق وخليج بوثنيا .. وتحدها عدة دول كبري , النرويج من جهة الغرب والشمال وفنلندا من جهة الشرق .. والجسور والانفاق تربط بين جنوب السويد والدنمارك.

تمثل اللغة السويدية اللغة الرسمية للبلاد .. ورغم أن السويد عضو في الإتحاد الأوروبي , إلا أنها تحتفظ بعملتها الخاصة (الكرونة السويدية (SEK).. حوالي خمسة عشر بالمائة من البلاد تقع في (الدائرة القطبية الشمالية) غير ان حرارة الطقس تعتبر معتدلة وبخاصة في فصل الصيف فتمتد فترة النهار لتصل الي 18 ساعة .. ومدينة ستوكهولم هي العاصمة ومقر الحكومة , وهي تزخر بفن العمارة التاريخية وتتصف بالمساكن المدهشة واحتواؤها علي المتاحف الجميلة ..

تقدم المطاعم السويدية كافة المأكولات العالمية و الإقليمية وخاصة وجبة الأسماك وتشتهر بالبوفيه السويدي الشهير  (سمورجاسبورد) وتقدم أطباق السلطعون النهري في شهر أغسطس مع الشبت .. وتشتهر بصنع مربى عنب الثور (لينغونبيري جام/lingonberry jam) ..

وتقدم السويد لزوارها من محبي الطبيعة فرصة التمتع بالتجول عبر الغابات وركوب الدراجات والرحلات المائية وممارسة رياضة التزلج ..

والتعليم في السويد نسبته مرتفعة جداً , كما تعد السويد سادس أغنى دولة في العالم .. لذا فإن السويديين يتمتعون بمستوى معيشي مرتفع جداً.

(تأشيرة شنغن السويد وكيفية الحصول عليها – ومتطلبات فيزا السويد)

تعرف علي :

الحصول علي تأشيرة وتصريح الإقامة للدراسة في السويد

الإقامة الدائمة في السويد بطرق مختلفة بالتفصيل 

الزواج من فتاة سويدية والحصول علي الإقامة والجنسية السويدية

 

من يحق له الحصول على فيزا شنغن السويد؟

الأشخاص المؤهلين للحصول على فيزا السويد من مواطني الدول التالية من خارج الإتحاد الأوروبي , والذين ينبغي عليهم الحصول على تأشيرة للسفر الى السويد أو لمنطقة شنغن , فهم مؤهلون للتقدم بطلب للحصول على تأشيرة شنغن السويد :

(( أفغانستان . لاوس . الجزائر . لبنان . أنغولا . ليسوتو . أرمينيا . ليبيريا . أذربيجان . ليبيا . البحرين . مدغشقر . بنغلاديش . مالاوي . روسيا البيضاء . جزر المالديف . بليز . مالي . بنين . موريتانيا . بوتان . منغوليا . بوليفيا . المغرب . بوتسوانا . موزمبيق . بوركينا فاسو . ناميبيا . بورما / ميانمار . ناورو . بوروندي . نيبال . كمبوديا . النيجر . الكاميرون . نيجيريا . الرأس الأخضر . كوريا الشمالية . جمهورية افريقيا الوسطى . سلطنة عمان . تشاد . باكستان . الصين . بابوا غينيا الجديدة . جزر القمر . الفلبين . الكونغو . قطر . كوت ديفوار . روسيا . كوبا . رواندا . جمهورية الكونغو الديموقراطية . ساو تومي وبرينسيبي . جيبوتي . السعودية . قيرغيزستان. جمهورية الدومينيكان . الإكوادور . سيراليون . مصر . الصومال . غينيا الإستوائية . جنوب أفريقيا . إريتريا . جنوب السودان . أثيوبيا سيريلانكا . فيجي . السودان . الغابون . سورينام . غامبيا . سوازيلاند . غانا . سوريا . غينيا . طاجيكستان . غينيا-بيساو . تنزانيا . غيانا . تايلاند . هايتي . توغو . الهند . إندونيسيا . الهند . تركيا . إيران . تركمانستان . العراق . أوغندا . جامايكا . اوزبكستان . الأردن . فيتنام . كازاخستان . اليمن . كينيا . زامبيا . الكويت . زيمبابوي . السنغال )) ..

كما يتعين على المواطنين من خارج الإتحاد الأوروبي من الأقاليم والكيانات التالية التقدم بطلب للحصول على تأشيرة شنغن السويد.. (كوسوفو , والسلطة الفلسطينية).

(تأشيرة شنغن السويد وكيفية الحصول عليها – ومتطلبات فيزا السويد)

تعرف علي :

الهجرة إلى السويد من حيث المتطلبات والشروط وطرق الهجرة

الدراسة في السويد هي الخيار المثالي للدراسة بالخارج

متي تسقط بصمة اللجوء في الدول الأوروبية وفي السويد بوجه خاص ؟

 

أهم المستندات المطلوبة للحصول على فيزا السويد :

 – القيام بملء جميع المستندات المطلوبة للحصول على تأشيرة شنغن السويد بالأحرف الكبيرة اللاتينية في الكتابة , وبعد الانتهاء , يجب ترجمتها إلى (اللغة السويدية , أو الإنجليزية) .. كما يجب أن تتضمن الطلبات المقدمة لكافة أنواع تأشيرات شنغن الى السويد على الأوراق والمستندات الأساسية التالية:

 – جواز سفر ساري المفعول وبه صفحات فارغة لوضع التأشيرة.

– صور شخصية بحجم صور جواز السفر وذات مواصفات خاصة , تعرف عليها من هنــــا .

– نموذج/استمارة طلب فيزا شنغن السويد .

 – بصمات الأصابع (البيانات البيومترية) .

 – تأمين طبي يكفي لتغطية مدة السفر .

 – رسوم التأشيرة شنغن .

 – المستندات المتعلقة بالرحلة :

 – سبب الزيارة (الغرض من السفر) .

 – المكان او السكن الذي سوف تقيم فيه .

 – تمويل الرحلة (الأمور المالية).

 – إثبات أنك سوف تغادر السويد قبل انتهاء صلاحية التأشيرة (تذكرة طيران مدفوعة) ذهاب وإياب (إثبات العودة).

يرجى ملاحظة : أنه قد يتعين عليك تقديم مستندات إضافية داعمة للطلب للحصول على تأشيرة شنغن السويد والخاصة بالغرض من الفيزا المحدد من للسفر .

(تأشيرة شنغن السويد وكيفية الحصول عليها – ومتطلبات فيزا السويد)

 

رسوم الحصول على فيزا شنغن السويد :

سعر فيزا شنغن السويد للأشخاص البالغين هي 80 يورو .. كما يتم إعفاء (معظم الطلاب والأطفال دون سن 6 سنوات) من كافة رسوم التأشيرة.

للحصول على تأشيرة شنغن السويد , ينبغي عليك دفع رسوم الخدمة مع طلب التأشيرة , هذه تكلفة منفصلة عن رسوم التأشيرة .. مع العلم أن هذه الرسوم غير قابلة للاسترداد في حال (رفض التأشيرة).

في حالة التقديم عبر البوابة الإلكترونية لتأشيرات السويد , فيتعين عليك القيام بطباعة إيصال الدفع , ومن ثم إرفاقه مع طلب التأشيرة شنغن السويد.

(تأشيرة شنغن السويد وكيفية الحصول عليها – ومتطلبات فيزا السويد)

 

كيفية التقديم للحصول على فيزا شنغن السويد ؟

خطوات التقديم على تأشيرة شنغن السويد :

الخطوة الأولي : ينبغي تحديد الغرض من السفر إلى السويد , والذي سيحدد نوع التأشيرة التي يمكن أن تتقدم بطلب الحصول عليها.

الخطوة الثانية : حدد عدد مرات الدخول التي تحتاج اليها لدخول السويد أو منطقة شنغن .

الخطوة الثالثة : استيفاء المستندات المطلوبة.

الخطوة الرابعة : حدد موعد للتقديم على التأشيرة شنغن السويد .

يمكن لمقدمي طلبات الحصول على تأشيرة شنغن السويد من بعض البلدان تحديد موعد عبر شبكة الإنترنت عن طريق الدخول علي هذا الرابط من هنـــــا لدائرة الهجرة السويدية .. حيث توفر القنصليات السويدية أو مراكز معالجة التأشيرات العديد من الطرق المختلفة لتقديم الطلبات وذلك فقاً للمكان الذي تقدم منه.

ثم قم بإتباع الخطوات التالية :

 – قم بإدخال الجنسية وموقع تواجدك , ومن ثم أجب عن الأسئلة حول نوع التأشيرة التي تتقدم للحصول عليها والغرض منها , وذلك لإنشاء حساب إلكتروني.

 – ثم قم بدفع رسوم فيزا شنغن السويد 2022.

في حال إذا تلقيت رسالة عبر البريد الإلكتروني الخاص بك والتي تفيد بقيامك بالتسجيل وتسديد الرسوم بنجاح , هنا يمكنك البدء بملء بيانات نموذج طلب فيزا شنغن السويد الخاص بك.

الخطوة الخامسة : املأ بيانات نموذج استخراج فيزا شنغن الخاص بك.

للحصول على تأشيرة شنغن السويد .

الخطوة السادسة : تقديم الطلب للحصول على تأشيرة شنغن السويد والتوقيع الشخص عليه وطباعته وذلك خلال مدة (لا تقل عن 15 يوم , ولا تزيد عن 6 أشهر قبل موعد السفر).

– حدد موعداً للتقديم على تأشيرة شنغن السويد (إن أمكن ذلك).. وقد تتمكن من تسليم طلبك بدون تحديد موعد مسبق , إذا قمت بالتقديم أثناء أوقات الدوام الاعتيادي.

 – القنصليات السويدية ومراكز معالجة طلبات التأشيرة , لديهم إجراءات مختلفة لتقديم الطلبات , إلا أنه يجب تقديم الطلب بصفة شخصية إلى القنصلية أو من خلال المركز الذي تقدمت بالطلب عن طريقه .

وقد تتمكن من تسليم الطلب دون الحاجة لتحديد موعد مسبق , في حال إذا قمت بالتقديم أثناء ساعات الدوام الإعتيادي.

 – عند تقديم الطلب , قد يطلب منك تقديم بيانات القياسات الحيوية أو البيومترية (بصمات الأصابع) , وغالباً ما يعفي الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 12 عاماً من أخذ بصمات الأصابع.

 – بعد تقديم الطلب قد يطلب منك لاحقاً إجراء مقابلة شخصية للمزيد من المعلومات أو الوثائق المتعلقة بالرحلة .

(تأشيرة شنغن السويد وكيفية الحصول عليها – ومتطلبات فيزا السويد)

 

الموعد المناسب للتقديم

يمكن تقديم طلب التأشيرة قبل 15 يوماً على الأقل من تاريخ اليوم الذي تخطط السفر فيه , وفي موعد لا يزيد عن 6 أشهر قبل تاريخ السفر.

أين تقدم طلب الحصول على التأشيرة السويدية؟

 – يجب تقديم طلبات الحصول على تأشيرة شنغن السويد إما في القنصلية السويدية أو مركز طلب التأشيرة ذي الصلة بالسويد.

 – عادةً يجب أن تقدم طلبك للحصول على تأشيرة شنغن السويد في الدولة التي تقيم فيها بشكل قانوني أو أنك تكون من أحد مواطنيها.

 – ابحث عن السفارة أو القنصلية السويدية الموجودة في مكان إقامتك من خلال هذا الرابط من هنـــــا .

 – في الدول التي لا يوجد بها تمثيل قنصلي لـ السويد , يمكن تقديم الطلبات عبر قنصلية إحدى الدول الأعضاء في شنغن والتي تمثل المصالح القنصلية السويدية.

 – إذا كنت تسعى للتقدم بطلب للحصول على تأشيرة شنغن السويد عبر قنصلية غير سويدية فعليك الإتصال بالقنصلية قبل التقديم للتأكد من أنها سوف تقبل الطلب الخاص بك.

 

الوقت اللازم لمعالجة طلب الفيزا السويد

بشكل عام , تستغرق معالجة تأشيرة شنغن السويد 15 يوماً , إلا قد تستغرق وقتاً أطول من ذلك في بعض الحالات.

إذا تمت الموافقة على تأشيرة شنغن السويد :

استلم تأشيرة وتأكد من أن المعلومات والبيانات التي تحتويها كاملة وصحيحة.

إذا تم رفض تأشيرة شنغن السويد :

في حال تلقي ردا برفض طلب الحصول على تأشيرة شنغن السويد , فالقانون يحق لك ان تقوم بتقديم طلب إستئناف .. وذلك في غضون 30 يوماً فقط من تلقي قرار الرفض.

قد يطلب منك رسوم اخري لتقديم طلب الاستئناف , وهي رسوم غير قابلة للاسترداد بغض النظر عن نتيجة الإستئناف سواء كانت (إيجابية أم سلبية).

عملية طلب الإستئناف تبدأ من خلال استمارة/نموذج رفض التأشيرة الذي تم إصداره واستلمته, والذي يشرح سبب رفض الطلب ويوضح الخطوات التفصيلية لإجراء عملية الاستئناف علي قرار رفض منح تأشيرة شنغن السويد.

يجب عليك تقديم طلب الإستئناف علي قرار رفض تأشيرة شنغن الخاص بك بشكل كتابي , إما باللغة بالسويدية او بالإنجليزية, مع شرح المبررات التي دعتك لتقديم طلب الإستئناف.

يمكن إرسال طلب الإستئناف بصفة شخصية أو من خلال توكيل رسمي لشخص آخر للقيام نيابة عنك بهذا الإجراء ..

إذا قامت القنصلية بتأييد قرار الرفض فسيتم إرسال طلب الاستئناف الخاص بك بعد ذلك إلى محكمة الهجرة في السويد والتي سيكون لها القرار النهائي في قضيتك.

(تأشيرة شنغن السويد وكيفية الحصول عليها – ومتطلبات فيزا السويد)

أخيراً :

بعد الحصول على تأشيرة شنغن السويد , يجب مراعاة الأتي :

 – قد يتم إلغاء التأشيرة إذا لم تقم بإبلاغ القنصلية السويدية أو ابلاغ مركز تقديم طلبات التأشيرة عن التغييرات التي طرأت على مسار الرحلة بعد تقديم الطلب .

 – الموافقة على تأشيرة شنغن , لا تخول لك الدخول إلى السويد أو منطقة شنغن بشكل عمومي , فلا يزال من الممكن حدوث رفض للدخول إلى السويد او منطقة شنغن عند الوصول.

 – وقد تحتاج لإظهار مستندات إضافية تخص الوضع المالي أو مكان الإقامة من أجل السماح بالدخول الى السويد او لمنطقة شنغن.

فضلا : إذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاءك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة.


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

تأشيرة الترانزيت في بلجيكا ومتطلبات التأشيرة للترانزيت من السفارة البلجيكية

تأشيرة الترانزيت في بلجيكا ومتطلبات التأشيرة للترانزيت من السفارة البلجيكية

تأشيرة الترانزيت في بلجيكا ومتطلبات التأشيرة للترانزيت من السفارة البلجيكية تأشيرة ترانزيت بلجيكا , تأشيرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.