أخبار عاجلة

الرئيسية / آسيا / تأشيرة سياحية لمصر متعددة الدخول ضمن عدة تسهيلات آخري تمنح للأجانب

تأشيرة سياحية لمصر متعددة الدخول ضمن عدة تسهيلات آخري تمنح للأجانب


تأشيرة سياحية لمصر متعددة الدخول ضمن عدة تسهيلات آخري تمنح للأجانب

تأشيرة سياحية جديدة لزيارة مصر متعددة الدخول وصالحة لمدة 5 سنوات , فهذه التأشيرة ستسهل علي الأجانب زيارة مصر عدة مرات بتأشيرة واحدة .. فكما يعرف الجميع ان مصر تتعدد فيها أنواع السياحة , فليس فقط الدخول من اجل رؤية أبرز وأهم آثارات العالم الموجودة في مصر , بل هناك المعالم السياحية الكثيرة والأماكن الترفيهية المتعددة كـ المتاحف والقلاع وفي الشواطيء الرائعة والمنتجعات الراقية , والواحات ..

تأشيرة سياحية لمصر متعددة الدخول ضمن عدة تسهيلات آخري تمنح للأجانب
تأشيرة سياحية لمصر متعددة الدخول ضمن عدة تسهيلات آخري تمنح للأجانب

كما يأتي الي مصر الطلاب الراغبين في الإلتحاق بالجامعات المصرية نظراً لأنها توفر برامج دراسية لا تتوفر في الدول العربية الأخري , وغيرها الكثير من العوامل الأخري التي تجذب السياح الي زيارة مصر مرات عديدة …

كما تتوفر بمصر السياحة العلاجية بفضل بعض المناطق الهامة التي يقبل عليها السياح مثل العلاج بالرمال الساخنة وبالمياة الكبريتية المتوفرة في عدد من العيون الساخنة.

وهناك السياحة الدينية والتي تتمثل في أكبر المساجد وأعرقها مثل مسجد الأزهر الشريف ومسجد محمد علي ومسجد السيدة نفيسة والرفاعي ومسجد ابن طولون , ومسجد السلطان حسن , والحاكم بأمر الله وجامع عمرو ابن العاص وغيرهم الكثير , وايضا تتوفر في مصر الكنائس والكاتدرائيات مثل كاتدرائية ميلاد المسيح بالعاصمة الإدارية الجديدة , والكاتدرائية المرقسية بالإسكندرية و القديسة مريم و وكنيسة القديس جورج القبطية الأرثوذكسية بالإسكندرية , و القديس بطرس وكنيسة القديس بولس القبطية , كاتدرائية القيامة للاقباط الكاثوليك بالاسكندرية , كاتدرائية السيدة العذراء والقديس سمعان الخراز , دير سانت كاترين , دير الأنبا مقار , ودير الأنبا سمعان والأنبا بيشوي وغيرهم ..

(تأشيرة سياحية لمصر متعددة الدخول ضمن عدة تسهيلات آخري تمنح للأجانب)

والجدير بالذكر ان مصر تستعد في الفترة القصيرة القادمة لإطلاق التأشيرة السياحية الجديدة والتي مدتها 5 سنوات , حيث تتيح الفرصة للأجانب القدوم المتعدد الي مصر , اي ان كان الغرض من السياحة .. كما أنها تمنح تأشيرة عند الوصول لكلاً من الأترك والصينيين ..

ولقد أعلنت الحكومة المصرية في يوم الإثنين الموافق 27 مارس 2023 عن رغبتها في تقديم مجموعة من التسهيلات الجديدة التي توفرها للأجانب الراغبين في دخول مصر , عن طريق التأشيرات السياحية بغرض زيارة مصر والإستمتاع بكل مافيها من جمال وسحر ..

وفي مقدمة تلك التسهيلات سوف يتم استحداث فيزا سياحية متعددة الدخول صالحة لمدة 5 سنوات , والعمل علي توسيع نطاق التأشيرات عند الوصول لأغراض السياحة بلا شروط , لكي تضم المزيد من الجنسيات المؤهلة مثل الأتراك  الصينيين , وبالإضافة إلي تخفيف القيود للعديد من الجنسيات الاخرى المؤهلة بحسب شروط محددة مثل مواطني دول (المغرب والجزائر والعراق وإيران والهند) .

والإعلان عن التسهيلات الممنوحة جاء خلال مؤتمر صحفي عقده السيد (وزير السياحة والآثار المصري) السيد أحمد عيسى , حيث استعرض سيادته فيه عن مجموعة من الإجراءات والإستراتيجيات التي قررتها الحكومة المصرية لتنفيذها من أجل تنمية السياحة وجذب عدد أكبر من السياح في البلاد.

(تأشيرة سياحية لمصر متعددة الدخول ضمن عدة تسهيلات آخري تمنح للأجانب)

تعرف علي :

أفضل 10 مناطق سياحية في مصر بالصور

العلمين إحدى مدن محافظة مطروح – مصر

السياحة في الغردقة بمحافظة البحر الأحمر – مصر

السياحة في مرسى مطروح الجميلة-إحدي محافظات مصر

السياحة في الريفييرا المصرية المطلة علي البحر الأحمر والبحر المتوسط

زواج المصري من أجنبية من حيث الشروط والإجراءات المتبعة والجنسية المصرية

 

ويمكن تلخيص التسهيلات الممنوحة في النقاط التي تم الإعلان عنها فيما يلي :

– بناء استراتيجية هدفها تنمية صناعة السياحة في مصر , متضمنه زيادة مقاعد الطيران الوافدة لمصر , وتحسين بيئة الإستثمار السياحي , بالإضافة لزيادة أعداد الغرف الفندقية .

 – وتسهيل إجراءات حصول المستثمرين الإجانب على التراخيص اللازمة للعمل في قطاع السياحة بالدولة .

– منح تأشيرة عند الوصول للسائحين الصينيين عبر المنافذ والمطارات المصرية.

– منح تأشيرة عند الوصول للسائحين الأتراك بمختلف المنافذ والمواني والمطارات المصرية دون شرط السن لكي يكونوا مؤهلين للحصول على تأشيرة مصر عند الوصول .

– السائحين من الهنود المقيمين بـ (دول مجلس التعاون الخليجي) سيتم منحهم تأشيرة مصر عند الوصول عبر المنافذ والمواني والمطارات المصرية.

– السائحين من الجنسيات الجزائرية و المغربية سيتم منحهم تأشيرة مصر عند الوصول , إذا كانوا ضمن أفواج سياحية.

– السائحين الإيرانيين سيتم منحهم تأشيرة عند الوصول الى (جنوب سيناء) بكفالة شركات سياحية.

– السائحين العراقيين سيتم منحهم تأشيرة عند الوصول الى منافذ ومطارات مصر بشرط أن تكون لديهم تأشيرة صادرة من (إحدى دول شنغن أو بريطانيا أو الولايات المتحدة أو اليابان أو أستراليا أو نيوزيلندا أو كندا ) .

– المواطنين العراقيين اللذين عمرهم أقل من 16 عاماً أو أكبر من 60 عاماً , لهم الحق في الحصول على تأشيرة مصر من خلال الإنترنت عبر المنصة الخاصة بتأشيرة مصر الإلكترونية.

– وسيتم اصدار تأشيرة سياحية من فئة الدخول المتعدد , تكون صالحة لمدة 5 سنوات برسوم تبلغ قيمتها حوالي (700 دولار أمريكي).

(تأشيرة سياحية لمصر متعددة الدخول ضمن عدة تسهيلات آخري تمنح للأجانب).

 

 * كما أشار وزير السياحة المصري السيد أحمد عيسى , بأن الإجراءات سابقة الذكر الخاصة بإطلاق التأشيرة الجديدة والعمل علي تنفيذ جميع تسهيلات الخاصة بعملية الدخول ستدخل حيز التنفيذ في الوقت القريب ..

 * واستعرض وزير السياحة ايضا خلال المؤتمر الصحفي , المؤشرات الإيجابية لإجراءات تحسن حركة السياحة إلى مصر خلال الفترة الزمنية الماضية , حيث تسعى الحكومة المصرية الى تحقيق المزيد من النمو عن طريق التسهيلات و الإجراءات الجديدة الممنوحة للسياح الأجانب الوافدين الي مصر بمختلف الجنسيات , ايضا من خلال أعادة افتتاح وترميم المتاحف التي كانت بحاجة الي ترميم , وكذلك المناطق الأثرية في أنحاء جمهورية مصر العربية.

(تأشيرة سياحية لمصر متعددة الدخول ضمن عدة تسهيلات آخري تمنح للأجانب)

 

تعرف علي :

طرق منح الجنسية المصرية للأجانب

لم شمل الأسرة في مصر لأقارب الأجانب الذين لديهم إقامة سارية 

التسجيل في المفوضية السامية لأول مرة او لتجديد الإقامة في مصر

تصريح الإقامة في مصر وكيفية الحصول علي تصريح إقامة في مصر ساري؟

زواج الأجانب فى مصر – الشروط والإجراءات لتوثيق عقد زواج الأجانب

 

وأخيراً :

تكلمنا عن (تأشيرة سياحية لمصر متعددة الدخول ضمن عدة تسهيلات آخري تمنح للأجانب) , كما تركنا لكم روابط لمقالات سابقة ذات صلة لمن يريد الإطلاع عليها.

فضلاً : إذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع,شكراً للمتابعة .


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

انواع تأشيرات السفر لدخول ماليزيا ومتطلبات كلاً منها

انواع تأشيرات السفر لدخول ماليزيا ومتطلبات كلاً منها

انواع تأشيرات السفر لدخول ماليزيا ومتطلبات كلاً منها تأشيرات السفر لدخول ماليزيا تشمل عدة أنواع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.