أخبار عاجلة

الرئيسية / آسيا / تأشيرة الهند للمصريين وكيفية الحصول عليها ؟

تأشيرة الهند للمصريين وكيفية الحصول عليها ؟


تأشيرة الهند للمصريين وكيفية الحصول عليها ؟

الحصول على تأشيرة الهند هدف الكثير من المواطنين المصريين , ولكنهم ليسو وحدهم الساعين في السفر الي الهند, بل الكثير من مواطني الدول العربية أيضا لديهم الرغبة بالسفر إلى الهند للسياحة وللأستكشاف, فحلمهم ان يذهبو في رحلة الي الهند  حتي وأن كان أسبوع واحد, فالسينما الهندية ووالمسلسلات الهندية ,جعلتهم يتآثرون بما يشاهدون وأصبح لديهم الرغبة في التواجد في مثل الأماكن الجميلة السياحية في الهند والتعرف على هذا البلد من قرب المثير للأهتمام , فالهند بلد جميلة  تستحق عناء السفر,بلد المهرجانات والأستعراضات,بلد التوابل والألوان..بلد متعدد الأديان واللغات ومع ذلك يوجد فيما بينهم   تعايش سلمي.

تأشيرة الهند للمصريين وكيفية الحصول عليها ؟
تأشيرة الهند للمصريين وكيفية الحصول عليها ؟ – mumbai

في هذا المقال سنتناول كيفية السفر إلى الهند, عن طريق الحصول على تأشيرة الهند من القاهرة, مع نصائح حول طلب تأشيرة الهند عبر الانترنت , ومتطلبات الحصول علي تأشيرة الهند للمصريين.

 – هناك استفسارات كتيرة مثل ,كيف أحصل على تأشيرة الهند للمصريين, وعن السفر الي الهند , عن مدة الاقامة المسموح بها في الهند للمصريين .. وسنرد علي هذه الأستفسارات ,مع توضيح الفرق بين فيزا single وفيزا multi .. فتابع معنا.

كيف تحصل على تأشيرة الهند :

العديد من المكاتب تقوم بوفير خدمات التأشيرات لجميع الجنسيات الذين يقيمون في مصر , وذلك بهدف مساعدتهم في التقديم على تأشيرات سفر الى مختلف دول العالم ألكترونيا وبشكل افتراضي, India Visa online .

وذلك من خلال أحدث وسائل التكنولوجية المستخدمة, وتوفر للمسافرين فرصة التقديم على التأشيرة من خلال تعبئة أستمارة  استمارة الكترونية موحدة .. كما يمكنك التوجه مباشرة الي قنصلية الهند في القاهرة لأتمام كافة إجراءات التأشيرة المطلوبة للسفر الي الهند.

تأشيرة الهند – فيزا الهند :-

يتعين علي الأخوة المصريين الحصول علي تأشيرة الهند عن طريق قنصلية الهند وليست سفارة الهند .. حيث ان سفارة الهند في القاهرة تقع في مكان,و القنصلية الهندية تقع في مكان آخر بالقاهرة.. هنا انت محتاج تتواصل مع القنصلية الهندية من اجل منحك الفيزا الهندية.

تأشيرة الهند للمصريين وكيفية الحصول عليها ؟

عنوان القنصلية الهندية في القاهرة – مصر :

تقع قنصلية الهند في شارع  الزمالك , بجوار فندق أم كلثوم , أعلي عمارة بنك HSBC فرع الزمالك ..

إجراءات تأشيرة الهند :

التقديم علي التأشيرة الهندية سهل وبسيط للغاية, وتعامل موظفي القنصلية الهندية محترم جدا ..

التاشيرة بتطلع تاني يوم من التقديم .. والتاشيرة ممكن تكون سنجل Single entry وتسمح بدخول مرة فقط وهي سارية لمدة 3 شهور ولكن مسموح لك بـ 30 يوم بس منهم ..
او ممكن تعمل التأشيرة الملتي multi بمعني متعدد الدخول ومدتها 6 شهور ولكن الفيزا الملتي اغلي من الفيزا السنجل ,لأن السياحة في الهند لا تكفي الـ 30 يوم مش كفاية عليها علشان تعرف تلف فيها (single او multi) – الفرق بين التأشيرة الملتي والتأشيرة السنجل.

تكلفة التأشيرة الهندية :

اختلف سعر تأشيرة الهند بعد تعويم الجنية المصري, حيث اصبح قيمتها حوالي 750 جنيه مصري تقريبا,والتقديم بالقنصلية الهند بالزمالك – القاهرة ,يبدأ من 9 صباحاً حتي الـ 12 ظهراً وبدون ميعاد مسبق تقدر تروح عادي من غير حجز.

تأشيرة الهند للمصريين وكيفية الحصول عليها ؟

متطلبات التأشيرة الهندية :-

 – جواز سفر ساري الصلاحية.

 – كشف حساب بنكي يغطي مدة الإقامة وبتعاملات آخر 6 شهور .

– عدد 2 صورة شخصية حديثة..

– صورة من جواز سفرك.

– حجز طيران مبدئي.

– حجز فندقي مبدئي.

– خطاب من جهة العمل او شهادة المؤهل للخريجين , او وثيقة قيد للطلبة.

 – ملئ ابلكيشن او نموذج التأشيرة .

مقالات للأطلاع ذات صلة :

أنواع فيزا الهند ومتطلبات كل نوع وفقا للغرض من الحصول عليها, أضغط من هنـــا للدخول علي المقال.

الهند – ما لا تعرفه عن الهند من قبل !!! ,أضغط من هنـــا للدخول علي المقال.

تأشيرة الهند للمصريين وكيفية الحصول عليها ؟

كيف تحصل على تأشيرة الهند

الحصول علي تأشيرة الهند من أسهل التأشيرات بالنسبة للمواطنين المصريين,ويعتبرالحصول علي فيزا الهند أمر مضمون 100%, شريطة صحة بيانات المتقدم وإستيفاء الأوراق المطلوبة منه.

ابلكيشن او نموذج التأشيرة تقدر تملاه من علي الحاسوب اونلاين,ثم تنسخه.. وللحصول علي النموذج يمكنكم الدخول علي هذا المقال (تأشيرة الهند للسعوديين وكيفية تعبئة طلب التأشيرة للتقديم) ,وستجدون به رابط الأبلكيشن من هنـــا ..

 – عند التقاط الصور الشخصية المطلوبة ,يجب أن تلتقط صورة 4×4 , وتحتفظ بنسخة معاك منها سوفت كوبي, لأن عند تعبئة النموذج او الأستمارة الألكترونية او الأبلكيشن اي ان كان مسماه ,سيطلب منك ادراج صورة شخصية لك, عند تسجيل بياناتك في الاستمارة الإلكترونية.

– انسخ الأستمارة الإلكترونية ,واحتفظ بنسختين منها.

– لا تنسي عند تسلم أوراقك الي القنصلية ان ترفق معهم HR Letter خطاب من جهة العمل  أو شهادة تخرج او قيد من الجامعة في حالة اذا كنت طالب.

– ستتوجه إلى سفارة الهند او قنصلية الهند في القاهرة ومع كافة المتطلبات.

– سوف تترك بصماتك لدي القنصلية وستدفع حوالي 360 جنيهًا مصرياً في حالة اذا كانت الفيزا سنجل single entry visa.

– يمكنك استلام الفيزا للسفر الي الهند في اليوم التالي, و الأستلام غالبا في الساعة 2 ظهرًا.

 – قد يختلف الوضع عند الحصول على فيزا الهند اذا كان الغرض هو الدراسة او العلاج او العمل, وليس بغرض السياحة من حيث الشروط .

تأشيرة الهند للمصريين وكيفية الحصول عليها ؟

كيف تحصل على تأشيرة الهند

السفر إلى الهند :

يمكنك السفر الي الهند فور حصولك على تأشيرة الهند,للأستمتاع ببلد العجائب ورؤية مالم تراه من قبل.

نصائح طلب تأشيرة الهند من عبر الإنترنت

– عند التقدم بطلب للحصول على تأشيرة الهند ألكترونيًا, عليك ان تنتبه فعندما تضغط علي زر الحفظ بعد الأنتهاء من بيانات استمارتك أو في منتصف تسجيل البيانات, ستمنح رقم مرجعي, وننصحك بكتابة هذا الرقم في ورقة لحين استكمال أستمارة طلب التأشيرة الهندية, أو عند تحميل الصورة الشخصيةلأدراجها في النموذج, أو عند طباعة الأستمارة.. وذلك حتى لا تضطر للتسجيل من جديد لأنك ستفقد ما بدأته.

– عند دفع لرسوم التأشيرة, لا يمكن الدفع عن طريق فيزا بنكية و بطاقات أئتمان, فالمقبول هو الدفع النقدي وكما ذكرنا ان قيمة رسوم تأشيرة الدخول لمرة واحدة للهند تبلغ 360 جنيها مصريا.

 – و طريقة تعبئة الطلب هي نفسها طريقة تعبئة نموذج طلب السعوديين للسفر الي الهند ,والتي ستجدونها داخل هذا المقال أضغط من هنـــا ..فهي طريقة واحدة لكل دول العالم ولكن متطلبات الفيزا تختلف من دولة لأخري.

– إذا كان لديك أطفال علي الجواز فغالبا ستطالب بدفع قيمة الفيزا لكل منهم.

–  الـ BLS هي مكاتب موحدة تقدم خدمات للسفارات الهندية بجميع دول العالم.

– إذا كانت فيزا الهند عامل ,طالب, مراسل صحفي, رجل أعمال او دكتور فيجب التسجيل خلال 14 يوم من تاريخ الدخول للهند مع وايام العطلات محسوبة.

– إذا كنت مخطط لأقامة أكثر من 180 يوم بفيزا سائح أو فيزا علاجية فيجب التسجيل خلال 14 يوم من تاريخ دخول الهند .

–  مكان تسجيل مدة الأقامة بالهند يطلق عليه FRRO وهو اختصار لـ foreigner regional registration office في عواصم الولايات الهندية .

مقالات للأطلاع ذات صلة :

هجرة الهندوراس الي الولايات المتحدة الأمريكية ,أضغط من هنـــا للدخول علي المقال.

السياحة في الهند بلد العجائب (الجزء الأول) ,أضغط من هنـــا للدخول علي المقال.

السياحة في الهند بلد العجائب (الجزء الثاني) ,أضغط من هنـــا للدخول علي المقال.

المدن التي لا يفوتك زيارتها في الهند :

 Mumbai- kochi – Varanasi – Kashmir – Pune – Karad – Munnar – GOA – Madgaon – Agra – Pushkar – Ashmir (Ajmer )

معلومات أضافية يجب معرفتها قبل السفر للهند:

نصائح قبل السفر الي الهند

 – الهند بلد كبير وبه الكثير من الولايات والأماكن السياحية ومحتاج شهرين او أكثر من اجل الأستمتاع وتقدر تلف فيها براحتك.

 – الشعب الهندي , محترمين وطيبين, و الابتسامه لا تختفي من وجوههم , وهم شعب ودود و بيرحب بمساعدة الغريب,معظم المنتجات عليها سعرها و لو مش مكتوب السعر ممكن تفاصل للنص لو حسيت انه غالي.

 – اللغة في الهند, هي اللغة الهندية – او الأ نجليزية, فالتعليم الجامعي في الهند بالانجليزي , ودا بيسهل التعامل معاهم.

 – العملة الهندية:هي الروبية الهندية .. 4 روبية تقريبا = جنيهاً مصرياً او 1 دولار = 67 روبية هندي .. مع اختلاف بسيط من اليوم للأخر.

– جميع التنقلات بين المدن و بعضها من خلال وسيلتين اما قطر النوم , او التوك توك .

– حتحتاج بطانية معاك في قطر النوم لان الجو بارد ليلاً .

– الهند فيها ابليكيشن أوبر للتنقل ,وهناك ابلكيشن ارخص Ola ,ممكن تتصل بيه لما توصل المطار وخصوصا لو الوقت متأخر او بدري قوي لأن مش حتلاقي مواصلات عامه شغالة زي المترو .

 – سعر السكن في الهند , غرفة في الليلة الواحدة من 500 ل 700 روبية هندي في Mumbai, ولكن في ولايات ارخص من كده بكتير يصل السعر للنص مثل Pushkar – Ajmer – Agra .

– ممكن حجز غرفة دبل وتتقاسم في تكلفة الغرف علي اتنين مع فرد اخر  فمثلا لو ان الليله سعرها بـ 230 روبيه حتدفع فقط  115 روبيه ودا ينفع مع كل الفنادق , فحاول يكون معاك شخص تتقاسم معاه السكن .

 – الاكل في الهند بأي مكان بيختلف عن غيره ,لأن بعض المدن بتحرم او تمنع اللحوم او الأسماك حسب المعتقدات الدينية وبيعتمدو علي الاكل النباتي,و في مدن مسموح فيها الأسماك والدواجن عادي, لكم الأكل عندهم بيشتهر بالتوابل الكثيرة والحريفة (سبايسي فود).

 – بالنسبة لتحويل العملة,حتلاقي ان معظم البنوك والصرافات بتقفل يومي السبت و الاحد فأنتبه ودايما تحول قبل اليومين دول.

 – الهند دولة آمان ولكن مثلها مثل اي دولة عليك الأحتياط والحذر من السرقة,فلا تتناول طعام او دخان من حد حتي لا تفقد السيطرة نتيجة لمخدر ويتم سرقة متعلقاتك .

 – احجز القطار قبل سفرك للمدينة بكام يوم علشان بتتحجز فوري وفي الغالب مش حتلاقي في نفس اليوم او قبلها بيوم , اعمل حسابك قبلها بـ4 ايام كده.

 – الهند بلد رخيصة تقدر في مدة شهر تصرف 200 دولار فقط لو انت عايز يعني بالمصري أقل من 4000 ألاف جنيها بالفسح والفنادق والتنقلات.

 – لو حابب تعمل مشروع من خلال سفريتك للهند , تقدر تشتري حاجات وتربح من خلالها عن طريق فرلق الاسعار والعملة,او انك تعمل تجارة عن طريق الهند تشتري بنطلونات واسعة للبنات,بالاستايل الهندي او الساري الهندي وثمنه حوالي 3 دولار , ممكن يتباع بـ10 دولار لما ترجع او قيمته بالمصري , و خامات و منتجات للعناية بالشعر وبالبشرة وتوابل و أعشاب طبيعية حتلاقيها باسعار رخيصة,تقريبا بحوالي ربع دولار او نص دولار للمنتج و يتباع في بلدك بـ 8 و 10 دولار ,حتلاقي حاجات كتير في الهند تقدر تجبها وتبعها بس اهم حاجة توفر النقدية.

فضلا : أذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة.


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

انواع تأشيرات السفر لدخول باكستان ومتطلبات كلاً منها

انواع تأشيرات السفر لدخول باكستان ومتطلبات كلاً منها

انواع تأشيرات السفر لدخول باكستان ومتطلبات كلاً منها تختلف تأشيرة دخول باكستان بحسب الغرض من …

2 تعليقان

  1. مقال جميل ومفيد جدا وشكرا لكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.