أخبار عاجلة

الرئيسية / أوروبا / تأشيرة الدراسة في فنلندا وتصريح الإقامة كيفية الحصول عليهما

تأشيرة الدراسة في فنلندا وتصريح الإقامة كيفية الحصول عليهما


تأشيرة الدراسة في فنلندا وتصريح الإقامة كيفية الحصول عليهما :

تأشيرة السفر لفنلندا من اجل الدراسة في جامعات فنلندا المتميزة  حيث ان فنلندا لديها  أفضل أنظمة التعليم المتطورة ,الأمر الذي جعلها تحتل مكانة بارزة ضمن أفضل الوجهات الدراسية في العالم , لكن قبل اتخاذ القرار بالسفر و الدراسة في فنلندا , ينبغي عليك التعرف  على أنواع التأشيرات الفنلندية والشروط التي يجب أستيفاؤها للحصول عليها.

تأشيرة الدراسة في فنلندا ,أو تأشيرة الطالب في فنلندا

تأشيرة الدراسة في فنلندا وكيفية الحصول عليها
تأشيرة الدراسة في فنلندا وتصريح الإقامة كيفية الحصول عليهما

الدراسة في الخارج لطلاب الاتحاد الأوروبي :

بالنسبة لطلاب الاتحاد الأوروبي وطلاب المنطقة الاقتصادية الأوروبية, اللذين يرغبون في الدراسة في فنلندا فهم ليسو بحاجة إلى الحصول على تأشيرة فنلندا , أو استخراج تصريح بالإقامة للدراسة في أحدي جامعات فنلندا, ولكن يتعين علي الطالب الأوروبي تسجيل اسمه في دائرة الهجرة الفنلندية والتي تعرف بأسم (Mirgi) , في حال إذا كانت مدة دراسته تستوجب بقاؤه و إقامته فترة تزيد عن 90 يوماً.. اما في حال كانت مدة دراستة تستوجب سنة , فيمكنه تسجيل اسمه في نظام السكن الفنلندي.

الدراسة في الخارج لطلاب الدول الإسكندنافية (الشمال الأوروبي) :

دول الشمال الأوروبي اوما يطلق عليهم (الدول الإسكندنافية)  وهم أربعة دول أوربية ( فنلندا والنرويج والسويد والدنمارك + أيسلندا) , ومواطنو هؤلاء الدول الاسكندنافية من الطلاب الذين يرغبون في الدراسة في فنلندا تنطبق عليهم الشروط المفروضة نفسها التي تفرض على الطلاب الأوروبيين.. وينبغي على الطالب تسجيل اسمه في دائرة الهجرة الفنلندية, في حال إذا كانت المدة المحددة للإقامة تزيد عن 6 أشهر , ولكن الطلاب الأوروبيين ما يزيد مدة بقاؤه عن 90 يوماً عليه تسجيل اسمه.

الدراسة في الخارج للطلاب الدوليين من خارج دول الإتحاد الأوروبي والمنطقة الاقتصادية الأوروبية :

يحتاج هؤلاء الطلاب الدوليين اللذين يرغبون في الدراسة في فنلندا , الحصول على تأشيرة دراسية أو التقدم للحصول علي تصريح إقامة طالب.. ويختلف هنا نوع التأشيرة و التصريح بالإقامة حسب مدة الإقامة في فنلندا للدراسة.

الإقامة القصيرة للطالب الدولي في فنلندا :

تتفق فنلندا مع بعض الدول فيما بينهم علي اتفاقيات تسمح من خلالها لمواطني هؤلاء الدول بالإقامة القصيرة في فنلندا ,أي لمدة لا تزيد عن 90 يوماً , وقد لا يحتاج تأشيرة دخول فنلندا علي حسب جنسيته , وعلي ذلك يمكن للطالب قبل قرار السفر التحقق من هذا الإجراء عن طريق التواصل مع السفارة الفنلندية في بلده لمعرفه كونه سيحتاج تأشيره ام لا يحتاج.

الإقامة القصيرة في فنلندا يستفاد منها الطالب من اجل خوض امتحانات القبول ,  أو يحتاج إليها في انضمامه لبرامج دراسية لاتتجاوز مدتها عن 3 أشهر , او حضور معارض او مؤتمرات وندوات علمية ثقافية .

تصريح إقامة طالب دولي للدراسة في فنلندا :

يلتزم الطلاب الدوليون الذين يرغبون في الدراسة في فنلندا بمدة إقامة تزيد عن 3 أشهر , أو الحاصلين منهم على قبول حامعي بإحدي جامعات فنلندا وفق برنامج دراسي كامل, عليهم  وجوب استخراج تصريح إقامة طالب في فنلندا.

شروط ومتطلبات الحصول علي تصريج الإقامة الفنلندية :

الحصول على تصريح الإقامة من هذا النوع يحتاج من الشخص صاحب الطلب الأتي:

امتلاك جواز سفر صالح المفعول .

رسالة القبول الجامعي من جامعة فنلندية معترف بها .

مايفيد بتغطية تكاليف الدراسة والسكن في فنلندا , فيجب على الطالب تقديم مايثبت بإمتلاكه مبلغ مالي جيد يغطي فترة الدراسته بإكملها في فنلندا .

  تأمين صحي جيد وصالح المدة .

تقديم صورة من آخر مؤهل دراسي حصل عليه الطالب في بلده .

بعض الجهات التعليمية والجامعات تشترط علي الطالب شهادة اختبار IELTS .

ربما قد تحتاج الي التوجه الي سفارة فنلندا في بلد الإقامة سواء بلدك او السفارة الموجودة بدولة قريبة عند عدم تواجد سفارة او قنصلية فنلندا في بلدكم , رغم إمكانية الحصول على التأشيرة أون لاين (عبر الإنترنت) .

وعادة ما يتم منح الطالب تصريح بالإقامة مدة سنة قابلة للتمديد, ويتحتم على الطالب في حال رغبته في مزيد من الوقت للإقامة ان يتقديم بطلب من أجل تجديد التصريح من قبل دائرة الهجرة الفنلندية , وذلك قبل إنتهاء مدة صلاحيه التأشيرة بوقت قصير. ويجب اعند طلب التمديد للتصريحك أن يكون الشخص متواجدا أرض فنلندا لحظة تقديم الطلب , حتي لا تنتظر وتضطر لدفع رسوم إضافية..

قرر ما تحتاج دراسية , و ستجد ما يتوافق مع قرارك لدراسته في فنلندا !!!

الجـامعات في فنلندا :

 جامعة هاغا هيليا Haaga-Helia University of Applied Sciences 

تتخصص في العلوم التطبيقية , وتم تأسيسها في عام 2007 بإعتبارها المؤسسة التعليمية المدمجة الأولي في فنلندا, حيث قامت بدمج كلية بوليتكنيك هلسنكي مع معهد بوليتكنيك هاغا ودمج الكلية والمعهد معا.. وأحتفلت الجامعة بمنذ عامين بالذكرى العاشرة لتأسيسها ..

 جامعة آلتو Aalto University

جامعة ليدز بيكيت Leeds Beckett University

جامعة جلوسترشاير University of Gloucestershire

جامعة بريستول University of Bristol

جامعات فنلندا توفر دورات اللغة الانجليــزية :

جامعة هلسنكي University of Helsinki

جامعة أولو University of Oulu

جامعة فنلندا الشرقية University of Eastern Finland

جامعة تامبيري University of Tampere

جامعة جيفاسكيلا University of Jyvaskyla

جامعة تامبيري للتكنولوجيا Tampere University of Technology

جامعة توركو University of Turku

فضلا : أذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة.


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

تأشيرة الترانزيت في بلجيكا ومتطلبات التأشيرة للترانزيت من السفارة البلجيكية

تأشيرة الترانزيت في بلجيكا ومتطلبات التأشيرة للترانزيت من السفارة البلجيكية

تأشيرة الترانزيت في بلجيكا ومتطلبات التأشيرة للترانزيت من السفارة البلجيكية تأشيرة ترانزيت بلجيكا , تأشيرة …

4 تعليقات

  1. خارج سياق الموضوع بس معرفتش وين احط سؤالي اعذرني

    مرحبا اخي انا لاعب كرة قدم من الجزاءر عندي اتصال مع مناجير الماني،جربت فيزا شنغن امثر من مرة و رفضت فالان غندي فيزا صربيا متعددة و عندي اسكال في مطار برشلونة استراحة مدة 9 ساعات فرجاءا ايه الحلول الممكنة لابقى على التراب الاسباني ، اريد اخلي اللجوء الانساني اخر فكرة و لكن هناك من قال لي ممكن فور ما تنزل من الطيارة روح مع اشخاص اخرين اللي حيخرجوا من المطار و في من قالي عندك حق لطلب فندق و من هناك اخرج للمدينة فممكن تنصحني حسب خبرتك الكبيرة و المشرفة
    شكرا.

    • أخ حشماوي , ماينصحونك به هروب وممكن يتقبض عليك في اي لحظة وترحل وتأخذ عدم الدخول (رفض) مرة اخري , امامك امران اما الوصول الي صربيا والبحث عن عمل والتواجد فيها بشكل رسمي او طلب اللجوء في بعدما تدخل المدينة من خلال طلب الفندق , ثم التوجه للسلطات وطلب اللجوء ,لأن مطار الترانزيت لا يحق لك طلب اللجوء فيه .. وشكرا علي الثقة الغالية في شخصنا ..والله الموفق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.