أخبار عاجلة

الرئيسية / آسيا / تأشيرة الإقامة الطويلة (MVV) لمملكة هولندا للإمارتيين

تأشيرة الإقامة الطويلة (MVV) لمملكة هولندا للإمارتيين


تأشيرة الإقامة الطويلة (MVV) لمملكة هولندا للإمارتيين

تأشيرات هولندا من اجل السفر والإقامة في مملكة هولندا, والحصول علي تأشيرة الإقامة الطويلة (MVV) / Visas for the Netherlands

تأشيرة الإقامة الطويلة (MVV) هولندا لمواطني دولة الإمارات العربية المتحدة
تأشيرة الإقامة الطويلة (MVV) هولندا لمواطني دولة الإمارات العربية المتحدة

تأشيرة الإقامة الطويلة لدولة هولندا (MVV)

يرغب الكثيرين في السفر الي مملكة هولندا الجميلة , سواء للعيش أو العمل أو بغرض السفر للزيارة , أو ممارسة الأعمال التجارية في مملكة هولندا .. فإذا كنت ترغب في الإقامة في هولندا لمدة تزيد عن 90 يوما ً, فربما تحتاج إلى تصريح بالإقامة .. وفي كثير من الحالات , سيتعين عليك تقديم طلب للحصول على تأشيرة إقامة طويلة قبل السفر إلى هولندا.. و تسمى هذه التأشيرة تفويض من المملكة بالإقامة المؤقتة (MVV) علي أراضيها.

تأشيرة الإقامة الطويلة – Long-stay visa (MVV)

  • حالات الحصول على تصريح الإقامة في هولندا

– اي ان كان الخيار من بين  الخيارات المطروحة أدناه فمن الضروري ان تتبع الأتي :

 – الإلمام بكافة  التفصيل من خلال الأستعانة بمنظمة دعم أو عن طريق محام .

 –  تختلف رسوم التأشيرة والإقامة مع اختلاف الطلبات , فمنها ما ينبغي تسديد رسوم , وأخري لا تتطلب أي رسوم .

 لم  شمل الأسرة في هولندا :

إذا كان الزوج أو الزوجة ( أو إذا كنت مازلت قاصرا : والدك أو الدتك ) فلابد من استخراج  تصريح بالإقامة في هولندا .. وعلي هذا فأنت بحاجة لأمتلاك جواز سفر ساري المفعول , و اقامة MVV صالحة ( تأشيرة إقامة لفترة أطول من 3 أشهر) وهنا ينبغي التوجه مباشرة الي السفارة الهولندية أو قنصلية هولندا في بلد المنشأ أو ان لم تجد يمكن الاستعانة بـ ( الدولة المجاورة ), ومن المهم ايضا أن تكون قد اجتزت إمتحان اللغة الهولندية , وايضا دروس الأندماج في بلد المنشأ..

غالبا الشخص الذي يقيم بصفة قانونية في هولندا يحتاج إلى العثور علي عقد عمل يغطي اقامة العام المقبل أو لفترة أطول وان يحصل على الحد الأدنى من الدخل المقرر في هولندا على الأقل , ولكن ليس هذا كل شيئ , فهناك متطلبات لأفراد الأسرة الآخرين اضافية.. وايضا إستثنناءات من بعض المتطلبات mvv .

الحق في الحياة الأسرية او الخاصة :

في حالات الأنفصال يعاني الطرف الغير مواطن من الترحيل والحرمان من الأطفال , وهذا يعتبر انتهاك لحياته العائلية , فهو يرغب في استمرارية تواجده لأجل البقاء مع طفله القاصر أو أحد أفراد الأسرة حيث توجد علاقات أكثر عاطفية. . فيرغب في البقاء , هنا يحتاج الشخص الى جواز سفر ساري المفعول , مثل حالات (أن يكون احد الوالدين يرغب في البقاء مع ابنه القاصر ,الذي تمت ولادته في حالة إقامة قانونية بالبلاد والعلاقة انتهت مع الطرف الثاني .

المسار عبر الإتحاد الأوروبي :

عندما يكون شريك الحياة أو طفلك القاصر يمتلك جنسية هولندية او جنسية اوروبية اخري وانتقل إلى دولة عضوة في الاتحاد الأوروبي اخري قبل 6 أشهر , وترغب في مرافقته  والحصول على إقامة قانونية بهذا البلد تماشيا مع القانون الأوروبي.. هنا يتعين عليك عدم الأعتماد على خدمات الرعاية المقدمة من الدولة الأوروبية , حتحتاج إلى وثيقة هوية , والذهاب لتسجيل مكان السكن لدي السلطات المحلية , بعد مرور مدة لا تقل عن الثلاثة أشهر والتي قد تصل الي 6 أشهر , الي ان يأتي الشخص الذي يرافقك  ويعود إلى هولندا , تحصل على تصريح بالإقامة الهولندية .

العمل في هولندا :

في حال العمل في هولندا بموجب التوظيف الذاتي , فيتم منح الشخص التصريح لهذا العمل في حال كان العمل يقوم علي اساس مصلحة هولندا , وفي حال الحصول علي دخل منه كافي ومستدام , و ان تمتلك شهادات تتناسب مع اختصاص هذا العمل .

العمالة الماجورة في هولندا , يمكن للشركة الاستعانة ببعض العمالة المأجورة في حال عدم قدرتها على العثور علي عمال هولندين .. في هذه الحالة يحتاج العامل المأجور إلي mvv تأشيرة اقامة طويلة صالحة, و جواز سفر , مع وجوب الحصول علي راتب كاف ومستديم .

الدراسة في هولندا :

الدراسة أحدي حالات وجوب الحصول علي اقامة طويلة mvv , وذلك في حال قبولك كطالب في مرحلة التعليم العالي وبدوام كامل علي ان تمتلك دخل كاف أو تمتلك ضمان من شخص في هولندا ذو دخل كاف ..اما الدراسة في المستوي التعليمي المنخفض فقد توجد احتمالات ضعيفة للحصول علي الاقامة الطويلة.

في حال ثبوت العنف المنزلي :

إذا ثبت الشخص انه  ضحية للعنف المنزلي : وان تصريح إقامته يعتمد على شريك حياته , في هذه الحالة يحق له التقدم بطلب الحصول على إقامة طويلة مستقلة وقانونية , وابلاغ الشرطة عن العنف المنزلي وزيارة طبيب.

العلاج في هولندا :

قد يحتاج الوضع الطبي ,لتأجيل السفر , مثل النساء الحوامل يحق لهم وفق المادة 64 مدة من 6 أسابيع قبل تاريخ الولادة المتوقع حتى 6 أسابيع بعد الولادة, وغيرهم من الحالات الصحية التي تحتاج الي طلب اقامة طويل, مثل الأشخاص الذين لديهم تأجيل بالرحيل ولا يقل عن سنة , والأشخاص اللذين لديهم التصريح بتلقي العلاج الطبي الذي لايتوفر الا في هولندا مع ضرورة اثبات القدرة علي دفع التكاليف.

ثبوت عدم امكانية العودة الي البلد الأم :

عندما تثبت أنك حاولت وقمت بكل مالديك من محاولات من أجل العودة إلى البلد الأصلي , ولكن حدث خطأ ما ولا يمكنك العودة و ليس الخطأ خطأك ,كما لا يجب وجود شك حول الجنسية والهوية .

ظروف فردية خاصة :

الظروف الفردية في حال وجود أسباب شديدة وإنسانية فردية يحتم ضرورة البقاء في هولندا , مثل ان يكون لديك إقامة قانونية و لديك أفراد عائلة مقربين مقيمون او لديك طفالك وترغب في الاقامة للاندماج في هولندا , وغيرها من هذه الأسباب .

القصر غير مصحوبين في هولندا ( AMV ) :

القاصر, يمكنه طلب اللجوء. في حال حصل على الرفض قد يمكنه الحصول على تصريح إقامة حتى ان يتم سن 18 , وذلك في حال لم يكن لديه والدين أو من يعوله او وصي له في هولندا أو في بالإتحاد الأوروبي, وعدم ودود مأوي مناسب في بلدك الأم .

الأطفال (القصر الذين مكثو فترة طويلة) / المتجذرين :

يمكن تقديم طلب بتصريح الإقامة الطويلة في حال كنت قاصر او احد الوالدين طلبو اللجوء, على الأقل لمدة 5 سنوات قبل الوصول لسن 18 سنة , حيث مكثت في هولندا مدة 5 سنوات على الأقل , ولم تقاوم او تتهرب من الرصد لمدة  3 أشهر او أكثر أثناء تلك الفترة, وان تبدي استعدادك في العودة لبلدك,فهناك حاجة لأثبات هويتك ,والا يكون للوالدين أي جرائم او سوابق جنائية .. هنا يمكن تقديم طلب الحصول على تصريح إقامة طويلة ولكن قبل الوصول لسن الـ 19 سنة كما ان أعضاء العائلة يعتبرو مؤهلين ايضا للحصول على التصريح .

ثانياً :

تأشيرة الإقامة الطويلة (MVV) هولندا لمواطني دولة الإمارات العربية المتحدة

  • تأشيرة الإقامة الطويلة للإمارتيين

تأشيرة الإقامة الطويلة في هولندا للإمارتيين , مواطني دول الإمارات العربية المتحدة والراغبين في السفر والإقامة في هولندا عليهم التقدم بطلب للحصول على تأشيرة إقامة طويلة (MVV) .

  • التقدم بطلب للحصول علي تأشيرة الإقامة الطويلة (MVV) هولندا لمواطني دولة الإمارات العربية المتحدة :

    من يحتاج إلى MVV و / أو تصريح إقامة الطويلة في هولندا ؟

 وللحصول علي تأشيرة الإقامة الطويلة لمواطني دولة الإمارات العربية المتحدة عليهم بإتخاذ الأتي : التقدم بطلب للحصول على تصريح إقامة في هولندا MVV

 – إذا كنت ترغب في الإقامة في هولندا لمدة تزيد عن 90 يوما , فأنت تحتاج إلى تصريح إقامة في كثير من الحالات,ستحتاج الي تقديم طلب للحصول على تأشيرة إقامة طويلة قبل السفر إلى هولندا (MVV) للإقامة المؤقتة.

 يمكنك تقديم طلب للحصول على هذه التأشيرة في القنصلية العامة الهولندية في دبي,في دولة الإمارات العربية المتحدة .

  • يمكنك التقدم بطلب للحصول على تصريح إقامة و MVV بطريقتين :

  – عن طريق مضيف في مملكة هولندا مثل (صاحب العمل او مؤسسة تعليمية أو أحد أفراد الأسرة).

 – شخصي في سفارة هولندا أو القنصلية الهولندية.

 – إذا كان لديك شخص مضيف في هولندا ,فيتعين عليه تقديم الطلب إلى مصلحة الهجرة والتجنس (IND).

يعتمد الاحتياج إلى MVV و / أو تصريح الإقامة على بعض الأمور :

( جنسيتك -الغرض من طلب الإقامة).

الخطوات :

 ما الذي يجب فعله من اجل تصريح الإقامة في هولندا؟

في حال التقديم من خلال مضيف في هولندا:

 – عليك التقدم بنفسك الي سفارة أو قنصلية .

 – ستتم دراسة طلبات MVV ( 90 يوما) في القنصلية العامة في إمارة دبي.

 – بمجرد أن يتلقى مقدم الطلب إخطاراً إيجابياً من IND في هولندا, يمكن تحديد موعد.

 – تحديد موعد عبر نظام التعيين عن طريق الإنترنت.

 – تحقق من حالة تطبيق MVV الخاص بك.

القنصلية العامة في دبي للحصول على تفاصيل الاتصال ومواعيد العمل والأيام الختامية :

القنصلية الهولندية العامة في دبي

للتواصل

القنصل الهولندي : هانز ساندي

عنوان : برج الحبتور للأعمال

 طابق : 31 , مرسى دبي

 ص ب: صندوق 7726 – دبي

هاتف :

+971 4 440 7600

    24 ساعة في اليوم ، 7 أيام في الأسبوع

فاكس

    +971 4 440 7640

البريد الإلكتروني :[email protected]

 ساعات العمل :

    من الأحد إلى الخميس: من الساعة 9:00 إلى الساعة 16:00.

    تحقق من الأيام التي يتم فيها إغلاق القنصلية العامة

    أرسل بالبريد الإلكتروني المستندات المطلوبة حتى تتمكن القنصلية العامة من التحقق من اكتمال طلبك.

    بعد الموافقة , ستحتاج إلى تحديد موعد عبر نظام التعيين عبر الإنترنت.

    امتحان الاندماج المدني في الخارج , طلبات التجنس والخيار

    إرسال بريد إلكتروني لتحديد موعد.

فضلا : أذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة.


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

تأشيرة الترانزيت في بلجيكا ومتطلبات التأشيرة للترانزيت من السفارة البلجيكية

تأشيرة الترانزيت في بلجيكا ومتطلبات التأشيرة للترانزيت من السفارة البلجيكية

تأشيرة الترانزيت في بلجيكا ومتطلبات التأشيرة للترانزيت من السفارة البلجيكية تأشيرة ترانزيت بلجيكا , تأشيرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.