أخبار عاجلة

الرئيسية / أستراليا / تأشيرات الشينغن الموحدة USV وكيفية الحصول عليها؟

تأشيرات الشينغن الموحدة USV وكيفية الحصول عليها؟


تأشيرات الشينغن الموحدة USV وكيفية الحصول عليها؟

تأشيرة شينغن السياحية الموحدة USV , لمن تمنح والغرض منها وكيفية الحصول عليها؟ , هذا ماسوف نتكلم عنه في السطور القادمة لهذا المقال فتابعوا معنا..

تأشيرات الشينغن الموحدة USV وكيفية الحصول عليها؟
تأشيرات الشينغن الموحدة USV وكيفية الحصول عليها؟

?USV Schengen visas and how to obtain them /تأشيرات الشينغن الموحدة USV وكيفية الحصول عليها؟

التأشيرة السياحية هي إذن بالدخول من دولة معينة في جهة الوصول بمنطقة الشينغن صادرة لمواطني الدول التي لديها متطلبات إلزامية لإستخراج تأشيرة في منطقة الشينغن , لغرض السفر في دولة/دولة بمنطقة الشينغن لـ المتعة أو لزيارة الأقارب الذين يقيمون في منطقة الشنغن.

 – حامل هذه التأشيرة لا يطلب منه الحصول على جنسية الدولة المحددة من إجل الإقامة بها لمدة محدودة مع أقاربه أو لزيارة بلد معين في منطقة الشنغن , وهذا التصريح بالسفر أو الإذن بالدخول لهد حدود .

 – بموجب تأشيرة السياحة يسمح لحاملها الإقامة في البلد المحددة لمدة 90 يوم بحد أقصي , إذا لم تنص التأشيرة على غير ذلك ..

 – حامل هذه التأشيرة لا سمح له بممارسة العمل في هذه الدولة اثناء فترة الإقامة المحددة ما لم تنص التأشيرة على غير ذلك.

(تأشيرات الشينغن الموحدة USV وكيفية الحصول عليها؟)

 

لمن تمنح تأشيرة شينغن الموحدة USV ؟

من يحتاج الحصول على تأشيرة شينغن؟

 – مواطني الدول غير الأوروبية , الذين يرغبون في السفر إلى دولة بمنطقة الشينغن , ينبغي عليهم التقدم بطلب للحصول على تأشيرة شينغن قصيرة الأجل والتي تسمي (تأشيرة سياحية) ..

 – ووفقاً لنوع التأشيرة الصادرة قد يتيح لهؤلاء الأشخاص إمكانية الدخول مرة واحدة (الدخول الفردي) , أو لعدة مرات (الدخول المتعدد) ومن ثم البقاء في الدولة الأوروبية المعنية لمدة لا تزيد عن 90 يوماً في السنة وخلال فترة 6 أشهر .. 

 – هذا القرار يتم إتخاذه من قبل السلطات المعنية وفقاً لطبيعة الغرض من سفر الشخص وغيرها من العوامل الأخرى ذات الصلة.

 

الوثائق المطلوبة لإستخراج تأشيرة شينغن الموحدة USV قصيرة الأجل :

 – يجب تحميل إستمارة الطلب من على الإنترنت , وإستكمالها بكامل البيانات وبشكل دقيق .. ويمكن إستكمال الطلب إلكترونياً في إستمارة تأشيرة شينغن ثم طباعتها.

 – يجب ارفاق صورة واحدة حديثة , علي أن تكون الصورة مماثلة لصورة إستخراج جواز السفر وبنفس الحجم , مع ظهور الوجه بالكامل وخلفية بيضاء .

 – ان يحتوي جواز السفر على نسخ من جميع التأشيرات السابقة , وان يكون الجواز صالح لمدة 3 أشهر على الأقل قبل المغادرة , وأن يتضمن جواز السفر علي صفحتين فارغتين على الأقل.

 – أن يكون لدي الشخص نسخة من تذاكر العودة في الوقت الذي ينوي فيه السفر ..

 – شراء بوليصة تأمين للسفر , حيث تغطي الحالات الطبية الطارئة مع الرعاية في المستشفيات وامكانية السفر مرة أخرى إلى وطن الشخص , وبوليصة التأمين الصحي يجب ان تغطي المصروفات التي تصل إلى 30000 يورو , و هذا المبلغ يعتمد على عدد أيام الإقامة في الدولة الأوروبية , وأن تكون بوليصة التأمين سارية الصلاحية وفي جميع دول منطقة شينغن , وشراء بوليصة التأمين الصحي يجب ان يكون قبل الحصول على التأشيرة .. وفي حال رفض منح التأشيرة يمكن للشخص إلغاء البوليصة.

(تأشيرات الشينغن الموحدة USV وكيفية الحصول عليها؟)

 

السفر السياحي / عدم زيارة أقارب أو أصدقاء

يتم تقديم كشف حساب بنكي لمقدم طالب التأشيرة (عن الستة أشهر الماضية).

 – توضيح خط سير الرحلة بالتفصيل لأيام السفر في منطقة شينغن , وتقديم الحجوزات الفندقية , أو بطاقة دعوة رسمية من أحد الأفراد المقيمين في دولة شينغن.

ووفقا للسفارة/القنصلية المعنية بتقدم الطلب إليها , والتي تطلب وثائق إضافية لضمان صحة الطلب والمعلومات المقدمة (الصحيفة الجنائية).

 وعلي الشخص المسافر تقديم المستندات المطلوبة شخصياًفي الموعد المحدد مسبقاً .. و الشخص المسؤول في السفارة/القنصلية سيقوم بإبلاغ إذا كان هناك أي وثائق إضافية مطلوبة.

 

الدول التي يمكن السفر إليها عند الحصول على تأشيرة شينغن الموحدة :

(فرنسا , إيطاليا , ألمانيا , النمسا , الدنمارك , بلجيكا , المجر , جمهورية التشيك , اليونان , استونيا , لاتفيا , فنلندا , أيسلندا , ليتوانيا , مالطا , السويد , لوكسمبورغ , هولندا , سويسرا , النرويج , البرتغال , بولندا , إسبانيا , سلوفينيا ,سلوفاكيا) .

(تأشيرات الشينغن الموحدة USV وكيفية الحصول عليها؟)

 

تطبق تأشيرة شينغن الموحدة بحسب الغرض من السفر على فئة (أ) , (ج) .

الفئة (أ) تمثل تأشيرة ترانزيت في المطار : التي تسمح لحاملها بالسفر عبر المنطقة الدولية لمطار شينجن القُطري دون الدخول إلى منطقة الشينجن القُطرية. تعتبر تأشيرة ترانزيت في المطار إلزامية للمواطنين المسافرين من أحد الدول غير الأعضاء في منطقة الشينجن إلى دولة أخرى من الدول غير الأعضاء في منطقة الشينجن دون تغيير الرحلات من مطار دولة شنعن.

الفئة (ج) تأشيرة قصيرة الأجل : وهي تتيح لحاملها فرصة الإقامة في دولة شينغن لفترة زمنية محددة بموجب صلاحية التأشيرة وسريانها .. يمكن الحصول على هذه الفئة , بحسب الغرض من رحلة حامل التأشيرة يتم :
 – تأشيرة دخول لمرة واحدة , وهي تسمح لحاملها بالدخول إلى دولة شينغن المعنية ولمرة واحدة فقط لفترة زمنية محددة.

 – بمجرد مغادرة بلد الشنغن التي دخلت إليها , تنتهي صلاحية التأشيرة التي حصلت عليها حتى لو كانت الفترة الزمنية المسموح لك بالبقاء فيها في تلك الدولة لم تنتهي بعد.

تأشيرة شنغن للدخول المزدوج : ويطبق عليها نفس الأحكام سابقة الذكر , غير انه يسمح لحاملها بالدخول إلى دولة شينغن مرتين , أي انه يسمح لحاملها خلال فترة زمنية معينة بالدخول إلى دولة شينغن وفقاً للتأشيرة الخاصة به ومغادرتها والدخول إليها مرة بدون مشاكل , وعند الخروج للمرة الثانية من البلاد تنتهي صلاحية التأشيرة.

تأشيرة شنغن للدخول المتعدد : وهذه التأشيرة تسمح لحاملها بالدخول والخروج من دولة الشينغن مثلما يريد .. كما تسمح لحاملها بالبقاء في منطقة الشينغن كحد أقصي لمدة 90 يوم خلال فترة نصف العام  , تبدأ من اليوم الأول لعبور الشخص الحدود بين الدولة العضو في اتفاقية الشينغن , ودولة ليست عضوة في اتفاقية الشينغن.

تعرف علي :

فيزا شنغن بدون بصمة وكيفية الحصول عليها

أخطاء يجب تفاديها عند التقديم علي التأشيرة الشنغن

تأشيرة شنغن لم الشمل للأزواج من مواطني الإتحاد الأوروبي

تأشيرة ترانزيت في منطقة شنغن وعلي من يجب الحصول عليها

تأشيرة شنغن زوج/زوجة لأحد مواطني الإتحاد الأوروبي وكيفية التقديم عليها؟

تأشيرة شنغن للأزواج الأوروبيين وأهم المستندات المطلوبة وكيفية تقديم الطلب؟

أنواع فيزا شنغن والفرق بينهم (التأشيرة الفردية -التأشيرة المزدوجة -التأشيرة المتعددة الدخول)

التأشيرات الوطنية إلي أوروبا فئة (د) لمن تمنح وماهي شروط الحصول علي التأشيرة الوطنية؟

(تأشيرات الشينغن الموحدة USV وكيفية الحصول عليها؟)

 

تأشيرات إقليمية ذات صلاحية محدودة LTV

يتيح هذا النوع من التأشيرات الإقليمية السفر فقط الي دولة شينغن التي أصدرت التأشيرة , والسفر إلى بعض دول شينغن سابقة الذكر اعلاه , على وجه التحديد عندما يتقدم الشخص بطلب الحصول على التأشيرة.

هذه التأشيرة المحددة لا تعتبر صالحة لأي بلد من بلدان شينغن التي لم يتم تحديدها سلفاً , فيجب ذكر دول الشنغن المعنية.

هذا النوع من التأشيرات , لا يسمح لحاملها بالدخول أو العبور عبر أي بلد آخر في اتفاقية شينغن ما لم يكن من البلدان المحددة علي اساس انها الوجهة (الأولي والأخيرة).

هذا النوع من التأشيرات يتم إصداره في حالات خاصة للغاية إنسانية , أو وفقاً لإلتزام دولي (الإستثناء من نظام USV ) المشترك.

يجوز التقدم بطلب الحصول على مثل هذا النوع من التأشيرات للأشخاص الذين ليس لديهم (وثيقة سفر صالحة) لكن عليهم السفر الطاريء إلى منطقة شينغن .

 

 * أنواع التأشيرات الأكثر شيوعاً إلى دول الشينغن

– تأشيرات وطنية الى أوروبا
– تأشيرة شنغن رجال الأعمال الى أوروبا
 – تأشيرة شنغن زيارة الأقارب/ الأصدقاء الى أوروبا
 – تأشيرة شنغن طالب إلى أوروبا
 – تأشيرة شنغن السياحية الى أوروبا
 – تأشيرة شنغن العمل الى أوروبا
 – تأشيرة شنغن ترانزيت الى أوروبا
 – تأشيرات الدخول لأقاليم محددة إلى أوروبا
 – تأشيرات وطنية الى أوروبا
 – تأشيرات شنغن الموحدة لأوروبا

(تأشيرات الشينغن الموحدة USV وكيفية الحصول عليها؟)

تعرف علي :

تأمين تأشيرة شنغن للسفر ومتطلباته

حجز الطيران للحصول علي تأشيرة شنغن

التظلم علي تأشيرة الشنغن المرفوضة

خطاب الدعوة لطلب الحصول على تأشيرة شنغن

فيزا شنغن – schengen visa – التأشيرة الأوروبية

كيفية كتابة خطاب الإستئناف لتأشيرة شنغن المرفوضة ؟

الاستئناف علي تأشيرة الشنغن المرفوضة وخطاب الطعن

كشف الحساب البنكي للشنغن وأوروبا (شروط الحصول على الفيزا)

 

 * سبق وان تكلمنا في مقالات سابقة عن أنواع تأشيرا شنغن والفرق بينهم , والمتطلبات (حجز الطيران / خطاب الدعوة/ تأمين التأشيرة) , كما تكلمنا عن الشروط التي تفرضها دولة الشنغن لمنح تأشيرتها , وتكلمنا ايضا عن تأشيرة شنغن لدول كثيرة كل دولة علي حدا .. كل هذه المقالات ستجدونها علي موقعنا هذا , يمكنكم الدخول علي الصفحة الرئيسية واختيار العنوان الذي يخص بحثكم *

وأخيراً :

تكلمنا عن تأشيرات الشينغن الموحدة USV وكيفية الحصول عليها؟, كما تركنا لكم روابط لمقالات سابقة ذات صلة لمن يريد الإطلاع عليها .

فضلاً : إذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة .


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

تأشيرة الترانزيت في بلجيكا ومتطلبات التأشيرة للترانزيت من السفارة البلجيكية

تأشيرة الترانزيت في بلجيكا ومتطلبات التأشيرة للترانزيت من السفارة البلجيكية

تأشيرة الترانزيت في بلجيكا ومتطلبات التأشيرة للترانزيت من السفارة البلجيكية تأشيرة ترانزيت بلجيكا , تأشيرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.