أخبار عاجلة

الرئيسية / الجزر / برنامج الجنسية مقابل الإستثمار في سانت كيتس ونيفيس

برنامج الجنسية مقابل الإستثمار في سانت كيتس ونيفيس


برنامج الجنسية مقابل الإستثمار في سانت كيتس ونيفيس :

برنامج المواطنة بالأستثمار في سانت كيتس

البلد : سانت كيتس ونيفيس

المنطقة  : جزر الكاريبي

قيمة الاستثمار :  150,000 USD

الرسوم الإضافية  : 7,500 USD

نوع الاستثمار  :  عقار / تبرع

مواطنة أو إقامة  : مواطنة

برنامج الجنسية مقابل الإستثمار في سانت كيتس ونيفيس
برنامج الجنسية مقابل الإستثمار في سانت كيتس ونيفيس

نبذة عن سانت كيتس ونيفيس:

سانت كيتس ونيفيس / اتحاد القديس كريستوفر ونيفيس ,كانت جزيرتا سانت كيتس ونيفيس , من الجزر الأولى في منطقة البحر الكاريبي, غير انها تتمتع بشواطئ ساحرة ومناظر استوائية جذابة.

عاصمة سانت كيتس ونيفيس : ومقر الحكومة الاتحادية هي (باستير) , على جزيرة سانت كيتس .. وتبعد ولاية نيفيس الأصغر  حوالي 3 كم جنوب شرق سانت كيتس عبر قناة (الضيق / ذ ناروز).

هل تود الحصول علي جنسية ثانية؟ , الحصول علي جنسية ثانية بواسطة جواز السفر الذهبي الذي يشترط استثمارا معقولا نسبيا يجعل برنامج سانت كيتس ونيفيس للمواطنة من خلال الاستثمار مرغوبا.. ولا يشترط سفرك إلى سانت كيتس ونيفيس أثناء القيام بإجراءات الطلب, كما ان ليس من الضروري العيش هناك بعد الموافقة على المواطنة.. وطالما أنك غير مقيم فلن يتم سداد أي ضرائب على دخلك العالمي..

ضم الأسرة :

يمكن ضم أفراد أسرتك المقربين في طلبك علي أن تكون العائل لهم (الزوجة , والأبناء أصغر من 30 عاما , والآباء أكبر من 55 عاما) .. ويمكن مد المواطنة الجديدة إلى الأبناء أصغر من 16 عاما, الذين يأتون بعد الموافقة على طلب المواطنة, وفقا  للحصول علي قبول وزارة الأمن الوطني .. وتمكنك المواطنة أو التجنس في سانت كيتس ونيفيس من الدخول بدون تأشيرة أنت وأفراد أسرتك , إلى دول الاتحاد الأوروبي ولأكثر من 100 دولة من أخري كـ هونج كونج وسنغافورة.

وصف برنامج مواطنة سانت كيتس ونيفيس :

سانت كيتس ونيفيس , أُطلقت مبادرة الحصول علي الجنسية عن طريق الأستثمار في عام 1984.. وتمنح مواطنة سانت كيتس ونيفيس خلال 4 أشهر من تقديم الطلب,ولا يشترط أن يكون لديك خبرة إدارية أو مؤهلات محددة , فقط تقديم شهادة صحية تفيد حالتك الصحية وخلوك من الأمراض المعدية وسجل جنائي خالي من الجرائم.. ويمكن تقديم الطلب من البلد الأم , و لا تحتاج إلى السفر إلى سانت كيتس ونيفيس أثناء إجراء الطلب.. ولا يشترط أن تعيش أوتقيم  في سانت كيتس ونيفيس بعد الحصول علي الموافقة لطلب المواطنة, ودون الحاجة للتخلي عن الجنسية الحالية.

جواز سفر سانت كيتس ونيفيس :

– جواز السفر لجزيرتي سانت كيتس ونيفيس يتيح إمكانية السفر بدون تأشيرة إلى أكثر من 150 دولة, من بينهم جميع دول الاتحاد الأوروبي, ودول الكومنولث , والمملكة المتحدة, وأيرلندا, ومنطقة البحر الكاريبي.

– كما يمكن للحاصلين علي المواطنة في أغلب الأحيان الحصول على تأشيرات سفر طويلة الأمد للولايات المتحدة الأمريكية.

– اتحاد الجزيرتين لا يضع أي شروط تتعلق بالإقامة و لا يفرض ضرائب على الدخل أو الثروة.

– زيارة جزيرتي سانت كيتس ونيفيس من أجل التأهل للحصول على الجنسية من خلال الاستثمار العقاري, لا تخضع لاي شروط.

– منح الجنسية في يد السلطة التقديرية للحكومة, ولا يوجد اي ضمان لمقدم الطلب للموافقة على طلبه.

خيارات السفر المفتوحة لحاملي جواز سفر سانت كيتس ونيفيس :

سوف يؤهلك جواز سفرك الجديد من سانت كيتس ونيفيس للسفر بدون تأشيرة في منطقة شنغن ودول الاتحاد الأوروبي , وحوالي 125 بلدا من بينهم سنغافورة وهونج كونج , من خلال برنامج التخلي عن التأشيرة.

الشروط المالية

المبلغ المالي للأستثمار في سانت كيتس ونيفيس:

للحصول على المواطنة مقابل الاستثمار لسانت كيتس ونيفيس, وضعت الحكومة هناك خيارات :

الخيار الأول : هو الاستثمار في عقار محدد بواسطة الحكومة بمبلغ لا يقل عن 400,000 دولار أمريكي بالإضافة إلى الرسوم والضرائب , ويجب الاحتفاظ بالاستثمار لمدة 5 سنوات, ثم بعد ذلك يمكن استخدامه كأساس لطلب مواطنة المشتري.

الخيار الثاني : هو التبرع, و متاح فقط لفترة ترويجية حتى نهاية مارس 2018. المبلغ لمطلوب للتبرع هو 150,000 دولار أمريكي, ويذهب لصالح صندوق إعصار الإغاثة , من أجل الأنقاذ وتلافي الأضرار التي تحدث خلال موسم الأعاصير الحالية.

الخيار الثالث : هي تقديم إسهام مادي (تبرع) وهذا المبلغ لا يمكن استرداده ولصالح مؤسسة تنويع صناعة السكر , ويجب على مقدمي الطلبات الفرادى استثمار ما لا يقل عن 250,000 دولار أمريكي, مع دفع رسوم واجبه تبلغ قيمتها 7,500 دولار أمريكي.

هناك رسوم إضافية وفقاً لأعدد وأعمار أفراد الأسرة المنضمين في الطلب.

– مصرى يحصل على جنسية دولة سانت كيتس ونيفيس , حتى يستطيع السفر بكل حرية لدول اوربا, وهذا الخبر أثار كثير من الأقاويل بعدما جاء خبر موافقة وزارة الداخلية المصرية مع احتفاظه بالجنسية المصرية , وجاء هذا الشاب ضمن 109 مواطنين مصريين حصلوا على جنسيات أخرى غير الجنسية المصرية.

– حيث يحصل المتقدم وعائلته على جنسية لا رجعة فيها لمدى الحياة,دون الحاجة إلى الإقامة في الدولة او تخليه عن الجنسية الحالية, رغم من أي تغييرات في سياسة الحكومة التنفيذية, حيث انها تنتمي إلى الكومنولث فمواطنوها يمنحو معاملة تفضيلية خاصة من المملكة المتحدة,وعندما تصبح مواطن من الكومنولث ستحظي بهذا التعامل .

لماذا نختار برنامج سانت كيتس و نيفيس؟

مزايا جواز سفر سانتى كيتس و نيفيس

فوائد برنامج مواطنة سانت كيتس ونيفيس ؟

مزايا برنامج سانت كيتس ونيفيس للمواطنة عن طريق الأستثمار:

– يتمتع حاملي جواز سفر دولة سانت كيتس و نيفيس بحرية التنقل و السفر الى معظم بلدان العالم دون الحاجة الى طلب الفيزا ومن بينهم بريطانيا و كندا و جميع دول الاتحاد الاوروبي واكثر من ١٢٠ دولة.

– يتمكن مواطني دولة سانت كيتس ونيفيس من الدخول الى تلك الدول بدون فيزا, و من هنا نعرف اهمية الحصول على هذا الجواز و في فتره زمنية قصيرة جدا.

– لا يحتاج مقدمي طلب الجنسية او الحاصلين عليها الإقامة في سينت كيتس و نيفيس , مثلما تفرض شرط للاقامة في الولايات المتحدة, كندا, استراليا, بريطانيا و الاتحاد الأوروبي.

– تتوفر آلية معجلة للحصول على الجنسية في غضون شهرين.

– تأشيرة سفر مجانية تختم عند الوصول الى مايزيد عن 125 دولة , بما فيها كندا , المملكة المتحدة , سويسرا , دول الأتحاد الأوروبي , هونج كونج , سنغافورة ومعظم دول الكومنولث البريطاني.

– لا قيود على ازدواج الجنسية.

– تستمتع أنت وعائلتك بجواز سفر بجنسية كاملة ولا يمكن الرجوع عنها .

– تتمكن من التجارة بدون ضرائب مع كندا, كما تتمكن من تجارة حرة مع دول الكاريبي.

وأخيرا :

– أحصل على جواز سانت كيتس وفقاً لبرنامج الجنسية عن طريق الاستثمار و الحصول على جنسية ثانية من حكومة سانت كيتس.

– ولمزيد من المعلومات يمكنكم الدخول علي روابط هذه المواقع المهمة والتي تخص الأستثمار في سانت كيتس ونيفيس :

برنامج المواطنة بالإستثمار لسانت كيتس ونيفيس,أضغط من هنــــــا .

الموقع الرسمي لحكومة سانت كيتس ونيفيس ,أضغط من هنـــــــا .

الموقع الرسمي لوكالة التسويق للإستثمار في سانت كيتس ونيفيس,أضغط من هنـــــــا .

الموقع الرسمي لخدمة معلومات الدولة في سانت كيتس ونيفيس , أضغط من هنـــــــا.

فضلا : أذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع , شكرا للمتابعة.


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

تأشيرة الترانزيت في بلجيكا ومتطلبات التأشيرة للترانزيت من السفارة البلجيكية

تأشيرة الترانزيت في بلجيكا ومتطلبات التأشيرة للترانزيت من السفارة البلجيكية

تأشيرة الترانزيت في بلجيكا ومتطلبات التأشيرة للترانزيت من السفارة البلجيكية تأشيرة ترانزيت بلجيكا , تأشيرة …

2 تعليقان

  1. السلام عليكم

    اريد تفاصيل عن الجنسية والتكلفة للعائلي مكونة من 4 أفراد

    • وعليكم السلام أخ مصطفى جوهر , يرجي مراجعة المقال جيدا , والله الموفق والتكلفة بتكون علي المستثمر , ثم يمكنه جلب اسرته فيما بعد للإقامة والحصول علي الجنسية, والله الموفق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.