أخبار عاجلة

الرئيسية / أستراليا / امتيازات تمنحها لك الجنسية الأسترالية او الجواز الاسترالي

امتيازات تمنحها لك الجنسية الأسترالية او الجواز الاسترالي


امتيازات تمنحها لك الجنسية الأسترالية او الجواز الاسترالي :

تمنح الحكومة الأسترالية الجنسية الأسترالية للأشخاص المهاجرين الي أراضيها والمقيمين إقامة دائمة في استراليا , حيث حصل مايزيد عن 130 ألف شخص علي جنسية أسترالية قادمين من مختلف البلدان حول العالم في 2015 و 2016, وكان العدد الأكبر من هؤلاء الجدد قد جاءو  إلى البلاد من الهند والصين والفلبين والمملكة المتحدة.

وقد شهد العديد من حاصلي الجنسية الأسترالية بعد مدة إقامتهم الدائمة في أستراليا, أن الحياة الديمقراطية التي تتمتع بها البلاد والمجتمع الاسترالي بالأضافة الي البيئة النظيفة النقية , و الحياة المستقرة الجيدة ,تعد من عوامل تمسكهم بالبقاء في استراليا وتزيد من اندماجهم في المجتمع الأسترالي نتيجة لرغبتهم في الاستقرار بشكل نهائي في أستراليا.. فهم يحظون بحقوق كثيرة يتمتع بها السكان الأصليين لأستراليا.

والسؤال الذي يفرض نفسه ويتناوله البعض فيما بينهم !! طالما أن الشخص المقيم الدائم في استراليا يحصل على جميع الأمتيازات التي توفرها الدولة للمواطن الاسترالي, والتي من بينها بطاقة الميديكير , التأمين الصحي الحكومي.. فلماذا يركض    هؤلاء المقيمين الدائمين في الحصول على الجنسية ؟

ولقد خصصنا هذا المقال للرد علي السؤال السابق , حيث ان هناك أسباب تدفع المقيم الدائم للسعي في الحصول علي الجنسية الاسترالية والجواز الاسترالي غير الامتيازات المعلومة والتي تتمثل في مساعدات الدولة والحصول علي الدعم الكافي لحياة كريمة مستقره.

امتيازات تمنحها لك الجنسية الأسترالية او الجواز الاسترالي
امتيازات تمنحها لك الجنسية الأسترالية او الجواز الاسترالي

 أسباب سعي المقيم الدائم لأمتلاك الجنسية الأسترالية والجواز الأسترالي ؟

Passeport australien .. Australian citizenship , هي ليست كأي مميزات ولكن يطمح فيها من لديه الرغبة في الوصول الي مكانة متميزة في استراليا !!

1- المشاركة في التصويت الأنتخابي :

فرصة المشاركة في التصويت بالأنتخابات الفدرالية الأسترالية , واي في أستفتاء يحدث في البلاد بيتم إجباري على المواطن الأسترالي البالغ من العمر الثامنة عشر, ومتي تخلف اي مواطن عن التصويت لأسباب غير واهية فعليه تقع عقوبة بدفع غرامة مالية تقدر بحوالي 180 دولار.. و أستراليا من بين اثني عشر دولة أخرى بالعالم يكون التصويت علي الأنتخاب فيها إجباري.

2- امكانية الألتحاق بمنصب سياسي :

فإذا كان الشخص لديه ميول للخوض في الحياة السياسية, فهو يعد من محبي الألتحاق بها, والفوز بأحد المناصب السياسية ,فبإمكان اي مواطن استرالي او حاصل علي الجنسية الأسترالية وعمره فوق الـ 18 عام ان يخوض في هذا المجال السياسي ,كما يمكنه الترشح لنيل منصب في البرلمان او البلديات او مجلس الشيوخ, ولكن هناك شرط قبل الأقدام علي تلك الخطوه وهي أن الشخص الذي يرغب في الألتحاق بمنصب سياسي لا يحمل جنسية آخري غير الأسترالية , حيث ان الدستور الاسترالي يظر على حاملي الجنسية المزدوجة الألتحاق بمنصب سياسي او الترشح للأنتخابات.

3- الأنضمام إلي الجيش

يمكن لحاملي الجنسية الأسترالية الألتحاق بالجيش والجهات الحكومية , حيث انها تشترط على الممنضمين إليها أن يكونوا مواطنيين أستراليين, وهذه الجهات هي ( وزارة الشؤون الخارجية والتجارة , و دائرة امن الحدود الأسترالية).

4- الألتحاق بهيئة المحلفين

الألتحاق بهيئة المحلفين في دولة أستراليا تعد واجب مدني, فيتم أختيار أي مواطن أسترالي لكي ينضم إلى هيئة المحلفين,من أجل الاستماع احدي القضايا المطلوب فيها للشهادة او للادلاء بالرأي يفيد في قرار الحكم.

5- فرصة الحصول على جواز السفر الأسترالي

أمتلاك الجواز الأسترالي ميزة لا يشعر بها الا راغبي السفر والتنقل في البلدان , حيث يتيح لهم الباسبور الأسترالي من دخول مايقرب من 170 دولة , دون الحاجة إلى أستخراج تأشيرة سفر مسبقة, وبلدان اخري يحصل علي التأشيرة بمجرد وصوله الي مطار تلك الدولة .. ويعتبر جواز السفر الأسترالي من ضمن أفضل جوازات السفر في العالم.

6- الحصول على المساعدة أثناء التواجد خارج البلاد

إذا ما واجه حامل الجنسية الاسترالية اي مشكلة خارج أستراليا او احتاج إلى مساعدة فيمكنه الاتصال بخدمات الطوارئ الأسترالية ,حيث تقدم له المساعدة حسب ظروفه الشخصية.. وتقدم خدمات المساعدة في حالات الحروب والكوارث الطبيعية او في حال إحتياج المواطن الأسترالي للعناية الطبية خارج البلاد او حتي مساعدة مادية .

7- منح الأطفال الجنسية الأسترالية

إذا ولد طفل خارج أستراليا فبإمكان احد والديه حامل الجنسية ان يمنح الطفل الجنسية الاسترالية عن طريق التجنس او الولادة كون احد والديه يحمل الجنسية الاسترالية , ويتمتع الطفل بنفس الحقوق والواجبات مثله مثل اي مواطن أسترالي ولد بداخل الأراضي أسترالية.

8- طلب قرض الـ HELP من اجل التعليم الجامعي

يحق للمواطن الأسترالي إمكانية الحصول على قرض جامعي للدراسة في الجامعة ,على ان هذا القرض يتم سداده بعد الحصول على عمل, وهذا إمتياز مقصور علي المواطنين الأستراليين فقط.

9- العيش في أستراليا مدي الحياة

 المقيم إقامة دائمة يستطيع العيش في أستراليا طول حياته, ولكن في حال تركه البلاد وقرر العودة فيما بعد, فيتعين عليه الحصول على تأشيرة خاصة تسمى تأشيرة عودة المقيم , كل 5 سنوات.. وفي حال ارتكاب اي جريمة او لم يكن جدير بمواصفات المواطن الأسترالي الصالح , فـ وزير الهجرة يقوم بسحب الأقامة من هذا الشخص المخالف.

10 – الزواج من أسترالية :

البعض من الشباب بعد الهجرة الي استراليا ومن ثم الحصول علي الإقامة الدائمة والجنسية الأسترالية يجد نفسه قد أمضي وقتا طويلا وهو عازب فيقرر الزواج , ويجد ان الفرصة متاحة له في الزواج من فتاة او سيدة استرالية يمضي معاها حياته المستقبلية في راحة واستقرار , ويمكنكم التعرف علي مزيد من المعلومات بالدخول علي هذا المقال :

الزواج من فتاة أسترالية من أجل الهجرة الي لأستراليا ,أضغط من هنـــا .

11-  الأنتقال الي نيوزيلاندا وامكانية العيش فيها

يحق للمواطنين الأستراليين إمكانية الأنتقال للحياة ولعيش بصفة دائمة في نيوزيلاندا في أغلب الظروف.. او العيش بين هنا وهناك متي يشاء.

ولمزيد من الأطلاع يمكنك الدخول علي هذه المقالات :

الهجرة الي استراليا بشكل مفصل وبسيط ,أضغط من هنـــا للدخول علي المقال.

الإقامة الدائمة في أستراليا وامتلاك جواز السفر الأسترالي ,أضغط من هنـــا .

وأخيرا :

دولة أستراليا من الدول المتقدمة جدا ,حيث تحتل المركز الثاني عشر في التقدم الاقتصادي ضمن أكبر أقتصاديات العالم ,كما تحرص علي المضي في النمو الاقتصادي المتواصل, وتوفير مستوى معيشي مرتفع لمواطنيها, ولديها تنوع في الجمال الطبيعي,كما ان أحوال المعيشة لديها مستقرة وآمنة مما يجعلها وجهة متميزة يأملها الكثير من الطامحين ممن يتمنون الأنتقال للعيش فيها, كما انها مطمع كبير لقدوم المستثمرين من كافة انحاء العالم,فهي تقوم بإستقطاب رؤوس الأموال للأستثمار لديها من خلال برنامج الإقامة الذهبية الاسترالية ,والذي له معايير واضحة ومحددة جيدا,ويمكنك أن تضم أفراد الأسرة في ذات الطلب بدون دفع اي مبالغ أضافية لأستثمارك ..كما يمكن الحصول الإقامة الدائمة والجنسية في استراليا من خلال الأستثمار , أدخل علي هذا المقال : شراء جواز سفر أستراليا عن طريق الأستثمار, أضغط من هنــــا

لمزيد من المعلومات يمكنكم الدخول علي رابط الموقع الرسمي للحكومة الأسترالية من هنـــا .

فضلا : أذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع, شكرا للمتابعة.


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

العمل في باكستان من حيث المتطلبات وإجراءات التقديم

العمل في باكستان من حيث المتطلبات وإجراءات التقديم

العمل في باكستان من حيث المتطلبات وإجراءات التقديم العمل في باكستان يتضمن مجموعة متنوعة من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.