أخبار عاجلة

الرئيسية / أوروبا / الهجرة والحصول علي الإقامة الدائمة في ليختنشتاين

الهجرة والحصول علي الإقامة الدائمة في ليختنشتاين


الهجرة والحصول علي الإقامة الدائمة في ليختنشتاين :

الهجرة الي ليختنشتاين تلك الإمارة صغيرة الحجم الواقعة علي جبال الألب التى قد لا يسمع عنها الكثيرين , وليختنشتاين بدأت في أستقطاب العمالة القادمين من الخارج للعمل علي أراضيها من أجل تطوير الدولة وتحسينها , فهي إمارة تتصف بقلة عدد السكان , ومساحة ليختنشاين لاتتعدى الـ 160 كيلو متر مربع , فالدولة تعد وجهة سياحية هائلة ومقصد للسياح متميز من مختلف دول العالم ، ولهواة الباحثين عن الطبيعة الساحرة والأسترخاء في الهدوء المنقطع النظير .

الهجرة والحصول علي الإقامة الدائمة في ليختنشتاين
الهجرة والحصول علي الإقامة الدائمة في ليختنشتاين

الهجرة إلى ليختنشتاين وكيفية الحصول على الإقامة

طرق الحصول على الإقامة الدائمة فى ليختنشتاين

تعد إمارة Liechtenstein من ضمن إمارات الإتحاد الألمانى , الي ان استقلت عنها وأصبحت إمارة بفردها ذات حكم ملكي دستوري ولديها برلمان ومجلس وزراء , وتقع إمارة ليختنشتاين بأكملها فى أحضان جبال الألب بعدد سكانى وصل الي 35 ألف نسمة يتكلمون اللغة الألمانية, ويستخدمون الفرنك السويسري كعملة متداولة في الإمارة .

ومدينة فادوز تعد العاصمة الرسمية لإمارة ليختنشتاين , وغالبية الإمارة يدينون بالديانة المسيحية , إلا ان الإسلام انتشر ووصل في الفترة الأخيرة عدد المسلمين فيها حوالى 4 % من السكان المقيمين بالإمارة .

طرق الحصول على الإقامة فى إمارة ليختنشتاين :

    الدراسة فى ليختنشتاين

تعد الدراسة في إمارة ليختنشتاين ,من افضل طرق الإقامة الدائمة في البلاد , السفر من اجل الدراسة ليس بالأمر الهين إلا أن الدراسة تعتبر الخيار الأمثل للهجرة للدولة .. ولكن للدراسة بالإمارة لابد للطالب من إستكمال جميع المستندات والمتطلبات للحصول على تأشيرة إمارة ليختنشتاين , و من أهم المتطلبات التواصل مع الجههة التعليمية سواء الجامعة او المعهد لحجز مقعد بها .. ومن أهم الجامعات في إمارة ليختنشتاين :

(جامعة ليختنشتاين الحكومية)  أو (الأكاديمية الدولية للفلسفة).

والدولة او الإمارة تسمح للطلاب الأجانب بعد إتمام دراستهم بالتقدم لطلب عمل فى مجال درسته , ويتم منحه الطالب هذه الفرصة,بعد ضمان كفاءته العلمية والمهنية , ويتم منحه تصريح بالأقامة الدائمة في الإمارة بشكل رسمي .

الهجرة للإستثمار في ليختنشتاين

طريقة الإستثمار في الإمارة تعد من الطرق المشهورة لدى كثير من رجال الأعمال وأصحاب الأموال , فعن طريقها يمكن للشخص ان يستثمر أمواله فى أى قطاع او مجال بالدولة , سواء كان على أرضها أو خارجها ولكن يشترط أن يكون المواطن حاملاً لجنسية ليختنشتاين .

الإستثمار في إمارة ليختنشتاين يحتاج الشخص من مواطنى الإمارة , والمحامين ايضا من مواطنى الإمارة, وهذه الطريقة تعطي فرصة للمستثمر لكي يكون مؤهلاً للحصول على الإقامة الدائمة بالدولة, مع العلم ان الإمارة من مميزات الإقامة فيها كمستثمر أنها لا تفرض ضرائب باهظة على المستثمرين .

    الزواج من مواطن يمتلك جنسية ليختنشتاين :

الحصول علي إقامة إمارة ليختنشتاين يمكن بعدة طرق والتي من بينهم طريقة الزواج من مواطن يحمل جنسية هذه الإمارة, وهو أحد الخيارات المتاحة والرائعة في نفس الوقت اذ كان بهدف الأستقرار وتكوين أسرة , ولكن الزواج هناك يخضع لشروط خاصة تفرضها الدولة ,مثل وجوب مرور 3 سنوات تحسب من أول يوم زواج , وذلك قبل حصول الزوج او الزوجة الأجنبية على تصريح بالإقامة , وإثبات الأستمرارية والجدية في الزواج , وأن هذا الزواج ليس الغرض منه المصلحة فقط .

    الهجرة إلى ليختنشتاين للعمل :

الحصول علي فرص العمل واحدة من طرق السفر إلى هذه الإمارة الجميلة , ومن ثم الحصول على الجنسية بالإقامة الدائمة, ولكن هذه الطريقة او هذا الخيار ليس هو الخيار الأسهل للسفر والإقامة في الدولة, حيث ينبغي علي الشخص أن يعمل فى شركة تمتلك  فروع متواجدة فى إمارة ليختنشتاين , و يجب أن يكون لدي الشخص قريب أو حتي صديق فى الدولة ليساعده فى الحصول على العمل , أو ليتواصل مع الشركة التي لديها فروع عاملة بيختنشتاين ويقدم له سيرتة الذاتية من أجل الحصول على عقد عمل .

معلومة هامة : إمارة ليختنشتاين قد لا تسمح باللجوء إليها إلا في نطاق محدود للغاية, حيث ان لديها تحفظات شديدة الخصوصية بشأن اللجوء , وايضا الهجرة من أجل العمل في الإمارة.

وأخيرا :

تناولنا في هذا المقال أهم الطرق المتبعة للهجرة إلى إمارة ليختنشتاين , وكيفية الحصول على الأقامة الدائمة في إمارة ليختنشتاين .

فضلا : أذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع, شكرا للمتابعة .


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

تأشيرة الترانزيت في بلجيكا ومتطلبات التأشيرة للترانزيت من السفارة البلجيكية

تأشيرة الترانزيت في بلجيكا ومتطلبات التأشيرة للترانزيت من السفارة البلجيكية

تأشيرة الترانزيت في بلجيكا ومتطلبات التأشيرة للترانزيت من السفارة البلجيكية تأشيرة ترانزيت بلجيكا , تأشيرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.