أخبار عاجلة

الرئيسية / أوروبا / الهجرة الى البرتغال/مزايا وعيوب الهجرة الي البرتغال

الهجرة الى البرتغال/مزايا وعيوب الهجرة الي البرتغال


 الهجرة الى البرتغال/مزايا وعيوب الهجرة الي البرتغال :

الهجرة الي البرتغال مثلها مثل اي دولة أوروبية أخري, لها ما لها من مميزات,وعليها ماعليها من عيوب .. وسنتكلم عن مزايا وعيوب الهجرة الي البرتغال ,وأهم الشروط الواجب توافرها لدي راغبي الهجرة الي البرتغال,كما ننصحكم بالأطلاع علي المقالات التي سنطرح عناوينها بداخل المقال..

الهجرة الى البرتغال/مزايا وعيوب الهجرة الي البرتغال
الهجرة الى البرتغال/مزايا وعيوب الهجرة الي البرتغال

التعريف بدولة البرتغال :

 – البرتغال  Portugal او الجمهورية البرتغالية.. أين تقع البرتغال, البرتغال بلد تقع في الجنوب الغربي من قارة أوروبا,وبالتحديد في شبه الجزيرة الإيبيرية, ولشبونه هي عاصمة البرتغال وأكبر المدن في الدولة..ودولة البرتغال هي أقصى الدول الأوروبية في اتجاه الغرب, ويحدها كلا من : المحيط الأطلسي إلى الغرب والجنوب,كما تقع دولة إسبانيا من جهة الشمال والشرق.. وتعتبر أرخبيل جزر الأزور وأرخبيل جزر ماديرا بالمحيط الأطلسي هما جزء من الجمهورية البرتغالية.

 – تعد جمهورية البرتغال من البلدان المتقدمة جدا, وهي تحتل المركز التاسع عشر عالميًا لجودة المعيشة والحياة ,حسب ماجئ في الايكونومست, كما ان ترتيب البرتغال رقم 13 من بين الدول التي تحظي بالسلمية .. البرتغال عضو في دول الاتحاد الأوروبي والبرتغال من دول الشنغن ايضا.

 – مع العلم ان غالبية دول الاتحاد الأوروبي تسعي دائما إلى وصول المهاجرين إلى أراضيها, الا ان البرتغال من الدول التي لديها أستعداد في تلقي المزيد من المهاجرين إليها, ولكن لكل دولة شروط تفرضها علي راغبي الهجرة قبل القدوم إليها وإليكم هذه الشروط قبل الخوض في عيوب ومزايا الهجرة الي البرتغال :

 شروط الهجرة إلى البرتغال

 – الحصول علي إقامة أوروبية في خلال 45 يوم, والحصول على المواطنة البرتغالية بعد 6 سنوات.

– ليس من شروط الهجرة الي البرتغال التخلي عن الجنسية الحالية.

– يستطيع المهاجر الي البرتغال المكوث 7 أيام فقط زيارة كل سنة في البرتغال, وتعتبر اقامة البرتغال واحدة من الدول القلائل لمتطلبات الإقامة عن غيرها بدول الاتحاد الأوروبي.

– يستطيع المهاجر الاستثمار في العقارات او الودائع الثابتة أو الأعمال.

– جواز السفر البرتغالي مصنف بالترتيب الرابع لأفضل جواز سفر للسفر دون تأشيرة بالعالم , بعد الجواز البريطاني وجواز سفر الولايات المتحدة, ولكن دون التطلب الي الإقامة السنوية والتي تجب ان تكون 6 أشهر لكل سنة.

– تأشيرة دخول البرتغال تعتمد على جنسية راغبي الهجرة والهدف من الإقامة في البرتغال, وذلك علي حسب سياسة دائرة الهجرة البرتغالية, فيمكن لمواطني سويسرا , ودول الاتحاد الأوروبي ,ودول المنطقة الاقتصادية الأوروبية ابراز بطاقات الهوية الشخصية لهم .

– اما الأجانب الآخرين من الزوار فسيحتاجو إلى جواز سفر ,علي ان يكون صالح ولمدة 6 أشهر على الأقل, مع تأشيرة برتغالية إذا احتاج الأمر, وان يمتلك حساب بنكي يغطي مدة الإقامة للمعيشة والانفاق.

– اللجوء في البرتغال,نجد ان البرتغال لديه استعداد بحماية اللاجئين علي أراضيها ,ولكن بشروط , وتمنح الإقامة بشروط, فـ إذا كان الشخص يعاني من الخوف بالقتل في الحروب التي نشبت في بلاده ,واراد الفرار والهجرة او اللجوء في بلد أكثر امانا واستقرارا, فيمكنه طلب اللجوء الي البرتغال, وخصوصا علماء الفيزياء النووية,او الشخصيات المشهوره بالثقافة والعلوم, او  الرياضيين او الأطباء ذو التخصصات النادرة من طالبي اللجوء.

– يمكن منح الإقامة في البرتغال إذا تزوج الشخص الأجنبي أو الأجنبية من أحد المواطنين البرتغالي الجنسية.

عيوب الهجرة الى البرتغال, مميزات الحياة في البرتغال

أذ اردنا ان نلقي الضوء علي طبيعة العيش والحياة في البرتغال ,علينا ان نتعرف علي مميزات و عيوب الهجرة الى البرتغال والتي من خلالهما سنتعرف علي نمط الحياة في البرتغال.

و يمكن لمن يرغب في اللجوء الى البرتغال أو الراغبين في العمل من خلال الهجرة في البرتغال تكوين فكرة عن البرتغال قبل عناء السفر الي البرتغال..

مميزات و عيوب الهجرة الى البرتغال

مزايا العيش والحياة في البرتغال, تختلف من شخص الي آخر ,فهناك أمور قد يجدها البعض ميزات , واخرين يجدونها عيوب ,فهي اختلافات حسب وجهة النظر بين الأشخاص كذا العيوب .. غير ان البرتغال من الدول الأوروبية التي تفتقر الي المزايا, وايضا من الدول الأوروبية التي يكثر بها العيوب.

مقالات مهمة للأطلاع :

التأشيرة الذهبية – الجولدن فيزا والأقامة الأوروبية,أضغط من هنـــا للدخول علي المقال .

برامج الإقامة الدائمة لأكبر الدول الأوروبية ,أضغط من هنـــا للدخول علي المقال .

اتفاقية دبلن للبصمات بالتفصيل – و ارتباط بصمة دبلن ببصمة شنغن ,أضغط من هنـــا للدخول علي المقال .

عيوب الهجرة الى البرتغال :

– فرص العمل في البرتغال ,او سوق العمل في البرتغال ضعيف وليس بالكبير, مقارنة بـ العمل في ألمانيا وسوق العمل مثلا .

ورغم ان سوق العمل بالبرتغال يعتبر من الأسواق الضعيفة في أوروبا,الا ان في حالة الحصول على عمل في البرتغال-وظيفة بالبرتغال,يهون كل شئ لتصبح الحياة أسهل.

– اذا تحصل المهاجر علي عمل في البرتغال,فعليه ان يعلم ان معدل الأجور في البرتغال منخفض بمقارنة بغيرها من الدول الأوروبية الأخرى,كما علينا ان نوضح ان تكلفة الحياة متوسطة في البرتغال وليست مرتفعة, وفي حالة وجود وظيفة بأجر متوسط يمكن للشخص تدبير حالة وبيمشي الحال,اذا عمل موازنة بين راتبه وتكاليفه الشخصية وتكاليف الحياة في البرتغال, هنا سيجد سهولة في تمضية حياته في البرتغال ومواصلة رحلته بثبات, حتي يواجه الحياة بشكل أفضل.

– فرص الحياة للعائلات بدولة البرتغال أمر صعب,حيث ان في الفترة الأخيرة عانت البرتغال من أزمة اقتصادية شأنها شأن الكثير من دول العالم , ولكي تتمكن أسرة من البقاء في البرتغال, يجب أن يعمل أكثر من فرد في الأسرة الواحدة بدوام كامل حتي تتمكن الاسرة من البقاء والحياة في البرتغال.

– اما فرص الحصول على اللجوء في البرتغال,فهي تكاد تكون ضعيفة , هذا يرجع للعديد من هذه الأسباب كـ:

    البرتغال من الدول التي لا تتمتع بقدر كافي الحنكة في تعاملاتها مع شئون اللاجئين .

لا يمكن التغاضي عن بصمة اللجوء في البرتغال .

    البرتغال لا يوجد لديها استعدادت كافية لإستقبال حالات اللجوء علي أراضيها.

مقالات مهمة للأطلاع :

اتفاقية دبلن 2018 وآخر المستجدات للجوء في أوروبا ,أضغط من هنـــا للدخول علي المقال .

10 دول أوروبية تمنحك جنسيتها – الجرين كارد (البطاقة الخضراء) , أضغط من هنـــا للدخول علي المقال.

فيزا شنغن – schengen visa – التأشيرة الأوروبية , أضغط من هنـــا للدخول علي المقال.

مميزات الهجرة الى البرتغال – من حيث المعيشة والحياة في البرتغال :

– الهجرة الى البرتغال ومن ثم الحصول على الإقامة الدائمة في البرتغال,تعد فرصة تمنحك الحرية في التنقل بين كافة دول شنغن.

– تتميز البرتغال بالأستقرار والهدوء ,فهي تعتبر من الدول الأوروبية الأقل صخب وضوضاء.

– الحصول على جنسية البرتغال امر مهم لكل مهاجر الي البرتغال,وهو حق ليس مشروط بوجوب التخلي عن الجنسية الأم للمهاجر, وهي من أهم الميزات وأفضلها بالنسبة لمزايا الهجرة الى البرتغال.

– تكاليف المعيشة والحياة في البرتغال تعتبر منخفضة اذ ما قورنت بغيرها من دول أوروبا.

– الاستثثمار في البرتغال أمر مكفول للمهاجر , وهو يعتبر من الأمور الجيدة في البرتغال بالمقارنة بالعديد من الدول الأوروبية.

– مستوى الحرية في البرتغال مرتفع,حتي يحق للمهاجرين إليها البحث عن حقوقه في سوق العمل,وكافة متطلبات الحياة في البرتغال.

– البرتغال دولة مريحة ونظيفة في ذات الوقت,ولهذا يسعي إليه المهاجرين بحثا عن الحياة الأفضل وأسهل لهم .

واخيرا :

تكلمنا في هذا المقال عن مزايا عيوب الهجرة الى البرتغال, ولمزيد من المعلومات يمكنكم الدخول علي موقع الحكومة البرتغالية الرسمي من خلال هذا الرابط أضغط من هنـــا .

فضلا : أذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة.


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

أنواع تأشيرات السفر الي سيرلانكا وأهم متطلبات التقديم لكلاً منها

أنواع تأشيرات السفر الي سيرلانكا وأهم متطلبات التقديم لكلاً منها

أنواع تأشيرات السفر الي سيرلانكا وأهم متطلبات التقديم لكلاً منها توفر سيرلانكا عدة أنواع من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.