أخبار عاجلة

الرئيسية / أمريكا الجنوبية‏ / الهجرة العشوائية لأمريكا بالتفصيل-أهم المعلومات من خلال سؤال وجواب

الهجرة العشوائية لأمريكا بالتفصيل-أهم المعلومات من خلال سؤال وجواب


الهجرة العشوائية لأمريكا بالتفصيل-أهم المعلومات من خلال سؤال وجواب

كل مايخص الهجرة العشوائية لأمريكا بالتفصيل – أهم المعلومات من خلال سؤال وجواب , لمن يرغب في التقديم ولديه استفسارات كتيرة لم يجد لها إجابة , يمكنه الإطلاع علي هذا المقال بهدوء وسوف يجد ايجابات لأسئلة كتيره تدور في داخله..

الهجرة العشوائية لأمريكا بالتفصيل-أهم المعلومات من خلال سؤال وجواب
الهجرة العشوائية لأمريكا بالتفصيل-أهم المعلومات من خلال سؤال وجواب

ما هو برنامج القرعة الأمريكية-بطاقة الجرين كارد؟

هو برنامج قرعة أمريكي ينظم بشكل سنوي , وتمنح فيه الحكومة الأمريكية تأشيرة فيزا لـ 50,000 من الأفراد الفائزة من الدول المؤهلة (أي الدولة المسموح لأفرادها بالتقديم بالتسجيل في القرعة) عن نفس العام بهدف المشاركة والعيش في المجتمع الأمريكي سواء للحياة او للعمل أو الدراسة في الولايات المتحدة الأمريكية من خلال (برنامج الهجرة العشوائية) والحصول على البطاقة الدائمة الجرين كارد , ودا رابط الموقع الرسمي للهجرة العشوائية للدخول عليه والتقديم :

https://dvprogram.state.gov/

(GOVdvprogram.state.gov)

 

ما هو برنامج قرعة امريكا DV ؟

DV معناها التأشيرة العشوائية (Diversity Visa) أو لوتري الجرين كارد Green Card Lottery DV / 2024 , وأصل التسمية يرجع إلى السنة المالية التي تقوم فيها الحكومة الأمريكية بتوزيع بطاقات الجرين كارد .

 

هل احتمال الفوز في قرعة امريكا كبير ؟

 القرعة العشوائية او منح بطاقة الجرين كارد تعد فرصة مناسبة لمن يرغب في الهجرة إلى أمريكا , ولكن نسبة الفوز غير مضمونه لكونها قرعة او يانصيب (لوتري) , فإذا كنت من المحظوظين ستحصل عليها , حيث أن عدد المتقدمين علي قرعة الهجرة قرابة الـ 10 ملايين شخص , وعدد الفائزين هم 55 ألف فقط من المتقدمين .. (الهجرة العشوائية لأمريكا بالتفصيل – أهم المعلومات من خلال سؤال وجواب)

 

ماهي الأستفادة من بطاقة الجرين كارد؟

الحاصلون على الجرين كارد يمكنهم السفر بكل حرية من والى الولايات المتحدة لكونهم أصبحوا مواطنين دائمين على الأراضي الأمريكية , كما لهم الحق في ممارسة العمل والتمتع بالخدمات الصحية والتعليم والضمان الاجتماعي والتقاعد , والضرائب  وغيرها من الخدمات والمساعدات التي يحصل عليها المواطن الأمريكي .. كما يمكنهم استضافة أقاربهم الذين يسعون للحصول على الجرين كارد , كما ان حاملي بطاقة الجرين كارد يمكنه التقدم بطلب الحصول على الجنسية الأمريكية دون أن يفقد جنسيته الأم للبلد التي ولد فيها , كما ان بطاقة الجرين كارد تعد سارية لحاملها مدى الحياة.

تعرف علي :

كيفية التسجيل في الهجرة الي أمريكا لعام 2024 ضمن برنامج قرعة التنوع؟

هل يمكن ضم الأسرة بعد الحصول على بطاقة الجرين كارد DV Lottery؟

في حال حصول الشخص على الجرين كارد يحق له إحضار زوجته أو والأبناء غير المتزوجين تحت سن 21 (لم الشمل), وسوف يتم منحهم بطاقات جرين كارد.

هل يمكن للزوج والزوجة التقدم بشكل فردي لطلب الحصول على بطاقة الجرين كارد؟

نعم يمكن ذلك وستكون فرص الفوز أفضل عن اذا تقدما بأستمارة طلب واحدة (بطاقة الجرين كارد).

هل يمكن تسجيل الخطيبة أو الخطيب في طلب القرعة الأمريكية؟

لا يمكن ذلك , فيجب أن تكون الزوجة مسجل علي أنها متزوجة قانوني , لكي يسمح لها بالتقدم بطلب مشترك , ولكن يمكن للخطيب او الخطيبة التسجيل من خلال الحصول على نموذج إضافي لطلب بطاقة جرين كارد .

ما هي شروط تسجيل الأبناء في طلب الجرين كارد؟

علي المتقدم تسجيل جميع الأبناء القاصرين و الأبناء غير المتزوجين تحت (سن 21 سنة) سواء لديهم الرغبة في الهجرة أو لا .. مع استثناء ذكر الأبناء فوق 21 سنة والمتزوجين , وفي حال كان لشريكك الزوج/ أو الزوجة أبناء من زواج سابق وتحت سن 21 فيجب ذكرهم في استمارة الطلب .

هل صور جميع أفراد الأسرة وتواقيعهم مطلوبة أم للمتقدم الأساسي فقط؟

تواقيع أفراد الأسرة ليست مطلوبة في (نموذج طلب تأشيرة التنوع للهجرة الإلكتروني) , ولكن المطلوب صور حديثة للمتقدم وزوجته وابناؤه المسجلين دون سن 21 , لكل فرد صورة منفردة .

اذا كنت مواطناً في دولة غير الدولة الأم ؟

من المهم ذكر البلد الأصلي التي ولدت فيها , حتى وان لم تكن مواطناً فيها , فلا يوجد استثناء في هذا الأمر من قبل الحكومة الأمريكية ومن قبل القائمين علي قرعة الجرين كارد .

هل يحق التقديم في القرعة الأمريكية بأكثر من استمارة طلب في نفس العام؟

لا يحق لك التسجيل مرتان او اكثر في السنة الواحدة , حيث يسمح للشخص بتقديم طلب واحد للتسجيل بلاشتراك في القرعة العشوائية (بطاقة الجرين كارد الأمريكية) , ويمكن التسجيل بإستمارة طلب واحدة عن كل شخص من افراد الأسره (اي بطلب منفرد واحد فقط) لكل فرد في العام.

ما هي تكلفة التقدم والتسجيل في القرعة الأمريكية ؟

لا توجد اي تكلفة للتسجيل في القرعة العشوائية فالتسجيل مجاني.

(الهجرة العشوائية لأمريكا بالتفصيل – أهم المعلومات من خلال سؤال وجواب)

تعرف علي :

الهجرة الي أمريكا بعد الفوز في القرعة الأمريكية

لم الشمل العائلى فى امريكا وتقديم نموذج I-130

طريقة دفع رسوم الـ Green Card بالخطوات

طريقة تعبئة ابكليشن DS / 260 للهجره لامريكا

 

كيف أعرف أنى فزت في مسابقة الهجرة العشوائية الجرين كارد؟

الفائزون سيتلقون رسائل رسمية ترسل إلى العناوان المذكورة في الطلب (البريد الإلكتروني) , وحيث يتم إشعار الأشخاص الفائزين في شهر 5 وايضا يمكن للمتقدم الدخول علي الموقع الرسمي لمعرفة كونه فائز ام لا بعد يوم 6 مايو من خلال الرقم الذي حصل عليه بعد عملية التسجيل علي الموقع.

ماذا لو فات آخر موعد لتقديم الطلبات؟

 يمكنك تقديم نموذج الطلب في شهر أكتوبر من العام القادم , للإشراك في قرعة الهجرة للحصول علي الجرين كارد.

هل سيتم إبلاغ اللذين لم يحالفهم الحظ بالفوز بقرعة بطاقة جرين كارد DV؟

الاشخاص اللذين لم يفوزو , لا يتم إرسال أية رسائل رسمية لهم , فإذا لم تصل أي رسالة تؤكد الفوز , فهذا معناه عدم منحك تأشيرة فيزا لهذا العام.

ما هو العمر المطلوب للتقدم للجرين كارد؟

يجب أن يكون عمر المتقدم 18 سنة فما فوق .

إذا فزت في قرعة الجرين كارد , هل يجب علي أن أهاجر ؟

إذا تقدمت الشخص بطلب وفاز في القرعة , فليس مجبراً علي الهجرة إلى الولايات المتحدة .. فالقرار هنا يرجع للفائز .

هل يحق للأشخاص الموجودين بالفعل في امريكا التسجيل في برنامج القرعة العشوائية؟

نعم يمكن للاشخاص المتواجدين داخل امريكا التقدم بالتسجيل في برنامج الهجرة العشوائية.

هل يتم إعلان أسماء الفائزين بالجرين كارد على شبكة الإنترنت ؟

لا تقوم اي جهة رسمية بإعلان أي اسماء على شبكة الإنترنت ,و ذلك لدواعي امنية وحرصا علي خصوصية الفائزين بالجرين كارد.

إذا الشخص متزوج فاز في الهجرة هل يمكنه السفر بمفرده؟

 يمكن للمتزوج السفر بمفرده في البداية للتمهيد وترتيب وضعه قبل مجيء افراد أسرتة , والأسرة يمكنها بعد ذلك اللحاق به شريطة ان يلحقوا به خلال فترة الفيزا وهي 6 أشهر .

في حال عدم الحصول علي أي شهادات , هل هناك فرصة للتقديم؟

يستلزم للتقدم على الهجرة العشوائية لأمريكا , الحصول على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها (دبلوم) بمعني الحصول على 12 سنه من التعليم .

في حالة الفوز والسفر هل سيتم توفير عمل لي؟

الفائز في قرعة الهجرة لن توفر له الحكومة او برنامج القرعة أي فرص عمل , ويتعين على من يفوز في الهجرة العشوائية أن يتولي هو بنفسه أموره قبل السفر , فينبغي عليه تدبير سكن مناسب والبحث بنفسه بعد الوصول عن عمل , ويمكنه الاستعانة بأحد الأقارب أو الأصدقاء للبحث معه .

(الهجرة العشوائية لأمريكا بالتفصيل – أهم المعلومات من خلال سؤال وجواب)

تعرف علي :

شروط الهجرة لأمريكا للفائزين في القرعة العشوائية

كيفية استرجاع رقمك السري لقرعة الهجرة لأمريكا في حالة نسيانه؟

إجراءات الهجرة لأمريكا بعد الفوز في قرعة الهجرة العشوائية الأمريكية

 

 * أهم المعلومات التي يجب ان تعرفها عن قرعة الهجرة لامريكا :

 – التسجيل في قرعة الهجره الى امريكا لا يحتاج شهادات خبرة , التسجيل في برنامج الهجرة يعمل بنظام القرعة , و من يفوز بالقرعة يمكنه الهجرة والحصول علي الجرين كارد وبعدها تقع المسؤلية علي عاتقه في تدبير أموره من (سكن والبحث عن عمل وتحمل نفقاته كاملة) .

‏ – اتقان اللغة الإنجليزية ليس من شروط الهجرة لأمريكا, حيث ان التقديم في اللوتري الأمريكي او يانصيب الهجرة لا يتطلب اي شهادة لغة إنجليزية ولا تحديد اي مستوى من اللغة , ولكن يفضل تعلم أساسيات اللغة أو الوصول لمستوى متوسط في  الإنجليزية حتى يمكنه التعامل مع المجتمع بعد الانتقال والعيش في امريكا.

– اذا كنت لا تستطيع التقديم للهجرة الى امريكا , فيمكن الاستعانة بأي شخص ثقة لكي يقوم بالتقديم في القرعة وتسجيل بياناتك نيابة عنك والتعامل مع موقع اللوتري العشوائي.
-المطلوب فقط أن يقوم من يتقدم نيابة عنك تسجيلك بنفس المعلومات الخاصة و تقديم معلومات وبيانات صحيحة كما هي موجودة في الوثائق الرسمية.

– الحكومة الأمريكية لا تقدم اي مساعدات مالية ولا توفر للفائزين في القرعة وظائف في امريكا .

تعرف علي :

الهجرة العشوائية لأمريكا – Green Card & DV Lottery

الإجراءات اللازمة للوصول لأمريكا بعد الفوز في قرعة الهجرة العشوائية

موعد فتح باب الهجرة العشوائية الي أمريكا وأهم المعلومات عن اللوتري

– ‏يجب علي الفائزين في الهجرة العشوائية ضرورة الانتقال الي أمريكا وفي حوزتهم أموال كافية لكي يدبر أموره الي ان يجد عمل ويقبض راتبه (وسوف يسأل عنه في السفارة) , وفي حال اصطحاب الأسره , يجب أن يأمن مبلغ أكبر معه .. فالشخص المسافر الرئيسي بمفرده سيحتاج إلى مبلغ لا يقل عن 1000 دولار بعد الفوز بالقرعه.

 – الفوز في القرعة لا يعني منحك فيزا او تأشيرة للهجرة إلى الولايات المتحدة , فبعض الحالات لا يتم منحها الفيزا لأسباب قد تكون طبية أو بسبب رقم ‏الكيس نمبر case number uscis الخاص بهم, فكلما كانت الأرقام طويلة , تقل فرصتهم في الحصول على تأشيرة الهجرة لأمريكا , ويمكن متابعة (نشرة فيزا بلتان – Visa Bulletin) للهجره , وهي تصدر بشكل دوري عن موقع وزارة الخارجية الامريكية.

 – بالنسبة للاشخاص المخطوبين , فلا تختار أنك متزوج بالفعل أثناء التقديم في القرعة , ولكن اختيار أنك غير متزوج , و في حالة الفوز وكنت قد تزوجت بعد التقديم بالقرعة , فيمكن أثناء معالجة تأشيرة الهجرة الأمريكية في السفارة اضافة الزوجة/الزوج في الاستمارة دون أي مشكلة.. وفي حال اختيار أنك متزوج وكان تاريخ شهادة الزواج بعد تاريخ التسجيل في القرعة , فسوف يعتبر كذب و لن تتمكن من الهجرة الى امريكا حتى في حالة الفوز .

 – أضف أطفالك عند التسجيل في القرعة , و اذا رزقت بأطفال جدد يمكن اضافتهم في حال الفوز وذلك أثناء معالجة طلب الهجرة في السفارة , وفي حال عدم اضافة الأطفال الموجودين بالفعل أثناء التقديم , فلن تتمكن من اضافتهم بعد ذلك.
– بلد التقديم هي البلد التي ولدت فيها و ليس التي تعيش فيها , فالمقصود بيانات (جواز السفر الذي يحمله الشخص بالفعل) و ليس بيانات بطاقة الإقامة .

 – في حال حمل جنسية دولة ليست مؤهلة للتقديم في اللوتري (الجنسية الثانية) فهذا لا يعني عدم تأهلك للتقديم في القرعة.. فمثلا اذا كنت تحمل جنسية كندا , وكندا ليست من الدول المؤهلة للتقديم في اللوتري , بينما جنسيتك الأم هي الجنسية الجزائرية و هي من الجنسيات المؤهلة , هنا يحق لك التقديم .

 – الأسم المسجل لازم يكون نفسه الموجود في جواز السفر .

– عند إجراء عملية التسجيل في اللوتري الامريكي,فلن تحتاج لتتقديم بيانات جواز السفر ولكن ستحتاجه في مرحلة مابعد الفوز.

– إذا كان الأسم ثلاثي في جواز السفر , فيجب أن تكتب الأسم في قرعة الهجرة ثلاثي أيضاً .

 – إذا لم يكن لديك جواز سفر من الأساس , فيجب عند استخراج جواز السفر ان تكتب بنفس الأسم الذي قمت بتسجيله عند التقديم في القرعة , أو إستخراج جواز السفر قبل التقديم في برنامج القرعة لكي يتطابق الأسم المسجل مع جواز السفر , حيث يعد من الأخطاء الشائعة في تقديم اللوتري والتي تتعارض في مقابلة السفارة الأمريكية.

 – لا تقم بتعديل صورة هجرة اللوتري على الأنترنت , بل يجب الذهاب الى استوديو مختص وتطلب منهم الحصول على صورة بنفس المواصفات.

(الهجرة العشوائية لأمريكا بالتفصيل – أهم المعلومات من خلال سؤال وجواب)

فضلاً : إذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة .


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

تأشيرة الترانزيت في بلجيكا ومتطلبات التأشيرة للترانزيت من السفارة البلجيكية

تأشيرة الترانزيت في بلجيكا ومتطلبات التأشيرة للترانزيت من السفارة البلجيكية

تأشيرة الترانزيت في بلجيكا ومتطلبات التأشيرة للترانزيت من السفارة البلجيكية تأشيرة ترانزيت بلجيكا , تأشيرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.