أخبار عاجلة

الرئيسية / المدن السياحية / الهجرة إلي دول الكاريبي لرجال الأعمال والمستثمرين

الهجرة إلي دول الكاريبي لرجال الأعمال والمستثمرين


الهجرة إلي دول الكاريبي لرجال الأعمال والمستثمرين

هجرة رجال الأعمال لدول الكاريبي , يبحث العديد من رجال الأعمال واصحاب الأموال من جميع أنحاء العالم علي الهجرة والعيش خارج بلدانهم , نظراً لعدم استقرار الاوضاع السياسية في العديد من المناطق بالعالم , فتلجأ العائلات للبحث عن نمط حياة أفضل لأفرادها .. ويقوم رجال الاعمال بالبحث والتنقيب لتوسيع نطاق أعمالهم أو شركاتهم , كما يبحث الأفراد اصحاب  الثروة الكبيرة من البحث عن مكان مثالي يمكنهم تمضية باقي عمرهم والتقاعد فيه.

الهجرة إلي دول الكاريبي لرجال الأعمال والمستثمرين
الهجرة إلي دول الكاريبي لرجال الأعمال والمستثمرين

لرجال الأعمال والمستثمرين فقط ..

لقد تكلمنا في مقالات سابق وبالتفصيل عن الهجرة الي دول الكاريبي , بحيث تناولنا كل دولة علي حدا , وستجدون في اسفل المقال هذه الدول بالتفصيل , ولكن هذا المقال يعتبر مقال مبسط ومجمع لتلك المقالات السابقة , ولمن يرغب في المزيد من المعلومات التفصيلية يمكنه الدخول علي مقال الدولة المعنية من دول الكاريبي بأسفل المقال  ↓↓↓

الحصول على إقامة دائمة أو جواز سفر ثاني

وتعتبر دول جزر الكاريبي هي الوجهة المثالية والأفضل بالنسبة لراغبي الهجرة عن طريق الاستثمار , و لكل الأشخاص سابقين الذكر نظراً لكونها تتمتع بنمط حياة استثنائي تقدمه للمهاجرين , بالإضافة إلى مايعود عليهم من فوائد اقتصادية متعددة و التي يمكن لهؤلاء الأشخاص الحصول عليها ..

وجزر الكاريبي تشكل نحو 28 دولة على الأقل , وتقع جميعها حول البحر البحر الكاريبي وتتضمن مناطق رائعة تعد من أجمل البقاع في العالم.

أهم الأسباب التي تدفعك لاختيار دول جزر الكاريبي للهجرة :

 – دول جزر الكاريبي تضم مزيج مثالي من طبيعة جميلة ومناخ استوائي : حيث ان المزيج ما بين الطقس الرائع والمناخ الاستوائي على مدار السنة و جمال طبيعي أخاذ لايمكن وصفه للجزر المنتشرة حول البحر الكاريبي , وأهم مايميز هذه الجزر هو كونها تشتهر بطقس معتدل طوال السنة وايضا بالشواطىء الصافية الجميلة والتي تساعدك علي الاسترخاء التام والاستمتاع برؤية أجمل المناظر الطبيعية , لمن وقع  اختياره للعيش والإقامة في دولة كاريبية , أو ظروفه سمحت له بزيارتها والاستمتاع بالمكان ولو لعدة ايام ..

 – التعرف علي ثقافات مختلفة : هذه الجزر تحتوي ثقافات عديدة يمكن التعرف عليها و تجربتها من خلال الاشتراك في المهرجانات والكرنفالات التي تمكنك من الاندماج بسهولة والتعرف على السكان الذين يتصفون بكونهم من الشعوب الودودة في العالم.

 – الاستقرار السياسي : هذه الدول الكاريبية تتمتع بسمعة دولية ممتازة نظراً لأوضاعها الاجتماعي والسياسية والاقتصادية المستقرة و خاصة (دول منظمة شرق الكاريبي) مثل : دومينيكا و انتيغوا وبربودا وسانت كيتس ونيفيس وغرينادا وسانت لوسيا غرينادين وسانت فينسينت , فجميع هذه الدول تطبق النظام البرلماني الديمقراطي , كما انها من (دول الكومونولث المستقلة) , ويحكم هذه الدول (ممثل الحاكم العام) الذي يمثل (الملكة اليزابيث الثانية).

 – الامتيازات والاعفاءات الضريبية : من بين هذه الدول ,دول تحتوي على أنظمة ضريبية تجذب إليها المستثمرين من جميع أنحاء العالم فهي ملاز ضريبي رائع .. فالأشخاص واصحاب الشركات يمكنهم الاستفادة من الإعفاء من ضريبة الدخل والخصوصية المالية , والإعفاءات الضريبية من الدخل المتأتي من خارج تلك الدول.

 – السفر بدون تأشيرة : بعض دول جزر الكاريبي تقوم بتقديم (أفضل برامج الجنسية) مقابل الاستثمار في العالم , وهي تعد أقلها في التكلفة .. فالمتقدمين من أي دولة في العالم يمكنهم الحصول على جنسية الكاريبي (جنسية الكومونويلث) في أحد هذه الدول الكاريبية من خلال :

  – إما عن طريق ( التبرع ) بالمساهمة المالية لصالح اقتصاد الدولة .

  – أو عن طريق الأستثمار العقاري في الدولة ايضا ..

ويحق لحامل جنسية دولة الكاريبي ( دومينيكا وانتيغوا وبربودا وسانت كيتس ونيفيس وسانت لوسيا وغرينادا) السفر بدون تأشيرة لأكثر من مائة دولة ووجهة حول العالم والتي من بينها المملكة المتحدة البريطانية , و دول في اوروبا.

الهجرة الي دول الكاريبي , الآن تستطيع شراء جواز سفر تاني في خلال ٣ شهور فقط لإحدي دول الكاريبي التالية :

1- عن طريق شراء جنسية الدومينيكان (Dominican) , التي تمنحك فرصة زيارة 143 دولة مختلفة حول العالم وبدون الحصول علي فيزا مسبقة , وذلك من خلال التبرع لصالح الدولة بقيمة 100 الف دولار أمريكي للفرد الواحد المهاجر , أو قيمة 175 الف دولار أمريكي (للزوج والزوجة) , أو بدفع قيمة 200 الف دولار أمريكي للعائلة المكونة من 4 أفراد .. أو الإستثمار العقاري في الدولة ولمدة 3 سنوات بقيمة لاتقل عن 200 الف دولار أمريكي .. وجمهورية الدومينيكان هي جمهورية سانتو دومينغو تاريخياً واصبحت عاصمة الدومينيكان.

2- عن طريق شراء جنسية انتيغوا (Antigua) التي تمنحك فرصة زيارة 152 دولة حول العالم وبدون فيزا مسبقة .. أو عن طريق شراء جنسية باربودا (Barbuda) , والتي تمنحك فرصة زيارة 164 دولة حول العالم وبدون تأشيرة مسبقة , وذلك من خلال التبرع لصالح الدولة بقيمة 100 الف دولار أمريكي للفرد الواحد المهاجر , أو دفع قيمة 150 الف دولار أمريكي للعائله المكونه من 4 افراد , أو يمكن عن طريق الاستثمار العقاري في الدولة بشراكة لمدة 5 سنوات بقيمة 200 الف دولار علي الاقل أو الاستثمار العقاري المنفرد بقيمة 400 الف دولار أمريكي .

3- عن طريق شراء جنسية سانت لوسيا (Saint Lucia) والتي تمنحك فرصةزيارة لايق عن 146 دولة حول العالم وبدون فيزا مسبقة , عن طريق الأستثمار في (الأسهم الحكومية) بمبلغ يبدأ  من 250 الف دولار أمريكي , أو يمكن التبرع لصالح الحكومة بقيمة 100 الف دولار للفرد الواحد , وبقيمة 165 للزوج والزوجة معاً , أو بقيمة 190 الف دولار للعائلة المكونة من 4 أفراد , أو من خلال الاستثمار العقاري في الدولة ولمدة 5 سنوات تبدأ من 300 الف دولار أمريكي.

4- عن طريق شراء جنسية سانت كيتس ونيفيس (Saint Kitts & Nevis) , والتي تمنحك فرصة زيارة 156 دولة حول العالم وبدون فيزا مسبقة , من خلال التبرع بمبلغ قيمتة 150 الف دولار أمريكي للفرد الواحد , أو بقيمة 195 الف دولار للعائله المكونة من 4 افراد , وعن كل فرد زيادة يتم دفع قيمة 10 آلاف دولار إضافية , أو عن طريق الاستثمار العقاري في الدولة بقيمة 200 ألف دولار ولمدة 7 سنوات ,كما يمكن الاستثمار في الدولة بقيمة 400 الف دولار لمدة 5 سنوات .

5- عن طريق شراء جنسية غرينادا (Grenada) والتي تمنحك فرصة زيارة 145 دولة حول العالم وبدون فيزا مسبقة , عن طريق التبرع لصالح الدولة بقيمة 150 الف دولار امريكي للفرد الواحد , أو بقيمة 200 الف دولار للعائله المكون عددها 4 افراد , وعن كل فرد زيادة في العائلة يتم اضافة ما قيمتة 25 الف دولار .. أو عن طريق الإستثمار العقاري في الدولة يبدأ من 350 الف دولار امريكي , أو الاستثمار العقاري بقيمة 220 الف دولار امريكي في احد  المشروعات السياحية الحكومية .

وجوزات السفر السابقة تمكنكم من الحصول علي تأشيرات سياحية لغرض الزيارة لدول عديدة بدون عناء وبكل سهولة .. كما يمكن الحصول علي تأشيرات طويلة الأجل ولمدة 10 سنوات ومتعددة السفرات لكندا و أمريكا .

مقالات ذات صلة للإطلاع عليها , فقط أضغط علي الرابط الأزرق :

أفضل الدول للهجرة إليها بسهولة

الحصول علي جواز سفر ثان والهجرة لأفضل دول العالم

الهجرة الي غرينادا والحصول علي الجنسية الثانية عن طريق الأستثمار

تأشيرة السياحة للسفر إلي سانت لوسيا ومتطلبات تأشيرة سانت لوسيا

السفر إلى سانت فنسنت جزر غرينادين من حيث التأشيرة والمتطلبات

برنامج أنتيغوا وبربودا للحصول على الجنسية عن طريق الاستثمار

الحصول على اقامة وجنسية جمهورية الدومينيكان

فضلا : إذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة.


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

لم الشمل العائلي في سنغافورة والإجراءات والمتطلبات اللازمة بالتفصيل

لم الشمل العائلي في سنغافورة والإجراءات والمتطلبات اللازمة بالتفصيل

لم الشمل العائلي في سنغافورة والإجراءات والمتطلبات اللازمة بالتفصيل يمكن للأشخاص الراغبين في لم الشمل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.