أخبار عاجلة

الرئيسية / أمريكا الجنوبية‏ / الهجرة إلي البرازيل من حيث الشروط ونظام تأشيرة البرازيل

الهجرة إلي البرازيل من حيث الشروط ونظام تأشيرة البرازيل


الهجرة إلي البرازيل من حيث الشروط ونظام تأشيرة البرازيل :

ما هي شروط الهجرة إلى البرازيل؟

الهجرة إلي البرازيل مثلها مثل أي دولة لها شروط وإجراءات , ولأجل هذا سوف يكون مقالنا اليوم عن كيفية الهجرة الي البرازيل من حيث الشروط المطلوبة في الشخص المهاجر إلي البرازيل وعن نظام فيزا البرازيل ومن أين الحصول عليها للسفر والوصول الي دول البرازيل..

الهجرة إلي البرازيل من حيث الشروط ونظام تأشيرة البرازيل
الهجرة إلي البرازيل من حيث الشروط ونظام تأشيرة البرازيل

ولكن قبل ذلك علينا ان نعرف أولاً :

  أين تقع البرازيل ؟

دولة البرازيل هي جمهورية فيدرالية وتقع في قارة أمريكا الجنوبية , ويحدها من جهة الشمال المحيط الأطلنطي ودولة سورينام , و غويانا الفرنسية, و فنزويلا , وكولومبيا..

ومن جهة الجنوب , نجد دولة الأوروغواي , ومن جهة الشرق لها إطلالة علي المحيط الأطلنطي ايضا, ومن جهة الغرب يحدها الأرجنتين وبوليفيا وكولومبيا و الباراغواي والبيرو .

العملة الرسمية في البرازيل : ريال برازيلي BRL

عاصمة البرازيل : برازيليا.

الحكم في البرازيل : دولة البرازيل ذات سيادة مستقلة ولكن نظام جمهوري فيدرالي.

مساحة البرازيل : تقدر مساحة دولة البرازيل حوالي 8.5 مليون كم مربع,  وتعتبر مساحة كبيرة للغاية.

الطقس والمناخ في البرازيل : مناخ البرازيل ,مناخ مداري علي معظم الأماكن , ولكنه معتدل في الجنوب.

اللغة الرسمية لسكان البرازيل : اللغة البرتغالية.

سكان البرازيل : يبلغ عدد السكان البرازيليون حوالي 205 مليون نسمة ,وأن معدل النمو السكاني في البرازيل يوصف بالمتوسط .

و أكثر من نصف عدد السكان في البرازيل يأتون من العرق الأبيض وهو غير متوقع , ويأتي بعده الزنوج , وفئة المختلطين ..

الدين في البرازيل : غالبية سكان دولة البرازيل يدينون باالديانة المسيحية الكاثوليكية و نسبتهم حوالي 65% من السكان البرازيليون, يليهم من يدينون بالديانة المسيحية البروتستانتية ونسبتهم حوالي 22% , والمتبقي من السكان أقليات يدينون بالديانات المختلفة.

الاقتصاد في البرازيل

الأقتصاد البرازيلي : يعد تاسع أكبر أقتصاد في العالم, ولكنه يبدو متوسط بالنسبة للتضخم السكاني الهائل , فنسبة البطالة تبلغ حوالي 5.6% من سكان البرازيل , و نسبة النمو  الاقتصادي تبلغ حوالي 2.5 %.. بينما يبلغ الناتج المحلي للفرد الواحد حوالي 12100 دولار.

يتمتع الوافدين إلى البرازيل بالإعفاء الجمركي عند الوصول , يصل لحوالي 300 دولار أمريكي عن الحقائب والأمتعة الشخصية, و حوالي 300  دولار آخرين عند شراء مستلزمات من السوق الحرة بالبرازيل , ويتم دفع الضرائب لما فوق ذلك.

أهم المدن السياحية في البرازيل :  ريو دي جانيرو , سانتاكاتارينا , بارانا , ساو باولو , باهيا.

بعد أن أوضحنا بعض المعلومات المهمة عن دولة البرازيل , ينبغي ان نخبركم بأهم شروط الهجرة إلى البرازيل ..

ما هي شروط الهجرة إلى دولة البرازيل ؟

شروط الهجرة إلى البرازيل :

 – يعتبر شرط اللغة هو الشرط الأساسي والمهم بالنسبة للسفر والهجرة إلي البرازيل , ولهذا تعتبر الهجرة الي البرازيل غير مشهورة بين المهاجرين العرب سواء من مواطني أفريقيا أو آسيا , وذلك لقلة عدد المتحدثين باللغة البرتغالية من العرب الراغبين في الهجرة الأوروبية.

 – كما أن أغلب المهاجرين من بلدانهم يكون دافع الهجرة الأساسي لديهم هو إيجاد فرص عمل بالخارج , ولكن في البرازيل بالتحديد فإن الحصول على عمل بدون إتقان للغة البرتغالية يعتبر هراء وعبث , فالأمر يعتبر شديد الصعوبة بالنسبة لهم ,فإن لم يكن الشخص ملماً باللغة البرتغالية فلا يقدم علي الهجرة إلي البرازيل وعليه التفكير في دولة يسهل عليه الهجرة إليها.

 – وبسبب اللغة نجد ان المعظم من المهاجرين إلى البرازيل هم من أصحاب الأموال المستثمرين والأقتصاديين ورجال الأعمال.

 – كما تشتهر البرازيل بكثرة تواجد العصابات والمهربين وتجارة المخدرات , والجدير بالذكر انه لم يسجل حالات استهداف للعرب بشكل مؤكد, وبإعتبار هذا تعد دولة البرازيل من الدول الآمنة للمهاجرين العرب ومنهم المصريين الذين يرغبون في الهجرة إليها مع إستيفاء الشروط اللازمة والتي من أهمها الإلمام باللغة البرتغالية,ومراعاة معدل البطالة في البرازيل الأمر الذي يؤثر في عمل الأجانب الوافدين.

 – من الجاليات العربية المهاجرة الي البرازيل , الجالية اللبنانية تعد  أكبر الجاليات العربية في البرازيل , حيث يصل أعداد المهاجرين اللبنانين بالملايين, في حين ان الجالية المصرية في البرازيل لا تتعدى الـ 5 لاف فرد أغلبهم متواجدون في مدينة ساو بالو لكونها مدينة تجارية ضخمة .

ثانياً :

نظام التأشيرات إلى البرازيل

 – نظام التأشيرة البرازيلية , من أجل السفر إلي البرازيل لا بد من الحصول على فيزا مسبقة للبرازيل وذلك قبل الوصول إلى مطار البرازيل.

 – الإقامة في البرازيل لايمكن تغييرها أو تمديدها عند انتهاء المدة, فالسلطات البرازيلية تتعامل في مثل هذه الأمور بكل صرامة.

 – الحصول على تأشيرة عمل في البرازيل , تكاد تكون صعبة الي حد ما بسبب أن البرازيل تعتبر من الدول المصدرة للعمالة وليست العكس , فهي لا تقبل من تأشيرات العمل سوى تأشيرة عمل الشركات المشهورة الدولية.

المستندات المطلوبة للهجرة إلى البرازيل :

وهي تتناسب مع المصريين بصفة خاصة والعرب بصفة عامة

 – جواز سفر ساري صالح, وبه صفحات فارغة لوضع التأشيرة البرازيلية .

 – حساب بنكي وبه تعاملات عن آخر 6 شهور  تسبق طلب التأشيرة .

 – عقد العمل من إحدى الشركات او المؤسسات في البرازيل.

 – عدد 2 صورة شخصية حديثة وذات خلفية بيضاء .

 – الصحيقة الجنائية من قسم الشرطة التابع لها الشخص تفيد بالخلو من الجرائم.

 – كشف صحي من مستشفي معتمدة تفيد عدم الإصابة بالأمراض المعدية.

 – الحصول على تذكرة طيران ذهاب وعودة إن أمكن ذلك .

 – سعر التأشيرة للبرازيل في حدود 40 دولار أمريكي , مع مراعاة المستجدات .

معلومات مهمة بخصوص انتهاء التأشيرة :

 – فور إنتهاء التأشيرة البرازيلية يتم ترحيل الشخص من البرازيل.

 – يوجد رسوم مغادرة البرازيل يتم تحصيلها وتقدر بحوالي 38 دولار أمريكي,مع مراعاة المستجدات.

 – لا تتوفر خطوط طيران مباشر من العاصمة القاهرة إلى دولة البرازيل,الأمر الذي يجعل المسافر الي البرازيل مجبراً على المرور بجهة ترانزيت بإحدى الدول الأوروبية.

 – وعلي المسافر من مصر ان يعلم ان شركة مصر للطيران ليس لديها مكاتب في أمريكا الجنوبية والبرازيل ولا توجد شركة سياحة مصرية واحدة هناك.

 – يتم تغيير العملات في البرازيل للـ (الدولار الأمريكي , والفرنك الفرنسي, والمارك الألماني) فقط.

 – تعمل القنوات الفضائية المصرية بشكل واضح في البرازيل.

 – هناك كود رسمي من اجل الاتصال في البرازيل الا وهو (00-55) .

واخيرا :

يعتبر الزواج من البرازيل هو أحد طرق الهجرة والإقامة الدائمة في البرازيل ,فالزواج من مواطن أو مواطنة برازيليةيؤدي الي منح الزوج او الزوجة إقامة دائمة في البرازيل.

كما يتم منح الجنسية البرازيلية للمهاجر المقيم في البرازيل حال أمضي مدة إقامه تجاوزت الـ 4 سنوات بصفة قانونية, أو عندما يتم الزواج من برازيلية والإنجاب منها, وفي حال الزواج يتم منح الجنسية مباشرة دون شرط الـ 4 سنوات.

و جواز السفر البرازيلي يعتبر من أقوي الجوازات الذي يؤهل حامله لدخول حوالي 153 دولة بدون تأشيرة مسبقة , وعلى رأس قائمة هذه الدول (الولايات المتحدة الأمريكية) والتي تسمح لحامل جواز السفر البرازيلي الدخول والبقاء لمدة 6 أشهر في جميع مدنها ,كما يتيح لحامل  جواز السفر البرازيلي دخول دول الإتحاد الأوروبي جميعها ودخول منطقة الشنغن لمدة 3 أشهر أي 90 يوم.

فضلا : أذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة .


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

أزاي تروح أوروبا بكل سهولة وبتكاليف قليلة بالتفصيل؟

أزاي تروح أوروبا بكل سهولة وبتكاليف قليلة بالتفصيل؟

أزاي تروح أوروبا بكل سهولة وبتكاليف قليلة بالتفصيل؟ معلومات تساعدك في كيفية السفر والوصول الي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.