أخبار عاجلة

الرئيسية / أوروبا / الهجرة إلى دول الكاريبي والحصول علي المواطنة والإقامة الدائمة

الهجرة إلى دول الكاريبي والحصول علي المواطنة والإقامة الدائمة


الهجرة إلى دول الكاريبي والحصول علي المواطنة والإقامة الدائمة

دائما ما يبحث الكثير من الأشخاص عن الهجرة الي أي مكان يجد فيه الأمن والأستقرار , وتتعدد طرق الهجرة والعيش فمنهم من يهاجر للعمل ومنهم من يهاجر للمعيشة والزواج وغيرها من طرق الهجرة التي طالما تكلمنا عنها في مقالات عديدة سابقة فالعائلات غالباً ماتبحث عن نمط للحياة وللعيش مختلف مع أفرادها .. وفي هذا المقال سنتكلم عن الهجرة إلي دول الكاريبي من أجل الحصول علي الإقامة الدائمة ومن ثم المواطنة في الكاريبي ..

الهجرة إلى دول الكاريبي والحصول علي المواطنة والإقامة الدائمة
الهجرة إلى دول الكاريبي والحصول علي المواطنة والإقامة الدائمة

  – ورجال الاعمال يبحثون عن طرق مختلفة لتوسيع نطاق أعمالهم و شركاتهم , كما نجد الأفراد من ذوي الأموال الكبيرة يبحثون عن مكان مثالي يمكنهم التقاعد فيه ..

  – وتعتبر منطقة جزر الكاريبي الوجهة المثالية لمن تم ذكرهم أعلاه سواء من الأفراد او العائلات نظراً لأن منطقة جزر الكاريبي توفر نمط للحياة استثنائي للمهاجرين , بالإضافة إلى العائد الاقتصادي الكبير الذي سيعود عليهم وخصوصاً لأصحاب الأموال الضخمة ورجال الأعمال.

 – وجزر الكاريبي تشكل 30 دولة تقريباً على الأقل ونجدها تقع حول البحر البحر الكاريبي , وهي تضم مناطق من أجمل المناطق في العالم.

 

لماذا يفضل البعض جزر الكاريبي كوجهة للهجرة؟

يرجع أختيار جزر الكاريبي للهجرة الي أسباب عديدة تجعل منها وجهة مثالية للهجرة والأستقرار .

أسباب اختيار جزر الكاريبي كوجهة مثالية للهجرة :

 – دول الكاريبي من ضمن دول الكومنولث,حيث ان مواطنيها لديهم امتيازات عديدة يتمتعون بها خاصة في بريطانيا (المملكة المتحدة) .. (كومنولث دول الكاريبي) 

 – الحصول علي جنسية دولة الكاريبي التي وقع عليها الأختيار , حيث تمنح حامل الجنسية فرصة السفر بدون تأشيرة إلي اي دولة تقع في منطقة الشنغن .

وأعضاء المجموعة الكاريبية هم 15 دولة كاريبية .. والحصول علي جنسية الدولة المختارة من هذه المجموعة والتي تتيح السفر والعيش بكل حرية في أي دولة كاريبية غيرها .

 – دول الكاريبي تتميز بمزيج من المناخ الإستوائي وجمال الطبيعية الآخاذ على مدار العام , فالطبيعة الجميلة من أكثر الصفات جاذبية لتلك البلدان .. والمناخ مشهور بتواجد أشعة الشمس طول العام , مع الرياح الرطبة .. وتعد الشواطئ المحيطة من أجمل الشواطيء في العالم فهي تعد جنة مثالية لأي شخص انتقل للعيش في هذه البلدان أو حتي من اجل الزيارة والمتعة , والأشخاص الذين يقيمون في مثل هذه الجزر يجدونها متنوعة من حيث الثقافات مع وجود المهرجانات والكرنفالات .. اما بالنسبة  لسكان الجزيرة المحليين فهم مشهورين بالطيبة والود ويمكن التعامل معهم بكل سهولة .

 – اما بالنسبة للإعفاءات الضريبية والحوافز , فنجد ان العديد من بلدان الكاريبي تتمتع بأنظمة ضريبية معقولة تجعلها من أكثر الأنظمة الضريبية في العالم شهرة , فالأفراد والمؤسسات والشركات تتمتع بحق خصوصية الأموال مع غياب ضريبة الدخل , بمعني الإعفاءات الضريبية على الدخل في جميع أنحاء العالم.

– الأستقرار السياسي ,العديد من هذه الدول الكاريبية تتمتع بسمعة جيدة دولية نظراً للاستقرار الاقتصادي و الاجتماعي والسياسي لديهم , وبخاصة (دول شرق الكاريبي) مثل (دومينيكا وغرينادا وانتيغوا وبربودا وسانت لوسيا وسانت فينسينت وغرينادين وسانت كيتس ونيفيس) , فجميع هذه الدول تطبق نظام البرلمان الديمقراطي , كما انها من دول الكومونولث المستقلة ,ويحكمها ممثل الحاكم العام والذي ينيب ويمثل (الملكة اليزابيث الثانية) .

تعرف علي :

الهجرة إلي دول الكاريبي لرجال الأعمال والمستثمرين

 

الهجرة إلى دول الكاريبي والحصول علي المواطنة والإقامة الدائمة

الأقتصاد في دول الكاريبي :

– يعتمد أقتصاد دول الكاريبي علي أهم القطاعات المزدهرة في الكاريبي ألا وهو القطاع السياحي , كما ان الطاقة المتجددة والقطاع الزراعي لهما دور مهم في النمو الأقتصادي بدول الكاريبي , حيث الأرض الزراعية الحصبة التي لها دور فعال في تنشيط مجال الزراعة وبالأخص الزراعة العضوية , حيث الناتج المحلي يسد حاجة السكان المتزايدة علي الغذاء نظراً لزيادة عدد السكان ..

– و العلاقات التجارية بين الدول الأوروبية والولايات المتحدة لها دور مهم في زيادة حجم الصادرات من المنتجات الغذائية .

– استغلال الموارد الطبيعية وتحويلها الي طاقة عن طريق الأستفادة من الرياح والطاقة المنبعثة من الأرض و الطاقة المتجددة والطاقة الشمسية والرياح تجعل من المنطقة الكاريبية المثال الذي يحتذي به .

 

برامج الجنسية الكاريبية

الجنسية الكاريبية عن طريق الأستثمار :

يمكن الحصول علي الجنسية الكاريبية أو المواطنة من خلال الأستثمار في دولة الكاريبي, كون جميع برامج الجنسية التي تخص دول الكاريبي تقوم علي اساس الكشف الجنائي , اي تعمل علي مراجعة سجل كل من يتقدم بطلب الحصول علي الجنسية سواء من الأفراد أو من المستثمرين , وتمنح الجنسية فقط للملتزمين منهم بحسب نصوص القانون .. ودول الكاريبي لا تسمح ل اي شخص بالدخول الي أراضيها بطريق غير قانوني ..

وهذ يوضح للجميع إيجابيات ومزايا اختيار دولة الكاريبي للهجرة سواء للأفراد العاديين او من المستثمرين ورجال الأعمال ..

وأصبح في الإمكان الحصول علي جنسية ثانية , وتقدم للمهاجرين حرية السفر الي أي دولة كاريبية أخري .

 

الهجرة إلى دول الكاريبي والحصول علي المواطنة والإقامة الدائمة

السفر بدون تأشيرة :

العديد من دول جزر الكاريبي تعمل علي تقديم برامج المواطنة ولكنها الأكثر تكلفة من خلال الاستثمار , حيث يمكن للأفراد المتقدمين الحصول على جنسية دولة الكومنولث سواء بالمساهمة المالية في أقتصاد الدولة أو عن طريق الأستثمار في قطاع العقارات بالدولة , والحصول علي فرصة حمل جواز سفر من ضمن جوازات سفر دول الكاريبي مثل :

(سانت كيتس ونيفيس, أنتيغوا وباربودا, دومينيكا, سانت لوسياو غرينادا) ..

وحامل جواز السفر يتمتع بالسفر بدون تأشيرة لأكثر من 100 وجهة ودولة حول العالم والتي منها دول أوروبا و المملكة المتحدة .

الهجرة إلى دول الكاريبي والحصول علي المواطنة والإقامة الدائمة

دول منطقة الكاريبي :

أنتيغوا وباربودا  * باهاماس  * باربادوس  * بونير * سابا  * أروبا  * كوراساو  * سينت مارتن  * تجمع سان مارتين *
غوادلوب  * مارتينيك  * سان بارتيلمي  * جمهورية الدومينيكان  * هايتي  * جزيرة نافاسا  * بورتوريكو  * كوبا  *
جزر العذراء الأمريكية  * جزر العذراء البريطانية  * أنغويلا  * جزر كايمان  * مونتسرات  * جزر توركس وكايكوس *
دومينيكا  * جامايكا  * غرينادا  * أرخبيل سان أندريس * التبعيات الفيدرالية لفنزويلا  * نويفا إسبارتا *
ترينيداد وتوباغو  * سانت كيتس ونيفيس  * سانت لوسيا  * سانت فينسنت والغرينادين .

 

فضلا : إذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة.


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

تأشيرة الترانزيت في بلجيكا ومتطلبات التأشيرة للترانزيت من السفارة البلجيكية

تأشيرة الترانزيت في بلجيكا ومتطلبات التأشيرة للترانزيت من السفارة البلجيكية

تأشيرة الترانزيت في بلجيكا ومتطلبات التأشيرة للترانزيت من السفارة البلجيكية تأشيرة ترانزيت بلجيكا , تأشيرة …

11 تعليق

  1. أحمد الطاهر محمد خيار

    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته أحب دولة الكاريبي

  2. جلال قائد سعيد مقبل

    اريد السفر إلى دول الكاربي واعشق دول الكاربي

    • عليك السعي والحصول علي الفيزا لإمكانية السفر الي دول الكاريبي .

      • محمود ابن محمد اليازجي

        السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخي محمد كيف يمكن الحصول على فيزا الدخول الى دول الكاريبي للإقامة الدائمة أن شالله هناك والاستقرار والزواج

  3. أريد سفر إلي الكاربي واعشق دول

  4. Okانا اربد الدهاب الى

  5. محمود ابن محمد اليازجي

    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اريد الذهاب والاستقرار والاقامه الدائمة في اي دوله من الاتحاد الكاريبي اخي محمد ممكن تساعدني وتسجلني انا لا اعرف اين اذهب وكيف احصل على الاقامه ولا على الجواز الكاريبي اريد العيش هناك أن شالله فقط ساعدني الله يجزاك خير اخي الكريم محمد انا من فلسطين غزه بنفع اجي استقر واتزوج كيف ممكن تدلني …

    • وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته , نحن لسنا مكتب عمل او سفريات او جهة تنفيذية .. نحن نقدم المعلومة فقط وعلي القاريء السعي , وانت تريد العمل والزواج , فيمكنك التعرف علي فتاة من الكاريبي وتقتنع بها لكي تستمر الحياة بينكما والحصول علي الإقامة , علي ان تكون جاد في استمرار الزواج وليس التحايل , والله الموفق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.