أخبار عاجلة

الرئيسية / آسيا / المسجد الكبير مسجد رايا فى باندونغ bandung – اندونيسيا

المسجد الكبير مسجد رايا فى باندونغ bandung – اندونيسيا


المسجد الكبير مسجد رايا فى باندونغ bandung – اندونيسيا

يقع مسجد رايا او المسجد الكبير فى قلب اقليم باندا اتشيه في آتشيه فى جمهورية اندونسيا .. ويعرف المسجد فى هذا الاقليم بمسجد بيت الرحمن , وهو يعتبر رمز لقوة العقيدة الاسلامية حيث نجا المسجد من التسونامى المدمر في عام 2004 , ولقد ظهر المسجد وقتها على مختلف الشاشات العالمية في الأعلام وسط طوفان الماء دون ان يلحق به اي أذي او يمسه شىء بينما تضررت كل المباني المحيطه به ..مما أدى إلى إعطاء المسجد المهيب شهرة فوق شهرته هو إنه أصبح آية من آيات الله على الأرض حيث وقف المسجد شامخا اثناء ( الكارثة البيئية الشهيرة ) التى ألمت بإندونيسيا عام 2004 و دمرت المدينة بأكملها.

فلقد دمر التسونامى الأخضر و اليابس فى البلاد و أطاح بكل ماكان فى طريقه و لم يمس المسجد اى سوء .

لذلك فقد أثارت هذه المعجزة إهتمام وكالات الأنباء العالمية وتسابقهم للحضور إلى الموقع و تغطية هذه الظاهرة العجيبة !!!

ومما ادي بالمواطنون بأتخاذه ملاذا جيدا للإختباء و النجاة بأرواحهم من الهلاك المدمر للتسونامي .

كانت إرادة الله –عز وجل  في أن حمى إحدى بيوته الطاهرة على الأرض و أن يجعله آية و عبرة ..

grand mosque raya mosque bandung

وقد بدأ تشيد المسجد عام 1879 علي يد الادارة الاستعمارية الهولندية من أجل المصالحة مع السكان المحليين بعد ان قاموا بهدم أحد المساجد اثناء الحرب فى اتشيه , وقد قام بتصميمه (المهندس المعمارى الايطالى ويبنت) , و اكتمل بناؤه في عام 1881 وكان المسجد في اول الأمر صغير الحجم حيث يتكون من قبة واحدة سوداء من الخشب الصلب وبعد سنوات تم تجديده وتوسيعه باضافة اجنحة للمبنى الاصلى حتي أصبح بحجمه الذي يبدو عليه اليوم.

المسجد الكبير مسجد رايا فى باندونغ pandong - اندونيسيا
المسجد الكبير مسجد رايا فى باندونغ bandung – اندونيسيا

تصميم الطراز المعماري لمبنى المسجد يجمع بين الطراز الاوربى والطراز الاسلامى المغولى , والمسجد يضم زخارف جميلة وايضا مزخرف بالآيات القرأنية والزخارف الاسلامية ..

يمتاز مسجد الرحمن او مسجد رايا بحوائطه الناصعة البياض والبراقة و تجمله من الخارج القباب السوداء الشامخة و المسجد العتيق يبلغ 130 عاما .. ويعد مسجد رايا احد المعالم الشهيرة بانداتشيه فهو يجذب اليه السياح من مختلف انحاء العالم , كما يعتبر رمز قوي للثقافة والسياحة الدينية فى المدينة ..

وهو اقدم المساجد بـ اندونيسا التي اصبحت تجمع اعداد غفيرة من المصليين المسلمين من كل مكان لشهرته الواسعه ,حيث يعتبر رمز قومي و شعبي لشعب إقليم آتشيه و لأهميته الدينية و الثقافية .

مسجد بيت الرحمن الكبير في اندونيسيا – The Great Mosque of Bayt al-Rahman in Indonesia

لذلك فنحن نرشح لك زيارة مسجد بيت الرحمن او مسجد رايا في باندوق ولن تندم.

فضلا : أذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة .


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

انواع تأشيرات السفر لدخول باكستان ومتطلبات كلاً منها

انواع تأشيرات السفر لدخول باكستان ومتطلبات كلاً منها

انواع تأشيرات السفر لدخول باكستان ومتطلبات كلاً منها تختلف تأشيرة دخول باكستان بحسب الغرض من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.