أخبار عاجلة

الرئيسية / أوروبا / اللجوء عن طريق المفوضية الى الدنمارك

اللجوء عن طريق المفوضية الى الدنمارك


اللجوء عن طريق المفوضية الى الدنمارك 

 اللجوء الى الدنمارك من خلال المفوضية (UNHCR ) السامية لشئون اللاجئين ,هذا ماسنتناوله بالتفصيل في هذا المقال,حيث تعمل الدنمارك من خلال المفوضية العليا بجلب طالبي اللجوء المقيمين خارج الحدود الدنماركية وتمنحهم حق الإقامه لديها و ومن ثم يحق لهم الحصول علي صفة لاجئ في الدنمارك ويمكنه التوطين بالدنمارك, فهي حصص تقسم علي الدول من قبل المفوضية السامية , ويطلق عليها لجوء الحصة, وبهذا تكون الدنمارك قد نالت نصيبها من لاجئ المفوضية, والذين يحق لهم اللجوء الى الدنمارك,تمنحهم المفوضية العليا من خلال صلاحيتها الفرصة فى حق التوطين ببلد آمن عن طريق اللجوء فى الدنمارك..

اللجوء عن طريق المفوضية الى الدنمارك
اللجوء عن طريق المفوضية الى الدنمارك

اللجوء الى الدنمارك بواسطة المفوضية

حيث يتم أختيار اللاجئين ثم توزيعهم الى البلاد , ومن بينهم حصة الدنمارك Denmark , وذلك بواسطة المفوضية وفقا للقانون الدنماركي الخاص بالأجانب, والذى يخص اللاجئين المقيمين خارج البلد الأم , ولديهم رغبة فى اللجوء الى الدنمارك , يتم تسجيل أسمائهم للجوء من خلال برنامج المفوضية العليا للأمم المتحده (UNHCR) , كما يمكنهم الأنضمام بتسجيل أنفسهم لدي اي منظمه معترف بها دوليا وتكون مماثله لآلية المفوضية السامية.

تعمل الحكومه الدنماركيه ضمن البرنامج المخصص للجوء الحصه بتسخير جزء من ميزانيه الوطن , لمساعدة طالبي الحماية واللجوء علي أراضيها ,حيث تزايد نسبة اللاجئين في عام 2005 نتيجة لما حل من ظروف علي بعض الأوطان كـ سوريا والعراق واليمن.. الأمر الذي ادي الي زيادة الأشخاص من طالبي اللجوء الى الدنمارك,فقامت الحكومة الدنماركية بأستقبال حصة أكبر من المعتاد من اللاجئين عن طريق المفوضية.

مقالات ذات صلة للأطلاع :

اللجوء في الدنمارك من حيث المميزات والعيوب ,أضغط من هنـــا للدخول علي المقال .

اللجوء السياسي في الدنمارك وشروطه,أضغط من هنـــا للدحول علي المقال.

الدراسة في الدنمارك – والحصول علي فيزا الدنمارك الدراسية ,أضغط من هنــــا للدخول علي المقال.

فرص عمل في الدنمارك حسب المهارات , أضغط من هنــــا للدخول علي المقال.

من يستحق اللجوء في الدنمارك عن طريق المفوضية

لمن اللجوء عن طريق المفوضية الى الدنمارك ؟ / اللجوء عن طريق المفوضية الى الدنمارك لمن؟ 

يستطيع اي طالب لجوء التقدم بالطلب ليكتسب صفة لاجئ الى الدنمارك عن طريق المفوضية اذ توفر فيه :

1-ان يكون من السكان الأصليين للبلد التي فر منها وتشهد حروب وصراعات داخلية وعرقية مثل مواطني سوريا ومواطني العراق ومواطني اليمن, يمكنه اللجوء الى الدنمارك من خلال المفوضية, وبهذا الحكومة الدنماركية تعمل علي جلب السوريين او العراقيين او اليمنيين من موطنهم الأصلي وليس من يحمل جنسيات اخري ومقيمين في نفس البلد التي بها الصراعات ..لأن من يمتلك جنسية اخري يمكنه الرجوع الي وطنه الآمن دون أى مشكلة, وينطبق الحال علي السوريين الفسطينيين.

2- الأشخاص لديهم أسباب خاصة وتحتاج رعاية فورية دون اي تأخير, يستطيعو اللجوء عن طريق المفوضية الي الدنمارك.

3- من يتعرض من اللاجئين إلى المخاطر والإضطهاد, ويتم تهديدهم بالعودة إلى بلادهم التي فرو منها كـ الأفراد اللذين فى مخيمات اللجوء خارج سوريا , ومن هذه المخيمات (مخيم الزعترى بدولة الأردن).

أختيار الدنمارك للاجئين عن طريق المفوضية

تقوم الدنمارك بأختيار حصتها من اللاجئين من قبل هيئة الهجرة واللجوء في الدنمارك, التي تقيم كل حالة بمفردها, وعن طريق  التعرف علي الهوية الشخصية لكلا منهم والتأكد من دخلول الشخص الدنمارك من قبل ؟ كطالب لجوء, او حصل علي تصريح إقامة كالاجئ للدنمارك أو كان متواجداً بأى طريقة في الدنمارك قبل ذلك, في حالة ما اثبت ان الشخص  لم يدخل الدنمارك قبل ذلك ,فيعتبر من الأشخاص المؤهلين للحماية واللجوء والتوطين في الدنمارك.

دائرة الهجرة فى الدنمارك :

تخص دائرة الهجره لاستثناء تقوم بها بشأن الأشخاص ذو المؤهلات والمتعلمين و من لديهم اي مهارات وخبرات في مجال العمل بأن يكون لهم التميز والأولويه عند الإختيار ,كما ان هناك حالات طارئه يحتاجون إلي علاج فلا يمكن تجاهل هؤلاء من قبل دائرة الهجرة.. فيتم إجراء فحوصات طبية شاملة لكل فرد متقدم عن طريق (IOM) منظمة الهجرة الدولية, بعد موافقة المتقدم قبل إجراء الفحوص بالقبول و من ثم التوقيع علي :

شروط إعاده التوطين في الدنمارك :

و التي تتضمن التي :

  – أهميه العمل كمواطن دنماركي متفاعل .

  – تعلم اللغه الدنماركية للتعايش بين الدنماركيين .

 – التأقلم والتعايش في المجتمع.

 – احترام الدستور والقانون الدنماركي.

 – عدم أحداث الفتن والشغب في المجتمع الدنماركي.

– عدم التدخل فيما لا يعنيك.

مقالات ذات صلة للأطلاع :

الهجرة في الدنمارك بغرض الزواج – الشروط المطلوبة للزواج في الدنمارك ,أضغط من هنـــا للدخول علي المقال.

الهجرة والحياة في الدنمارك من حيث المميزات , أضغط من هنـــا للدخول علي المقال.

المقابلة الشخصية بعد اختيار اللاجئين فى الدنمارك

بعد اختيار اللاجئين علي المفوضية تقديم الملفات الخاصة باللاجئين إلي وفد يتشكل من دائرة الهجرة الدنماركية وممثلي البلديات بالدنمارك وبعض من موظفي منظمة DRC لمساعدة اللاجئين الدنماركيه , و هم بدورهم يحددون مقابلات شخصية مع كل طالب لجوء منفردا من الذين تم اختيارهم ,ثم يتم اتخاذ القرار بشأن تحديد اللاجئين الذين سيتم توطينهم في الدنمارك و يتم منحهم الإقامة في الدنمارك.

من أجل توطين اللاجئين فى الدنمارك

موافقة بالإندماج في المجتمع الدنماركي

عند إعاده التوطين في الدنمارك يحصل طالب اللجوء علي اخطار يفيد بقبول الشروط قبل القرار الأخير بشأنه , وبهذا الإجراء يتعرف اللاجئ على ماينبغي عليه فعله ومعرفة طبيعة المعيشة فى دولة الدنمارك ,وكما عليه ان يعلم جيدا بالشروط التي علىه الالتزام بها كلاجئ في الدنمارك, والتي ننصح هنا علي كل من يرغب في اللجوء الي الدنمارك او الهجرة الي الدنمارك ان يتعرف جيدا علي المجتمع الدنمارك , وشخصية وسلوك المواطن الدنمارك حتي يحدث التعايش والتأقلم في المجتمع بشكل أفضل وسريع دون حدوث اي مشكلات تتسبب في أذيته .

بعد الموافقة علي شروط اللجوء والتوطين في الدنمارك :

 – من يتقدم بطلب اللجوء الى الدنمارك عليه أن يوافق , بل ويوقع ايضا علي الشروط التي تخص إعاده التوطين في الدنمارك, ليبين حسن نيته من حيث الإلتزام بأحترام القوانين متي تم نقله إلي الدنمارك.

 – الاشخاص الذين تم اختيارهم بصفة مبدئية عليهم حضور كورسات للغة الدنماركية, بشكل بسيط, وتعريفه بالمجتمع الدنماركي وسلوكه لكيفية التعايش معه والاندماج بينهما,و كيفية المعيشة والحياة في الدنمارك ..والكورسات يلقيها علي اللاجئين احد  موظفي البلديات بالدنمارك وايضا من منظمة المساعدة الدنماركية للاجئين DRC.

تصريح إقامة اللاجئ فى الدنمارك

يحصل الأشخاص الممنوحين صفة لاجئ وتم جلبهم الي أرض الدنمارك علي تصريح إقامه ومدته 6 أشهر ,علي ان يتم تجديده بحيث يتم تمديد التصريح بالإقامة فى الدنمارك لمدة خمس سنوات.

واخيرا :

نصائح من أجل اللجوء إلى الدنمارك :

نصائح لطالبي اللجوء في الدنمارك وزيادة فرص قبولهم

– على كل شخص تم دخوله إلى الدنمارك بواسطة المفوضية ان يلتزم بالقوانين التي تخص البلاد ,وعدم أحداث أية شغب او مشكلات حتي لا يتعرض للمسائلة القانونية او يتم ترحيله من حيث أتي.

– ضرورة الإندماج في المجتمع الدنماركي بسرعة وعدم الأنطواء حتي لا يشعر بالعزلة.

  – تعلم اللغة الدنماركية وأتقنها حتي تتفتح أمامك فرص عمل واسعة فى الدنمارك ,وخصوصا ان العمل في الدنمارك ليس شاقا لقلة ساعات العمل بالدنمارك , كما ان ارتفاع الأجور يوفر لك حياه مستقرة فى الدنمارك

  – بعد اللجوء الى الدنمارك ,عليك ان تكون عضو جيد فى المجتمع الدنمارك ومتفاعل ,فالأنخراط في المجتمع والعمل ثم عدم انتظار المساعدات التي تصرفها الحكومة الدنماركية, سيكون افضل لك عند التقدم بطلب الحصول على الجنسية الدنماركية, لأن مادام الشخص مستمر في طلب المساعدات من الحكومة سيبقى علي صفته كلاجئ فى الدنمارك إلى طال به الزمن , وعليه ان يعلم انه بذلك لن ينال الجنسية وهو علي هذا الحال , لأن الدنمارك تريد مواطن يعمل ومتفاعل في المجتمع لكي تمنحه الجنسية,مثلها مثل معظم دول أوروبا .

 – لا تجادل فيما يخص المعتقدات الدينية, أوفي الحريات الشخصية طالما لاتعنيك في شئ .

 – راجع دائما الموقع الرسمي لمصلحة الهجرة الدنماركية,حتي تلم بكل ماهو جديد بخصوص اللجوء الى الدنمارك, كما يمكنك الأطلاع علي المقالات المطروحة في هذا المقال عندما تبحث عن معلومة أكيد ستجدها ان شاء الله.

 – عند طلب اللجوء الى الدنمارك وبالتحديد في المقابلة , يفضل تجهيز ما ستقوله بشأن الاسباب التي جعلتك تطلب اللجوء الي الدنمارك ,ولا تتعجل فيما ستقوله لأن بعض الأسئلة تتكرر حتي يري ما تقوله هو نفس ماقلته من قبل , فاحذر من التغير في قولك حتي لا تضيع عليك فرصه القبول فى اللجوء الى الدنمارك نتيجة لتغير في اقاويلك.

فضلا : أذ أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة.


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

لم الشمل العائلي في سنغافورة والإجراءات والمتطلبات اللازمة بالتفصيل

لم الشمل العائلي في سنغافورة والإجراءات والمتطلبات اللازمة بالتفصيل

لم الشمل العائلي في سنغافورة والإجراءات والمتطلبات اللازمة بالتفصيل يمكن للأشخاص الراغبين في لم الشمل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.