أخبار عاجلة

الرئيسية / أوروبا / العمل في النمسا بالتفصيل

العمل في النمسا بالتفصيل


العمل في النمسا بالتفصيل :

البحث عن عمل في النمسا

 * العمل في النمسا , يستوجب علي مواطنو الدول الغير الأعضاء في الأتحاد الأوروبي الحاجة الي اي من :

 – إقامة دائمة / EC  .

 – أو بطاقة ( الأحمر – الأبيض – الأحمر +) .

 – أو تصريح إقامة غير محدود المدة.

 – فمن خلال توفير واحدة من هذه المتطلبات غالباً ما يسمح لحاملها بفرصة الحصول على عمل بأجور في النمسا بجانب متطلبات السفر .

 – أي شخص ليس لديه تصريح إقامة فسيحتاج إلى رخصة عمل حسب قانون عمل الأجانب في النمسا وذلك من أجل مزاولة عمل بأجر بالنمسا.

العمل في النمسا بالتفصيل
العمل في النمسا بالتفصيل

 * اما مواطنون إحدى الدول الأعضاء بالإتحاد الأوروربي ويرغبون العمل في النمسا ,فلا عليهم شيئء حيث لا يوجد في القانون مايطالبهم بتصريح عمل. بإستثناء قوانين إنتقالية لبعض الدول الجدد الأعضاء في الإتحاد الأوروبي مثل بلغاريا و رومانيا ..

* عقد عمل في النمسا : Work contract in Austria

 – عقد العمل يتم تنظيمه بين رب العمل والعامل من اجل إلزام العامل ببنود العقد وهي تقديم العمل المنصوص عليه في العقد, وايضا إلزام صاحب العمل بإعطاء العمل الأجر المتفق عليه نظير العمل الذي سيؤديه.

 – يبرم في عقد العمل مايثبت ويؤكد واجبات رب العمل تجاه العامل لديه,وبالمثل أيضاً تؤكد واجبات العامل تجاه رب العمل من اتقان في العمل والأخلاص له .

 – يمكن أن يتم عقد العمل بصفة غير رسمية , ولكن يجب على رب العمل إعطاء العامل  مذكرة الخدمة,كحد أدني لأثبات حقوقه.. حيث  إن (مذكرة الخدمة) يتضمن فيها كلمات رئيسية تدل عن اثبات الواجبات والحقوق لكلا الطرفين .

ويحق لكل من رب العمل أو العامل إلغاء عقد العمل, إن إشعار ترك العمل من احد الطرفين يمكن بصفة خطية أو شفهية ,ولتحقيق الإثبات وضمان الحقوق فينبغي ان يتم تقديم الإشعار بشكل خطّي.

 – إن فترة إشعار او الإخطار بترك العمل والتي تأتي من قبل الموظف او العامل في عقد العمل المفتوح هو شهر واحد , ما لم يتم ذكر مدة محددة خلاف ذلك.

 – أما فيما يخص صاحب العمل من ناحية فترة الإشعار فتعتمد على المدة والتي تترواح مابين ستة أسابيع إلى شهر. غير ان في عقود يتم تحديد المدة و يجب الألتزام بالمدة المدرجة في العقد إذا تم ثبوت ذلك فيه.

* ولمن يرغب في البحث عن عمل في النمسا إليهم هذه الروابط لمواقع توفر فرص عمل :

روابط للبحث عن عمل في النمسا:

    www.jobabc.at

    www.karriere.at

    www.jobkralle.at

    www.jobisjob.at

    www.simplyhired.at

   * والأهم من البحث عن عمل هو كيفية كتابة سيرة ذاتية جيدة ؟ وإليكم نماذج جيدة من مواقع متميزة لكتابة سيرة ذاتية تحوز القبول للعمل :

    http://bewerbung.careesma.at

    http://karriere-journal.monster.at

https://www.arbeiterkammer.at/index.html

مقالات مهمة يمكنك الأطلاع عليها وذات صلة :

بصمة دبلن في النمسا وتأثيرها علي طلب اللجوء في النمسا,أضغط من هنــــا للدخول علي المقال.

ميزات اللجوء في النمسا – والمساعدات التي تقدمها النمسا للاجئين ,والذي ستجدونه علي

هذا الرابط أضغط من هنــــــا.

ومقالات آخري ذات صلة ستجدونها علي هذه الروابط :

اتفاقية دبلن للبصمات بالتفصيل , وبصمة دبلن وتأثيرها علي اللجوء أضغط من هنــــا , ومن هنـــا , ومن هنــــا.

روابط لنماذج طلب الأستقالة من عمل في النمسا:

    www.wissenswertes.at

    www.kuendigung-vorlagen.de

  * العمل في النمسا يندرج تحت عدة اشكال :

ساعات العمل العادية في النمسا :

العمل بدوام كامل في النمسا بموجب القانون النمساوي , فإن ساعات العمل العادية 8 ساعات في اليوم أي 40 ساعة في 5 أيام عمل بالأسبوع .. وقد يتم في الإتفاق الجماعي تقصير عدد ساعات العمل العادية.. وينبغي التأكد من وجود عدد ساعات العمل مدرجة في العقد أو سجل التوزيع الفعلي لعدد ساعات العمل.

العمل بدوام جزئي في النمسا :

العمل بدوام جزئي في النمسا غالباً ما يكون أسبوع العمل لهم أقصر من العمل بدوام كامل..ولكن العمل بهذا الشكل يرجع الي أتفاق مبرم بين صاحب العمل والعامل.

العمل بدوام قصير في النمسا :

العمل بدوام قصير يتم في حال التخفيض المؤقت والمنتظم لساعات العمل نتيجة لقصور وخسائر في العمل بداخل الشركة,وغالبا ما تؤثر على العاملين بالشركة .

أعمال ذات حجم بسيط :

العاملون في أعمال ذات حجم بسيط يعتبرو موظفو الدوام الجزئي., ولكن العاملون بالأعمال البسيطة لا يحصلون علي تأمينات كاملة فلهم تأمين ضد الحوادث فقط , وليس ضد المرض أو المعونة التقاعدية. ولكن يحق لهم ان يطالبو بالإجازات , والحصول علي الأجر عند حالات المرض , والمطالبة بالمكافأت ,و تعويض في حالة الفصل من العمل …. الي آخره

الإجازة للوالدين والعمل بدوام جزئي للكبار في السن :

الوالدين الذين أعمار أبنائهم تحت 7 سنوات لهم الحق بإجازة الأبوة. يعطي التقاعد الجزئي للعاملين الكبار في السن Altersteilzeit فرصة العمل مع التقليل من ساعات العمل لهم.

العمل المستقل في النمسا :

العمل المستقل مثل تأسيس مشاريع خاصة, او الدخول في بدء مشروع جديد , والدعم من قبل وزارة العمل والشؤون الإجتماعية النمساوية ,ومن قبل حماية المستهلك عن طريق  الحصول علي قروض صغيرة..كما يمكن الحصول علي مساعدة في بدء الأعمال عن طريق جهات خاصةتساهم في التمويل .

 * اليوروباس / Europass

Europass – اليوروباس خدمة مقدمة من قبل الإتحاد الأوروبي مجانية , هدفها هو دعم الأنتقال الي داخل أوروبا.. يوروباس تمكن الأفراد من تسجيل وإدراج المؤهلات العلمية التي حصلو عليها والمهارات المكتسبة, بطريقة بسيطة ومنظمة بحيث يسهل علي الجميع فهمها في أنحاء دول أوروبا.. وايضا اليوروباس يقوم بتقديم المساعدة في الدراسة والتعليم وفي  البحث عن العمل في النمسا , حيث يتم توفير الوثائق الموحدة كـ ( السيرة الذاتية من اليوروباس , جواز السفر للغة عن طريق اليوروباس , توضيح شهادات يوروباس , ايضا إمكانية التنقل بواسطة يوروباس , وملحق من اليوروباس للدبلوم .

المزيد عن ( Europass / اليوروباس) أدخل علي :   www.europass-info.de

 * نظام الدراسة لأبناء العاملين والمقيمين في النمسا :

هناك تعليم إلزامي ينطبق على جميع الأطفال المقيمون بشكل دائم في النمسا.. ويبدأ التعليم عند بلوغ الطفل عمر الـ 6 سنوات وقبل حلول الأول من شهر سبتمبر ,وتعد مدة الدراسة في التعليم الإلزامي بالنمسا 9 سنوات .

سنة إلزامية في روضة الأطفال: وعلي الأطفال الذين عمرهم 5 سنوات قبل أول شهر سبتمبر ضرورة الذهاب إلى الروضة وهي ألزامية علي الأطفال: www.wien.gv.at

بدل رعاية أطفال : مواطني الإتحاد الأوروبي المقيمين في النمسا يحق لهم الحصول على بدل رعاية أطفال مثلهم مثل مواطني النمسا الأصليين, و المقيمين في النمسا القادمين من البلدان الثالثة ويتشاركون في المسكن مع طفلهم.

جميع الأطفال الذين دون سن الثامنة عشر يستحقون طلب مايسمي بـ بدل الأسرة , وذلك من خلال المكتب المحلي للضرائب. كما ان من يحصلون علي بدل العائلة هذا يحق لهم المطالبة بالإئتمان الضريبي لللطفل.

 * ضريبة الدخل للعاملين في النمسا :

الإقرار الضريبي يجب تقديمه من قبل الأشخاص الخاضعين للضرائب. وهذا الإقرار يتم إستخدامهمن اجل تحديد الضريبة علي الدخل. و يجب تقديم الإقرار الضريبي لغاية 30 من شهر أبريل من العام الجديد.

ويتم تقديم الإقرار الضريبي عن طريق إستمارة E1 , و إستمارة E2 , و يتلقي الشخص المساعدة حتي استكمال ملء الإستمارة.

ويمكن عبر شبكة الإنترنت تقديم إقرار الضريبة علي الدخل من خلال (FinanzOnline) على موقع وزارة المالية النمساوية , بالدخول علي : www.bmf.gv.at

 * فتح حساب مصرفي للأجانب في النمسا :

يتم فتح حساب مصرفي في النمسا للأجانب بشكل بسيط نسبي,حيث يحتاج الأجنبي جواز سفر , وأستمارة تسجيل تطلب من بعض البنوك.

بعد القيام بفتح الحساب الجاري في البنك , يتم تخصيص مستشار يقوم بالرد علي استفسارات العملاء وأصحاب الحسابات, ويمكن للعميل صاحب الحساب في النمسا ان ينهي جميع  اموره المصرفية من خلال الخدمات المصرفية المتاحة بواسطة النترنت او الهاتف أو الفاكس..

وأخيراً :

إليكم بعض الروابط التي من الممكن ان تحتاجو إليها :

    خدمة التوظيف في النمسا : www.ams.at

    بطاقة أحمر-أبيض-أحمر :  www.migration.gv.at

الأعتراف المهني في النمسا www.berufsanerkennung.at

فضلا : أذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة .


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

الزواج من فتاة باكستان متطلباته وإجراءات الحصول علي الإقامة الدائمة والجنسية الباكستانية

الزواج من فتاة باكستان متطلباته وإجراءات الحصول علي الإقامة الدائمة والجنسية الباكستانية

الزواج من فتاة باكستان متطلباته وإجراءات الحصول علي الإقامة الدائمة والجنسية الباكستانية الزواج مسألة شخصية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.