أخبار عاجلة

الرئيسية / المدن السياحية / السياحة في كوبنهاغن العاصمة الدنماركية التي تقع علي جزيرتين متقاربتين

السياحة في كوبنهاغن العاصمة الدنماركية التي تقع علي جزيرتين متقاربتين


كوبنهاغن – كوبنهاجن هي عاصمة الدنمارك واكثر المدن من حيث السكان وهي تعتبر المركز الاقتصادي والسياسي والثقافي الاول , وميناء كوبنهاغن هو الميناء الاول والرئيسي في الدنمارك , تأسست المدينة في عهد الفايكنغ في القرن العاشر كقرية لصيادي السمك ,ثم اصبحت عاصمة الدنمارك من القرن الخامس عشر .

الموقع الجغرافي لكوبنهاغن : تقع كوبنهاغن علي جزيرتين متقاربتين , حيث نجد قسمها الاكبر يقع علي الساحل الشرقي لجزيرة زيلاند , اما الجزء الاصغر والي يسمي كريستيان شافن فيقع علي جزيرة أماعز (amager) , كما ان للجسور دورا في ربط شطري المدينة , وتقع ساحة مجلس البلدية في منتصف المدينة ومنها تتفرع الشوارع الرئيسية .كمانجد المتنزهات والفنادق ومكاتب الشركات التجارية وحدائق الملاهي علي جوانب ساحة مجلس البلدية ,ونجد المحلات التجارية الكبيرة والاسواق الصغيرة والمقاهي في شارع مسجر من ساحة مجلس البلدية الي ساحة سوق الملك الجديد وهو شارع للمشاه والتنزه .

وتمتاز مدينة كوبنهاغن بكثرة ابنيتها الجميلة التاريخية التي مازالت قائمة الي يومنا هذا , كما نجد ابرزها قلعة كريستيانبرغ christianborg والتي يوجد بها البرلمان وقصر برنس prinsens والمحكمة العليا والمتحف الوطني والقصر الملكي والمكتبة الملكية التي تضم 600 الف مخطوط .

تواجه كوبنهاغن أوريسندمن جهة الشرق ,ومضيق المياة الذي يفصل بين الدنمار والسويد وهذا المضيق يربطبدوره بين بحر الشمال وبحر البلطيق , كما تقع المدينتانالسويديتان (مالمو واندسكرونا) علي الجانب السويدي المقابل لمدينة كوبنهاغن التي تعد جزء من منطقة أوريسند ( زيلاند – لولاند – فلاستير – بورنهولم )في الدنمارك وسكانيا في السويد ,كما يقع مطار كوبنهاغن في الجنوب الشرقي من المدينة والذي يربط كوبنهاغنمع بقية مدن الدنمارك والمدن الاوروبية ودول العالم .

كوبنهاغن عاصمة الدنمارك
كوبنهاغن عاصمة الدنمارك

اهم المعالم السياحية في العاصمة الدنماركية (كوبنهاغن ) :

كوبنهاغن مدينة عريقة تحظي بالكثير من المعالم السياحية التي تجذب اليها الكثير من السياح . فتتنوع بها المعالم من حدائق ومتاحف وقلاع وقصور ومعالم حديثة مثل التماثيل والنوافير والملاعب الرياضية , ومن هذه المعالم التي يتوافد اليها السائحون : حدائق تيفولي الشهيرة tivoli : والتي هي من وسائل الجذب السياحي الهائل في العاصمة كوبنهاغن حيث يتنوع بها وسائل الترفيه من مناظر طبيعية خلابة ومكان للتنزه مع الاقارب والاطفال كما يمكنك ركوب الخيل , ومشاهدة حفلات البالية والحفلات الموسيقية .

مرفأ كوبنهاغن المتميز : مرفأكوبنهاغن هو المرفأالرئيسي للمدينة وفيه يقف تمثال الحورية الصغيرة المشهور عالميا وهو مأخوذ من القصص الخيالية للاديب الدنماركي هانز كريستيان أندرسن . قصر أمالنبرغ amalienborg ومكتب البورصة ومتحف كالسبورغ وثورفالدسن thorvaldsen وجامعة كوبنهاغن التي تأسست عام 1479م .

وميناء كوبنهاغن له اهمية بالغة بالنسبة للمدينة والبلد ككل حيث تمر من خلاله صادرات الدنمارك ووارداتها . تمثال حورية البحر الصغيرة : هو من معالم جذب السياح وهو يقه علي صخرة في ميناء لانجليني وتم استلاهام تلك التمثال من رواية الكاتب الدنماركي هانز كريستيان أندرسن والتي تحمل نفس اسم التمثال حورية البحر الصغيرة وهو مكان عامر بالسياح منذعام 1913 م .

المتاحف الفنية الهامة : تتميز كوبنهاغن بتصاميمها الجميلة لذلك فهي تضم العديد من المتاحف الفنية الهامة مثل المعرض الوطني الدنماركي والذي يوجد في وسط المدينة – اندربي وهويضم افضل اعمال بيكاسو – رامبرنت – ماتيس , كما نجد متحف لويزيانا للفن الحديث والذي يقع في شمال زيلاند , وايضا المشهد البانورامي الذي يطل عليه المتحف وعدد من المعرض التي تستهوي الكثيرين من المهتمين بهذه الاعمال الفنية .

قصر أمالينبورغ : هو القصر الملكي , وله ساحة كبيرة ذات الثمانية اضلاع تفتح للزوار من العامة والسياح ولها نوع خاص من الحراس يعرف بالحرس الملكي الاحتفالي .

قصر روزنبورغ : يرجع تاريخ ذلك القصر الي العصور الاوروبية وهو يتصف بحجمه الصغير وله ارضية جمبله وتميزه عن غيره من القصور وتجعله بمثابة متحف للتاريخ الملكي وموطن للتاج المرصع بالجواهر ويوجد المعرض في سراديب القصر .كما يوجد ايضا من المعالم الهامة المبني المستدير , قلعة روزنبرج,أمالينبورغ ,قصر كريستيانسبورغ ,كنيسة فريدريك, دار أوبرا كوبنهاغن,نافورة غيفيون ,ملعب باركن, قلعة كوبنهاغن,ميناء لانجليني,حصن شارلوتنلوند ,حديقة شاطئ أمجر ,جسر أوريسند , وكلها معالم جميلة وجذابة تنير بها مدينة كوبنهاغن وتجعلها من المدن الاوائل في الجذب السياحي .

الشواطئ الجميلة السياحية في كوبنهاغن : تعتبر مدينة كوبنهاغن مدينة ساحلية رائعة الجمال فهي تحظي بنصيب كبير من الشواطئ الجميلة الرائعة التي تجذب اليها السياح , كما يتميز الميناء بمياهه الرائعة الصافية فهو مكان جيد للسباحة , ونجد ان اقرب الشواطئ تقع في حصن شارلوتنلوند , ومن اروع الحدائق حديقة شاطئ أمجر , ومن الجميل في المدينة وجود ممرات خاصة لراكبي الدراجات الهوائية والعجلات كما تعد القطارات والحافلات من اهم وسائل النقل العام في المدينة .

ومن المتاحف الكثيرة الموجودة بكوبنهاغن : المتحف الدنماركي الوطني – متحف أوريجارد – المتحف اليهودي الدنماركي – متحف التاريخ الموسيقي – متحف العمال – متحف الترسانة الملكية الدنماركية – متحف آركين للفن الحديث – متحف النضال الدنماركي – متنحف سيتي – متحف تورفالدسين – متحف التاريخ الطبيعي .

اشهر الكنائس في كوبنهاغن : كنيسة السيدة العذاراء – كنيسة المخلص – كنيسة ألكسندر نيفسكي – كنيسة غروندفيغ – كنيسة كريستيانزبورج .


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

أنواع تأشيرات السفر الي سيرلانكا وأهم متطلبات التقديم لكلاً منها

أنواع تأشيرات السفر الي سيرلانكا وأهم متطلبات التقديم لكلاً منها

أنواع تأشيرات السفر الي سيرلانكا وأهم متطلبات التقديم لكلاً منها توفر سيرلانكا عدة أنواع من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.