أخبار عاجلة

الرئيسية / المدن السياحية / السياحة في فيينا عاصمة النمسا والمنطقة المجاورة لرنغ بوليفارد

السياحة في فيينا عاصمة النمسا والمنطقة المجاورة لرنغ بوليفارد


فيينا هي عاصمة النمسا وهي اكبر مدنها وكانت في السابق تسمي فيندوبونا اي الهواء الجميل , وتم اختيارها للمرة الثانية من قبل تقرير موسسة ميرسر كأفضل مدينة في العالم في جودة المعيشة عام 2009 م , وفيينامدينة رائعة بحق فهي مدينة خضراء حيث تكسوالخضرة حوالي نصف مساحتها تقريبا مما يجعل الهواء نقيا وتبدو اسما علي موسمي .

تستضيف فيينا العديد منالمنظمات الدولية مثل منظمة الاوبك العالمية ومنظمة الامم المتحدة فهي الان مركزا عالميا للمؤتمرات ومركز وكالات عالمية متعددة , كما تشتهر فيينا بالثقافة والفن والادب والعلوم والموسيقي يتمثل في العديد من الفعاليات والاماكن بالمدينة ومن بينهم القصر الامبراطوري , وارت نوفو وقصر شونيرون الباروكي الفخم , ومتحف الفنون الجميلة ومتاحف كارتييه .

السياحة في فيينا عاصمة النمسا :

تتعدد المعالم السياحية في فيينا حيث نجد الكثير من القصوروالقلاع والمتنزهات والساحات والمتاحف التي كثيرا ما تجذب اليها السياح من جميع انحاء العالم , فنجد في فيينا حوالي 27 قلعة وحوالي 150 قصرا وهناك في وسط المدينة التاريخي والرنغ بوليفارد في المنطقة المجاورة بالحائق الخلابه والقصور مثل قصر الشانبرون بالاس والقصر الامبراطوري , وساحة ستيفنز وشارع ماريا هلفر وشارع المشاة والنصب التذكارية المتعددة والفنادق والمطاعم الشهيرة التي تقدم اشهي الوان الطعام بالذوق الفريد المتميز الذي يبهر المتذوق والمقاهي الجيدة مع الخدمة الممتازة التي تليق بالنزيل .

رحلة نهرية لنهر الدانوب :

تحلو الرحلات النهرية لنهر الدانوب وخصوصا علي متن القوارب النهرية حيث تمر بدار الفنون بفيينا ويمكنك تناول وجبة العشاء , كما يمكن للسائح الذهاب الي الدانوب القديم والذي يكثر بالعديد من الحدائق والمطاعم والدراجات الهوائية , والمكان ممتاز للسباحين والجدافين وفي فصل الشتاء تحلو التزلج علي الجليد وممارسة الرياضات المائية , كما يمكن الذهاب الي جزيرة الدانوب الرائعة التي هي من الاماكن الاكثر جذبا للسياح و تضم جميع الالعاب المائية وغير المائية والمطاعم والمقاهي في الكوباكاجرانا .

المنطقة المجاورة لرنغ بوليفارد والمعالم السياحية بها :

منطقة لرنغ بوليفارد من اشهر الاماكن السياحية جذبا للسياح في فيينا حيث تضم هذه المنطقة الكثير من المعالم السياحية مثل مبني البرلمان parliament , والمتحف الوطني الشهير national theatre , ومبني البلدية city Hall ,وسط المدينة القديم الذي يضم مباني تاريخية ومعالم حضارية وهذه المنطقة تمثل قلب فيينا , كما تضم وامكان التسوق وقصر هوفبيرج وهو قصر رئيس النمسا ونجد كاتدرائية القديس ستيفن , متاحف متعددة ومدرسة لركوب وتعليم الخيل الاسبانية , والمكتبة الامبراطورية , وقصر سينبرون والذي يعد المقر الصيفي للحكام والذي كان مقر للامبراطورة الشهيرة سيسي ويوجد بالمنطقة القصر الباروكي ومتنزه واسع وجميل وحديقة للحيوانات التي تعتبر واحدة من اهم المعالم جذبا للسياح فهي الاقدم في العالم ومناسبة للذهاب مع العائلة , فالمنطقة كلها (وسط المدينة القديم) صنفت من قبل اليونسكو علي انها ذات إرثا ثقافيا عالميا .

 

فيينا عاصمة النمسا
فيينا عاصمة النمسا

المتنزهات في فيينا :

هناك متنزهات شهيرة في فيينا علي طول رنغ بوليفارد مثل : شتاد بارك , وفولكس غارتن , وبورغارتن

كما توجد بعض المعالم السياحية الهامة في فيينا مثل :

مجمع المتاحف:

مجمع المتاحف به الكثير من اعمال وتحف من الفن الحديث والمعاصر حيث ينتمي الي اكبر عشر مساحات ثقافية في العالم ومنهم متحف ليوبولد والموموك كما يحتوي حي المتاحف علي متاجر للهدايا التذكارية و وهناك العزف بالموسيقي الفييناوية الكلاسيكية التي تعزف للمارة , ومبني الاوبرا ومتحف تاريخ الفن .

كاتدرائية سانت ستيفان :

تمثل كاتدرائية سانت ستيفان من اهم معالم فيينا الهامة والدينية وهي يتوافد اليها السياح بغرض السياحة الدينية وبهدف التعرف علي اقدم الكاتدرائيات .

قصر بيلفيدير :

بني مجمع القصر الباروكي الفخم وحدائقه الواسعه من اجل الامير يوجين من سافوي فهو المقر الصيفي له , ويضم قصر بيلفيدير اللوحة الاسطورية المسماة القبلة للرسام غوستاف كليمت .

سواروفسكي فيينا :

عالم سواروفسكي هو عالم الكريستال ويقع في كارنتتر شتراسه فهذا العالم من الكرستال والتصاميم التي تبهر الناظرين وهو في وسط المدينة فهذا المكان اكثر من مكان تسوق حيث المباني بتصاميمها البراقة والمنتجات من المجوهرات الرائعة والاكسسوارات واعمال الكريستال من تماثيل وتحف فنية وانتيكات صغيرة للزينة .

حديقة الحيوانات شونبرون في فيينا :

تعد حديقة الحيوانات شونبرون من اهم واقدم حدائاق الحيوان في العالم واصبحت من احدث الحدائق وبها انواع عديدة مهدده بالانقراض وبها جزء من الغابات الممطرة التي تضم سلالة الفلورا والفاونا النادرة من جزيرة بورنيو , وهذه الحديقة تمثل منطقة جذب سياحي مهم لمدينة فيينا.

 مدينة براتر الترفيهية :

مدينة براتر الترفيهية هي من وسائل الجذب السياحي فهي تضم حوالي 250 وسيلة ترفيهية وقطار ملاهي وحلبات أوتودروم وقطارات الاشباح وعرض مسرحي لدمية بنش وجودي , كما تضم المقاهي والمطاعم , دولاب الملاهي العملاق في مدينة براتر الترفيهية (هو دولاب ملاهي عملاق تذكاري) والذي يعد من الوسائل الترفيهية التي تجذب اليها السياح .

متحف مدام توسو:

يقام متحف مدام توسو في حديقة ملاهي مدينة براتر وبالمتحف حوالي 70 تمثال من الشمع حيث يشمل شخصيات مهمة وعالمية مثل الحكام والرؤساء والفنانين لذلك فهو من الاماكن الهامة في المدينة والاكثر جذبا للسياحة في فيينا حيث يمكن للسياح التقاط الصور لهم مع الشخصيات الهامة من المشاهير المصنوعة بالشمع غاية في الدقة وكأنها سوف تتحرك .


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

تأشيرة الترانزيت في بلجيكا ومتطلبات التأشيرة للترانزيت من السفارة البلجيكية

تأشيرة الترانزيت في بلجيكا ومتطلبات التأشيرة للترانزيت من السفارة البلجيكية

تأشيرة الترانزيت في بلجيكا ومتطلبات التأشيرة للترانزيت من السفارة البلجيكية تأشيرة ترانزيت بلجيكا , تأشيرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.