أخبار عاجلة

الرئيسية / افريقيا / السياحة في زنجبار الوجهة السياحية الأجمل في افريقيا

السياحة في زنجبار الوجهة السياحية الأجمل في افريقيا


السياحة في زنجبار الوجهة السياحية الأجمل في افريقيا :

تنزانيا بلد أفريقي لديه من مقومات السياحة مايجعلها اجمل الوجهات السياحية في افريقيا , حيث يتوفر به المناظر الطبيعية من جزر وشواطئ وغابات وغيره… وعليك التعرف أولا علي وجهتك السياحة في تنزانيا وعلى اهم المعلومات عن هذا البلد الجميل من حيث الموقع والفيزا , والعملة الرسمية , ووقت ومدة السفر , قبل السفر الي تنزانيا.

اين تقع تنزانيا ؟ تقع جمهورية تنزانيا في وسط افريقيا من الجهة الشرقية ,حيث يحدها من الشمال كينيا واوغندا ومن الشرق المحيط الهندي .. كما يحدها الكونغو ورواندا وبوروندي من جهة الغرب ومن الجنوب مزامبيق وزامبيا وملاوي.

عاصمة تنزانيا : دودوما هي عاصمة تنزانيا و مدينة دار السلام اكبر مدنها واشهرها.

فيزا تنزانيا : السفر الى تنزانيا يحتاج الى فيزا يمكن الحصول عليها من خلال سفارة تنزانيا في بلدك.

العملة الرسمية في تنزانيا : الشلن التنزاني هو العملة الرسمية لتنزانيا .

اللغة الرسمية في تنزانيا :  هي اللغة السواحيلية و الانجليزية.

ماهي افضل اوقات السفر الى تنزانيا ؟ والمدة اللازمة في البلد ؟

لزيارة تنزانيا عليك السفر في الفترة ما بين مايو وسبتمبر , المدة التي تكفي للسياحة في تنزانيا وزيارة كافة الأماكن السياحية هي اسبوع.

السياحة في زنجبار الوجهة السياحية الأجمل في افريقيا
السياحة في زنجبار الوجهة السياحية الأجمل في افريقيا

 اجمل وجهات السياحة في تنزانيا وهي :

السياحة في زنجبار – تنزانيا

جزيرة زنجبار في تنزانيا تتصف بروعة وجمال الطبيعة والتي تتمثل في الشواطئ الفيروزية الجميلة ذات الرمال البيضاء واشجار النخيل التي تتناثر في كافة الأنحاء.

وتعتبر زنجبار من افضل واجمل وجهات السياحة في تنزانيا حيث يمكن للسياح القادم من مختلف انحاء العالم الاستمتاع بممارسة الانشطة المائية كالغوص وركوب الامواج والتجديف .

اهم الاماكن السياحية في تنزانيا زنجبار

اهم المناطق السياحية في تنزانيا زنجبار والتي تستحق الزيارة فعلا :

1- مدينة زنجبار الحجرية – تنزانيا :

مدينة زنجبار الحجرية Stone town , هي من أهم المناطق في زنجبار , فهي تعد الجزء القديم من تنزانيا, كما انها المدينة التاريخية و الثقافية , ويرجع المعمار لديها للقرن التاسع عشر وباقية حتي الأن.. وتم تصنيف مدينة زنجبار الحجرية في قائمة  التراث العالمي عام 2000 ,لكونها تضم خليط من الحضارات والثقافات , مثل الأوروبية والثقافة الهندية والعربية وغيرها , فالمدينة  كانت من قبل سوق للتوابل ولتجارة الرقيق.. وظلت الي الان محفاظة على نفس الرونقزيار.

وتقع مدينة زنجبار الحجرية في (جزيرة أونجوجا) بزنجبار , فالماء يحيط بها من كل جانب مما أضاف لها تميزا عن باقي مناطق السياحة في زنجبار .

السياحة في زنجبار الوجهة السياحية الأجمل في افريقيا
السياحة في زنجبار الوجهة السياحية الأجمل في افريقيا

أفضل أنشطة في مدينة زنجبار الحجرية :

  • زيارة المدينة والتجول والاستمتاع برؤية المباني المصنوعة من الحجر والتي تعكس تاريخ وثقافة البلد والبلدان الأخري , ويمكنك شراء الهدايا والتذكارات.

 

  • زيارة الأماكن السياحية والتاريخية في المدينة الحجرية مثل الحصن القديم الذي يرجع تاريخه للقرن السابع عشر.
  • ويمكنك دخول بيت العجائب هناك ومتحف القصر حيث يضم كل منهما متعلقات السلاطين للعصور الماضية ,و الأثاث واللوحات التي تدل علي ثقافة البلد وتاريخها.
  • زيارة الكاتدرائيات والكنائس في مدينة زنجبار الحجرية ككنيسة المسيح وكاتدرائية الكاثوليك الرومان.
  •  زيارة حديقة فوروضاني والتي تطل على البحر , والتي تختص ببيع الأسماك المشوية السواحلية الشهية.
  •  يمكنك زيارة جزيرة تشانجوو فهي مأوي للعديد من السلاحف ويمكن الوصول اليها بالقارب ,ويمكنك السباحة او التريض على شاطئ الجزيرة أو ممارسة بعض الألعاب المائية.
  • زيارة الحمامات الفارسية الموجودة في المدينة الحجرية , والتي يرجع تاريخها للقرن التاسع عشر , فهي من الآثار ومقصد للسياح.
  •  زيارة أشهر وأقدم المساجد في مدينة زنجبار الحجرية (مسجد ماليندي) الذي ويقع وسط المدينة الحجرية.

فنادق قريبة من مدينة زنجبار الحجرية:

فندق بارك حياة زانزيبار, من افضل فنادق زنجبار , يبعد عن المدينة الحجرية مسافة 480 متراً – ذو 5 نجوم.

2- جزيرة بيمبا – زنجبار تنزانيا :

جزيرة بيمبا او الجزيرة الخضراء من اهم اماكن السياحة في زنجبار وتبعد حوالي كيلو متر شمال شرق جزيرة زنجبار .. والجزيرة تبدو صغيرة ولكنها ذات قيمة كبيرة في زنجبار , فهي تتميز بالشعاب المرجانية الملونة والتي هي مقصد لكل سائح مغرم بالحياة تحت الماء , ورؤية السلاحف النادرة لهو شئ جميل في المكان مع نجمة البحر الملونة والمختلفة في الأشكال والألوان.

السياحة في زنجبار الوجهة السياحية الأجمل في افريقيا
السياحة في زنجبار الوجهة السياحية الأجمل في افريقيا

وتعد جزيرة بيمبا مقصدا للسياح ليس فقط من أجل الشعاب المرجانية ولكن لممارسة الغطس والسباحة في المياة الزرقاء النقية,او من هواة صيد الأسماك وقضاء صيد مثمر وينتهي بحفلة شواء لحصيلة اليوم في أجواء هادئة جميلة.

3- بيت العجائب زنجبار – تنزانيا :

من أشهر معالم السياحة في زنجبار هو بيت العجائب في زنجبار House of Wonders , وهو أطول واكبر مبنى داخل مدينة زنجبار الحجرية في تنزانيا.

بيت العجائب تم تسميته بهذا الأسم لأنه أول بيت يدخله الكهرباء في هذا الوقت,وتم بناؤه عام 1883 علي يد العرب ويضم ممتلكات ومتعلقات أشهر السلاطين في الحقبة الماضية لجمهورية تنزانيا,كالملابس والمجوهرات والأثاث.

السياحة في زنجبار الوجهة السياحية الأجمل في افريقيا
السياحة في زنجبار الوجهة السياحية الأجمل في افريقيا

 

أفضل أنشطة في بيت العجائب يمكن القيام بها :

  • زيارة بيت العجائب والتجول فيه والذي يضم آثار ومقتنيات السلاطين في العصور الماضية.
  • رؤية السفينة السواحلية القديمة والموجودة في الساحة والتصوير بجانبها والأطلاع علي أدوات الصيد السواحلية ,أما بالساحة الخارجية فستجد المدافع المنقوشة باللغة البرتغالية.
  • المشاركة في الأحداث الفنية والثقافية داخل بيت العجائب .

فنادق قريبة من بيت العجائب في زنجبار

فندق بارك حياة زانزيبار – من فنادق تنزانيا زنجبار, والذي يبعد عن بيت العجائب في زنجبار حوالي مسافة 320 متراً تقريبا , ذو 5 نجوم.

4- غابة جوزاني بتنزانيا :

غابة جوزاني الأستوائية – Jozani Chwaka Bay National Park ,هي من افضل المناطق و المعالم السياحة في زنجبار , و تضم أشجار متنوعة ومختلفة كثيفة , وايضا  أنواع من الحيوانات عديدة ,و حيوانات نادرة, كنوع نادر من القرود – The red colobus monkey, وانواع من الطيور و الفراشات وغيره .. فالغابة تعدمن اهم معالم السياحة في زنجبار.

السياحة في زنجبار الوجهة السياحية الأجمل في افريقيا
السياحة في زنجبار الوجهة السياحية الأجمل في افريقيا

أفضل أنشطة في غابة جوزاني زنجبار تنزاني

  •  التجول داخل ممرات الغابة الطبيعية حيث الأشجار والمسطحات الواسعة الخضراء والحيوانات النادرة الحيوانات البحرية مثل الدلافين وأسماك التونة وغيرها في المحيط الهندي, والطيور الجميلة.

• ينبغي الأنضمام لإحدى الجولات التي تقوم بها ادارة الغابة بصحبة مرشد حتي لا تضل الطريق.

  • الذهاب الي الساحل الاستوائي الزاخر بالأشجار الاستوائية على شاطئه , ورؤية المستنقعات المائية.
  • تناول المشروبات او بعض الحلوي بداخل الغابة لهو أمر متاح وليس بالمستحيل , فيوجد مقهى يقدم المشروبات الساخنة والباردة,وايضا المحلات هناك توفر الحلوي المغلفة والسناك , وتباع ايضا الهدايات البسيطة والتذكارات.

فنادق قريبة من غابة جوزاني زنجبار:

فندق زنجبار وايت ساند لكجري فيلاز آند سبا – ريلايس آند شاتو , هو من أفضل فنادق تنزانيا زنجبار ,ويبعد عن غابة جوزاني زنجبار مسافة 12.9 كيلو متر , ذو الـ 5 نجوم .

فضلا : أذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة.


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

لم الشمل العائلي في سنغافورة والإجراءات والمتطلبات اللازمة بالتفصيل

لم الشمل العائلي في سنغافورة والإجراءات والمتطلبات اللازمة بالتفصيل

لم الشمل العائلي في سنغافورة والإجراءات والمتطلبات اللازمة بالتفصيل يمكن للأشخاص الراغبين في لم الشمل …

3 تعليقات

  1. ريهام ابراهيم العلي

    النمسا بلاد جميل جدا واتمنى ان اذهب اليها لكن لا تستطيع بسبب اني لاجئ في الاردن ولا يسمح لي بطلب اللجوء

    • نعم للاسف , اتمني من الله ان ترجعي الي بلدك الأم في القريب العاجل وانتي مطمئنة .

    • نأسف لعدم استطاعتنا مساعتك , فنحن لسنا جهة تنفيذية او مكتب عمل , نحن نقدم المعلومة فقط وعلي القاريء السعي , والله الموفق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.