أخبار عاجلة

الرئيسية / آسيا / السياحة في روسيا ومشاهدة مباريات كأس العالم 2018

السياحة في روسيا ومشاهدة مباريات كأس العالم 2018


السياحة في روسيا ومشاهدة مباريات كأس العالم 2018

التعرف علي المعالم السياحية الروسية أصبح شغف ومحور أهتمام لدي الكثيرين من السياح العرب خصوصا خلال الفترة المقبلة , وهم يتسألون فيما بينهم عن أهم تفاصيل الرحلة والسفر إلي روسيا.. فتعالو نتعرف في السطور التالية , السفر إلى روسيا للأستمتاع بالمعالم السياحية الجميلة في أيام فصل الصيف والاستمتاع برحلة تفوق الخيال في موسكو وغيرها من البلدان الروسية والتي سيقام عليها مباريات كأس العالم لعام 2018 م ..

حيث أصبح من ضمن تصفيات كأس العالم لكرة القدم (المنتخب المصري , والمنتخب السعودي,المنتخب المغربي,المنتخب التونسي),فهناك 4 شعوب ستتابع بشغف وأثارة بطولة كأس العالم لقرة القدم في روسيا لعام 2018 , وهذه الشعوب سيحظي منها العديد من مواطنيها في الفوز بالحصول علي تأشيرة روسيا ومن ثم الحصول علي إقامة روسيا بموجب التأشيرة ومن ثم حضور المباريات والتمتع بجو من الأثارة والشغف والحماسية , كما يمكنهم ايضا التجول في رحلة سياحية واستكشافية لأجمل معالم روسيا .. حيث يوجد بها معالم سياحية تستحق زيارتها في روسيا.

السياحة في روسيا وتشجيع كأس العالم
السياحة في روسيا ومشاهدة مباريات كأس العالم (كاتدرائية القديس باسيل في موسكو)

الجمع مابين الاستمتاع بمعالم روسيا السياحية ومشاهدة مباريات كأس العالم لفرصة عظيمة لعمل خطوتين في خطوة واحدة, حيث ان روسيا بلد جميل ولديها العديد من المزارات السياحية التي يمكن ان يستمتع بها اي سائح قادم إليها وخصوصا من السياح الضيوف لحضور مونديال 2018 , فهي بالتأكيد فرصة عظيم تتماشي مع المثل (أضرب عصفورين بحجر واحد) , فتكاليف الرحلة لمشاهدة كأس العالم في روسيا يمكن أستغلالها للتمتع برؤية معالم ومزارات روسيا السياحية والدينية .. وهنا أستفدنا من الرحلة الي روسيا وأصبحت كأنها رحلتين في آن واحد وبنفس التكاليف للسفر وللإقامة ..

أنواع السياحة في روسيا:

تتنوع السياحة في روسيا بين المعالم التاريخية والطبيعية , فنجد ان روسيا تشتهر بسياحة التزلج علي الجليد في الجبال,حيث تشتهر السياحة الجبلية والتجول في الجبال والمنحدرات , وسياحة الكهوف , ورياضة التسلق , والجولات سيرا علي الأقدام , وركوب الزوارق في الأنهار الجبلية , ورحلات صيد الأسماك ,الجولات البحرية والنهرية, والتحليق بواسطة الدلتابلان , والقيام بجولات في أحضان الطبيعة الساحرة , وزيارة الأماكن الدينية الشهيرة كـ كاتدرائية القديس باسيل في موسكو , والتي أخترناها كصورة للمقال .

وهناك تنظيم رحلات للوصول الي روسيا وتشجيع المنتخب في كأس العالم , وتعد تكلفة الرحلة حوالي 30 ألف جنية مصري تشمل تذاكر الطيران ذهاب وعودة , وتأشيرة السفر والإقامة في شقق فندقية او فنادق لمدة اسبوع , القيام برحلات ترفيهية وسياحية لمزارات مدينة موسكو ومدينة لافتا الروسية, ونقل المشجعين من موسكو الي باقي المدن الروسية الاخري التي تقام فيها مباريات المنتخب المشجع, كالمنتخب المصري المعني في تلك الرحلات , والرحلة لديها برنامج يشمل الأنتقالات عبر القطار او من خلال الطيران الداخلي وبرفقة مرشد مصري وجولات اخري حرة , اما اسعار تذاكر حضور المباريات فهي خارج البرنامج, والتي يبلغ قيمتها 250 دولار , والرحلة تستأنف مابين الدولتين مصر وروسيا عن طريق شركة مصر للطيران اي من القاهرة الي موسكو والعكس في طريق العودة..

معلومات قبل السفر إلى روسيا للسياحة ولحضور كأس العالم :

– روسيا هي أكبر دول العالم تحظي بالأماكن الطبيعية الكثيرة والمعالم السياحية متنوعة الثقافات , ولديها موفور من المزارات الأثرية الهامة وايضا المنتجعات الترفيهية.

– توقيت روسيا يسبق توقيت جرينتش بحوالي ثلاث ساعات كاملة , وبعض مدن روسيا يصل فارق التوقيت بنحو 12 ساعة.

– العملة المحلية في روسيا : الروبل هي العملة المحلية لروسيا.

المطبخ في روسيا : المطبخ الروسي يتمتع بالأكلات الشهيرة ذات الأطباق المعروفة والمتوفرة حول العالم كـ طبق تشيكن كييف وطبق الباستا باللحم , والخبز المتميز (الجودار) ,و سلطة أوليفيه, وسلطة سليودكا بود شوبوي.

المواصلات في روسيا: عند الوصول الي روسيا يمكنك الأعتماد على مترو الأنفاق في معظم تنقلاتك, فهي من الوسائل المريحة هناك وغير مكتظة بطريقة منفرة .. وعليك تنزيل تطبيق علي هاتفك والذي يتضمن الخريطة الخاصة بمترو الأنفاق لكافة المدن الروسية .. ومتوفر ايضا تطبيقات للأرشادك عن أشهر الأماكن السياحية الجميلة في مدينة موسكو الروسية, وتطبيقات خاصة عن عروض الإقامة في أحد الفنادق الروسية وبيوت الهوستيل.. وعليك تنزيل تطبيق لقاموس اللغة الروسية وبالترجمة الفورية .. وتنزيل البوصلة الإلكترونية لتحديد الاتجاهات .

لمزيد من الأطلاع:

تأشيرة روسيا لحضور كأس العالم 2018,علي هذا الرابط أضغط من هنـــــا .

اجراءات السفر إلى روسيا لحضور بطولة كأس العالم لكرة القدم :

– من ضمن التعليمات الصادرة من الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا 2018 FIFA , والتي تفرض على روسيا (الدولة المنظمة لبطولة كأس العالم) منح لتأشيرات السياحية بدخول مجاني لمواطني الدول المشتركة والمتأهلة للبطولة, وذلك للقيام بتشجيع منتخب  بلادهم.

– فإذا كنت ترغب في السفر لتشجع أحد المنتخبات المتأهلة والمشتركة في البطولة, فيمكنك ذلك من خلال التوجه إلى العاصمة موسكو – روسيا ,وستحصل على تأشيرة روسيا, ولكن هناك شروط حتي يتثني لك السفر ودخول روسيا..

شروط السفر الي روسيا لحضور كأس العالم 2018 :

– تمتلك بعض التذاكر لحضور المباريات لمنتخب بلادك..

– حجز إقامتك بالمدينة التي سيلعب فيها منتخب العربي مبارياته لإمكانية تشجيعه.

– أن يكون معك حجز تذكرة طيران مؤكدة لضمان مغادرة روسيا فور انتهاء المباراة النهائية للمونديال.

دول عربية منحتها روسيا تأشيرتها لحضور مواطنيها كأس العالم :

غير ان هناك تسع من الدول العربية منحتها روسيا فرصة دخول مواطنيها لبلادها بدون تأشيرة مسبقة وهي ( الإمارات, قطر, والبحرين, وتونس, والمغرب,السعودية, والجزائر, والكويت , وسلطنة عمان),حيث يمكنك الأستمتاع بأجواء حماسية لتشجيع المنتخب خلال الفترة المحددة لكأس العالم ,بغض النظر ان لم يكن المنتخب في بلادك قد وصل للبطولة والمشاركة في المباريات , فقط في حالة امتلاك جواز سفر لإحدى الدول التسع المذكره اعلاه.

المدن الروسية التي ستستضيف كأس العالم :

الملاعب الت سيقام عليها المباريات لكأس العالم 2018 : والتي تكون في المدة من 14 يونيو وحتى 15 يوليو 2018, ستستضيف روسيا لبطولة كأس العالم ,في عدة مدن والتي يقع ملاعبها عليهم(موسكو , وسان بطرسبرغ ,وكالينينغراد ,وكازان,وسامارا ونينجي نوفغورورد , وسارانسك , وروستوف نادونو ,وفولغوغراد ,وسوتشي ,ويكاترينفبورغ).

الطقس في روسيا اثناء استضافها لكأس العالم :

وتتميز الأجواء الروسية في تلك الفترة من 14 يونيو وحتى 15 يوليو 2018 بأنها تكون أقل برودة وأدفأ ولو قليل من الموسم الشتوي القارس, وتتراوح درجات الحرارة في ساعات النهار ما بين 18 و26 درجة , حيث الدفء يحل على الأرجاء الروسية في منتصف  الصيف , وتميل الي درجات الحرارة الباردة في المساء ,وتصل درجات الحرارة إلى 8 درجات .لذا علي المسافرين أستطحاب معطف ثقيل, والحرص على تناول الأطباق الساخنة والحساء الحار, والمشروبات الدافئة خلال ساعات اليل.

نصائح هامة للتمتع برحلتك إلى روسيا :

– الروسيون غالبتهم لا يميلون للحديث مع الغرباء ويفضلون الطرف الأخر هو من يبدأ بالحديث , وكن بعيداً عن المناقشات والأجواء السياسية ,وابعد عن الانتقادات الموجهه لشخصهم ولبلادهم .

– لا تمشي وراء الأشائعات والأقاويل فيما يدور حول شوارعها المخيفة و الأوضاع الأمنية في روسيا ورجال العصابات المنتشرة في الشوارع.. لأن روسيا تعد من أجمل دول العالم ويكثر بها المزارات والمتاحف الرائعة والتي لها ايام مفتوحة تسمح بدخول الزوار بالمجان, حتي لا تنفق المال الكثير في رحلتك لروسيا.

– بعض الأماكن قد لاتجد بها طعام ,فإذا كنت تصطحب معك أطفال او ممن يرغب في التجول لفترات كبيرة, جهز وجبة خفيفة في حقيبك, فقد لا تتعرف علي المطاعم وتتفاجأ بالجوع.

– هناك اجزاء من المدن النائية يتواجد فيها السرقة وليست في الشوارع العامة المليئة بالناس,حالها حال معظم المدن العالمية لذا لا تتجول في الأماكن الغير آمنة بمفردك, وتحاشي تلك المناطق الانئية والتي يغيب عنها الأمن.

– احرص علي ان يكون جواز سفرك ملازمك في كل انتقالاتك التي تذهب إليها ولا يفارقك متي ذهبت ,فقد يطلب اظهاره لرجال الأمن للتأكد من إقامة زوار بلادهم بشكل قانوني وعدم تجاوز المة المسموح بها لأنتهاء تأشيرة الدخول.

– حافظ علي مقتنيات الدولة من تماثيل ونقوش ومباني.

– احترم ثقافات وعادات وأسلوب المواطنين الروسيين ولا تظهر لهم نفورك او دهشتك عند رؤيتهم مثلا يفرطون في تناول الكحليات نظرا لبرودة الطقس.

– جولات التسوق والسياحة لمدن روسيا ,تحتاج رفقة جميلة من الأصدقاء حتي يمكنك التمتع معهم.

– يمكنك الأستعانة بمرشد سياحي في حالة  إذا وجدت صعوبة في الحديث مع السكان المحليين, وقم بالأستعانة بالأنترنت كدليل لك بدلام من الأستعلام من المواطنين الروس الذين غالبا لا يتحدثون الإنجليزية.

– ستكون هذه أول بطولة لكأس العالم تستضاف في القارة الأوروبية منذ البطولة المقامة في ألمانيا 2006 , وتعد أول بطولة تعقد في أوروبا الشرقية , وترتيبها الحادية عشرة في مباريات لكأس العالم التي تقام في أوروبا.

فضلا : أذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع ,شكرا للمتابعة.


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

انواع تأشيرات السفر لدخول باكستان ومتطلبات كلاً منها

انواع تأشيرات السفر لدخول باكستان ومتطلبات كلاً منها

انواع تأشيرات السفر لدخول باكستان ومتطلبات كلاً منها تختلف تأشيرة دخول باكستان بحسب الغرض من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.