أخبار عاجلة

الرئيسية / أوروبا / السياحة في اوكرانيا بلد العجائب السبع

السياحة في اوكرانيا بلد العجائب السبع


 السياحة في اوكرانيا بلد العجائب السبع:

أوكرانيا هي ثاني دول اوربا الشرقية , يحدها الاتحاد الروسي من الشرق , بيلاروسيا من الشمال , بولندا وسلوفاكيا والمجر من الغرب ,رومانيا ومولدوفا الي الجنوب الغربي ,البحر الاسود وبحر آزوف الي الجنوب ..

وتعد اوكرانيا عضوا في رابطة الدول المستقلة , وهي دولة نركزية , نظام شبه رئاسي جمهوري , برلماني .

 السياحة في اوكرانيا بلد العجائب السبع
السياحة في اوكرانيا بلد العجائب السبع

العملة الرسمية لاوكرانيا : هي هريفنا اوكرانية , والعاصمة هي مدينة كييف الاوكرانية والتي تعد اكبر بلدة في اوكرانيا.

الديانة : تدين اوكرانيا بالديانة المسيحية الارثوذكسية الشرقية .

اوكرانيا هي دولة موحدة تتكون من 24 اوبلاست اي محافظة , وتتمتع مدينة كييف , سيناستوبول بوضع خاص في اوكرانيا .

والغة الرسمية  : هي الاوكرانية غير ان هناك استخدام الروسية علي نطاق كبير .

مناخ اكرانيا : ومناخها قاري معتدل علي الرغم من وجود البحر الابيض المتوسط علي ساحل القرم , يتراوح الشتاء هناك مابين بارد الي بارد جدا علي طول ساحل البحر الاسود .

اما الاقتصاد الاوكراني  : فهو يأتي في المرحلة الثانية ضمن الاتحاد السوفيتي لكونه بلدا صناعيا وزراعيا هاما . وتصنف اوكرانيا حسب تصنيف البنك الدولي كدولة ذات دخل متوسط .

– تحتل اوكرانيا المركز الثامن عالميا من حيث عدد السياح حسب تصنيف المنظمة العالمية للسياحة , اسستو مدينة كولومبيا علي سفوح جبال الكارباتفي عام 2000 متحف بيسانكا الذي حصل علي ترشيح نصب اوكرانيا الحديثة عام 2007 كجزء من مشروع عجائب اوكرانيا السبع .

السياحة في اوكرانيا بلد العجائب السبع
السياحة في اوكرانيا بلد العجائب السبع

اهم المناطق او المعالم السياحية في وكرانيا :

ميدان الاستقلال في اوكرانيا :

ميدان الاستقلال هو اكبر ميادين العاصمة كييف الاوكرانية وكان ساحة تظاهر واعتصام مرات عديدة جعلت له اهمية سياسية كبيرة في اوكرانيا .

قصر ليفادا في اوكرانيا :

قصر ليفادا هو قصر اوكرانيا وهو المنتجع الصيفي لقيصر الروسي نيكولاس الثاني الاخير وعائلته , والان يوجد به متحف وقد يستعمل هذا القصر من قبل السلطات لعقدالمؤتمرات الهامة الدولية .

جبل هوفرلا في اوكرانيا :

هو جبل يبلغ ارتفاعه حوالي 2,061 متر وهو اطول جبال اوكرانيا وهو جزء من سلسلة جبال كارباثيان , من منحدراته الشرقيه ينبع نهر بروت .

قلعة فورونتشوف في اوكرانيا :

قلعة فورونتشوف تعد قصر تاريخي يقع عند سفح جبال القرم بالقرب من بلدة الوبكا وهو واحد من اقدم القصور في شبه جزيرةالقرم في اوكرانيا , كما يعتبر هذا القصر واحدا من اهم مناطق الجذب السياحي الاكثر شعبية واهتمام علي الساحل الجنوبي لاوكرانيا .

جبل ميثراداتسي في اوكرانيا :

يقع هذا الجبل في وسط مدينة كيرتشي وكان هذا الجبل مرشحلينضم الي العجائب السبع في اوكرانيا . في القرن التاسع عشر , شيد متحف علي قمة الجبل ولكن تم تدميره خلال حرب القرم .

مجمع ميتاليست اوبلاست الرياضي في اوكرانيا :

مجمع ميتاليست هوملعب متعدد الاستخدام في خار كييف , اوكرانيا ويستخدم حاليا بشكل دائم ورئيسي لمباريات كرة القدم .

ملعب اولمبيسكي الوطني :

هو مجمع اولمبيسكي الوطني الرياضي في اوكرانيا وهو ملعب متعدد الاستخدام في العاصمة كييف الاوكرانية , ويعتبر افضل ملعب في اوكرانيا علي وجه العموم واحد اكبر الملاعب في العالم .

ملعب ارينا لفيف في اوكرانيا :

هو ملعب لكرة القدم فقط في لفيف اوكرانيا ويعتبر الملعب الاساسي لنادي كاربات لفيف وهو ضخم جدا حيث يبلغ اتساعه لجلوس 34,915 متفرج , وبدات اعمال البناء فيه عام2008 وتم الانتهاء منه عام 2011 ميلادية .

هناك نصب تاريخية وقافية اوكرانية تم تصفيتهم لاستخراج منهم عجائب اوكرانيا السبع ومنهم :

حصن كامينيتس – بودوليسكي , الاضرحة الارثوذكسية لافراكييفو بيشيرسكا , صوفيا كييف , حديقة علم الاشجار رسوفيفكا الوطنية , مدينة المهاجرين الاغريقية خيرسونيسي , جزيرة خورتيسيا (قلعة خورتيسيا) , المحمية الطبيعية اسكانيا – نوفا , حديقة بودولسكي توفتري , بحيرة سينيفر في منطقة كهف الرخام , الوادي الجرانيتي لبابوجا في منطقة نيكولاييف , بحيرة سفيتياز , وادي دنيستر .

من المدن الهامة السياحية :

مدينة يالتا في اوكرانيا :

عند الذهاب الي يالتا يجب زيارة المتاحف مثل متحف ماساندرا وليفادسكي وزيارة حديقة الحيوان , كما يوجد شاطئ طويل ورائع يميز هذه البلدة .

مدينة الوبكا في اوكرانيا :

مدينة الوبكا تبعد عن مدينة يالتا حوالي 25 كيلو متر وهي مدينة ساحلية وهناك منطقة التلفريك والصعود الي جبال ايبيتريا ونشاهد من اعلي ثمانية مدن ساحلية وفوق الجبلنجد المطاعم الاسلامية وركوب الموتوسيكلات والخيول ثم العودة الي الوبكا .

مدينة سيفاستوبل في اوكرانيا :

سيفاستوبل هي مدينة اقتصادية لبلاد القرم وهي تبعد عن يالتا مئة كيلو ونشاهد البواخر والسفن ويمكنك التجول في المدينة العريقة بأمان .

مدينة بارتينيت في اوكرانيا :

في مدينة بارتينيت ستشاهد الدلافين وتستمتع بجمال الطبيعة وخاصة عند الغروب ثم زيارة مدينة خرسان والقلعة الاسلامية هناك .

فضلا : أذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة.


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

أنواع تأشيرات السفر الي سيرلانكا وأهم متطلبات التقديم لكلاً منها

أنواع تأشيرات السفر الي سيرلانكا وأهم متطلبات التقديم لكلاً منها

أنواع تأشيرات السفر الي سيرلانكا وأهم متطلبات التقديم لكلاً منها توفر سيرلانكا عدة أنواع من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.