أخبار عاجلة

الرئيسية / أوروبا / السياحة في النمسا بلد الطبيعة الساحرة

السياحة في النمسا بلد الطبيعة الساحرة


السياحة في النمسا بلد الطبيعة الساحرة:

تقع جمهورية النمسا في قارة اوربا وتتميز بمناخ معتدل وهي تعتبر بلد جبلية بسبب وجود جبال الالب , والنمسا جمهورية فيدرالية وبلد غير ساحلي اي لاتقع علي محيط او بحر فهي تحيط بها اليابسة , تحدها جمهورية التشيك والمانيا في الشمال والمجر وسلوفاكيا الي الشرق , سلوفينيا وايطاليا من جهة الجنوب , وسويسرا وليختشتاين من الغرب , وعاصمة النمسا هي فيينا , واللغة الرسمية هي الالمانية والعملة المتداولة هو اليورو ..

وتعتبر النمسا Austria واحدة من اغني البلدان في العالم حيث ان اقتصادها مزدهر , وكانت النمسا عضوا في الامم المتحدة منذ عام 1955 ميلادية وانضمت الي الاتحاد الاوروبي عام 1995 وهو مؤسس منظمة التعاون والتنمية ..

السياحة في النمسا بلد الطبيعة الساحرة
السياحة في النمسا بلد الطبيعة الساحرة

ما هو اصل كلمة النمسا :

واصل كلمة النمسا حيث نقل في لغتنا من اللغة التركية عل عهد الدولة العثمانية ولعله منسوب الي صقع ويسمي الان نيمسي او نيمكي تقع في بلادالتشيك , ويقارب بلدة اوسترلتز المشهورة بمعركتها التاريخية . وقد اشتق اسمها واسم اوستريا من اصل واحد وكانت موطنا للسكان من اصل جرماني وهو يسمي الي اليوم في اللهجات المجرية والتشيكية كما يسمي المانيا كلها باسم نمكو .. والنمسا بلد جبلي الي حد كبير نظرا لموقعها في جبال الالب المعروفة , جبال الالب شرق وسط وشمال وجنوب جبال الالب.

 النمسا بلد الطبيعة الساحرة
النمسا بلد الطبيعة الساحرة

 

ويمكن تقسيمها الي خمس مناطق :

اكبرها جبال الالب الشرقية وهي 62 %من مساحة النمسا , سفوح النمساوية في قاعدة جبال الالب , الكاربات تمثل نحو 12 %وسفوح في الشرق والمناطق المحيطة بها , هضبة الجرانيتالنمساوية وتقع في المنطقة الوسطي من البوهيمي قداس , الجزء النمساوية فيينا ويضم حوض المتبقية 4% .

وتنقسم الاراضي النمساوية الي اربعة مناطقة ايكولوجية :

الغابات المختلطة المركزي الاوروبي – الغابات المختلطة بانونيا – جبال الالب – الغابات المختلطة الصنوبرية , والغابات ذات الاوراق العريضة اوروبا الغربية .

– وتشكل الجبال في النمسا حوالي 60% من مساحة النسا ويشتهر اقليم تيرول واقليم فورارلبرج بالمرتفعات الجبيلية علي نحو تاورن السفلي , جبال الالب الكلسية في الشمال والجنوب وعلي مقربة من العاصمة فينا قينيرفالد ..كما تتواجد في مقاطعتي النمسا السفلي والعليا في مال الدانوب سلسلة الجبال البوهيمية وهي من الجبال القديمة التكوين وهي تمتد الي حدود تشيكيا ومنطقة بافاريا في المانيا وعلي الحدود الشرقية تمتد سلسلة جبال كرياسيا .

الانهار في النمسا :

تتواجد السهول علي طول نهر الدانوب من بينها سهول الالب وحوض فيينا بالاضافة الي تلك الواقعة جنوب اقليم الشتايرمارك ..

السياحة في النمسا :

النمسا هي واحدة من الوجهات الاوربية الاكثر شعبية لقضاء اجازة رائعة وسط المروج الخضراء والبحيرات الصافية وقمم الجبال المغطاة بالثلوج الموجودة في النمسا , كما ان مدن النمسا التاريخية مثل فيينا وسالزبورج وانسبروك تتميز بشعبية كبيرة من حيث التسوق والمعالم السياحية الموجودة في المراكز المدن الخلابة او لمجرد قضاء وقت لطيف والاسترخاء في واحدة من العديد من المتنزهات او المقاهي الموجودة فيها , وهناك العديد من الاماكن السياحية في النمسا مثل وادي غاشتاين , ووادي اوتز , وحي التسوق ماريا هيلف في فيينا ,كما تلعب المقاهي والمطاعم دورا كبيرا في حياة اهل فيينا وتتميز الوجبات الشهية الخفيفة وانواع الكعك اللذيذ والوجبات الشاملة نجدها في اطعمة فيينا الرائعة .

من قام بزيارة النمسا فسيجد جمال الطبيعة وحيوية المدينة والمعاملة الرائعة المنقطعة النظير , ولكن اذا رغبت في البقاء اكثر في النمسا فهناك مدينة سالزبورج فه مدينة تحفة ورائعة من ابادع الخالق وتمتاز بالغبات الجميلة , ولا يفوتك زيارة ريف النمسا الرائع مثل لينتز وسانت بولتن وايميستيتين وجلوك لوستر المتجمدة ..

وتسل ام سي , فهي تقع جنوب غرب سالزبورجوهي رف بداخله بحيرات ومناظر طبيعية رائعة تنبض بالحياة , كما ان فنادقها البسيطة عبارة عن اكواخ متقنة , وتستطيع التجول بين الشلالات او الجلوس لاصطياد الاسماك او ممارسة بعض الرياضات المائية او استئجار القوارب والذهاب الي الجبال القريبة من ( ان تسل ام سي ) .

سالزبورج : حيث روعة المكان والجبال العالية والغابات المحيطة كما يمكنك التنزة بالدراجة الهوائية داخل الحديقة العامة علي ضفاف نهر السالزاك كما يمكنك المشي علي قدميك في هذه المدينة فهو متعة واستجمام كما يقابلك في الطريق بعض الاسواق والمولات الجميلة فتستطيع شراء مايلزمك فلاسعار في سالزبورج منخفضة جدا عكس ( ان تسل ام سي ) ..

دار الاوبرا في النمسا :

حيث تري الشخصيات المرموقة لديهم وروعة المكان والعروض الرائعة

زيلامسي في النمسا :

وهي ولاية سالزبورج من اشهر المدن السياحية في النمسا حيث التزلج علي الجليد وركوب الخيل والتمتع بالطبيعة الخلابة وبحيرة هادئة .

قرية هالشتات في النمسا :

تحتل قرية هالشتات hallstatt موقعا فريدا تحت سفح الجبل وعلي شاطئ بحيرة هالشتات وتتنقل عن طريق القوارب .

كما يوجد من الاماكن السياحية ايضا في النمسا عجلة فيريس العملاقة (منطقة براتربفينيا) – قصر هوفبورج (كايزرتوربفيينا) – المتحف الفني التاريخي (ميدان تيريز في فيينا) – قصر شوبنبرون (شلوش شونبرون في فيينا)- الشرفة الذهبية (انسبروك) – قصر ميرابل (سالزبورج) – مدرسة ركوب الخيل الاسبانية (فيينا) – دار الاوبرا (فيينا) – البرتينا – اديجي ….

السياحة في النمسا بلد الطبيعة الساحرة:
السياحة في النمسا بلد الطبيعة الساحرة ,قرية هالشتات – hallstatt

التنوع الموجود في النمسا هو ماجعلها واحدة من اروع الوجهات السياحية في العالم , التي يتوافد اليها السياح من كل مكان , فمثلا عشاق السياحة في النمسا يستمتعون بكل ما تحوية الطبيعة من سحر وجمال حيث البحيرات الزرقاء الشهيرة وبياض ثلوج جبال الالب الذي يجذب الملايين من هواة التزلج علي الجليد , و المساحات الخضراء الشاسعة التي تشتهر بها النمسا غير الحضارة المتجسدة في عاصمتها فيينا التي جعلت الطبيعة منها افضل الاماكن لقضاء شهر العسل ففي النمسا ستجد كل ما تبحث عنه سواء كنت من راغبي الراحة او الاسترخاء , ام كنت من عشاق الرياضة او انك تهتم بنواحي الحضارة او كنت ممن يرغب في  قضاء رحلة شهر العسل وتسجيل بعض الصور التذكارية لتكون ذكري لاجمل ايام العمر ..

فضلا : أذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع ,شكرا للمتابعة.


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

لم الشمل العائلي في سنغافورة والإجراءات والمتطلبات اللازمة بالتفصيل

لم الشمل العائلي في سنغافورة والإجراءات والمتطلبات اللازمة بالتفصيل

لم الشمل العائلي في سنغافورة والإجراءات والمتطلبات اللازمة بالتفصيل يمكن للأشخاص الراغبين في لم الشمل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.