أخبار عاجلة

الرئيسية / أستراليا / السياحة في أفضل ولايات أستراليا

السياحة في أفضل ولايات أستراليا


السياحة في أفضل ولايات أستراليا

أستراليا تتكون من إتحاد ست ولايات , بالإضافة الي مجموعة من الأقاليم والجزر .. وتقع على البر الرئيسي لأستراليا 5 ولايات و 3 أقاليم وعدة جزر , كما تقع الولاية السادسة (تسمانيا) على جزيرة مستقلة بذاتها .

الولايات الأسترالية

– اقليم العاصمة الأسترالية

– نيوساوث ويلز

– ڤيكتوريا

 – كوينزلاند

– أستراليا الجنوبية

– أستراليا الغربية

– الاقليم الشمالي

– تسمانيا

جزر أشمور وكارتير
جزيرة نورفولك
اقليم جرڤيس باي
جزيرة هيرد وجزر ماكدونالد
جزر بحر الكورال
جزر كوكوز / كوكس
جزيرة عيد الميلاد

الولايات في استراليا :

العاصمة الأسترالية – نيو ساوث :

ولاية نيو ساوث ويلز / New South Wales, تعد أول مستعمرة قام البريطانيون بتأسيسها , وعاصمتها هي مدينة سيدني , و أكبر مدينة حجماً في البلاد , وومن أشهر أماكن السياحة في ولاية نيو ساوث ويلز :  ( دار الأوبرا الاسترالية – Opera House  , وجسر مرفأ سيدني – Sydney’s Harbour Bridge , هما من الرموز الوطنية الواقعة في العاصمة سيدني .

ولاية كوينزلاند – Queensland :

ولاية كوينزلاند تعد ثاني أكبر ولايات أستراليا , وتضم جزر مضيق تورز في الشمال , والغابات المطيرة والمناطق الساحلية المعتدلة , كما تضم أراضي داخلية تتسم دائماً بالجفاف .. كما يمتد حاجزها المرجاني الكبير ذو الشهرة العالمية بطول ساحلها الشرقي ومدينة برزبن تعد عاصمة كوينزلاند .

Victoria ولاية فيكتوريا :

ولاية فيكتوريا هي أصغر الولايات الاسترالية حجما على البر الرئيسي الأسترالي , وتم تشيد كثير من المباني الفخمة في ولاية فيكتوريا , التي يرجع بناؤها الي الثراء الضخم الناجم في الخمسينيات بالقرن الـ 19 في فترة الذهب , ومدينة ملبورن هي عاصمة ولاية فيكتوريا.

Western Australia – غرب أستراليا :

ولاية ويسترن , تعد الولاية الأكبر في الحجم غرب استراليا  , وشرق ويسترن معظمه أراضي صحراوية , اما الجنوب الغربي من أراضيها فيشتهر بكونه اراضي زراعية الغنية بالمزارع وزراعة الكروم (العنب) .. والولاية تضم في طياتها العديد من المشاريع الضخمة كمشاريع التعدين.  وغالبية السكان يعيشون في مدينة بيرث عاصمة ولاية ويسترن .

South Australia – جنوب أستراليا :

ولاية جنوب استراليا تتميز بساحل وعر الي حد كبير , غير انها تشتهر ايضاً بزراعة الكروم . ومدينة أديلايد هي عاصمة الولاية والتي يكثر بها المباني التي تتحلي بالطراز  المعماري الأنيق , و الذي يمثل الحقبة الاستعمارية.

Tasmania – تسمانيا :

تعتبر ولاية تسمانيا أصغر الولايات الأسترالية , وهي جزيرة يفصلها مضيق باس عن البر الأسترالي , ويتصف معظم أراضى الجزيرة بالمناطق الطبيعية البرية البكر , اي التي لم تتدخل فيها يد البشر , و تعد مدينة هوبارت عاصمة لولاية تزمانيا .

المقاطعتان :

– مقاطعة العاصمة الأسترالية – Australian Capital Territory , وهي تقع  بين مدينتي (سيدني – ملبورن) وتضم المقاطعة العاصمة الوطنية للبلاد ( كنبرا ) .. وفي العاصمة كنبرا يوجد المؤسسات الوطنية الهامة التي تقوم عليها العديد من المصالح والخدمات الحكومية , و التي من بينها (دار البرلمان الاسترالي / Parliament House , والمحكمة الأسترالية العليا / High Court of Australia ) .

– المقاطعة الشمالية – Northern Territory , يوجد بها مناطق مدارية , اما في جنوب المقاطعة فهي تضم أراضي صحراوية ذات تربة حمراء , اما السكان القلائل المتواجدون في المقاطعة فيعيش معظمهم في مدينة داروين وهي عاصمة المقاطعة , كما يعيش منهم على شريط الطريق السريع الواقع بين مدينة داروين , ومدينة أليس سبرينغز وهي تعد المدينة الرئيسية التي تقع بالقرب من وسط أستراليا .

ومن اشهر الجزر الاسترالية :

جزيرة عيد الميلاد / Christmas Island :

هي منطقة صغيرة  تتبع لأستراليا وغير سيادية الحكم , والجزيرة تقع في المحيط الهندي على بعد 2360 كلم من الجهة الشمالية الغربية لمدينة پرث الواقعة في أستراليا الغربية, كما تبعد 500 كلم من جنوب مدينة جاكرتا الإندونيسية .. عدد سكان جزيرة عيد الميلاد يبلغ نحو  1600 نسمة، , جميعهم يتركزون في الحافة الشمالية للجزيرة وهي مناطق الاستقرار بالنسبة لهم حيث تقع العاصمة (فلاينغ فيش كوف) . التي تتميز  بطوبوغرافيا طبيعية متميزة , وهي تجذب إليها العلماء بشكل الخاص المهتمين بالأحياء الحيوانية والنباتية التي تتوفر بكثرة بها و التي تنمو بدون تدخل من البشر , والجزيرة مساحتها 135 كم2, وأغلب سكانها هم صينيو دولة إندونيسيا وملايو لان الجزيرة كانت تابعة لسلطنات اندونيسيا في السابق .. ويعتبر الدين الاسلامي هو الدين الأول بنسبة 20% علي الجزيرة ويليه الديانة البوذية 15% .

جزر كوكس / Cocos Islands :

أو جزر كيلينك /Keeling Islands , أو جزر كوكوز وهي إحدى المناطق الأسترالية.. وهي أرخبيل (بمعني أرخبيل عدة جزر) جزر كوكس ويتكون الارخبيل من جزيرتي ذات شعب  (آتولات) و تضم ايضاً 27 جزيرة صغيرة مرجانية .. ويقع الأرخبيل لجزر كوكس في المحيط الهندي .. والجزر ليست ذاتية الحكم ولكنها تحت حكم مدينة كانبيرا العاصمة الوطنية لأستراليا. عدد سكان الارخبيل حوالي 628 نسمة وفقاً لإحصاءات عام 2004 .. وتبلغ مساحتها  14 كم2 ,  وعاصمة الأرخبيا هي ويست آيلند .

جزيرة هيرد وجزر ماكدونالد / Heard Island and McDonald Islands

إقليم جزيرة (هيرد وجزر ماكدونالد) , وهو إقليم أسترالي خارجي ويضم مجموعة جزر بركانية من مجموعة جزر أنتركاتيكا القاحلة , ويقع على بعد حوالي ثلثي الطريق من مدغشقر إلى أنتركتيكا .. تم اكتشاف جزر هيرد وجزر ماكدونالد في منتصف القرن التاسع عشر , والجزر أصبحت منطقة أسترالية وتتبع لسيادتها منذ عام 1947 , والجزر تحتوي على البراكين النشطة. وبقمة واحد ( Mawson Peak ) , ولكنها أعلى من أي جبل يقع في البر الرئيسي الأسترالي. وتقع الجزر ماكدونالد وجزيرة هيرد على هضبة كيرجولين بالمحيط الهندي.

ومجموعة الجزر هذه تعد من بين أكثر الأماكن علي وجه الأرض غير مأهولة بالسكان كونها جزر نائية فهي تقع على بعد حوالي 4،099 كيلو متر جنوب غرب بيرث , وحوالي 3،845 كيلو متر جنوب غرب كيب ليوين أستراليا , وحوالي  4،200 كيلو متر جنوب شرق جنوب أفريقيا , وتبعد 3،830 كيلو متر جنوب شرق مدغشقر , وحوالي 1،630كيلو متر شمال القارة القطبية الجنوبية , و 450 كيلو متر جنوب شرق جزر كيرغولين.

فضلا : إذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة.


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

أنواع تأشيرات السفر الي سيرلانكا وأهم متطلبات التقديم لكلاً منها

أنواع تأشيرات السفر الي سيرلانكا وأهم متطلبات التقديم لكلاً منها

أنواع تأشيرات السفر الي سيرلانكا وأهم متطلبات التقديم لكلاً منها توفر سيرلانكا عدة أنواع من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.