أخبار عاجلة

الرئيسية / أوروبا / السياحة في أجمل مدن بلغاريا – وأسباب تدفعك للسفر إليها

السياحة في أجمل مدن بلغاريا – وأسباب تدفعك للسفر إليها


السياحة في أجمل مدن بلغاريا – وأسباب تدفعك للسفر إليها :

بلغاريا دولة ذات ثقافة غنية وتتمتع بهندسة معمارية رائعة الجمال , داخل المدن والقرى المنتشرة, حيث تنتشر الأماكن السياحية ذات الجذب السياحي الرائعة مثل المتاحف والمعالم التاريخية , إلى صالات عرض الفنون الرومانسية مرورا بالمباني القديمة والعادية التي يقطنها السكان ,فلدي بلغاريا روعة وبساطة وتاريخ ايضا.. وكانت بلغاريا مصنفه ضمن قائمة 10 وجهات سياحية جديدة للسفر في 2017 ..

ونحن في هذا المقال ندعوك لزيارة أجمل مدن بلغاريا والتي اصبحت مناطق رئيسية للجذب السياحي والثقافي , كما تزخر بالمراكز التجارية والصناعية التي هي مقصد للكثيرون من حول العالم..

السياحة في أجمل مدن بلغاريا - وأسباب تدفعك للسفر إليها
السياحة في أجمل مدن بلغاريا – وأسباب تدفعك للسفر إليها

قبل ان تحزم أمتعتك للسفر إلى بلغاريا , والتمتع بطبيعة المدن الخلابة سوف نضح لكم بعض النصائح والمعلومات التي ستفيدك كثيرا خلال زيارتك ..

نصائح مهمة و معلومات عن بلغاريا

معلومات عن بلغاريا ..

  • تقع بلغاريا في شبه جزيرة البلقان على سواحل البحر الأسود, وسنة 681 تم تأسيس الإمبراطورية البلغارية الأولى, واصبحت تحت سيطرة العثمانيين بعد سقوطها سنة 1396 لحوالي خمسة قرون من الزمان حتى عام 1877, ثم حدث  المزيد من الصراعات وتكونت دولة حديثة سنة 1946, لغتها الرسمية هي البلغارية , واللغة الإنجليزية متحدث بها ايضا على نطاق واسع في الأماكن السياحية.
  • أفضل أوقات السفر إلى بلغاريا في فصل الصيف ويمتد إلى اشهر الخريف, حيث درجات الحرارة المعتدلة والطيفة جدا وتساعد على التنزه والتمتع بمعالم المدينة وزيارة الحدائق الرائعة بشكل جيد .. ويوجد فعاليات ومهرجانات واحتفالات مختلفة تقام خلال هذه الفترة من السنة.
  • دول أوروبا الشرقية من ارخص وأفضل الوجهات السياحية في العالم وبلغاريا وجهة سياحية رخيصة جدا , والعاصمة البلغارية من أرخص العواصم الأوربية للمعيشة أو للزيارة للسياح , ولذلك فهي مناسبة واقتصادية للمسافرين  محدودي الميزانية وتوفر لهم الفنادق والمطاعم بأسعار معقولة جدًا.
  • يأتي السياح إلى بلغاريا من أجل السياحة الثقافية , وزيارة عاصمتها العريقة صوفيا ومدينتها القديمة جدا بلوفديف ومعظم المدن والأماكن التاريخية المنتشرة في البلاد, وللسياحة العلاجية التي تتوفر في الينابيع الحرارية الساخنة والمنتجعات الصحية وخاصة بمدينة فيلينغراد, أو السياحة الشاطئية على سواحل البحر الأسود وعلي رأسهم مدينة بورغاس وفارنا ونيسبار حيث الشواطئ الرملية الجميلة, ومن أجل السياحة الشتوية التي تتوفر في الرياضات والأنشطة الشتوية المختلفة على جبال البلقان ورودوبي وريلا وبيرين.
  • وسائل النقل والمواصلات متوفرة جدا في بلغاريا, وهناك الحافلات والسكك الحديدية التي تخدم المدن الكبيرة ومعظم العواصم الأوروبية وبالداخل ايضا في جميع المدن.. ومن أفضل سبل التنقل للسياح في بلغاريا الأتفاق مع الجولات السياحية المنظمة.
  • إذا كنت من محبي الطعام الشهي ولك ذوق معين فيجب عليك تجربة المطبخ التقليدي البلغاري مع توافر الكثير من المطاعم, كما تتوفر المطاعم الدولية والفاست فوود بكثرة, و الحياة الليلية في بلغاريا تقدم لك الترفيه والمتعة في الهواء الطلق ومجانًا لتواجد فناني الشارع في كل مكان أو في القاعات حيث تبرمج المهرجانات المختلفة، كما أن المطاعم والمقاهي تستمر إلى وقت متأخر من الليل، وهي فرصة لتذوق المأكولات البلغارية اللذيذة.

أجمل مدن بلغاريا:

صوفيا SOFIA

مدينة صوفيا اكبر المدن السياحية البلغارية

صوفيا هي عاصمة بلغاريا وأكبر المدن فيها, تقع صوفيا الجميلة في الجزء الجنوبي من وادي صوفيا عند سفح جبال ليولين وفيتوشا, وتعتبر واحدة من أقدم المدن في أوروبا, وتستطيع زيارة المعالم التاريخية المنتشرة في جميع أرجائها .. فنجد في وسط المدينة تقع كنيسة الكسندر نيفسكي التي تعد أكبر مبنى من نوعه في البلقان.. والتي تم بناؤها في القرن التاسع عشر.. كما يمكن زيارة أقدم كنيسة أرثوذكسية في المدينة وهي كنيسة سانت صوفياالتاريخية, و كنيسة بويانسكي المدرجة في قائمة التراث العالمي لليونسكو.. كما تتيح صوفيا عدد من المتاحف الشعبية والمعارض الفنية للزيارة, والمتحف الوطني للتاريخ الذي يقع بمنطقة بويان.

السياحة في أجمل مدن بلغاريا - وأسباب تدفعك للسفر إليها
السياحة في أجمل مدن بلغاريا – وأسباب تدفعك للسفر إليها

وإذا كنت من عشاق جمال الطبيعة وتفضل المكوث بعض الوقت في الحدائق فإن حديقة مدينة صوفيا تضم المساحات الساشعة  الخضراء التي تضم عوامل الجذب السياحي كالمقاهي والأزقة (الأروقة) الجميلة والنوافير والحدائق .. وحديقة الحرية في صوفيا هي أكبر مكان طبيعي للتنزه والمتعة في المدينة, حيث تجد فيها أماكن رائعة وأنشطة مختلفة مثل الملاعب الرياضية, منطقة التزلج , وحديقة الحيوان, وكما يمكنك زيارة حديقة بلغاريا الطبيعية (فيتوس) والتي توفر الأجواء الرائعة بين الطبيعة الخلابة والهواء النقي.. كمايمكنك زيارة حديقة بوريس بارك وحديقة ذي كايلاكا التي من أهم المعالم السياحية للزيارة في صوفيا.والتي تحظي بموقعها الخلاب بين منطقة الجبال والأديرة القديمة, وتعتبر صوفيا أكبر مدينة بلغارية ثقافية, فهي تضم مراكز ثقافية وتعليمية هائلة مثل: المجمع الرياضي, وجامعة صوفيا كليمنت أوهريدسكي,و المعهد البلغاري,و  أكاديمية العلوم, معرض الفنون الوطني, متحف صوفيا, المسرح الوطني , المتحف الأثري الوطني ,مبنى فيلهارمونيك وضريح ديميتروف وغيرها الكثير.

 

بلوفديف  PLOVDIV

بلوفديف.. سادس أقدم مدينة في العالم

تقع مدينة بلوفديف في جنوب بلغاريا على سهل التراقي وعلى ضفاف نهر ماريتسا, على ارتفاع 160 مترا فوق مستوى سطح البحر, وعلى بعد حوالي 150 كيلومترا جنوب العاصمة البلغارية صوفيا. وبلوفديف واحدة من أقدم المدن في العالم فهي أقدم من روما وأثينا, وهي اليوم تمثل المركز الثقافي والاقتصادي والإداري البلغاري الثاني بعد العاصمة.

المدينة تنقسم إلى جزأين : بلوفديف القديمة , وأحياء نيو بلوفديف أو بلوفديف الحديثة, يمكنك مشاهدة المباني الكبرى التي تعود للقرن التاسع عشر ولا تزال على طبيعتها, و المباني القديمة التي تم ترميمها كالمطاعم والمقاهي والنوادي لها نفس الأجواء الفريدة والتي ترجع بك إلى القرون الوسطى, وبلوفديف تحتوي على ما يقرب من 200 مبنى آثري تاريخي تحت رعاية  السلطات البلغارية..وتتمتع بالمناظر الطبيعية الخلابة والآثار التاريخية والمؤسسات الثقافية وفي الداخل تستضيف المعارض الفنية والمتاحف الأثرية والإثنوغرافية والنشاطات الثقافية ,اما في المناطق الخارجية تجذب زوارها بمجموعة من المعالم السياحية وعلى رأسها دير باشكوفو Bachkovo Asenitsy الذي هو واحدا من الوجهات الأكثر أقبالا وشعبية في بلغاريا, حيث يأتي السياح إلى هناك للأطلاع علي الرموز القديمة.

السياحة في أجمل مدن بلغاريا - وأسباب تدفعك للسفر إليها
السياحة في أجمل مدن بلغاريا – وأسباب تدفعك للسفر إليها – بلوفديف

بلوفديف القديمة هي واحدة من أكثر الأماكن الرائعة والتي هي من اجمل مدن بلغاريا , المنازل القديمة بشرفاتها الصغيرة, و المعالم الآثرية الهامة مثل برج الساعة,الكنائس السلافية, الكنيسة التراقية ,والحمامات الرومانية , ومساجد المسلمين .. كما يمكنك زيارة موقع الفوروم الروماني الأثري, المسرح الروماني Amphitheatre, كاتدرائية قسطنطين وإلين, ومركز الصحوة الوطنية.

 

روس RUSE

مدينة روس الحدودية.. اجمل مدن بلغاريا

هي من بين أكبر المدن في بلغاريا ,ولكنها أيضا الأكبر على ضفة نهر الدانوب ونهر روسنسكي لوم, وروس مدينة حدودية تقع في شمال البلاد على حدود رومانيا و تقع على بعد 320 كيلومترا من صوفيا و 203 كيلومترا من فارنا, و75 كيلومتر عن العاصمة الرومانية..لذلك نجدها ضمن الجولات السياحية العابرة للحدود.

تتمتع بالعمارة الأصلية الجميلة, وتلقب مدينة روس اسم فيينا الصغرى, وهي مدينة بلغارية أصيلة وقديمة بفضل الثقافة والفنون الراقية والصناعة والتجارة المتطورة, وتعتبر روس أكثر البلدات البلغارية أوروبية الروح, فلديها من الأماكن الثقافية والتاريخية والمنشآت المدرجة في قائمة اليونسكو للتراث العالمي خاصة في بلدة إيفانوفو.

السياحة في أجمل مدن بلغاريا - وأسباب تدفعك للسفر إليها
السياحة في أجمل مدن بلغاريا – وأسباب تدفعك للسفر إليها

وفيها نصب الحرية الذي هو رمز المدينة و بناه أرنولدو تسوكي, وهو اشهر معالم مدينة روس والتي هي اجمل مدن بلغاريا.. ومن معالمها الجاذبة للكثيرون والأكثر زيارة جسر الصداقة على نهر الدانوب ويعتبر الحدود الرسمية بين بلغاريا ورومانيا, كما يمكنك التمتع بالأوبرا والموسيقى الكلاسيكية,و زيارة أوركسترا روس فيلهارمونيك اذا كنت ترغب في ذلك .

تحظي روس باسم المدينة المتحف, فهي تضم من معالمها متحف (ذي بانثون) الذي يرجع لعصر النهضة, متحف بابا تونكا, متحف المدينة التاريخي, متحف كاليوبا, المتحف الوطني للنقل والاتصالات, قلعة ليفن تابيا, كنيسة سانت ترينيتي, حصن الأسطول ,عمود محمودوفا, كنيسة سان بولس الرومية الكاثوليكية, قلعة ليفنتابيا, بوابة ميتيريزا, قصر باتانبرغ, المسرح القديم والكثير من عوامل الجذب في المدينة.

ويتوفر بها المناظر الطبيعية الرائعة والمناطق الخضراء الواسعة مثل: حديقة الغابات ليبنيك من أفضل الأمكان للسياح مع وجود الممرات والمطاعم والمقاهي و مرافق الخدمة, وكذلك منتزه ناتشورال بارك على نهر روسنسكي ومنطقة تشيرني لوم, والذي يبعد حوالي 20 كيلومترا  جنوب روس, ويوجد به مركز ماونتينير للأنشطة الرياضية وهو المكان المثالي لهواة التسلق.

 

فارنا VARNA

خليج بولاتا في فارنا .. من اجمل الشواطئ البلغارية

مدينة فارنا هي أكبر مدينة على ساحل البحر الأسود البلغاري , لذلك تسمى عاصمة البحر في بلغاريا, وتقع على ضفاف خليج فارنا وتبعد 470 كيلومترا إلى الشرق من صوفيا, وهي مفضلة في فصل الصيف حيث تجذب اليها السياح من جميع أنحاء العالم, وتوفر لهم الشواطئ الممتعة بما فيها الرياضات المائية والكرة الطائرة الشاطئية وغيرها من الأنشطة الترفيهية.

وفارنا من أفضل مراكز المنتجعات والأكثر شهرة في بلغاريا, حيث ترحب بزوارها بأرقي الفنادق والمطاعم والنوادي الليلية, وتوفر خدمات عالية الجودة , والشواطئ الأكثر من رائعة.. كما توفر فارنا جميع أنواع الإقامة والمرافق االتي توافق جميع الاحتياجات والأذواق والميزانيات.

السياحة في أجمل مدن بلغاريا - وأسباب تدفعك للسفر إليها
السياحة في أجمل مدن بلغاريا – وأسباب تدفعك للسفر إليها

وتجد في فارنا حدائق البحر أو (ذا سي غاردن) والتي هي الوجهة السياحية المفضلة في فارنا, و جسر أسبارو الذي يربط وسط المدينة بمنطقتي أسباروفو وجالاتا ,وهو أطول جسر في بلغاريا.. وهناك المتاحف والمعارض الفنية ومنها المتحف البحري ,والمتحف الأثري , وأكواريوم ومتحف البحر الأسود,متحف النهضة, متحف العلوم الطبيعية, متحف فنون وتاريخ فارنا, ومعرض الفنون.. ويوجد مناطق الجذب الأخري في المناطق المحيطة بمدينة فارنا, زيارة دير ألادجا, الموقع الكازاخي, الحدائق النباتية إيكوبارك, المتنزه الطبيعي في الرمال الذهبية, كاتدرائية سانت اوسبيني فيرجين, , والدولفيناريوم وحديقة الحيوان .

 

فضلا :أذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة .


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

الجنسية الماليزية وأهم الشروط والإجراءات المتبعة للحصول علي الإقامة الدائمة والجنسية

الجنسية الماليزية وأهم الشروط والإجراءات المتبعة للحصول علي الإقامة الدائمة والجنسية

الجنسية الماليزية وأهم الشروط والإجراءات المتبعة للحصول علي الإقامة الدائمة والجنسية الجنسية الماليزية , للحصول …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.