أخبار عاجلة

الرئيسية / أوروبا / السياحة في آيسلندا موطن الشلالات والأنهار والبراكين

السياحة في آيسلندا موطن الشلالات والأنهار والبراكين


السياحة في آيسلندا موطن الشلالات والأنهار والبراكين

تتمتع ايسلندا بالجمال والتنوع الجيولوجي والجغرافي والذي جعلها بلد ساحرة وختلفة عن غيرها والتي لايشبهها اي بلد آخر في العالم … ايسلندا تبعد كثيرا عن الوطن العربي مما جعل فرصة السياحة الي ايسلندا للعرب أمر شاق بعض الشئ رغم تقدم سبل السفر والمواصلات , الا ان هناك الكثير من السياح يدفعهم الفضول والشغف لرؤية هذا البلد الساحر وتجربة العيش في أجواء طبيعية والتي تدهش من يأتي اليها حيث ان ضوء النهار يدوم قرابة اليوم بطوله ويرجع هذا الامر الي الموقع الجغرافي الخاص الذي تنفرد به ايسلندا علي الدائرة القطبية ,حيث يظهر الشفق مابين الساعة 1 الي الساعة 3 فقط .. ويطغي النهار علي وقت كبير من اليوم لذا نجد ان الصيام في ايسلندا شاق جدا حيث تبلغ عدد ساعات الصوم حوالي 22 ساعة ..

وتقع ايسلندا في أقصي الشمال بين المحيط المتجمد الشمالي والشمال الأطلسي , ورغم ذلك فهي تعد من الدول الأكثر كثافة سكانية في أوروبا ..

وتعد ايسلندا من المناطق البركانية النشطة نظرا للعوامل الجيولوجية . وايسلندا طبيعة أرضها هضبة مليئة بالجبال والرمال والحمم البركانية والأنهار والتي تأخذ شكل الممرات المنخفضة الي ان تصل الي المحيط , الا ان مناخها جيد وخصوصا في فصل الصيف .

أفضل الأماكن والمعالم السياحية في ايسلندا :

–  الطبيعة العذراء : والممتدة علي جوانب الطريق وعلي مدي البصر مماجعلها منطقة جذب للسياحة في ايسلندا .

– مدينة ريكيافيك : هي عاصمة ايسلندا تتميز بالتضاريس الفريدة وطقس رائع في الصيف مع درجات حرارة تتراوح مابين 15 – 25 درجة , وتضم المدينة حدائق رائعة بالاضافة الي المحميات الطبيعية مثل حديقة ثينجفيلير والتي هي من ضمن مناطق التراث العالمي لمنظمة اليونسكو,كما ان بها أنواع من الطيور التي تميز المكان مع الثعالب التي تتواجد في المنحدرات .

– منطقة تنجفيلير : هذه المنطقة من أفضل المناطق السياحية في ايسلندا , وهي منطقة جذب سياحي حيث تضم بحيرة من أكبر البحيرات الآيسلندية والمتنزه الوطني الذي هو مقصد سياحي أيضا رائع مع التنوع الجيولوجي والتاريخي والثقافي في هذه المنطقة .

– بلو لاجون : حمام ساخن طبيعي والتي تعد أفضل مكان في العالم لرؤية الحيتان ولتسلق الجبال الجليدية .

– وادي السخانات في ايسلندا : من اشهر المناطق السياحية في ايسلندا ويقع الوادي في منطقة جنوب غرب ايسلندا , والوادي منطقة جذب سياحي هام والذي يضم عين مائية (جييسير ) وهي عين لاتتفجر الا نادرا وعندما تتفجر العين يبلغ ارتفاع المياة 60 مترا , وهناك عين اخري تسمي ستركور وهي عين نشطة جدا ويندفع منها الماء كل بضعة دقائق بإرتفاع 15 – 20 متر وحتي 40 متر .

السياحة في آيسلندا موطن الشلالات والأنهار والبراكين
السياحة في آيسلندا موطن الشلالات والأنهار والبراكين

بلولاغون البحيرة الزرقاء :

تضم بحيرة بلولاغون جميع انواع الاسماك لذلك فهي منطقة مميزة لصيد الاسماك وخصوصا للسياحة في فصل الصيف حيث ترتفع درجة الحرارة ويتواجد السمك بكثرة وعلي الاخص سمك السلمون الأطلسي والحيتان .. وعليك ان تتعرف من خلال المرشد السياحي عن المناطق المخصصة لصيد الاسماك , والبحيرة الزرقاء عند زيارتها تتمتع بصفاء الذهن والشعور بالهدوء وجمال الطبيعة ..

– جوكولسارلون بيتش : هي بحيرة مشهورة جدا في ايسلندا وتعد من أجمل وأفضل معالم السياحة في ايسلندا وتقع بالقرب من الحديقة الوطنية في ايسلندا (فاتناخوكول) , وتضم البحيرة كتل جليدية عملاقة تطفو علي سطح الماء حيث يتم دفعها تجاه الشاطئ أثناء عملية المد والجزر ويختلط بها اللون الابيض مع الاسود في مشهد رائع لذلك لايفوتك التقاط الصور الجميلة للمكان.

– بحيرة ميفاتن : تعد بحيرة ميفاتن من الخيارات الرائعة في ايسلندا للزيارة بسبب طبيعتها الساحرة وهي من اشهر المناطق السياحية في ايسلندا ولبحيرة ميفاتن ظاهرة نادرة حيث ان المياة تتواجد في المنطقة أسفل الحمم البركانية حيث نجد ان الماء يتحول الي بخار ,لذلك فهي تسمي أيضا بالحفر الزائفة نتيجة لهذه الظاهرة الغريبة والنادرة.

– شلال سكوغافوس : تنحدر مياة الشلال من الارتفاع الذي يقارب 60 مترا , كما يزيد عرض مياه الشلال عن 25 مترا , وهذا الشلال من أكبر الشلالات في ايسلندا والذي لديه أجواء جميلة وسط طبيعة ساحرة مع قوس قزح الذي يضفي الي المكان الروعة والجمال .

السياحة في آيسلندا موطن الشلالات والأنهار والبراكين
السياحة في آيسلندا موطن الشلالات والأنهار والبراكين

– ينابيع هيراروند او ينابيع السخانات : هي ينابيع حرارية مما يجعل السائح المار في هذه المنطقة بغليان الأرض بسبب الحرارة العالية والتي تصدر من باطن الأرض علي شكل دخان مع المناظر الطبيعية الساحرة للمكان .

– إيسافجوردور : تتميز هذه المنطقة بكثرة الوديان والمضايق والمرتفعات لذلك فهي تعتبر من اكثر المناطق الجذابة للسياحة في ايسلندا والعالم حيث تجتمع الطبيعة الخلابة مع المناطق الجذابة للسياحة في ايسلندا والعالم حيث تجتمع الطبيعة الخلابة مع المناخ المتميز .. ويعد صيد الاسماك من الانشطة السياحية الهامة في هذه المنطقة كما يمكن للسائح ممارسة رياضة الثلج .

– شلال الديجارفوس : يعبر هذا الشلال علي الجمال الجيولوجي في ايسلندا حيث الطبيعة الساحرة والتدفق الكبير مع النشاط البركاني الذي له تأثيره الواضح علي المياة المتدفقة من الأعلي .

– وادي الدموع في ايسلندا : هذا الوادي من أفضل الاماكن السياحية في ايسلندا والذي يقع في جنوب شرق أيسلندا .. كما يمكنك من خلال زيارتك للوادي زيارة المناطق المجاورة للوادي والتي هي من الاماكن الساحرة لمحبي التقاط الصور حيث تضم المنطقة شلالات تصب في الوادي وهي غاية في الجمال وتضم ايضا منعطفات رائعة الجمال .

السياحة في آيسلندا موطن الشلالات والأنهار والبراكين
السياحة في آيسلندا موطن الشلالات والأنهار والبراكين

– قرية فيك Vik : تتمتع القرية بالطبيعة الساحرة الخلابة وهي من أجمل مناطق السياحة في ايسلندا , وتقع في جنوب ايسلندا علي رقعة كبيرة من السهول الخضراء ونجد في القرية شاطئ كليف بيتش الذي له صدي رائع في وسط الشواطئ العالمية فهو من أجمل وأنقي الشواطئ .

– بركان ليرهنحيكير : يمكنك السير في شمال ايسلندا حيث روعة المكان ويمكنك السير مابين الحمم البركانية ,كما يمكنك مشاهدة الحمم من بعيد وعليك توخي الحذر من عدم الاقتراب .

– موقع ديموبرغر ايسلندا : يتصف هذا الموقع بالحمم البركانية غير النشطة وخامدة منذ زمن طويل وسبق ان انفجرت وتكونت من خلالها صخور سوداء تبهر الناظرين وتجعلك تكتشف روعة وجمال آيسلندا عن قرب .

الأنشطة السياحية في ايسلندا :

يعتبر فصل الصيف هو فصل الأقبال علي السياحة والأنشطة في ايسلندا فأغالب السياح يأتون في فصل الصيف حيث اعتدال الجو ونجد ان جميع المتاحف مفتوحة في فصل الصيف امام الزوار والسياح , وهناك نجد الأنشطة والمهرجانات مثل مهرجان الفنون والأوبرا والعروض المسرحية التي تعرض الثقافات الآيسلندية والأسكندنافية , كما يمكن للسياح ممارسة هواية الصيد في البحيرات ويمكنهم ايضا ممارسة التسلق علي الجبال الجليدية , كما يجدون المطاعم الشهيرة بالمأكولات البحرية والأسماك الطازجة .

تكلمنا فيما سبق عن بعض المناطق الرئعة في ايسلندا وليست جميعها , ولكن هناك الكثير من الأماكن السياحية الاخري والتي تحتاج من يكتشفها من خلال زيارته والاستمتاع بها

فضلا  : أذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع ,شكر للمتابعة .


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

انواع تأشيرات السفر لدخول باكستان ومتطلبات كلاً منها

انواع تأشيرات السفر لدخول باكستان ومتطلبات كلاً منها

انواع تأشيرات السفر لدخول باكستان ومتطلبات كلاً منها تختلف تأشيرة دخول باكستان بحسب الغرض من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.