أخبار عاجلة

الرئيسية / المدن السياحية / السياحة فى رومانيا وأهم الأماكن السياحية

السياحة فى رومانيا وأهم الأماكن السياحية


السياحة فى رومانيا وأهم الأماكن السياحية:

تقع رومانيا România فى شبه جزيرة البلقان جنوب شرق القارة الأوروبية, وشمال نهر الدانوب الذي يمر في جنوب الدولة الرومانية , ويحدها من جهة الشمال أوكرانيا , ومن جهة الشمال الشرقي مولوفا , اما من الشرق فنجد البحر الأسود , ومن جه ه الغرب المجر وصربيا , اما الجنوب فتقع بلغاريا , و عاصمتها مدينة بوخارست , وبعد اتحاد الدولة الرومانية ودولة مولدوفيا علي يد أليكساندروا ايون كوزا , حيث تم تأسيس الدولة الرومانية الحديثة , ثم انضمت إليها كل من ترانسيلفانيا , بيسارابيا , بوكوڤينا في عام 1918م وسميت برومانيا الكبرى .

السياحة فى رومانيا
السياحة فى رومانياوأهم الأماكن السياحية

رومانيا أصبحت عضو في حلف شمال الأطلنطي في 29 مارس 2004 , وايضا في الاتحاد اللاتيني وفي منظمة الأمن والتعاون في أَوروبا وفي المنظمة الدولية للفرانكوفونية , وعضو في منظمة التعاون الاقتصادي للبحر الأسود , وانضمت إلى الاتحاد الأوروبي في أول ينايِر عام 2007 وظلت تحت الحكم السوفيتى من عام 1948 م / 1989م , وربما يمكنها الأنضمام لمنطقة شينغن في المستقبل القريب .

وتتميز دولة رومانيا بالموارد الطبيعية الوفيرة , حيث الاراضى الخصبة والمراعى الطبيعية التي تصلح لتربية الماشية , كما يتوفر لديها من البيئة الأخشاب وايضا المعادن المختلفة مثل الذهب والفضة والبترول , والطاقة الكهربائية التي توفرها الانهار ..

 – تتكون الدولة الرومانية من 50 مدينة, اشهر هذه المدن العاصمة بوخارست , كما تبلغ مساحة رومانيا حوالي 238.391 كم .. و يبلغ عدد سكانها تقريبا حوالي 21.666.350 مليون نسمة حسب الإحصائية التي نشرت في عام 2015 ..

واللغة الرسمية في رومانيا هى اللغة الرومانية , والحكم شبه رئاسي فى رومانيا , والديانة المسيحية هي الديانة السائدة وبنسبة  81% , وباقى نسبة السكان يدينون بديانات أخري ومنهم أقلية من المسلمون .. والعملة المحلية هى (الليو الرومانى) .

السفر في رومانيا يمنحك فرصة التمتع برؤية الأماكن السياحية الجذابة والرائعة والمناظر الجميلة الطبيعية , غير المنتجعات السياحية والمنتجعات العلاجية الصحية والمتاحف والمنتجعات الصحية والقلاع والمدن القديمة والتجول في مراكز التسوق و تناول الوجبات الشهية في المطاعم .

وعلي الرغم من ان هناك العديد من أماكن الزيارة والأستمتاع في رومانيا الرائعة الا اننا أختارنا لكم بعض الأماكن التي يمكن زيارتها في رومانيا :

أفضل الأماكن السياحية في رومانيا :

قلعة Sighişoara

تقع قلعة Sighişoara في المركز القديم لمدينة Sighişoara التي سميت علي اسمها , وتم بناء هذه القلعة في القرن الثاني عشر علي يد مستعمري سكسونية , وفي عام 1999 تم اختيارها من ضمن مواقع التراث العالمي من قبل هيئة اليونسكو , القلعة تعد نافذة فريدة من نوعها تطل على ثقافة وتاريخ ترانسيلفانيا في السابق, والتي كانت مسقط رأس (فلاد الثالث إمبالر) المشهور بـ (دراكولا) مصاص الدماء .

نهر الدانوب

نهر الدانوب ذو شهره واسعه , كما ان مياهه تعد أفضل وأكبر المحميات في منطقة دلتا أوروبا , ومياه النهر تتدفق متجه إلى البحر الأسود .. يتواجد في دلتا الدانوب حوالي 300 نوع او أكثر من الطيور , وحوالي 45 نوع من الأسماك التي تعيش في المياه العذبة ببحيرات النهر , والمنطقة تعتبر موقع محمي من التراث الذي تشرف عليه اليونسكو.

قلعة بران

قلعة بران بالقرب من بران , وهي تعتبر كنصب تذكاري وطني , وايضا معلم من معالم رومانيا المشهورة بقلعة دراكولا , وانه يعتبر موطن لدراكولا حسب ما يقال في الخرافات.. والقلعة الأن تعتبر متحف يأتي إليه السياح من جميع انحاء العالم فهو مكان مفتوح ويعرض فيه انواع من الفن والأثاث الذي تم تجميعه من قبل الملكة ماريا .. كما يمكن الانضام الي جولات بصحبة مرشد يأخذ السياح الي أسفل التل , و يوجد متحف في الهواء الطلق ولكنه صغير ومنتزه يتم عرض هياكل للفلاحين الرومان , وأكواخ , و حظائر , وما شابه ذلك.

قلعة راسنوف

تقع قلعة راسنوف على بعد 15 كم تقريبا من مدينة براشوف ونفس المسافة تبعدها من قلعة بران , سميت باسم Rasnov في القرن الرابع عشر من خلال وثائق ألمانية, لكن سميت بـ Rosenau , تم بناء القلعة في عام 1215 تقريبا من قبل Teutonic أحد الفرسان وتم احتلالها لمرة واحدة فقط في تاريخها عام 1600 تقريبا من غابرييل باتوري.

الكنيسة السوداء

لماذا سميت بالكنيسة السوداء؟

 تم بناؤها بين العامي 1385 و 1477 على نفس موقع كنيسة سابقة تم تدميرها بفعل غزوات المغول في عام 1242, و تأثر بناء الكنيسة السوداء والتي تسمي بـ Marienkirche وهو اسم ألماني لهذا للمكان,  نتيجة لما أصابها من ضرر كبير ناجم عن غارات تركية عام 1421, ثم  أعيد تسمية الكنيسة عام 1689 .. ولكن عندما قام غزاة هابسبورج بحرق معظم المدينة , تضررت الكنيسة وتشوهت الجدار بفعل الحرائق , وتم ترميمها لمدة تقارب الـ 100 سنة.

الكنائس المنقوشة في مولدافيا :

هناك سبع كنائس في شمال مولدافيا ووادي Olt , تتميز بالجدران الخارجية المطلية بطريقة فريده من القرنين الخامس عشر , والسادس عشر وتضم مقابر لحكام رومان أوائل , أو دير Arnota , أو دير Govora , أودير Horezu , ويوجد في منطقة Horezu السيراميك والأواني الفخارية المزينة بالديكور التقليدي الجميل وهو فريد من نوعه في هذه المنطقة.

قلعة بيليس في رومانيا

قلعة بيليس تاريخها يرجع الى عصر النهضة الحديثة , وتقع قلعة بيليس هذه بالقرب من منطقة سينيا في جبال الكاربات,وقام بناء القلعة تشارلز الأول و تم افتتاحها في السابق في العام 1883 , والكثيرون يعتبرون هذه القلعة من أجمل قلاع أوروبا , فلقد كانت مكان استراحة للعديد من الملوك بم فيهم كارول الأول, وتم البدأ في بناء القلعة عام 1873 من قبل فيينا ويلهم دوديرر المهندس المعماري واستمر الباء حتي عام 1876 من قبل مساعد الملك وهو  يوهان شولتز , ولكن موقع القلعة تم اختياره من قبل كارول آي دي هوهينزوليرن الأمير الألماني .

مقبرة ميلاد سعيد – Merry – Cimitirul Vesel

هي مقبرة تقع في قرية Săpânţa  بمقاطعة Maramureş.. وتشتهر بشواهد للقبور ذات نقوش ملونة ولوحات أصلية توصف الأشخاص الذين تم دفنهم هناك و مشاهد من طبيعة حياتهم , أصبحت مقبرة ميلاد سعيد متحف مقام في الهواء الطلق, ويأتي اليه السياح الوطنيين وجذاب للسياح الهاوين للتعرف علي الاحداث التاريخية , و هذه المقبرة تختلف عن غيرها و التي تدل علي أن هيبة الموت , فهذه النقوش تعكس هذا الاعتقاد وأن الموت بالنسبة لهم يعتبر لحظة حياة أفضل بها بهجة .

سيبيو Sibiu مدينة برومانيا

سيبيو واحدة من مدن ترانسيلفانيا الكبيرة , وتقع علي بعد حوالي 282 كم في الشمال الغربي من مدينة بوخارست , وتعتبر المدينة واحدة من المراكز الثقافية المهمة في رومانيا والدينية ايضا, كما تعتبر مركز النقل الرئيسي في منطقة وسط رومانيا,وفي عام 2007 تم تعيين سيبيو العاصمة الثقافة الأوروبية بعد لوكسمبورغ , كما تشكل طابع الهندسة المعمارية من قبل الألمان المستعمرون الذين أقامو في سيبيو , يمكن للسائح زيارة المتحف Brukenthal والكنيسة الكاثوليكية الرومانية , والكنيسة اللوثرية التي بناؤها في القرن 14 , هناك ايضا متحف للفنون التقليدية , وبحيرات مالحة في منطقة Ocna Sibiului أو بالمنتجع الصحي الشهير المقام بالقرب من بحيرة باليا في منطقة Marginimea Sibiului .

فضلا : أذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع , شكرا للمتابعة.


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

أنواع تأشيرات السفر الي سيرلانكا وأهم متطلبات التقديم لكلاً منها

أنواع تأشيرات السفر الي سيرلانكا وأهم متطلبات التقديم لكلاً منها

أنواع تأشيرات السفر الي سيرلانكا وأهم متطلبات التقديم لكلاً منها توفر سيرلانكا عدة أنواع من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.