أخبار عاجلة

الرئيسية / افريقيا / السياحة البيئية في ناميبيا حيث الحياة البرية الواسعة

السياحة البيئية في ناميبيا حيث الحياة البرية الواسعة


ناميبيا او جمهورية ناميبيا ,هي دولة تقع في جنوب غرب قارة افريقيا ولها حدود ساحلية من جهة الغرب علي المحيط الاطلسي , كما تشترك في الحدود البرية مع كل من زامبييا وانغولا من جهة الشمال , ومن الشرق بوتسوانا وجنوب افريقيا من جهة الجنوب والشرق ..

العاصمة : ويندهوك – واكبر المدن

اللغة الرسمية : اللغة الانجليزية – الالمانية ولغات محلية

تسمية السكان : ناميبيون

نظام الحكم : جمهورية

الاستقلال : استقلت ناميبيا عن جنوب افريقيا في 21 مارس 1990

عدد السكان : 2,108,665 حسب احصاء 2009

المساحة : 825,418 كم مربع

العملة الرسمية : دولار ناميبي

الديانة : تعتبر الديانة المسيحية هي الديانة الاولي للبلاد وهم يتبعون اغلبهم الكنيسة البروتستانتينية , كما يوجد عدد من المسلمون حوالي 70,000 واكثرهم من المهاجرون وهم يشكلون 3% من عدد السكان

حصلت ناميبيا علي استقلالها عن جنوب افريقيا في 21 مارس 1990 م وهي الان عضو في الامم المتحدة وعضو في مجموعة التنمية الافريقية الجنوبية وعضو في اتحاد دول الكومنولث وعضو في الاتحاد الافريقي .

اهم الوجهات الرئيسية في ناميبيا :

ويندهوك – ولفس بي – متنزه إيتوشا الوطني – إقليم إيرونغو – إقليم كونيني – أكفانجو – كاراس

التقسيمات الادارية للبلاد :

تضم ناميبيا 14 منطقة ومنهم العاصمة ويندهوك

منطقة كابريفي – منطقة إرونغو – منطقة هارداب – منطقة كاراي – منطقة أوكافانغو – منطقة خوماس – منطقة كونين – منطقة أوهانغونيا – منطقة أوماهيكي – منطقة أومساتي – منطقة أوشانا – منطقة أوسهيكوتو – منطقة أوتحوز وندجوبا .

قبيلة أوفاهيما :

قبيلة أوفاهيما هي قبيلة في ناميبيا ولكن تشتهر بعادات وتقاليد مختلفة عن باقي القبائل , فلديها تقليد (تبادل الزوجات) فهو اعتقاد لديهم بأنه يعزز الوحدة والصداقة بينهما وهذا طبعا علي حساب الزوجة , فالنساء هناك لا اختيار لهن في هذا الامر وعيهن الخضوع وممارسة الجنس مع اقدقاء ازواجهن ويسمي هذا التقليد باللغة المحلية (أوكوجيبيسا أو موكازيندو بمعني اهداء الزوجة الي الصديق او الضيف وهو تقليد منتشر في منطقة كوميني النائية

الاقتصاد الناميبي :

تعتمد ناميبيا اعتمادا كبيرا في اقتصادها علي التعدين والزراعة والصناعة التحويلية والسياحة , فهي تعتمد في الزراعة علي زراعة الكفاف لكسب الرزق حيث يعمل مايقرب من نصف السكان في الزراعة , وتم اكتشاف طبقة المياة الجوفية والتي تسمي أوهانغوينا الثاني , اما التعدين والكهرباء فهي احدي المساهم الاكثر اهمية بالنسبة للاقتصاد في ناميبيا فهي رابع اكبر مصدر للمعادن غير النفطية في افريقيا ورابع اكبر منتج لليورانيوم في العالم , ريتش رواسب الماس الغريني جعل ناميبيا المصدر الرئيسي للماس ذات الجودة العالية للاحجار الكريمة .. كما يستخرج اليورانيوم والذهب والتنغستين والقصدير والمنجنيز والزنك والرصاص والنحاس ز دي بيرز كبر شركة الماس في السوق الماس العالمي منذ عام 1978 م وهي تشتري معظم الماس من ناميبيا .

ناميبيا
ناميبيا

 

السياحة في ناميبيا :

تعتبر ناميبيا واجهه من الواجهات الرئيسية في افريقيا حيث تمتاز ناميبيا بوفرة الحياة البرية الواسعة النطاق والتي تقوم عليها السياحة البيئية , وهواية الصيد في ساحل المحيط الاطلسي والرياضة مثل الرياضة علي الرمال والقفز بالمظلات لها شعبية كبيرة , فنجد الكثير من المدن والشركات التي تنظم تلك الرحلات السياحية تدخل في برنامجها تلك الهوايات التي يفضلها الكثير من السياح كما تشمل السياحة الاماكن الاكثر زيارة مثل قطاع كابريفي , صيد سمك نهر الوادي – سوسوسفلي – حديقة ساحل الهيكل العظمي – سيسريم – إيتوشا والمدن الساحلية من سواكوبموند – الفيزباي وودريتنز

العاصمة ويندهوك :

هو مركز رئيسي لتجارة الجلود والاصواف الناتجة من حرفة الرعي  وتعتمد المدينة علي السياحة . والنقل الجوي علي مطار ويندهوك الدولي حيث ان العاصمة ويندهوك  تعد اكبر المدن في ناميبيا .

ولفس بي :

هي مدينة تقع غرب ناميبيا جاء اسمها من اسم الخليج الذي يطل عليها .وهي مدينة ذات واجهة سياحية هامة في البلاد حيث يتواجد بها اعداد كبيرة من السياح .

متنزه إيتوشا الوطني :

هي محمية طبيعية توجد في ناميبيا وبها بحيرة الملح الجاف والتي تكثر بها الالاف من الطيور ومنها طائر النحام الكبير .وبه مخيم أو قلعة ناموتوني وهي واحدة من ثلاث قلاع موجودة في المتنزه , وتضم الحديقة العديد من الحيوانات مثل الفيل وحمار الزرد والنو – والاسد – الظبي – المها – الامبالة – الكركدن .وتعتبر متنزه إيتوشا الوطني واحدا من افضل المزارات السياحية في ناميبيا والذي يناسب الجو العائلي بصحبة الاطفال للتعرف علي مختلف الحيوانات والتقاط الصور التذكارية مع الحيوانات الاليفة منهم ومع الطيور فهو مناسب جدا لقضاء امتع الاوقات برفقة العائلة او الاصحاب.

 


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

تأشيرة الترانزيت في بلجيكا ومتطلبات التأشيرة للترانزيت من السفارة البلجيكية

تأشيرة الترانزيت في بلجيكا ومتطلبات التأشيرة للترانزيت من السفارة البلجيكية

تأشيرة الترانزيت في بلجيكا ومتطلبات التأشيرة للترانزيت من السفارة البلجيكية تأشيرة ترانزيت بلجيكا , تأشيرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.